تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية علي جان رجب
علي جان رجب
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 14-05-2008
  • الدولة : في بلاد البربر- تيزي وزو-
  • المشاركات : 367
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • علي جان رجب is on a distinguished road
الصورة الرمزية علي جان رجب
علي جان رجب
عضو فعال
رغبة بني امية في السيادة
13-07-2009, 05:37 PM
تحية طيبة لكل الاحرار والمقاومين



تحية طيبة لكل عاقل صاحب منطق سليم في عقل سليم




واعوذ من كل جاهل فالس عاصى او مسعور بليد




حدثنا عيسى بن هشام عن اجتهاد الامويين في توسيع ملكهم اقصد ملك الامة الاسلامية !!!ورغبتهم في السيادة




الـنـوم



فقال :إن المحور الذي كانت تدور عليه سياسة بني أمية والغرض الذي كانوا يرمون إليه إنما هو إحراز الخلافة والرجوع إلى السيادة التي كانت لهم في الجاهلية بقطع النظر عن وعورة المسالك المؤدية إلى ذلك أو وخامة الأسباب التي تمسّكوا بها. وقد فازوا بغايتهم فاتسعت المملكة الإسلامية في أيامهم واشتدت شوكتها مما لم تبلغ إليه دولة العباسيين بعدها وكانوا يطلبون السلطة على أن لا يشاركهم فيها أحد، وكان أشدهم فتكاً عبد الملك بن مروان يقول (لا يجتمع فحلان في أجمة) فرغبة بني أمية في السلطة على هذه الصورة مع وجود من هو أحق منهم بها جرّهم إلى ارتكاب أمور آلت إلى توجيه المطاعن عليهمالـغـضـب، وقد ظهرت هذه الدولة وتغلبت على سائر طلاب الخلافة في أيامهم بشيئين: العصبية القرشية واصطناع العصبيات أو الأحزاب الأخرى وهما أساس كل ما ظهر من سياسة بني أمية هو



توظيف العصبية والنعرات العنصرية رغم ان هذا الاسلوب نتن"من ناتنة نتانة.. سامعني بالي بالك..شـراهـة

-------
وكما وصفه النبي الاكرم عليه صلاة والسلام



كانت العصبية العربية في الجاهلية بين القبائل بحسب الأنساب فلما جاء الإسلام تناسوا تلك العصبية واجتمع العرب كافة باسم الإسلام أو الرابطة الإسلامية، ومازالت الرابطة الإسلامية تشمل العرب على اختلاف قبائلهم وبطونهم حتى إذا طمع بنو أمية بالملك وقبضوا على أزمة الخلافة استبدوا وتعصبوا للعرب وحافظوا على مقتضيات البداوة وتمسكوا بعاداتها فظلت خشونة البادية غالبة على حكومتهم وظاهرة في سياستهم مع ذهاب مناقب البدو التي ذكرناها. وإنما حفظوا من أحوال جاهليتهم تعصبهم لقبيلتهم (قريش) وإيثار أهلهم على سواهم، فجاشت عوامل الحسد في نفوس القبائل التي كان لها شأن في الجاهلية وضاع فضلها في الإسلام وخصوصاً أهل البصرة والكوفة والشام لأن أكثر العرب الذين نزلوا هذه الأمصار جفاة لم يستكثروا من صحبة النبي (صلّى الله عليه وآله) ولا هذّبتهم سيرته ولا رُوّضوا بخلقه مع ما كان فيهم من جفاء الجاهلية وعصبيتها، فلما استفحلت الدولة إذا هم في قبضة المهاجرين والأنصار من قريش وكنانة وثقيف وهذيل وأهل الحجاز ويثرب فاستنكفوا من ذلك وغصوا به لما يرون لأنفسهم من التقدم بأنسابهم وكثرتهم ومصادمة فارس والروم مثل قبائل بكر بن وائل وعبد القيس بن ربيعة وكندة والأزد من اليمن وتميم وقيس من مضر فصاروا إلى الغضب من قريش والأنفة عليهم فعادت العصبية إلى نحو ما كانت عليه في الجاهليةbusted_red، فوقعت الوحشة بين قريش وسائر القبائل من ذلك الحين وخصوصاً بينهم وبين اليمنية ومنهم الأنصار. وثبت الأنصار في نصرة أهل البيت ضد أهلهم من قريش مثلما فعلوا في أول الإسلام إذ جاءهم النبي (صلّى الله عليه وآله) مهاجراً فراراً من أهله. وانقسم العرب في سائر أنحاء المملكة الإسلامية بين هذين الحزبين قيسية وكلبية أو مضرية ويمنية أو نزارية وقحطانية وقامت المنازعات بينهما في الشام والعراق ومصر وفارس وخراسان وأفريقيا والأندلس، وفي كل بلد من هذه البلاد وغيرها حزبان مضري ويمني تختلف قوة أحدهما أو الآخر باختلاف الخلفاء أو الأمراء أو العمال، فالعامل المضري يقدّم المضرية والعامل اليمني يقدّم اليمنية ويختلف ذلك باختلاف الأموال وله تأثير في كل شيء من تصاريف أحوالهم حتى في تولية الخلفاء والأمراء وعزلهم وكثيراً ما كانت الولاية والعزل موقوفين على انحياز أحد هذين الحزبين. على أن قريشاً كانوا منقسمين فيما بينهم وأهم انقساماتهم بين أمية وهاشم فكان الناس يتعصبون لأحدهما على الآخر تبعاً لغرضه أو وطنه وكثيراً ما كانوا يتشاجرون في هذا السبيل فيشغلون أوقاتهم بالمناظرة والمفاخرة حتى تحتدم نار الخصام وتتحوّل إلى حرب يطير شرارها وتُسفك فيها الدماء، وكانت قوة بني هاشم في الحجاز والعراق وقوة بني أمية في الشام ويختلف هذا التحديد باختلاف العصور.



مع تحياتي
كـمـبـيـوتـر
علي جان رجب
محقق خاص
private detective


-----------------------------------------------------------------------------------
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية iAyOuB
iAyOuB
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 04-05-2009
  • الدولة : غ ة ب ر
  • المشاركات : 1,054
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • iAyOuB is on a distinguished road
الصورة الرمزية iAyOuB
iAyOuB
عضو متميز
رد: رغبة بني امية في السيادة
13-07-2009, 05:53 PM
يا فاضل
هذا موضوع تاريخي
انقله إلى قسم التاريخ
وبالتوفيق لك
وأسأل الله ان ينزع عن قلبك الحقد الذي سيمرضك مرضا عضالا
نسأل الله العافية
الوحي ونقيضه: بروتوكولات حكماء صهيون في القرآن. كتاب ماتع

للتحميل

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
Re: رد: رغبة بني امية في السيادة
14-07-2009, 07:56 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سيف الإسلام مشاهدة المشاركة
يا فاضل
هذا موضوع تاريخي
انقله إلى قسم التاريخ
وبالتوفيق لك
وأسأل الله ان ينزع عن قلبك الحقد الذي سيمرضك مرضا عضالا
نسأل الله العافية
الهدف ليس تاريخي وانما محاولة اسقاط فترة زمنية كاملة
وان كنت اشك ان للرجل نوايا ولكن الغيب لا يعلمه الا الله
فهو يخلط الضعيف بالصحيح والحق بالباطل
وياخذ خطا او اثنان ليدس معه الكثير
تمنيت لو كان باحثا حقيقيا وفتح موضوعه للنقاش بجدية ويطرح اسئلة هل فعل بنو امية هذا ام لا وسوف يجد من يبين له الحق وضعف الروايات
اما بهذه الطريقة فلن ينحج
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية iAyOuB
iAyOuB
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 04-05-2009
  • الدولة : غ ة ب ر
  • المشاركات : 1,054
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • iAyOuB is on a distinguished road
الصورة الرمزية iAyOuB
iAyOuB
عضو متميز
رد: Re: رد: رغبة بني امية في السيادة
14-07-2009, 08:01 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
الهدف ليس تاريخي وانما محاولة اسقاط فترة زمنية كاملة
وان كنت اشك ان للرجل نوايا ولكن الغيب لا يعلمه الا الله
فهو يخلط الضعيف بالصحيح والحق بالباطل
وياخذ خطا او اثنان ليدس معه الكثير
تمنيت لو كان باحثا حقيقيا وفتح موضوعه للنقاش بجدية ويطرح اسئلة هل فعل بنو امية هذا ام لا وسوف يجد من يبين له الحق وضعف الروايات
اما بهذه الطريقة فلن ينحج
نعم هو كذلك
لكن الرجل يبين افتراءه وأنه مجرد ناقل من منتديات بني رفضون أسياده
حيث الدليل - السكريبات- والرموز التي تظهر تلقائيا
فهو لا يضعها فالكود الخاص بها هنا لا يظهر في المنتدى الرافضي الذي ينقل منه
فهو اذن ينقل الموضوع لا غير
والموضوع واضح الافتراء فيه
وليس فيه اي حقيقة تاريخية الا النزر اليسير
واكبر دليل افتتاحه للموضوع باستهزاء بصاحب السير عيسى بن هشام
حيث يقول:

حدثنا عيسى بن هشام عن اجتهاد الامويين في توسيع ملكهم اقصد ملك الامة الاسلامية !!!ورغبتهم في السيادة
°°°°°°°°°°°°
بنظرة بسيطة
سواء في موضوعه هذا او غيرها هل في وقت عيسى بن هشام استخدموا مثل هذه الالفاظ والعبارات؟ مثلا الانتخابات؟
فالرجل ايضا لم يوثق ومن اين احضر الكلام
فإذن منطقيا هو مردود عليه
والمطلوب من المشرفين النظر في مواضيعه التي لا تخرج عن نطاق الاستهزاء بدون منهجية علمية
أو ما رأيك أخي محمد أيوب؟
الوحي ونقيضه: بروتوكولات حكماء صهيون في القرآن. كتاب ماتع

للتحميل

 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 01:19 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى