منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى الجدل والمناظرة (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=160)
-   -   من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=90716)

منتصر أبوفرحة 04-06-2009 03:41 PM

من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
بسم الله الرحمن الرحيم
كلكم يعرف السقاف ومناظرته على قناة المستقلة مع الشيخ عدنان عرعور ....
السقاف يقول عن معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه كافر
يقول عن ابن تيمية كافر
وكان يسب الالباني وابن باز وابن عثيمين رحمهم الله ..........
وكان مدعوما من ايران وعنده شهادة دكتوراه فخرية من ايران ...
أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يسأل احد أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السجن ؟؟؟؟؟ نعم في السجن ؟؟؟؟؟؟
لماذا السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي مع سكرتيرة في الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أكبر لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت يا صحفي سب كما تشاء على علمائنا وسننتظر نهايتك كيف ستكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أعلم ينهايتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنالك صديق عزيز للسقاف أتدرون من هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النكرة فودة
واستغربت من احد الاخوة يأتينا بموضوع عن فودة لا حول ولاقوة الا بالله ؟؟؟
فودة هذا ايضا يكفر ابن تيمية ؟؟
ولكن فودة الان اسأله عن السقاف يقول لك انا لا اعرفه !!!!!!!!!!!!!!!
قبل بضع سنوات اساله عن السقاف ؟؟؟ يقول شيخنا وعالمنا السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا انقلب عليه ؟؟؟؟؟؟
انكشف السقاف وبان وحتى مكتب الامير غازي الذي هو كان مستشار الامير غازي
ماذا فعل به الامير غازي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طرده كما نطرد الكلاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولان هو في السجن محبوس تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله

نصيحة مشفق عليكم :
لا تسبوا علماء الأمة فلحومهم مسمومة ومن يسبهم ستكون نهايته سيئة بل مصيبة بل فضيحة
أكبر فضيحة عندنا الان هو السقاف وسجنه
من سبه للعلماء هكذا وصل
فاتقوا الله اخواني


اخوكم الذي يحبكم منتصر

normal-dz 04-06-2009 03:53 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
لا أدافع على الرجل لكن اتهامه بتحرش جنسي ليس بشيء. فكلنا معرضون الى هذا و قد تتهمك أي فتاة ظلما فتصبح في السجن ثم ينظر في أمرك من بعد أن تلطخت سمعتك.

المسترشد 04-06-2009 04:35 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
هل من توثيق بالدليل حتى نكون على بصيرة

البربري السني 04-06-2009 04:44 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة normal-dz (المشاركة 671422)
لا أدافع على الرجل لكن اتهامه بتحرش جنسي ليس بشيء. فكلنا معرضون الى هذا و قد تتهمك أي فتاة ظلما فتصبح في السجن ثم ينظر في أمرك من بعد أن تلطخت سمعتك.

وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعدلوا هُوَ أَقْرَبُ للتقوى

شكرا أخي يجب التثبت دائما. ثم وبصراحة: قضايا الأعراض والأموال والسرقة...مكانها المحاكم اللهم إلا إذا كان الإنسان يفتخر بها أو يشجع عليها في كتبه وأشرطته. والله أعلم.

قد يكون الخبر صحيح 100% لكن أرى أن مكان هذه الأمور المحاكم

منتصر أبوفرحة 04-06-2009 05:45 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
الخبر منذ سنة وهو مسجون الان وقد يكون خرج من السجن فلاخبر ولا حس عنه ابدا
ولا احد يدري عنه شيء :
وقائع الحادثة :
مشكلة السقاف انه كان مستشار الامير غاز وكان الجميع يخاف منه وفي الجامعة ( الاسلامية ) التي له فيها مكتب تحرش بسكرتيرة وخافت ان تتكلم عنه شيء ولكن احد الدكاترة اخبرته فأرشدها اين تذهب وبدأت القصة حتى سجن وسمعنا عن سجنه ...............
الان هو مطرود من الجامعة
مطرود من منصبه كمستشار للامير غازي
وانا بالامس ذهبت اسأل عنه فهو عنده مكتبة في وسط البلد اسمها دار النووي للنشر
فقالوا لا احد يعرف اين هو ؟؟؟؟
هل هو مسجون ام مجنون ام مفتون ام ؟؟؟ لست ادري ولا احد يدري
فسبحان الله صبح نكرة بعدما كان وكان وكان
أضحكككم :
كان يدعي انه من عائلة الملك !!!!!!!!!!!!!!
سبحان الله لم ينفعه شيء
الذي يسب العلماء هذه نتيجته وهذا مصيره
فيامن تسب العلماء انتظر نهايتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منتصر

سليم2008 04-06-2009 05:56 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتصر أبوخباب (المشاركة 671398)
بسم الله الرحمن الرحيم
كلكم يعرف السقاف ومناظرته على قناة المستقلة مع الشيخ عدنان عرعور ....
السقاف يقول عن معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه كافر
يقول عن ابن تيمية كافر
وكان يسب الالباني وابن باز وابن عثيمين رحمهم الله ..........
وكان مدعوما من ايران وعنده شهادة دكتوراه فخرية من ايران ...
أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يسأل احد أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السجن ؟؟؟؟؟ نعم في السجن ؟؟؟؟؟؟
لماذا السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي مع سكرتيرة في الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أكبر لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت يا صحفي سب كما تشاء على علمائنا وسننتظر نهايتك كيف ستكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أعلم ينهايتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنالك صديق عزيز للسقاف أتدرون من هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النكرة فودة
واستغربت من احد الاخوة يأتينا بموضوع عن فودة لا حول ولاقوة الا بالله ؟؟؟
فودة هذا ايضا يكفر ابن تيمية ؟؟
ولكن فودة الان اسأله عن السقاف يقول لك انا لا اعرفه !!!!!!!!!!!!!!!
قبل بضع سنوات اساله عن السقاف ؟؟؟ يقول شيخنا وعالمنا السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا انقلب عليه ؟؟؟؟؟؟
انكشف السقاف وبان وحتى مكتب الامير غازي الذي هو كان مستشار الامير غازي
ماذا فعل به الامير غازي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طرده كما نطرد الكلاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولان هو في السجن محبوس تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله

نصيحة مشفق عليكم :
لا تسبوا علماء الأمة فلحومهم مسمومة ومن يسبهم ستكون نهايته سيئة بل مصيبة بل فضيحة
أكبر فضيحة عندنا الان هو السقاف وسجنه
من سبه للعلماء هكذا وصل
فاتقوا الله اخواني


اخوكم الذي يحبكم منتصر

يا سيدي سب العلماء خلق مذموم من السقاف او غيره لكن يجب ان لا نربط الامور ببعضها البعض حتى نصبح سذج فالشمس لا تنكسف لموت ابراهيم مثل ماقال عليه السلام و المسجون لا يمثل الاسلام او اعلامه بل يمثل نفسه و ولا تزر وازرة وزر اخرى
المهم وجب تعميم النصيحة فقط فالتجريح ليس علما للبعض و مسموم للبعض الاخر.
و بالمناسبة فان عنوانك غير موفق و فيه غلو بل و ربما القفز على مشيئة الله فانت لا تعرف ما مصائر الناس فانها من الغيب و اكتفي بنقد الواقع و اترك التقييم للخالق

المسترشد 04-06-2009 06:05 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
اقتباس:

وانا بالامس ذهبت اسأل عنه فهو عنده مكتبة في وسط البلد اسمها دار النووي للنشر
فقالوا لا احد يعرف اين هو ؟؟؟؟
هل هو مسجون ام مجنون ام مفتون ام ؟؟؟ لست ادري ولا احد يدري
لا تدر وتقول هو في السجن
اقتباس:

أضحكككم :
كان يدعي انه من عائلة الملك !!!!!!!!!!!!!!
جميل أن يكون من عائلة الملك ليستفيد من الولاء والطاعة السلفيةclap

بنت أبيها 04-06-2009 07:24 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
ليعلم الإخوة أن الأمر دين و لسنا في ملعب أو حلبة للصراع .
لا نحكم بميزان الرجال و أسمائهم، بل نقف مع الحق حيث كان .
أولا :
رد السقاف على التيمية و الوهابية (كما يسميهم) و تصديه للرد عليهم ،لا يعني أنا نسانده حتى في زلاته لمجرد أنه وقف موقف المخالف من أدعياء السلفية.
و الدليل في مناظرته على قناة المستقلة ،قد تفاجأ الكثير بموقف الشيخ البوطي حفظه الله من تصريحات السقاف (الذي يهاجمه المنتسبون إلى السلفية و يبدعونه ) بل لم يمنع ذلك الشيخ البوطي حفظه الله من قول كلمة حق بخصوص ابن تيمية.
و كذلك الأستاذ فودة على حسب ما قرأت له منذ مدة صرح بأنه لم تكن تجمعه مع السقاف علاقة وطيدة لكن كانت هناك لقاءات ودية بينهم على فترات ،و لكن فودة تبرأ من آراء السقاف الأعوام الأخيرة و التي خالف فيها حتى الأشعريين، في ميله مرة إلى الاعتزال و مرة إلى التشيع ،
و قد قرأت له بحثا فقهيا مرة ، وكانت أراؤه و تخريجاته بعيدة عن نفَس الفقه.
ثانيا :
قراءة سريعة للعنوان :
من أراد أن تكون نهايته كالسقاف فليسب العلماء:
1/تقصد بالسقاف كل مخالف لحزبك ،خاصة من الأشعرية .
2/ تقصد بالعلماء الشيوخ و طلبة العلم الذين يزكيهم ربيع و أتباعه
(و ما عدا ذلك فليسوا علماء بل حزبيون وأهل بدعة !)
3/نهاية السقاف التي ذكرتها دعوى بلا إثبات ،و تهمة لم تكن شاهدا عليها :
*فإن صح ما ادعيت و أتيت بالدليل فالمسألة هنا فردية تخص السقاف وحده ،و إن عممنا يلحق به كل من سب عالما أو تكلم في عرضه ،حتى لو كان متبعا للسلف و لا يوجد سبب للتخصيص ،أم أنك تنفي أن هذا ديدن الكثير من طلبة العلم عندكم الذين أصبح الاسلام عندهم تصنيف العلماء و إطلاق الألقاب عليهم تواترا دون تثبت أو إنصاف؟أو حتى سابقة علم.
فتجد من لم يتم قراءة متن صغير فقه العبادات ، يبدع الغزالي و ابن حجر و الأشعري و غيرهم من العلماء الأجلاء.

*أما إن كذب إدعاؤك و ثبت ظلمكم للرجل و افتراؤكم عليه ،فالمسالة تبقى بينك و بينه يوم الحساب،فحضر نفسك لمثل هذا .

أبو فِراس 04-06-2009 07:43 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
الأخت الكريمة بنت بيها
أنت بنت بيها حقا (اسم على مسمى)

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
على ما قدمته من ملاحظات لا ينكرها و لا يتفكر فيها إلا المعاند..
كيف ينسون أن يوسف عليه السلام اتهم بأشنع من هذا ؟؟
وكيف ينسون أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها اتهمت بأشنع من هذا؟؟

هذه التهمة أخي ليست مقياسا لمعرفة الصادق من الكاذب و الظالم من المظلوم..

سليم2008 04-06-2009 07:48 PM

رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها (المشاركة 671849)
ليعلم الإخوة أن الأمر دين و لسنا في ملعب أو حلبة للصراع .
لا نحكم بميزان الرجال و أسمائهم، بل نقف مع الحق حيث كان .
أولا :
رد السقاف على التيمية و الوهابية (كما يسميهم) و تصديه للرد عليهم ،لا يعني أنا نسانده حتى في زلاته لمجرد أنه وقف موقف المخالف من أدعياء السلفية.
و الدليل في مناظرته على قناة المستقلة ،قد تفاجأ الكثير بموقف الشيخ البوطي حفظه الله من تصريحات السقاف (الذي يهاجمه المنتسبون إلى السلفية و يبدعونه ) بل لم يمنع ذلك الشيخ البوطي حفظه الله من قول كلمة حق بخصوص ابن تيمية.
و كذلك الأستاذ فودة على حسب ما قرأت له منذ مدة صرح بأنه لم تكن تجمعه مع السقاف علاقة وطيدة لكن كانت هناك لقاءات ودية بينهم على فترات ،و لكن فودة تبرأ من آراء السقاف الأعوام الأخيرة و التي خالف فيها حتى الأشعريين، في ميله مرة إلى الاعتزال و مرة إلى التشيع ،
و قد قرأت له بحثا فقهيا مرة ، وكانت أراؤه و تخريجاته بعيدة عن نفَس الفقه.
ثانيا :
قراءة سريعة للعنوان :
من أراد أن تكون نهايته كالسقاف فليسب العلماء:
1/تقصد بالسقاف كل مخالف لحزبك ،خاصة من الأشعرية .
2/ تقصد بالعلماء الشيوخ و طلبة العلم الذين يزكيهم ربيع و أتباعه
(و ما عدا ذلك فليسوا علماء بل حزبيون وأهل بدعة !)
3/نهاية السقاف التي ذكرتها دعوى بلا إثبات ،و تهمة لم تكن شاهدا عليها :
*فإن صح ما ادعيت و أتيت بالدليل فالمسألة هنا فردية تخص السقاف وحده ،و إن عممنا يلحق به كل من سب عالما أو تكلم في عرضه ،حتى لو كان متبعا للسلف و لا يوجد سبب للتخصيص ،أم أنك تنفي أن هذا ديدن الكثير من طلبة العلم عندكم الذين أصبح الاسلام عندهم تصنيف العلماء و إطلاق الألقاب عليهم تواترا دون تثبت أو إنصاف؟أو حتى سابقة علم.
فتجد من لم يتم قراءة متن صغير فقه العبادات ، يبدع الغزالي و ابن حجر و الأشعري و غيرهم من العلماء الأجلاء.

*أما إن كذب إدعاؤك و ثبت ظلمكم للرجل و افتراؤكم عليه ،فالمسالة تبقى بينك و بينه يوم الحساب،فحضر نفسك لمثل هذا .

(قطعت جهيزة قول كل خطيب)


الساعة الآن 10:58 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى