رد: ▌ تعـرّي المرأة ... لماذا؟ / منقول /
25-05-2015, 10:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس مشاهدة المشاركة
ولاثبت كلامي تذكرت ما حصل في الجزائر بعيد الاستقلال :

كان الذهاب الى فرنسا متاح دون تعقيدات فأصبح رجال الجزائر يذهبون الى فرنسا بالكوطات وكل واحد فيهم يسقط على احدى البوهيميات المنتشرات هناك فيأتي بها وهو يتفاخر تزوجت قاورية تزوجت قاورية تاركا بنات بلده الاصيلات !

فما كان من الموسطاش بومدين رحمه الله الا ان اصدر قرارا بمنع دخول كل جزائري يتزوج قاورية

وقال لهم من يريد ان يتزوج قاورية فليبق في فرنسا نظرا لارتفاع نسبة هؤلاء المبهورين بالقاوريات على عريهن وتبرجهن

قولوا لي هل نساء ما بعد الاستقلال كن متبرجات وعديمات الحياء حتى فضل رجال الجزائر القاوريات عليهن ؟؟؟
ههههههههه
أستسمحكم ايها الزملاء والزميلات في ان استقطع من نقاشكم بعض الوقت ..لأشارككم هذه الأبيات التي حفظتها عن جدي رحمه الله ...قيلت عن هذه الفترة

مبردك بدم يا للي رحت لفرانسا تخدم
خليت عيالك فالدار لا من يونسهالك

مّيمتك بعثتلك بريا للشنبرا وين تخدم
قالتلك مرتك من رقبتك راح يدوهالك

قالها روحي سمحتلك يا بنت العم
والا جبتي طفيلة في لاكسيون نزلهالك

أنا راني في باريس عايش متنعم
وهاذ الرومية نساتني في خيالك

قاتلو لالي زربوط منحس بسم
ولالي بومبة منّا نهديهالــــك

تعيا وتشوفني في باريز لثم
وبالميني جيب نتبختر قدام عيانك

تحياتي