رد: دواء السُكري الجزائري سيحمل اسم "رحمة ربي"
01-08-2016, 07:04 AM


اقتباس:
بسبب الشغف الكبير، الذي أحاط بالمنتج البيولوجي، الذي قدمه الباحث توفيق زعيبط، الخاص بمداواة داء السكري، وبسبب تحفظ بعض الأطباء المختصين وخبراء الإنتاج الصيدلاني، وتأخر حصول الدواء على موافقة الخبراء، الذين استعان بهم وزير الصحة، السيد عبد المالك بوضياف، تم الاتفاق على تسويقه أولا، كمكمل غذائي أو منتج بيولوجي، على حد تعبير الباحث توفيق زعيبط، كمرحلة أفرزها طلب هذا المنتج الطبيعي من داخل ومن خارج الوطن.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/489878.html


حيرتونا
دواء أم مكمل غذائي أو منتج بيولوجي أم مجرد مشروع؟
فهموا ارواحكم

ثم لماذا سيسوق في الجزائر كغذاء مكمل أومنتد بيلوجي بينما سيسوق للخارج كدواء؟
أليس في الامر إن وإنات؟

خاصة إذا ما علمنا بأن

اقتباس:
عملية إنتاج أي دواء..تبدأ بتقديم دراسات ما قبل سريرية لمادة دوائية حتى تتم الموافقة على إجراء التجارب على البشر. يتم إجراء ثلاث مراحل تجريبية على البشر. المرحلة الأولى بشكل عام تدرس فيها سمية الدواء باستخدام متطوعين أصحاء. المرحلة الثانية تدرس فيها حركية الدواء والجرعات المناسبة وتكون هذه الدراسات على المرضى. المرحلة الثالثة تجرى دراسة كبيرة على فعالية الدواء بالنسبة للمرضى. بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة يتم تقديم طلب للهيأة المعنية. لتقوم بمراجعة بيانات المنتج وتقوم بتحديد نسبة فائدته إلى مخاطره، وتقوم بعد ذلك باعتماد الدواء في الأسواق . مرحلة رابعة بعد اعتماد الدواء غالبا تكون مطلوبة أيضا وذلك لأن حتى أكبر التجارب السريرية لا يمكنها أن تظهر بعض الآثار الجانبية النادرة الظهور. في بعض الأحيان يتم تخصيص دواء ما لمجموعة معينة من المرضى, وفي أحيان أخرى يتم سحب الدواء من السوق بالكامل.
فاين نحن من كل هذا ؟
التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسامة ; 01-08-2016 الساعة 07:32 AM