لامبورغيني تكشف عن أسرع سيارة في تاريخها lp670-4 sv
13-12-2009, 01:51 PM





كشفت لامبورغيني عن أقوى سيارة تنتجها على الإطلاق وهي الـ مورسيالاغو «LP 670-4 SuperVeloce» بمحرك 6.5 لتر V12 بقوة 670 حصان وبوزن أقل 100 كيلوجرام عن LP640 ما يمنحها القدرة على التسارع إلى 100 كلم/س في 3.2 ثانية وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 342 كيلومتر بالساعة. وستتميز السيارة بإضافات إيروديناميكية خاصة وسينحصر إنتاجها في 350 وحدة فقط.
بخطوطها الرياضية الحادة، وثباتها الاستثنائي الرهيب، ستكون LP670 قبلة رئيسية لعشاق السرعة العالية والأداء المتطور. فقد أعيد تصميم المقدمة والخلفية كليا فيما يحتمي المحرك بغطاء مبتكرا مع توفير خيارين للحزمة الأيروديناميكية بحيث يمكن أن تكون بجناح خلفي صغير أو جناح كبير.
أما الداخل فيطغى على كسوته نسيج ألكانترا الجلدي الفاخر مع تشذيبات مصنوعة من ألياف الكربون لإعطاء مظهر نقي وبسيط دلالة على أن السيارة صنعت من أجل الأداء القوي.
ولكي تتمكن من تحقيق خفض معتبر في الوزن يصل إلى 100 كيلوجرام، خضعت LP670-4 SV لتحسينات مكثفة وأعيد تطوير الكثير من مكوناتها بما في ذلك الهيكل والمحرك وناقل الحركة وصولا إلى مقصورة الركاب.
وتساهم التعديلات الأيروديناميكية المكثفة في تحقيق قوى دفع رأسية إضافية لمنح درجات أعلى من الثبات على السرعات الفائقة. وبتجهيز السيارة بجناح خلفي صغير تحقق سرعة قصوى 342 كلم/س بينما يحقق الجناح الكبير Aeropack Wing عند اختياره سرعة قصوى أقل إلى 337 كلم/س ولكن مع درجات ثبات عالية جدا تمنح السائق قدرات استثنائية خلال المناورات السريعة على الحلبات وحول المنعطفات.
وعن السيارة الجديدة، يقول ستيفان وينكلمان رئيس لامبورغيني ومديرها التنفيذي «إنها تكملة مرتبة لفلسفة ماركتنا، وهي أصدق تعبير عن بلوغ القمة وعدم القبول بأنصاف الحلول مقارنة بأي سيارة أخرى».
وأضاف «كطراز قمة لمجموعة سيارات مورسيالاغو الناجحة، لا تكتفي SuperVeloce بالكشف عن ديناميكيات قيادة فائقة فحسب، بل هي دليل آخر على خبرتنا التقنية الواسعة. ويمكن للعملاء التطلع وبلا مبالغة إلى تجربة قيادة لا يوازيها شيء».
وتتولد القوة الهائلة للمحرك عند 8000 دورة بالدقيقة فيما يبلغ العزم 487 رطل-قدم عند 6500 دورة بالدقيقة. ويظل المحرك V12 بزاوية انفراج 60 درجة بين ضفتيه وبمنظومة تنفس DOHC-48 وبرأس وقاعدة تصنعان من الألمنيوم. وحسب لامبورغيني تصل سرعة حركة المكابس داخل المحرك إلى 23.7 متر بالثانية وهي سرعة موازية للمحركات المستخدمة في السباقات الدولية.
ولتحقيق الزيادة في القوة أعادت لامبورغيني ضبط عيارات وتواقيت الصمامات، كما وسمحت بنطاق أوسع لحركة الصمامات.
وطورت لامبورغيني بنفسها إلكترونيات التحكم بالمحرك، حيث تحمل كل ضفة من ضفتي المحرك معالج إلكتروني خاص بها لضمان تحكم أمثل. وفي حالة احتياج المحرك للمزيد من هواء التبريد، تنتصب أخاديد جارفة للهواء فوق قوائم السقف الخلفية، وعند عدم الحاجة للهواء تنحسر تلقائيا لتتوازى مع جسم السيارة ما يمنح مقاومة أقل للهواء.
ويعتمد المحرك على نظام تزييت بالحوض الجاف لضمان إمداد متواصل وعالي الكفائة للزيت بغض النظر عن قوى الطرد المتولدة عن الحركة السريعة لجسم السيارة خلال المناورات السريعة. ويستوعب النظام 12 لترا من الزيت.
ونجحت لامبورغيني في تخفيض وزن وحدة المحرك 26 كيلوجراما بفضل تركيب نظام جديد كليا للعادم، كما وأعيد تصميم العلبة الكاتمة للصوت فيما صنعت الفوهة الخلفية العملاقة للعادم من مواد جديدة هي أخف وزنا مقارنة مع LP640.
ويساهم العادم الجديد في إصدار مؤثرات صوتية غير مسبوقة تدل على القوة الهائلة للسيارة وتدخل الإثارة إلى قلب السائق وإلى كل من يراقبها وهي تندفع بسرعاتها العالية. وتصف لامبورغيني صوت العادم بنغمة تجمع بين القوة النافخة لصوت الفيل والزمجرة المخيفة لصوت الأسد.
UN VIEUX PROVERBE DIT: ce n'est pas parce que les choses sont difficiles que nous n'osons pas c'est parce que nous n'osons pas qu'elles sont difficiles










