الفقرة الأولى
****
..هاتف هادف
*****
ألو..
ألو.. من معي
ألو عمو بوووح.. أنا المضطهد
ممَّن يا ولد ؟؟
من أمي أقسى السِّتات
تنعتني بأقبح الصفات
تعاملني كأني من البنات
تطالبني باكرا أن أنهض
إذا ما ترجيتها مالا ترفض
بالحيلة أستخلص منها الفتات
ألو المضطهد
ما تفعل بما تـُنقد ؟؟
أفك به قليلا من أسري
فأقص وأصفف شعري
أشيائي ما أكثرها أشري
والبقية أدلل بها عمري
كم عمرك يا معجبا بعمره ؟؟
خمسة وعشرون ربيعا فقط
واعذرني إذا الشهر والشهر
من كل حساباتي عمدا سقط
خمسة وعشرون فقط .gif)
أمثالك لهم زوجة ودار
انهض يا ولدي من سباتك
انفض عن عقلك الغبار
وعارك الدنيا ما قدرت
وسابق الموج ضد التيار
بنتا تريد أن تكون خبرني
أم رجلا مسؤولا ذا قرار
الرجولة لا تشرى بمال
والحظ ليس دائما الخيار
فاصل ونواصل
إشهااار
حبَّس
منين جاك الريزو
مفتش عندو "مو".."بْليس"
الحقل بور
والخدمة تدليس
طلباتك سلام عليها
إذا ما ضيَّعها التأييس
نعود إليكم قراءنا من جديد مع الفقرة الثانية
صور وعِبَر , عِبارات وعَبَرات
يا أبتي
أما يخاف البحَّار على صغاره
من بحر لا يشفق على غرقاه
من محن كمطر الغفلة هاطل
على فنن بأجنحة الحب وقاه
والقرب حب والعناق لغة العشاق
فكيف الإنسان لو أنه لـ بنيه سقاه
الفقرة الأخيرة
حديث الختام
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ،أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ تَعَالَى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَعَاهُ رَجُلٌ إِلَى طَعَامٍ ، فَذَهَبْنَا مَعَهُ ، فَلَمَّا طَعِمَ وَغَسَلَ يَدَهُ ، أَوْ قَالَ : يَدَيْهِ ، قَالَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يُطْعِمُ وَلا يُطْعَمُ ، مَنَّ عَلَيْنَا فَهَدَانَا ، وَأَطْعَمَنَا وَسَقَانَا ، وَكُلَّ بَلاءٍ حَسَنٍ أَبْلانَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ غَيْرَ مُوَدَّعٍ وَلا مُكَافَإٍ ، وَلا مَكْفُورٍ وَلا مُسْتَغْنًى عَنْهُ ، رَبَّنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَ الطَّعَامَ ، وَسَقَى مِنَ الشَّرَابِ ، وَكَسَى مِنَ الْعُرْيِ ، وَهَدى مِنَ الضَّلالَةِ ، وَبَصَّرَ مِنَ الْعَمَى ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِنْ خَلْقِهِ تَفْضِيلا
التعديل الأخير تم بواسطة سليم يلل ; 27-10-2013 الساعة 10:14 PM