رد: هل اذا غيرنا كلمات النشيد الوطني ستقفون لتحية العلم ؟
28-04-2014, 05:33 PM
تحية الاخ الامازيغي وعذرا على تقليص حجم ردك ، لانه برايي (وانت طبعا تعلم الامر ) جله خارج عن الموضوع ،عدى الشخصية غير اللازمة فيه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمازيغي مسلم مشاهدة المشاركة
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

وأصل المشكلة لأنكم مختلفون معنا في الإقرار بثوابت وأصول الشريعة، وأنها صالحة لكل زمان ومكان؟؟؟، وكيف لا تكون كذلك، وهي:" شريعة الرحمن؟؟؟"،
يا اخي هذه ليس مشكلتنا بل مشكلتكم لانكم تفرضون على الدين امور ما انزل بها الله من سلطان ، فعلى اي اساس تريد منا الاقرار معك على الباطل ، اما عن قولك اننا ضد القران انه صالح لكل زمان ومكان ،فهذا كلام باطل ، بل فنحن نقر بهذا لكن بعنى العمومية ، اي ان القران هو من يفسر بما يتكيف مع الواقع الجديد ، وليس مثلكم حيث تفهمون الامر انه يعني تكييف الواقع ليلائم التفسير الاصولي للقران (اي تفسيره زمن السلف ) (وعموما هذا امر خارج سياق موضوعنا الان )

اقتباس:

أولا: مقال:" الوطنية عند السلفيين" للشيخ الفاضل:" عزالدين رمضاني الجزائري"، وهو منشور بمنتدى النقاش العلمي والفكري بتاريخ:(16/5/2013)، وكما ترى عنوان المقال تضمن لفظ:" الوطن" صراحة، فإذا أردت أن تحاكمنا إلى رأينا في هذه المسألة فحاكمنا إلى هذا المقال،

اولا اخي انا لم اجد هذا المقال الذي تتحدث بهذا العنوان ، فهلا تكرمت بمدي به لاجيبك !!!! ، ثانيا حين تقول حاكمنا على سلفيتنا الجزائرية ، فيا اخي و من طالك انت بالنقد، نحن هنا نتكلم عن السلفية بالعموم ، ومادمنا لم ننسب لها كلاما زورا فماذا يزعجك ،

الاحرى اخي وبدل انتقاد نقدنا للاخرين ، ان تنتقد انت انحرافهم ، فنحن لم نكن لنتكلم عنهم لولا ان وجدنا السوء يتبدى منهم ، وعليه فالوزر عليك يا من تنتسب لمذهب فيه شبهة عمالة ..وليس نحن الذين نرفضها ...فلما لم نرى من السلفية الجزائرية التي اخترعتها الان نقدا لتصرفات السلفية اللاوطنية ..ام هو الكلام للكلام فقط .؟



شكرا
التعديل الأخير تم بواسطة حاليلوزيتش ; 28-04-2014 الساعة 05:55 PM