منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى الأخبار العالمية (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=39)
-   -   عاجل الى القرضاوي مفتي الامة (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=58264)

barnie 09-01-2009 09:08 PM

عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
لمادا هدا التقاعص و السكوت المخجل اين الشيخ كشك رحمه الله كان عندما يلقي خطبة الجمعة يلهب الجماهير....و تخرج في مسيرات كبيرة و مظاهرات حاشدة افتي للجهاد و عصيان الحكام العرب..........................

الكاسر 32 09-01-2009 09:19 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
ان الشيخ الفاضل افتى بالجهاد لكل مضطهد مسلم وجهوده الاخيرة خير دليل

hamidou.h21 09-01-2009 09:21 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
خرجت الامة أكملها في كل المدن العربية في جمعة الغضب بعد نداء الشيخ والعلامة يوسف القرضاوي، وأظنك لم تسمع خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ من أحد مساجد قطر، والتي كانت عبارة عن رسائل أرسلها إلى كل الاطراف، ولكل الجهات.
برغم كبر سنه فالرجل يعمل كل ما في وسعه ، قاد مجموعة من العلماء للتحدث الى قادة الدول العربية والاسلامية ، سافر الى سوريا وتركيا ، لكن أظن ان بعض القادة لا يريدون لقاءه.
قبل ان تحاول انتقاده أخي الكريم ، حاول ان تعرف أخباره .

الامين عبده 09-01-2009 09:22 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
أنه يراعي المصلحة العامة

مزغيش محمد 09-01-2009 09:27 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barnie (المشاركة 431397)
لمادا هدا التقاعص و السكوت المخجل اين الشيخ كشك رحمه الله كان عندما يلقي خطبة الجمعة يلهب الجماهير....و تخرج في مسيرات كبيرة و مظاهرات حاشدة افتي للجهاد و عصيان الحكام العرب..........................

وهل كل هذه المسيرات والمظاهرات التي نظمت اليوم في كامل الوطن العربي و الاسلامي والعالم كله دعى إليها الحكام والزعماء العرب ؟؟؟؟؟؟
أليس هو شيخنا الفاضل حفظه الله ورعاه الدكتور يوسف القرضاوي
أنت تعلم بأن الجهاد فرض في مثل هذه الأحداث فماذا أنت فاعل وماذا فعلت مع احترامي لك ولرأيك

حمبراوي 09-01-2009 09:54 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
سلام الله عليك وبعد :
هل رأيتم الفرق بين عالم رباني تخندق في صف الأمة ..ناداها فلبت
وبين عالم لبس ثوب الحاكم وغطى رأسه ونام نومة اللحود؟
الشيخ الجليل القرضاوي بقية صالحة
شكرا لكم

فريد الإدريسي 11-01-2009 09:40 AM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
القرضاوي فَتَن الشباب يقول لهم لا تشتغلوا بالتوحيد ، يقول أنتم تضيّعُون أوقاتكم ، نحن نريد أن نعلِّم الناس الجهاد ، طيب أي جهاد غير مبني على إستقامة ، وعلى توحيد ، وعلى صلاح ، وعلى خير ، وعلى إستقامة على شرع الله ؟ ، هل يسمى جهادا ؟؟ ، نسأل الله العافية والسلامة و كذالك زعمه أن الجهاد إنما شُرِّعَ للدفاع فقط متجاهلا ما ورد في الكتب والسنّة من الأمر به لجميع الكفار , ماذا قال خير الخلق في هذه المسألة رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ردا على يوسف القرضاوي نقول :
عن واقد الليثي ، رضي الله عنه : ( أنَّهُمْ خَرَجُوا عَنْ مَكَّةَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى حُنَيْنٍ ، قَالَ وَكَانَ لِلْكُفَّارِ سِدْرَةٌ يَعْكُفُونَ عِنْدَهَا وَيُعَلِّقُونَ بِهَا أَسْلِحَتَهُم ،ْ يُقَالُ لَهَا : ذَاتُ أَنْوَاطٍ ، قَالَ : فَمَرَرْنَا بِسِدْرَةٍ خَضْرَاءَ عَظِيمَةٍ ، قَالَ : فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اجْعَلْ لَنَا ذَاتَ أَنْوَاطٍ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قُلْتُمْ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه ،ِ كَمَا قَالَ قَوْمُ مُوسَى : اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةً قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ ، إِنَّهَا لَسُنَنٌ لَتَرْكَبُنَّ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ سُنَّةً سُنَّة .)ً وعند ابن أبي عاصم في كتاب السنة : ( ونحن حديثو عهد بكفر ) وَفِي حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ عِنْدَ الْبُخَارِيِّ : " لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا , وَذِرَاعًا ذِرَاعًا , حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ " قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى . قَالَ " فَمَنْ " ؟
قال النووي : وَفِي هَذَا مُعْجِزَةٌ ظَاهِرَةٌ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ؛َ فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وفي هذا الحديث من الفوائد :
- التحذير من الشرك ، وأن الإنسان قد يستحسن شيئا يظن أنه يقربه إلى الله ، وهو أبعد ما يبعده من رحمة ربه ، ويقربه من سخطه . وفيه أن المنتقل من الباطل الذي اعتاده ، لا يأمن أن يكون في قلبه بقية من تلك العادة لأن الصحابة الذين طلبوا ذلك لم يكن مضى على إسلامهم إلا أيام معدودة ، لأنهم أسلموا يوم فتح مكة ثم خرج بهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى غزوة حنين فوقعت تلك الوقعة وهم في طريقهم إلى حنين . و فيه أن التوحيد و نبذ الشرك قبل الجهاد كما فعل النبي صلى الله عليه و سلم في مكة بل كل الأنبياء و الرسل صلوات الله عليهم فعلوا ذالك .

ابومريم 11-01-2009 09:46 AM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
لم أسمع يوما ً لللشيخ القرضاوي إلا ما يرضي الله ويعز الإسلام والمسلمين

fateh01 11-01-2009 11:08 AM

Re: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
سبحان الله ايقال هذا الكلام على من احي الامة
ياو فيقو السعودية راح عليها الريح

younesdjabir 11-01-2009 11:52 AM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
من أنت كي تكفره وتدعي أنه ظال أكنت في مثل منزلته حتى أن الرد عليك مضيعة للوقت ( إلى القائل أن القرضاوي ظال )

younesdjabir 11-01-2009 11:55 AM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد الإدريسي (المشاركة 433836)
القرضاوي فَتَن الشباب يقول لهم لا تشتغلوا بالتوحيد ، يقول أنتم تضيّعُون أوقاتكم ، نحن نريد أن نعلِّم الناس الجهاد ، طيب أي جهاد غير مبني على إستقامة ، وعلى توحيد ، وعلى صلاح ، وعلى خير ، وعلى إستقامة على شرع الله ؟ ، هل يسمى جهادا ؟؟ ، نسأل الله العافية والسلامة و كذالك زعمه أن الجهاد إنما شُرِّعَ للدفاع فقط متجاهلا ما ورد في الكتب والسنّة من الأمر به لجميع الكفار , ماذا قال خير الخلق في هذه المسألة رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ردا يوسف القرضاوي نقول :
عن واقد الليثي ، رضي الله عنه : ( أنَّهُمْ خَرَجُوا عَنْ مَكَّةَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى حُنَيْنٍ ، قَالَ وَكَانَ لِلْكُفَّارِ سِدْرَةٌ يَعْكُفُونَ عِنْدَهَا وَيُعَلِّقُونَ بِهَا أَسْلِحَتَهُم ،ْ يُقَالُ لَهَا : ذَاتُ أَنْوَاطٍ ، قَالَ : فَمَرَرْنَا بِسِدْرَةٍ خَضْرَاءَ عَظِيمَةٍ ، قَالَ : فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اجْعَلْ لَنَا ذَاتَ أَنْوَاطٍ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قُلْتُمْ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه ،ِ كَمَا قَالَ قَوْمُ مُوسَى : اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةً قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ ، إِنَّهَا لَسُنَنٌ لَتَرْكَبُنَّ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ سُنَّةً سُنَّة .)ً وعند ابن أبي عاصم في كتاب السنة : ( ونحن حديثو عهد بكفر ) وَفِي حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ عِنْدَ الْبُخَارِيِّ : " لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا , وَذِرَاعًا ذِرَاعًا , حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ " قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى . قَالَ " فَمَنْ " ؟
قال النووي : وَفِي هَذَا مُعْجِزَةٌ ظَاهِرَةٌ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ؛َ فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وفي هذا الحديث من الفوائد :
- التحذير من الشرك ، وأن الإنسان قد يستحسن شيئا يظن أنه يقربه إلى الله ، وهو أبعد ما يبعده من رحمة ربه ، ويقربه من سخطه . وفيه أن المنتقل من الباطل الذي اعتاده ، لا يأمن أن يكون في قلبه بقية من تلك العادة لأن الصحابة الذين طلبوا ذلك لم يكن مضى على إسلامهم إلا أيام معدودة ، لأنهم أسلموا يوم فتح مكة ثم خرج بهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى غزوة حنين فوقعت تلك الوقعة وهم في طريقهم إلى حنين . و فيه أن التوحيد و نبذ الشرك قبل الجهاد كما فعل النبي صلى الله عليه و سلم في مكة بل كل الأنبياء و الرسل صلوات الله عليهم فعلوا ذالك و اليوم يأتي هذا الرويبضة و يقول عكس ذالك بدون إستحياء و أخيرا نقول لهذا المتعالم ماهي الفائدة من رجل يجاهد وهو لايدرك العقيدة و ربما يقتل على الشرك, فما هو الجزاء إذا ,,,!! إننا نعيش في زمن -كما يُقال- عش عجبا ترى هجبا


قبل أن تقول أي شيء الأصح أن تقوم وتغتسل من هذه الأفكار التي تجعل من ذكر الله مجرد كلمات نتلفظها دون ما إحساس أو إيمان فوالله إن الفعل أصدق من الول حتى في ذكر الله

بذرة خير 11-01-2009 11:59 AM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
الإعتصام بالكتاب ، والسنة النبوية الصحيحة .
الإعتماد على الله عز وجل ، والتوكل عليه ، وتحقيق التوحيد ، والإيمان ، والبعد عما يخدشه ويضعفه .
الإلحاح على الله عز وجل بالدعاء ، والتعوذ من الفتن وأهلها .
لزوم التوبة ، والإستغفار ، والتسبيح ، والتحميد ، والرجوع إلى الله عز وجل ، والبراءة من المعاصي وأهلها .
الإقبال على الله عز وجل ، والحرص على العبادات ، والطاعات ، والعمل الصالح ، والنصح ، وإصلاح النفس الضعيفة ، وأعلم أن أولى الناس بالنصح هم أهل بيتك ، فاجتهد في النصح ، والإرشاد ، والتعليم ، والأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، وكن رفيقاً في أمرك ونهيك ، ولا تكن ممن يأمر بالمعروف ولا يأتيه ، وينهى عن المنكر ويأتيه ، ثم عليك بالأقرب فالأقرب .
الثقة بنصر الله وتمكينه ، وأن المستقبل للسنة وأهلها .
مدارسة الآيات ، وتدبر البينات والعضات ، وتذكر أحوال السلف في النوازل ، وعدم الإعتماد على رؤى وتكهنات أهل البدع والباطل ودعاة الخروج .
لزوم جماعة المسلمين ، وعدم شق عصى الطاعة ، والإلتفاف حول ولاة الأمر والعلماء السلفيين ، والإنصات لهم ، ولأقوالهم ، وفتاويهم ، ونصحهم ، وإرشادهم ، وتحذيراتهم .
الوحدة والإئتلاف ، وترك التنازع والإختلاف بين أهل السنة والجماعة بضوابط الكتاب والسنة ، وتنقية الصفوف ، وعدم التميع مع أهل البدع ، والحذر من تسلل الأعداء ، وأهل النفاق ، مع البراءة من أهل البدع والشرك .
التسلح بالعلم الشرعي ، وتوعية المسلمين بأمور العقيدة الصحيحة ، والتواصي بالأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والتحذير من البدع والشرك ، وصوره ، والمحدثات بين المسلمين ، ومن دعاة الشرك والبدع والضلال .
الحلم ، والصبر ، والتأني ، وعدم التسرع ، والوعي بالحال .
البعد عن العاطفة الزائدة ، وضبط الحماس ، والغضب ، وزجر التصرفات الفردية الطائشة .
الإكثار من الصدقة ، والإقتصاد في المعيشة ، والبعد عن حياة الترف ، وتذكر أحوال المسلمين ومصيبتهم ، ولو لفترات زمنية محدودة .
النظر في عواقب الأمور ، والحذر من السير خلف أهل المنكر ودعاة الخروج ، وممن يتصدر في النوازل والمحن ، ويحاول كسب جمهور المسلمين بأقوال شاذة ظاهرها الطعن بالأصول والتعاون مع أهل البدع ، والكف عن محاربتهم ، فلا نسمع له صوتاً ولا تزداد له شوكة ، ولا تكثر فتنه إلا وقت الفتن والنوازل .
الحذر من أقوال السفهاء ، ونشر المنشورات والمطويات والمواقع التي بها تحريض على العلماء ، ونيل من أعراضهم ، وخروج على ولاة الأمور .
الحذر من الشائعات ، والأكاذيب ، والأخبار الملفقة ، والتخمين الذي يستهدف جماعة المسلمين .
النكاية بالكفار ، وإغاظة أهل البدع وزجر أصحاب الموازنات والأعذار .
اجتناب الفتن ، والبعد عن مواطنها ، ولزوم الإنصاف ، والعدل في الأمر كله .
عدم تطبيق ما جاء في الفتن من نصوص شرعية على واقع معاصر .

younesdjabir 11-01-2009 12:06 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد الإدريسي (المشاركة 433836)
القرضاوي فَتَن الشباب يقول لهم لا تشتغلوا بالتوحيد ، يقول أنتم تضيّعُون أوقاتكم ، نحن نريد أن نعلِّم الناس الجهاد ، طيب أي جهاد غير مبني على إستقامة ، وعلى توحيد ، وعلى صلاح ، وعلى خير ، وعلى إستقامة على شرع الله ؟ ، هل يسمى جهادا ؟؟ ، نسأل الله العافية والسلامة و كذالك زعمه أن الجهاد إنما شُرِّعَ للدفاع فقط متجاهلا ما ورد في الكتب والسنّة من الأمر به لجميع الكفار , ماذا قال خير الخلق في هذه المسألة رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ردا يوسف القرضاوي نقول :
عن واقد الليثي ، رضي الله عنه : ( أنَّهُمْ خَرَجُوا عَنْ مَكَّةَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى حُنَيْنٍ ، قَالَ وَكَانَ لِلْكُفَّارِ سِدْرَةٌ يَعْكُفُونَ عِنْدَهَا وَيُعَلِّقُونَ بِهَا أَسْلِحَتَهُم ،ْ يُقَالُ لَهَا : ذَاتُ أَنْوَاطٍ ، قَالَ : فَمَرَرْنَا بِسِدْرَةٍ خَضْرَاءَ عَظِيمَةٍ ، قَالَ : فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اجْعَلْ لَنَا ذَاتَ أَنْوَاطٍ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قُلْتُمْ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه ،ِ كَمَا قَالَ قَوْمُ مُوسَى : اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةً قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ ، إِنَّهَا لَسُنَنٌ لَتَرْكَبُنَّ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ سُنَّةً سُنَّة .)ً وعند ابن أبي عاصم في كتاب السنة : ( ونحن حديثو عهد بكفر ) وَفِي حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ عِنْدَ الْبُخَارِيِّ : " لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا , وَذِرَاعًا ذِرَاعًا , حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ " قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى . قَالَ " فَمَنْ " ؟
قال النووي : وَفِي هَذَا مُعْجِزَةٌ ظَاهِرَةٌ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ؛َ فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وفي هذا الحديث من الفوائد :
- التحذير من الشرك ، وأن الإنسان قد يستحسن شيئا يظن أنه يقربه إلى الله ، وهو أبعد ما يبعده من رحمة ربه ، ويقربه من سخطه . وفيه أن المنتقل من الباطل الذي اعتاده ، لا يأمن أن يكون في قلبه بقية من تلك العادة لأن الصحابة الذين طلبوا ذلك لم يكن مضى على إسلامهم إلا أيام معدودة ، لأنهم أسلموا يوم فتح مكة ثم خرج بهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى غزوة حنين فوقعت تلك الوقعة وهم في طريقهم إلى حنين . و فيه أن التوحيد و نبذ الشرك قبل الجهاد كما فعل النبي صلى الله عليه و سلم في مكة بل كل الأنبياء و الرسل صلوات الله عليهم فعلوا ذالك و اليوم يأتي هذا الرويبضة و يقول عكس ذالك بدون إستحياء و أخيرا نقول لهذا المتعالم ماهي الفائدة من رجل يجاهد وهو لايدرك العقيدة و ربما يقتل على الشرك, فما هو الجزاء إذا ,,,!! إننا نعيش في زمن -كما يُقال- عش عجبا ترى هجبا


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرباوي رضوان (المشاركة 434035)
الإعتصام بالكتاب ، والسنة النبوية الصحيحة .
الإعتماد على الله عز وجل ، والتوكل عليه ، وتحقيق التوحيد ، والإيمان ، والبعد عما يخدشه ويضعفه .
الإلحاح على الله عز وجل بالدعاء ، والتعوذ من الفتن وأهلها .
لزوم التوبة ، والإستغفار ، والتسبيح ، والتحميد ، والرجوع إلى الله عز وجل ، والبراءة من المعاصي وأهلها .
الإقبال على الله عز وجل ، والحرص على العبادات ، والطاعات ، والعمل الصالح ، والنصح ، وإصلاح النفس الضعيفة ، وأعلم أن أولى الناس بالنصح هم أهل بيتك ، فاجتهد في النصح ، والإرشاد ، والتعليم ، والأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، وكن رفيقاً في أمرك ونهيك ، ولا تكن ممن يأمر بالمعروف ولا يأتيه ، وينهى عن المنكر ويأتيه ، ثم عليك بالأقرب فالأقرب .
الثقة بنصر الله وتمكينه ، وأن المستقبل للسنة وأهلها .
مدارسة الآيات ، وتدبر البينات والعضات ، وتذكر أحوال السلف في النوازل ، وعدم الإعتماد على رؤى وتكهنات أهل البدع والباطل ودعاة الخروج .
لزوم جماعة المسلمين ، وعدم شق عصى الطاعة ، والإلتفاف حول ولاة الأمر والعلماء السلفيين ، والإنصات لهم ، ولأقوالهم ، وفتاويهم ، ونصحهم ، وإرشادهم ، وتحذيراتهم .
الوحدة والإئتلاف ، وترك التنازع والإختلاف بين أهل السنة والجماعة بضوابط الكتاب والسنة ، وتنقية الصفوف ، وعدم التميع مع أهل البدع ، والحذر من تسلل الأعداء ، وأهل النفاق ، مع البراءة من أهل البدع والشرك .
التسلح بالعلم الشرعي ، وتوعية المسلمين بأمور العقيدة الصحيحة ، والتواصي بالأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والتحذير من البدع والشرك ، وصوره ، والمحدثات بين المسلمين ، ومن دعاة الشرك والبدع والضلال .
الحلم ، والصبر ، والتأني ، وعدم التسرع ، والوعي بالحال .
البعد عن العاطفة الزائدة ، وضبط الحماس ، والغضب ، وزجر التصرفات الفردية الطائشة .
الإكثار من الصدقة ، والإقتصاد في المعيشة ، والبعد عن حياة الترف ، وتذكر أحوال المسلمين ومصيبتهم ، ولو لفترات زمنية محدودة .
النظر في عواقب الأمور ، والحذر من السير خلف أهل المنكر ودعاة الخروج ، وممن يتصدر في النوازل والمحن ، ويحاول كسب جمهور المسلمين بأقوال شاذة ظاهرها الطعن بالأصول والتعاون مع أهل البدع ، والكف عن محاربتهم ، فلا نسمع له صوتاً ولا تزداد له شوكة ، ولا تكثر فتنه إلا وقت الفتن والنوازل .
الحذر من أقوال السفهاء ، ونشر المنشورات والمطويات والمواقع التي بها تحريض على العلماء ، ونيل من أعراضهم ، وخروج على ولاة الأمور .
الحذر من الشائعات ، والأكاذيب ، والأخبار الملفقة ، والتخمين الذي يستهدف جماعة المسلمين .
النكاية بالكفار ، وإغاظة أهل البدع وزجر أصحاب الموازنات والأعذار .
اجتناب الفتن ، والبعد عن مواطنها ، ولزوم الإنصاف ، والعدل في الأمر كله .
عدم تطبيق ما جاء في الفتن من نصوص شرعية على واقع معاصر .

قوم متخاذل والله ما فهمت إن كان ما كتبت فتوى أم تصريح سياسي الا تخافون الله ألم يكتب الجهاد على كل معتدي اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك اللهم نجهم من ضعف إيمانهم اللهم بين لهم طريق الصواب.

ضياء الدين ك 11-01-2009 01:49 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
انت لا تعرف شيئا عنه اطلع عليه وعلى ما فعل ثم انقده

رميته 11-01-2009 02:00 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
حفظ الله الشيخ يوسف القرضاوي ذخرا للإسلام والمسلمين , وبارك الله فيه وفي كل علماء ودعاة الإسلام , ونفع الله به الإسلام والمسلمين .
هو رئيس بحق وصدق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .
نسأل الله أن يطيل عمره ويحسن عمله ويزيد من نفعه .
اللهم انصر إخواننا في غزة على أعدائهم من اليهود الملاعين , آمين .

trikit83 11-01-2009 02:25 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
http://media.imeem.com/p/HCiLNs2ooV.jpgفي قلوبنا

محمد الأمين22 11-01-2009 02:27 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة younesdjabir (المشاركة 434046)
قوم متخاذل والله ما فهمت إن كان ما كتبت فتوى أم تصريح سياسي الا تخافون الله ألم يكتب الجهاد على كل معتدي اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك اللهم نجهم من ضعف إيمانهم اللهم بين لهم طريق الصواب.

السلام عليكم

اتق الله في نفسك
أتنهي عن شيئ و تأتي بمثله
سبحان الله

أخي الفاضل اعلم أن جميع الأنبياء و الرسل انما بعثوا ليعبد الله وحده لا شريك له ...
ماذا نقول ...لا نوحد الله الا عندما نحرر الأرض و من يضمن لك أنك ستعيش الى أن تحرر الأرض ...
و أصحاب هذه الأرض هم أنفسهم مختلفين فيما بينهم و قتلوا بعضهم البعض و أسروا بعضهم البعض و أصبحت قضيتهم في أيادي غيرهم يتلاعب بها و قرارهم انتزع منهم ...و يتاجرون بدمائهم و بقضيتهم

الأخوة الأفاضل
الأفضل الذين لعنتهم و اعلم أن هذه اللعنة ستذهب و تبحث و ان لم تجد مكانها ستعود عليك و تصبح اللعنة منك و اليك
فاحذر....ليس المؤمن باللعان و لا بالطعان ...

الشيخ القرضاوي لا شك أنه عالم جليل و فقيه و له مكانته و نحن نحترمها و نجلها ،لكن هناك أمور فيها خلاف بين العلماء و هذا دليل عافية كي يصحح الواحد منهم للآخر ان أخطأ..كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون ....
الامام الشافعي يقول رأي خطأ يحتمل الصواب و رأي غيري صواب يحتمل الخطأ

من هنا لا عصمة بعد المعصوم صلى الله عليه و سلم
كل يؤخذ منه و يرد الا صاحب هذا القبر و يعني قبر رسولنا الكريم

لنبتعد عن التعصب و لنتمسك بسيرة السلف الصالح
هل أذكرك بأن المنبر الذي يتحدث منه الشيخ القرضاوي لا يبعد كثيرا عن قاعدة العديد الأمريكية التي كانت تنطلق منها طائرات أف 16 لتقصف العراقيين و تهدم عليهم بيوتهم فوق رؤوسهم لا فرق بين طفل ،نساء،شيوخ .....هل نسيت أم تناسيت

هل حلال على قطر عندما تسخر نصف أراضيها لتكون منطلقا لقتل المسلمين في العراق
أم أن العراقيين ليسوا مسلمين

ثم نبكي على غزة
نبكي على حميع المسلمين أو لا نبكي
سبحان الله
دم المسلمين أصبح بالانتقاء
هذا نبكي عليه و هذا لا بواكي له
أكثر من مليون شهيد عراقي
مقابل ما يقرب الألف شهيد فلسطيني
الكل مسؤول
و هذا عقاب لنا جميعا ...
لأننا ابتعدنا على تعاليم ديننا
و في مقدته

التوحيد
بيت القصيد

قال الله تعالى


{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُواْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم: 14]،
إذًا لهذا القضاء غاية حميدة، وهي الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى من معصيته إلى طاعته، فصار المقضي شرا والقضاء خيرا........

إبداع 11-01-2009 02:44 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد الإدريسي (المشاركة 433836)
القرضاوي فَتَن الشباب يقول لهم لا تشتغلوا بالتوحيد ، يقول أنتم تضيّعُون أوقاتكم ، نحن نريد أن نعلِّم الناس الجهاد ، طيب أي جهاد غير مبني على إستقامة ، وعلى توحيد ، وعلى صلاح ، وعلى خير ، وعلى إستقامة على شرع الله ؟ ، هل يسمى جهادا ؟؟ ، نسأل الله العافية والسلامة و كذالك زعمه أن الجهاد إنما شُرِّعَ للدفاع فقط متجاهلا ما ورد في الكتب والسنّة من الأمر به لجميع الكفار , ماذا قال خير الخلق في هذه المسألة رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ردا يوسف القرضاوي نقول :
عن واقد الليثي ، رضي الله عنه : ( أنَّهُمْ خَرَجُوا عَنْ مَكَّةَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى حُنَيْنٍ ، قَالَ وَكَانَ لِلْكُفَّارِ سِدْرَةٌ يَعْكُفُونَ عِنْدَهَا وَيُعَلِّقُونَ بِهَا أَسْلِحَتَهُم ،ْ يُقَالُ لَهَا : ذَاتُ أَنْوَاطٍ ، قَالَ : فَمَرَرْنَا بِسِدْرَةٍ خَضْرَاءَ عَظِيمَةٍ ، قَالَ : فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اجْعَلْ لَنَا ذَاتَ أَنْوَاطٍ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قُلْتُمْ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه ،ِ كَمَا قَالَ قَوْمُ مُوسَى : اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةً قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ ، إِنَّهَا لَسُنَنٌ لَتَرْكَبُنَّ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ سُنَّةً سُنَّة .)ً وعند ابن أبي عاصم في كتاب السنة : ( ونحن حديثو عهد بكفر ) وَفِي حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ عِنْدَ الْبُخَارِيِّ : " لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا , وَذِرَاعًا ذِرَاعًا , حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ " قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى . قَالَ " فَمَنْ " ؟
قال النووي : وَفِي هَذَا مُعْجِزَةٌ ظَاهِرَةٌ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ؛َ فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وفي هذا الحديث من الفوائد :
- التحذير من الشرك ، وأن الإنسان قد يستحسن شيئا يظن أنه يقربه إلى الله ، وهو أبعد ما يبعده من رحمة ربه ، ويقربه من سخطه . وفيه أن المنتقل من الباطل الذي اعتاده ، لا يأمن أن يكون في قلبه بقية من تلك العادة لأن الصحابة الذين طلبوا ذلك لم يكن مضى على إسلامهم إلا أيام معدودة ، لأنهم أسلموا يوم فتح مكة ثم خرج بهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى غزوة حنين فوقعت تلك الوقعة وهم في طريقهم إلى حنين . و فيه أن التوحيد و نبذ الشرك قبل الجهاد كما فعل النبي صلى الله عليه و سلم في مكة بل كل الأنبياء و الرسل صلوات الله عليهم فعلوا ذالك و اليوم يأتي هذا الرويبضة و يقول عكس ذالك بدون إستحياء و أخيرا نقول لهذا المتعالم ماهي الفائدة من رجل يجاهد وهو لايدرك العقيدة و ربما يقتل على الشرك, فما هو الجزاء إذا ,,,!! إننا نعيش في زمن -كما يُقال- عش عجبا ترى هجبا


اللهم انصر إخواننا في غزة
اللهم انتقم لهم من اليهود والأمريكان ..
ومن أذنابهم وعملائهم في كل البلاد العربية من أمثال صاحب هذا القول وجميع أتباع الوهابية

المتدخل1781 11-01-2009 04:39 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد الإدريسي (المشاركة 433836)
القرضاوي فَتَن الشباب يقول لهم لا تشتغلوا بالتوحيد ، يقول أنتم تضيّعُون أوقاتكم ، نحن نريد أن نعلِّم الناس الجهاد ، طيب أي جهاد غير مبني على إستقامة ، وعلى توحيد ، وعلى صلاح ، وعلى خير ، وعلى إستقامة على شرع الله ؟ ، هل يسمى جهادا ؟؟ ، نسأل الله العافية والسلامة و كذالك زعمه أن الجهاد إنما شُرِّعَ للدفاع فقط متجاهلا ما ورد في الكتب والسنّة من الأمر به لجميع الكفار , ماذا قال خير الخلق في هذه المسألة رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ردا على يوسف القرضاوي نقول :
عن واقد الليثي ، رضي الله عنه : ( أنَّهُمْ خَرَجُوا عَنْ مَكَّةَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى حُنَيْنٍ ، قَالَ وَكَانَ لِلْكُفَّارِ سِدْرَةٌ يَعْكُفُونَ عِنْدَهَا وَيُعَلِّقُونَ بِهَا أَسْلِحَتَهُم ،ْ يُقَالُ لَهَا : ذَاتُ أَنْوَاطٍ ، قَالَ : فَمَرَرْنَا بِسِدْرَةٍ خَضْرَاءَ عَظِيمَةٍ ، قَالَ : فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اجْعَلْ لَنَا ذَاتَ أَنْوَاطٍ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قُلْتُمْ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه ،ِ كَمَا قَالَ قَوْمُ مُوسَى : اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةً قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ ، إِنَّهَا لَسُنَنٌ لَتَرْكَبُنَّ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ سُنَّةً سُنَّة .)ً وعند ابن أبي عاصم في كتاب السنة : ( ونحن حديثو عهد بكفر ) وَفِي حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ عِنْدَ الْبُخَارِيِّ : " لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا , وَذِرَاعًا ذِرَاعًا , حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ " قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى . قَالَ " فَمَنْ " ؟
قال النووي : وَفِي هَذَا مُعْجِزَةٌ ظَاهِرَةٌ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ؛َ فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وفي هذا الحديث من الفوائد :
- التحذير من الشرك ، وأن الإنسان قد يستحسن شيئا يظن أنه يقربه إلى الله ، وهو أبعد ما يبعده من رحمة ربه ، ويقربه من سخطه . وفيه أن المنتقل من الباطل الذي اعتاده ، لا يأمن أن يكون في قلبه بقية من تلك العادة لأن الصحابة الذين طلبوا ذلك لم يكن مضى على إسلامهم إلا أيام معدودة ، لأنهم أسلموا يوم فتح مكة ثم خرج بهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى غزوة حنين فوقعت تلك الوقعة وهم في طريقهم إلى حنين . و فيه أن التوحيد و نبذ الشرك قبل الجهاد كما فعل النبي صلى الله عليه و سلم في مكة بل كل الأنبياء و الرسل صلوات الله عليهم فعلوا ذالك و اليوم يأتي هذا الرويبضة و يقول عكس ذالك بدون إستحياء و أخيرا نقول لهذا المتعالم ماهي الفائدة من رجل يجاهد وهو لايدرك العقيدة و ربما يقتل على الشرك, فما هو الجزاء إذا ,,,!! إننا نعيش في زمن -كما يُقال- عش عجبا ترى هجبا


ردا على هذا الضَّال المُسمَّى يوسف القرضاوي نقول
لقد رميت الشيخ دون معرفة علمية أو أخلاقية أو فقهية ...تروح هكذا تقول في الشيخ ما يرضي شيطانك - أ يقال هذا في شيخ عالم جليل وهب نفسه لخدمة الاسلام - ماذا تفعل انت يا هذا ؟؟؟ بالله عليك ما تفعل لهذا الدين - أأستاذ أنت أم عالم ...ربما لديك مؤلفات لا نعلمها ....؟؟ ربما لديك رسالات وبحوث خفية - لا إله إلا الله محمد رسول الله - تقول على الشيخ ضال - سبحانك اللهم وغفرانك - إنك والله في أسفل الجبل لا يمكن أن ترى أما هو ففي قمة العلم والأخلاق والتدين والفقه - أعانه الله على خدمة الاسلام وهداك انت إلى الطريق القويم - أسرع تب إلى الله قبل أن تنالك الهجيزة فتلقى ما لا يخطر على بالك من عذاب فقد قدحت في رجل يرجو حب الله

zakaria3099 11-01-2009 05:03 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اللهم انصر اخواننا في غزه اللهم سدد رميهم وفرج همهم ونفس كربهم يارب العالمي اللهم ارنا في اليهود يوما اسود اللهم اجعل كيدهم في نحرهم امـــــــــــــــــــــــــــــــين

hamidou.h21 11-01-2009 05:48 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barnie (المشاركة 431397)
لمادا هدا التقاعص و السكوت المخجل اين الشيخ كشك رحمه الله كان عندما يلقي خطبة الجمعة يلهب الجماهير....و تخرج في مسيرات كبيرة و مظاهرات حاشدة افتي للجهاد و عصيان الحكام العرب..........................

سبق ورديت عليك
لكني الان بعد التدخلات التي قرأتها والتي يتهجم فيها البعض على فضيلة الشيخ ، فإني أقول لك انك تتحمل وزر ما تلفظ به البعض على الشيخ، وهو عالم من العلماء إن لم نقل أبرزهم، ولما ينعته أحد الجهلاء بأنه ضال فهذه كارثة .
لأنك لم تعي ما تكتب ، ولم تختر مواضيعك بدقة ، فأنت تتحمل وزر كل كلمة سيئة تقال في حق الشيخ.
الكلمة أمانة يجب اختيارها بدقة ، أرجوا ان تعتبر في مرات قادمة.

3almhost 11-01-2009 08:30 PM

رد: عاجل الى القرضاوي مفتي الامة
 
البركة في شيخنا القرضاوي


الساعة الآن 06:12 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى