![]() |
هذا منهج الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في التحذير من المخالف
تفريغ المقطع الصوتي السؤال شيخ --- أحسن الله إليك الكلام في أهل البدعة مثل أن يقال مثلا يؤولون الأيات و الأحاديث أو يفعلون كذا و كذا هل يعتبر هذا غيبة—يعني إذا كان بين الطلبة ؟------- هل يعتر أش؟---غِيبة--- غَيبة ولا غِيبة ؟-----غِيبة غِيبة الجواب نعم الكلام في أهل البدع ومن عندهم أفكار غير سليمة أو منهج غير مستقيم هذا من النصيحة وليس من الغيبة , بل هو من النصيحة لله ولكتابه ولرسوله وللمسلمين , فإذا رأينا أحدا مبتدعا ينشر بدعته فعلينا أن نبين أنه مبتدع , حتى يسلم الناس من شره وإذا رأينا شخص عنده أفكارتخالف ما كان عليه السلف فعلينا أن نبين ذالك , حتى لا يغتر الناس به وإذا رأينا إنسانا له منهج معين عواقبه سيئة فعلينا أن نبين ذالك حتى يسلم الناس من شره , وهذا من باب النصيحة لله ولكتابه ولرسوله و لأئمة المسلمين وعامتهم ----نعم--- يا شيخ التحدث بين الطلبة فيما بينهم؟ سواء فيما بين الطلبة أو في المجالس الأخرى مادمنا نخشى من انتشار هذا – هذه البدعة أو هذا الفكر أو هذا المنهج المخالف لمنهج السلف يجب علينا أن نبين حتى لا يغتر الناس بذالك. المصدر سلسلة لقاء الباب المفتوح شريط رقم 120 الوجه أ |
| الساعة الآن 06:57 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى