رد: معارضوا الربيع العربي فرصتكم أثبتوا أنكم لستم منافقين ولستم شياتين
20-04-2014, 02:09 PM
أخي الفاضل "أمازيغي مسلم"
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,
قد قرأت تعليقك وحقيقه أعجبني , وسأجيب لك عن السؤالين,
السؤال الأول :
هل الأمن على الأرواح والأموال والأعراض مع وجود الظلم أفضل؟، أم أن يتوفر لك كل شيء، ولكنك لا تأمن على شيء؟، فضلا عن أن تتوفر كل الأشياء، ولا تأمن على كثير منها أيضا.
الإجابه :
أكيد الأمن هوا أفضل شئ لكن هذا لا يعطي للأمن الحق في ان يقترن وجوده بالظلم !!
طالما ان الأمن والحق والاستقرار لابد ان يتواجد مع توافر كل وسائل المعيشه "وانا اقول المعيشه وليست الترفيه" فكل همنا هو ان نحيا حياة كريمه وليس حياة كريمه مترفه
.....
السؤال الثاني:
هل ترى بأن سبب مشاكلنا هم الحكام فقط، أم أن لنا نصيبا من صنع واقعنا؟؟؟
الاجابة:
نعم اري ان سبب كل مشاكلنا هم الحكام لأنه لو كان الحاكم عادلا يتقي الله في شعبه وفي بلده , فلما الثورة عليه اذن !! يكفي متطلبات شعبه ولا يعطي الفرصه لأحدا بأن يمسك عليه شيئا خاطئا يحاسب عليه ,, لكني اتفق معك في نقاط منها ان الشعب ايضا عليه اللوم لأنه بعيد عن دين الله فلو كان يتق الله هوا الآخر ما كان الله ليولي علينا ماهو شر لنا , فأنا أتفق معك تماما في اننا لابد ان نتقرب الي الله لكي يولي علينا الله خيارنا , لكن هذا لا يمنع ايضا ان السبب في كل هذه الفوضي هم الحكام وليس من الواجب ان نلقي اللوم كله علي الشعب لمجرد ان يطالب بحقه
.....
نقطه اخري اخي الفاضل ,, عندما نزلنا الي الشوراع والميادين , لم يكن في نوايانا التخريب او التدمير ولم ننزل بسلاحا بل كانت سلميه , وانت اخي الفاضل اكيد قد تابعت ما حدث ورأيت فعلا من الذي كان يقتل , اعترف فعلا انه كان هناك عناصر مندسه مسلحه لكنها نتاج للفوضي الخلاقه لدي الفاسدين من الشرطه والمجلس العسكري
.....
نقطة اخيره اخي في الله ,, اذا كنا ضعفاء مع هذا او ذاك , فسيأتي من يستضعفنا وتسول له نفسه بأن هؤلاء كالأنعام وكالصخر ليس لهم رأي او ردة فعل , اما الآن فسيعلم كل من يولي علينا بأن هناك من ينتظر عمله , ولو أخطأ نقومه واذا تمادي فلن يستلم الشعب حتي تتطهر البلاد.
...............
في النهايه اشكرك علي مناقشتك الشيقه وتعليقاتك البارعه الأنيقه وأعتذر عن طول الحديث ,
وأسأل الله لي ولكم الهداية والتوفيق في الدين والدنيا والآخره
غائب
إدعولي بظهر الغيب,
جزاكم الله خيراً ^_^
