رد: le choc culturelle .. هكذا نشأ جيل التغريب
14-05-2014, 06:26 PM
تحية الاخ الجيروا
اذا سمحت هل يمكن لك ان توضح لنا الفرق بين التغريبي العميل ، و التغريب الوطني ، ام انه لا يوجد تغريبي وطني؟ ، ، واذا لا يوجد فماذا عن من ينادون بأساليب الادارة الغربية على غرار مثلا نظام فصل السلطات الذي ينادي به الكل في بلادنا ، وهو كما نعلم نظام غربي من ابداع مونتسيكيو ، فهل هؤلاء التغريبيون من المطالبين بنظام فصل السلطات طابور خامس ام ليسوا طابور خامس ؟، ثم هل من طالب بإحتلال الغرب ولم يكن تغريبيا فهل هو من الطابور خامس، على غرار مثلا مشايخ الناتو، و جماعة ان تقف امريكا وقفة لله لانقاذ السنة في سوريا.؟ ام ليس من الطابور الخامس ؟
ثم واخير هل التغريب ملازم للعمالة ، اي بمعنى انه لا يمكن ان تكون تغريبي بدون ان تكون عميل ، ، ام ان العمالة مفتوحة على كل مذهب؟
تشكر وفي الانتظار لسماع الاجابة .