البديع في طهارة لسان ربيع
02-10-2007, 04:43 PM
لبديع فى لسان الشيخ السلفى ربيع
أتباع أبي الحسن كلاب جرب وأبو الحسن ( خرج من بين الرّقاصات )
أبو الحسن هو أبو الحسن المآربى
كان الشيخ ربيع أيام ماكان معه أبوالحسن يصفه بالمحدث وألفاظ كثره نسيتها
أين أنت يالهزبر ؟؟؟؟
البديع فى لسان الشيخ ربيع
فالح وشلته من أخس خلق الله **** البديع فى لسان الشيخ ربيع ***
يستهزء بسيد قطب رحمة ويتشفى فى رجل باع نفسه لله نحسبة من الشهداء والله حسيبة
حطوه في قفص مثل الدجاجة لمّا أرادوا أن يذبحوه"
أنظروا يأخوان وأحكموا على ربيع المدخلى والله وبالله وتالله ماقال هذا الكلام رافضى أو مجوسى أويهودى عند مقتل سيد قطب , أهذا رجل يحمل قلب , لاحول ولاقوة الإ بالله مااخبث القوم
وقد أرسل الشيخ العلامة التقى الصبور بن باز رحمة الله , للمجرم الطاغوت الهالك جمال عبدالناصر وذكره بالله , وقال له , قال تعالى ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له جهنم وساءت مصيرا ) لكن الطاغوت لم يسمع ولم يرى لأنه عميل لليهود وينفذ أوامر أسيادة
*** البديع فى لسان الشيخ ربيع ***
ربيع المدخلى طاف الأرض ونقب فى قلوب العباد وأفعالهم واقوالهم فوجد الآتى
"ما وجدنا أكذب على وجهالأرض من أتباع سيد
البديع فى تخاريف وهذيان الشيخ ربيع
ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل ما قاله الشيخ ربيع المدخلي بقوله – معلقاً على من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش - فقال: (( يعني ربّنا درويش ؟ والرسول درويش ؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة
* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين - : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟أهؤلاء أهدى من الله ؟، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي
* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على دعاة الحاكمية - : (( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟ وما فيه عبادة ؟ نستغفر الله، ونتوب إليه، والله يصوروا ربّي كأنه حاكم كبير، كأنه بس جاء يحكم)
سخافة ربيع وأستهتاره
وقال ربيع المدخلي وهو يرد على إخوانيّ : (( والله أنا أعرف واحد من كبار الإخوان يقول: نحن ها نهتف باسم الله، فإذا وصلنا إلى الكراسي نَحُطّ ربَّنا في أي حِتّة .
قال ربيع المدخلي – معلقاً - : والله هذا الذي حكى لي ، وهو صادق، وهذا الآن السودان، خلاص، انتهى، الله حطُّوه في أي حِتّة، ما أدري فين )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي
فتأمل كيف أن المدخلي عندما حكى هذه الكلمة المنكرة لم يكتفِ بنكارتها وشناعتها، بل ذكرها ورددها بدون أي تعليق وتبيين حكم من يتلفظ بهذه الألفاظ نعوذ بالله من الزيغ. بل أضاف عليها كلمة (( ما أدري فين )) والعياذ بالله، هكذا يعقب عليها بهذا الأسلوب الشنيع؟!! فيا سبحان الله العظيم، أين من ينافح عن الله سبحانه وأنبيائه في ردوده على سيد قطب ؟ هل أصابت ربيع المدخلي العدوى؟ منقوله
* قال ربيع المدخلي في مناقشة دارت بينه وبين بعض طلبة العلم من الإمارات في بيته بمكة بتاريخ 25 جمادى الآخر 1426هـ في مسألة وقوعه في الإرجاء فغضب وقال: (( الله مرجئ ؟!، الرسول مرجئ ؟!، الصحابة مرجئة ؟! )). اهـ كلام ربيع المدخلي
هكذا والعياذ بالله يعبر مثل هذه التعبيرات المنكرة في حق الله تعالى، وحق الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحق الصحابة الكرام
الهدهده أفهم من نبى الله سليمان عند الشيخ ربيع السلفى
الشيخ ربيع يقول الهدهد أفهم من نبى الله سليمان ,
أنتقاص من مقام النبوة واضح , ومخالف لكتاب ربنا جلا وعلا فهل يعقل ربيع مايقول ,
قال تعالى ( ففهمناها سليمان) فالينظر ربيع فى أمره وليراجع نفسه لعله أصابته دعوة مظلوم , فتاه
***ا لشيخ ربيع يوصى طلبته بالأبتاع عن هذه الأحاديث التى بها أشكلات أو ( مشاكل)
منها الحديث القدسى . قال الله تعالى فى الحديث القدسى ** إذا تقرب إلي عبدي شبرا تقربت إليه ذراعا , وإذا تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا , وإذا أتاني يمشي آتيته أهرول , ولا يزال العبد يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه , فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به , وبصره الذي يبصر به)
قال الشيخ ربيع أبتعدوا يأخوان عن هذه الأحاديث التى بها مشاكل , والفظ غير دقيق عندى أما أشكالات أو مشاكل سوف أراجع الرابط للتأكد أن شاء الله
ولما سئل الشيخ صالح الفوزان عن هذه المقولة التى قال بها الشيخ ربيع قال هذا جاهل
وللأيضاح الذى أشكل على الشيخ ربيع وطلبتة
قوله إذا تقرب العبد مني شبرا تقربت منه ذراعا مثل ; لأن البارئ سبحانه يستحيل عليه القرب بالمساحة ; وإنما قربه بالعلم والإحاطة للجميع , وبالرحمة والإحسان لمن أراد ثوابه .
وقوله أيضا : أتيته أهرول مثله في التمثيل , والإشارة به إلى أن الثواب يكون أكثر من العمل , فضرب زيادة الأفعال بين الخلق في المجازاة على البعض مثلا في زيادة ثوابه على أعمالهم .
وقوله : لا يزال العبد يتقرب إلي بالنوافل , إشارة إلى أن المواظبة على العمل توجب مواظبة الثواب , وتطهر المواظبة الأعضاء عن المعاصي ; فحينئذ تكون الجوارح لله خالصة ; فعبر بنفسه تعالى عنها تشريفا لها حين خلصت من المعاصي .
وهذه عقيدة أهل السنة ,
تم جمع هذه النقولات من شبكة الاثري وهي منقووووووووووووووووووووووووولة
أتباع أبي الحسن كلاب جرب وأبو الحسن ( خرج من بين الرّقاصات )
أبو الحسن هو أبو الحسن المآربى
كان الشيخ ربيع أيام ماكان معه أبوالحسن يصفه بالمحدث وألفاظ كثره نسيتها
أين أنت يالهزبر ؟؟؟؟
البديع فى لسان الشيخ ربيع
فالح وشلته من أخس خلق الله **** البديع فى لسان الشيخ ربيع ***
يستهزء بسيد قطب رحمة ويتشفى فى رجل باع نفسه لله نحسبة من الشهداء والله حسيبة
حطوه في قفص مثل الدجاجة لمّا أرادوا أن يذبحوه"
أنظروا يأخوان وأحكموا على ربيع المدخلى والله وبالله وتالله ماقال هذا الكلام رافضى أو مجوسى أويهودى عند مقتل سيد قطب , أهذا رجل يحمل قلب , لاحول ولاقوة الإ بالله مااخبث القوم
وقد أرسل الشيخ العلامة التقى الصبور بن باز رحمة الله , للمجرم الطاغوت الهالك جمال عبدالناصر وذكره بالله , وقال له , قال تعالى ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له جهنم وساءت مصيرا ) لكن الطاغوت لم يسمع ولم يرى لأنه عميل لليهود وينفذ أوامر أسيادة
*** البديع فى لسان الشيخ ربيع ***
ربيع المدخلى طاف الأرض ونقب فى قلوب العباد وأفعالهم واقوالهم فوجد الآتى
"ما وجدنا أكذب على وجهالأرض من أتباع سيد
البديع فى تخاريف وهذيان الشيخ ربيع
ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل ما قاله الشيخ ربيع المدخلي بقوله – معلقاً على من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش - فقال: (( يعني ربّنا درويش ؟ والرسول درويش ؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة
* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين - : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟أهؤلاء أهدى من الله ؟، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي
* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على دعاة الحاكمية - : (( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟ وما فيه عبادة ؟ نستغفر الله، ونتوب إليه، والله يصوروا ربّي كأنه حاكم كبير، كأنه بس جاء يحكم)
سخافة ربيع وأستهتاره
وقال ربيع المدخلي وهو يرد على إخوانيّ : (( والله أنا أعرف واحد من كبار الإخوان يقول: نحن ها نهتف باسم الله، فإذا وصلنا إلى الكراسي نَحُطّ ربَّنا في أي حِتّة .
قال ربيع المدخلي – معلقاً - : والله هذا الذي حكى لي ، وهو صادق، وهذا الآن السودان، خلاص، انتهى، الله حطُّوه في أي حِتّة، ما أدري فين )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي
فتأمل كيف أن المدخلي عندما حكى هذه الكلمة المنكرة لم يكتفِ بنكارتها وشناعتها، بل ذكرها ورددها بدون أي تعليق وتبيين حكم من يتلفظ بهذه الألفاظ نعوذ بالله من الزيغ. بل أضاف عليها كلمة (( ما أدري فين )) والعياذ بالله، هكذا يعقب عليها بهذا الأسلوب الشنيع؟!! فيا سبحان الله العظيم، أين من ينافح عن الله سبحانه وأنبيائه في ردوده على سيد قطب ؟ هل أصابت ربيع المدخلي العدوى؟ منقوله
* قال ربيع المدخلي في مناقشة دارت بينه وبين بعض طلبة العلم من الإمارات في بيته بمكة بتاريخ 25 جمادى الآخر 1426هـ في مسألة وقوعه في الإرجاء فغضب وقال: (( الله مرجئ ؟!، الرسول مرجئ ؟!، الصحابة مرجئة ؟! )). اهـ كلام ربيع المدخلي
هكذا والعياذ بالله يعبر مثل هذه التعبيرات المنكرة في حق الله تعالى، وحق الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحق الصحابة الكرام
الهدهده أفهم من نبى الله سليمان عند الشيخ ربيع السلفى
الشيخ ربيع يقول الهدهد أفهم من نبى الله سليمان ,
أنتقاص من مقام النبوة واضح , ومخالف لكتاب ربنا جلا وعلا فهل يعقل ربيع مايقول ,
قال تعالى ( ففهمناها سليمان) فالينظر ربيع فى أمره وليراجع نفسه لعله أصابته دعوة مظلوم , فتاه
***ا لشيخ ربيع يوصى طلبته بالأبتاع عن هذه الأحاديث التى بها أشكلات أو ( مشاكل)
منها الحديث القدسى . قال الله تعالى فى الحديث القدسى ** إذا تقرب إلي عبدي شبرا تقربت إليه ذراعا , وإذا تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا , وإذا أتاني يمشي آتيته أهرول , ولا يزال العبد يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه , فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به , وبصره الذي يبصر به)
قال الشيخ ربيع أبتعدوا يأخوان عن هذه الأحاديث التى بها مشاكل , والفظ غير دقيق عندى أما أشكالات أو مشاكل سوف أراجع الرابط للتأكد أن شاء الله
ولما سئل الشيخ صالح الفوزان عن هذه المقولة التى قال بها الشيخ ربيع قال هذا جاهل
وللأيضاح الذى أشكل على الشيخ ربيع وطلبتة
قوله إذا تقرب العبد مني شبرا تقربت منه ذراعا مثل ; لأن البارئ سبحانه يستحيل عليه القرب بالمساحة ; وإنما قربه بالعلم والإحاطة للجميع , وبالرحمة والإحسان لمن أراد ثوابه .
وقوله أيضا : أتيته أهرول مثله في التمثيل , والإشارة به إلى أن الثواب يكون أكثر من العمل , فضرب زيادة الأفعال بين الخلق في المجازاة على البعض مثلا في زيادة ثوابه على أعمالهم .
وقوله : لا يزال العبد يتقرب إلي بالنوافل , إشارة إلى أن المواظبة على العمل توجب مواظبة الثواب , وتطهر المواظبة الأعضاء عن المعاصي ; فحينئذ تكون الجوارح لله خالصة ; فعبر بنفسه تعالى عنها تشريفا لها حين خلصت من المعاصي .
وهذه عقيدة أهل السنة ,
تم جمع هذه النقولات من شبكة الاثري وهي منقووووووووووووووووووووووووولة
من مواضيعي
0 ثلاث سنوات كاملة ..لم نمت ولم نتغير والحمدلله
0 اغلب اللاعبين يطالبون برحيل سعدان
0 رورواة غير راضي على سعدان
0 وزير الاتصال يدين صايفي..فهل مازال من يكذب
0 للخبراء والتقنين هام ساعدوني من فضلكم
0 مع السلامة سعدان ....
0 اغلب اللاعبين يطالبون برحيل سعدان
0 رورواة غير راضي على سعدان
0 وزير الاتصال يدين صايفي..فهل مازال من يكذب
0 للخبراء والتقنين هام ساعدوني من فضلكم
0 مع السلامة سعدان ....







