رد: غلام الله يرفض الدفاع عن المتحجبات الممنوعات من الشغل
11-03-2014, 04:29 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedyoucef مشاهدة المشاركة
شروط الحجاب أعرفها و أمريكا أعرفها والشيخ وحيد بالي أعرفه.

المغزى من هذه الصور هو أن هذا اللباس الذي قبلت به أمريكا وبريطانيا وكندا لم تقبل به الدولة الجزائرية المسلمة.

ربما فعلت دولتنا العزيزة هذا للحفاظ على شروط الحجاب الشرعي .
الامر ليس هكذا ، بل القضية ان النظام المنظم لسلك الامن حين وضع كانت الامور مختلفة ، ففي تلك الفترة كان الحجاب نادر الوجود ، وهنا لا يجب ان ننسى ان الحجاب انتشر في الاونة الاخيرة فقط مع بداية الصحوة ، وهو عموما مهدد بالعودة للانحسار لان الامر اخذ ابعاد ايدلوجية اكثر منه ابعاد عقائدية ، وعليه فالدولة ولكي لا تجعل الامن مسرحا للتجاذب الايدلوجي ابقت مسائل الامور الدينية بعيدة عن الامر ، وهنا احيلك للصراع الذي حصل في مصر بسبب هل يحق لرجال الامن تكبير لحاهم في سلك الامن او لايحق ، والذي كان مجرد عملية استفزاز علنية من مجموعة ايدلوجية للجهاز الامن ، فهؤلاء لو ارادوا الدين فهو متاح لهم بكل حرية ، لكن هدف الجماعة هو ارباك الدولة بأي شك من الاشكال ، فمرة يكلموك عن الحجاب ، ومرة عن اللحية ...الخ وسيبحثون عن اي شيء لاظهار وجودهم

على هذا فالدولة في الجزائر لا تلقي بالا للامر لانها تعلم انه ليس ذو بعد اجتماعي حقيقي ، بل هو ذو بعد ايدلوجي ..

تشكر