اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن باديس
أعوذ بالله من سخط الله ،، ما هذا ماللذي يحصل ،،
كلام خير البرية يوصف بصنيعة فلسفة الإنحطاط ،،
والله لإنها كبيرة من الكبر ،،
حديث صحيح في مسلم يوصف بهذا هزلت والله .
لا أصدق عيني !!
والله ما هذا مجلس حوار ولا نقاش
ولبئس الرجل أنا أن أقعد بمجلس يهان فيه رسول الله وحديثه الشريف
السلام على من اتبع الهدى
|
بصراحة من دونهم جميعا كان المفروض ان لا تكون انت الاخ ابن باديس من يفهم كلامي هكذا ، فانا قصدت طبيعة ا لفهم الذي فهمه الاخ و وصفته بفلسفة الانحطاط ، وليس مقصدي كلام النبي صéلعم (اذا صح ) و بالمانسبة انت تؤكد هذا الكلام بمشاركتك حين تقول .
الموقر محمد
هذا الحديث أظن أن له مفهوم آخر بعكس المتداول وهو كالتالي
أن المسلم التقي البر الموحد السني هو في الدنيا سجين مهما بلغ من الفقر والفاقة والحاجة أو مهما بلغ من الثراء والجاه وهذا مقارنة بما ينتظره في الآخرة من نعيم نسأله الله الجنة ورؤية وجهه الكريم.
وهذا بعكس الكافر الزنديق المرتد فهو مهما كان سعيدا ويمرح ويعيث فسادا في الأرض بخيله وقوته وسلطته وجبروته أو كان فقيرا مسكينا رغم كفره فكل هذا وكل هذه الدنيا هي له نعمة وجنة مقارنة لما ينتظره في الآخرة من نار جهنم وفيحها وجحيمها والعياذ بالله .
سلام اخي .