سؤال للجامية هل معاوية خارجي
19-10-2007, 09:39 AM
هل معاوية خارجي سؤال لبني جام
=
=================
لو سألت اي جامي من هم الخوارج لجاءتك سريعة و طازجة هم من خرج علي ولاة الامور ولو سألته من هم ولاة الامور الذين امر الشارع الحكيم بطاعتهم لقال هم هؤلاء الحكام ولنفرض جدلا ان هؤلاء القوم هم ولاة الامور وانهم حكام شرعيين علي مافيهم من ظلم ومن قتلهم للمسلمين وتعطيلهم الحكم وعدم اقامتهم الحدود وموالا تهم لليهود والنصاري وسنتفق معكم علي انه لا يجوز الخروج عليهم ولا مقارعتهم ولا نصحهم الا النصيحة السرية وانه من رفع عليهم السيف فهو الخارجي المارق وهو من اهل النار وسنفرض جدلا ان هؤلاء الحكام هو خلفاء شرعين ودولهم اسلامية تقام فيها الشرائع ويعلوا فيها شرع الله علي شرع القانون والدستور فهل من خرج عليهم خارجي ام انه محارب من البغاة
هل يجوز الخروج علي الحاكم العادل
هل يجوز الخروج علي الحاكم الفاسق
هل يجوز الخروج علي الحاكم الكافر
...الذي عليه اهل السنة والجماعة ان الخليفة المسلم المقيم لحدود الله والمطبق لشريعته لا يجوز الخروج علية ولا منازعته بالسيف وتجب طاعته وموالاته والجهاد معه والدعاء لله مادام مقيما لشرع محافضا عليه قال تعال _( ياأيها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم )وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من اطاعني فقد اطاع اللهومن عصاني فقد عصي الله ومن اطاع الامير فقد اطاعني ومن عصي الامير فقد عصاني )2 فهذهالنصوص تدل علي طاعة الحاكم المسلم وهوولي الامر وهذا مارجحه الشافعي
ولا ننا سلفين نقتدي بالسلف الصالح فاني ساحاول ان انقل واقعنا اليهم او انقل واقعهم لنا ونعمل اسقاط علي الواقعين وساضرب امثلة واقعية لعمل السلف الصالح ولفهمه ثم نطرح السؤال الكبير
هل كل من خرج علي ولي امر خارجي
.1.خروج معاوية رضي الله عنه علي علي رضي الله عنه
--------------------------------------
المسلمين مجمعون علي ان علي رضي الله عنه من اهل الجنة بشره بذالك الصادق الحبيب واهل السنة مجمعون علي انه افضل الناس بعد ابو بكر وعمر وعثمان وهو ابن عم الرسول ... احبه ودعا له وقال رجلايحبه الله ورسوله وايضا فهم مجمعون علي انه خليفة شرعي بويع بالخلافة بعد مقتل عثمان رضي الله عنه وكان عادلا في حكمه مقيما لحدود الله امرا بالمعروف ناهيا عن المنكر محافضا لحدود الله ورغم ذلك ورغم افضليته فقد نوزع رضي الله عنه وخرج عليه افضل الصحابة رضوان الله عليهم واولهم طلحة بن عبيد الله الشهيد المبشر بالجنة والزبير بن العوام الصحابي الجليل حواري رسول الله المبشر بالجنة فهل يصح عقلا وشرعا ان يقال عنهم خوارج ومن يجروا الا من رضع من حليب الروافض او عاشر اليهود..ثم خرج من بعدهم الصحابي معاوية بم ابي سفيان رضي الله عنه وسنتكلم عن خروجه رضي الله عنه
ساطرح سؤال هنا المعروف تاريخا ان معاوية خرج علي علي رضي الله عنه وقاتله قتالا شديد ونازعه الخلافة حتي اخذها بعد ان تنازل له الحسن رضي الله عنه فهل يعتبر معاوية من الخوارج؟؟؟؟؟؟؟
الذين في قلوبهم مرض والمدافعين عن الحكام سيجدون غصة في حلوقهم وسيؤرقهم السؤال ويتمنون لو لم يقراوه واشجعهم سيقول لا تخوضوا في الخلاف الذي حصل بين الصحابة ..ونقول له من نقل لنا الخلاف هم السلف فقد خاضوا اذا قبلنا .. وثانيا ان تركناه نحن خاض فيه غيرنا وحملوه علي الوجه الذي يحبونه ..وثالثا نحن نريد الحق فقط فاجيبونا رحمكم الله.
المعلوم ان معاوية هو صحابي لا يجوز الطعن فيه وايضا هو لما خرج علي علي رضي الله عنه لم يكن يتهم علي في دينه ولم يطعن في عدله اوخلقه وانما قاتله متاولا لاية من كتاب الله(ومن قتل مضلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا ...)ورغم انه لم يكن من اولياء عثمان فلا هو ابوه ولا هو اخوه ولا ابنه فبأي حق اعلن الثورة المسلحة علي خليفة راشد وامام مبايع؟؟؟؟؟؟؟ هل معاوية خارجي ..السؤال للجامية..
البعض سيجيبنا ان معاوية رضي الله عنه اجتهد واخطأ فله اجر الاجتهاد وان علي اجتهد فأصاب فنقول اذا يجوز الاجتهاد في الخروج علي ولي الامر فهل يجوز الاجتهاد في قتل عشرات الاف في صفين؟؟؟؟؟؟؟؟
واذا قلنا لكم ان معاوية رضي الله عنه لم يكن مجتهدا ..ونقلنا لكم ادلة تثبت ذلك .
اورد ابن جرير وابن كثير وابن الاثير وابن خلدون في تواريخهم واتفقوا علي ان عمرو بن العاتص رضي الله عنه اشار علي معاوية يوم صفين برفع المصاحف وقال ((فان اجابوكالي ذلك برد القتال وان اختلفوا فمن قائل نجيبهم وقائل لا نجيبهم فشلوا وذهبت ريحهم ))والمؤ رخون اتفقوا علي ان المقولة كانت خدعة من عمرو فهل يعتبر هذا اجتهادا وخطأ؟؟؟؟؟ومن بعد هذه الخدعة الحربية وقعت حادثة التحكيم فقد جاء عند ابن سعد والطبري وابن كثير وابن الاثير وابن خلدون ان الحكمين ابو موسي الاشعري وعمرو بن العاص اتفقا علي خلع الرجلين رضي الله عنهما فقام ابو موسي وخلع علي ثم قام عمروبن العاص فقال ان صاحبكم خلع علي واني اثبت صاحبي كما يثبت الخاتم ...فهل هذا اجتهاد من عمروا؟؟؟؟؟؟؟؟
ذهب بعض اهل العلم علي ان خروج معاوية رضي الله عنه خطأ ولم يكن اجتهاد ولم يقل احد من اهل العلم انه خارجي او من البغاة وحاشاه رضي الله عنه ان يكون ..
وسؤالنا ..الا يسع المسلمين ماوسع معاوية اذا خرجوا علي حاكم عادل وشرعي وما الدليل علي انه يجوز لمعاوية ولا يجوز لغيره..
في الحلقة القادمة ان شاء الله نتكلم علي الخروج علي الخليفة الفاسق..خروج الحسين واهل المدينة علي يزيد
والله من وراء القصد واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
المرجئة يرقعون دين الملوك ويفسدون دينهم
=
=================
لو سألت اي جامي من هم الخوارج لجاءتك سريعة و طازجة هم من خرج علي ولاة الامور ولو سألته من هم ولاة الامور الذين امر الشارع الحكيم بطاعتهم لقال هم هؤلاء الحكام ولنفرض جدلا ان هؤلاء القوم هم ولاة الامور وانهم حكام شرعيين علي مافيهم من ظلم ومن قتلهم للمسلمين وتعطيلهم الحكم وعدم اقامتهم الحدود وموالا تهم لليهود والنصاري وسنتفق معكم علي انه لا يجوز الخروج عليهم ولا مقارعتهم ولا نصحهم الا النصيحة السرية وانه من رفع عليهم السيف فهو الخارجي المارق وهو من اهل النار وسنفرض جدلا ان هؤلاء الحكام هو خلفاء شرعين ودولهم اسلامية تقام فيها الشرائع ويعلوا فيها شرع الله علي شرع القانون والدستور فهل من خرج عليهم خارجي ام انه محارب من البغاة
هل يجوز الخروج علي الحاكم العادل
هل يجوز الخروج علي الحاكم الفاسق
هل يجوز الخروج علي الحاكم الكافر
...الذي عليه اهل السنة والجماعة ان الخليفة المسلم المقيم لحدود الله والمطبق لشريعته لا يجوز الخروج علية ولا منازعته بالسيف وتجب طاعته وموالاته والجهاد معه والدعاء لله مادام مقيما لشرع محافضا عليه قال تعال _( ياأيها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم )وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من اطاعني فقد اطاع اللهومن عصاني فقد عصي الله ومن اطاع الامير فقد اطاعني ومن عصي الامير فقد عصاني )2 فهذهالنصوص تدل علي طاعة الحاكم المسلم وهوولي الامر وهذا مارجحه الشافعي
ولا ننا سلفين نقتدي بالسلف الصالح فاني ساحاول ان انقل واقعنا اليهم او انقل واقعهم لنا ونعمل اسقاط علي الواقعين وساضرب امثلة واقعية لعمل السلف الصالح ولفهمه ثم نطرح السؤال الكبير
هل كل من خرج علي ولي امر خارجي
.1.خروج معاوية رضي الله عنه علي علي رضي الله عنه
--------------------------------------
المسلمين مجمعون علي ان علي رضي الله عنه من اهل الجنة بشره بذالك الصادق الحبيب واهل السنة مجمعون علي انه افضل الناس بعد ابو بكر وعمر وعثمان وهو ابن عم الرسول ... احبه ودعا له وقال رجلايحبه الله ورسوله وايضا فهم مجمعون علي انه خليفة شرعي بويع بالخلافة بعد مقتل عثمان رضي الله عنه وكان عادلا في حكمه مقيما لحدود الله امرا بالمعروف ناهيا عن المنكر محافضا لحدود الله ورغم ذلك ورغم افضليته فقد نوزع رضي الله عنه وخرج عليه افضل الصحابة رضوان الله عليهم واولهم طلحة بن عبيد الله الشهيد المبشر بالجنة والزبير بن العوام الصحابي الجليل حواري رسول الله المبشر بالجنة فهل يصح عقلا وشرعا ان يقال عنهم خوارج ومن يجروا الا من رضع من حليب الروافض او عاشر اليهود..ثم خرج من بعدهم الصحابي معاوية بم ابي سفيان رضي الله عنه وسنتكلم عن خروجه رضي الله عنه
ساطرح سؤال هنا المعروف تاريخا ان معاوية خرج علي علي رضي الله عنه وقاتله قتالا شديد ونازعه الخلافة حتي اخذها بعد ان تنازل له الحسن رضي الله عنه فهل يعتبر معاوية من الخوارج؟؟؟؟؟؟؟
الذين في قلوبهم مرض والمدافعين عن الحكام سيجدون غصة في حلوقهم وسيؤرقهم السؤال ويتمنون لو لم يقراوه واشجعهم سيقول لا تخوضوا في الخلاف الذي حصل بين الصحابة ..ونقول له من نقل لنا الخلاف هم السلف فقد خاضوا اذا قبلنا .. وثانيا ان تركناه نحن خاض فيه غيرنا وحملوه علي الوجه الذي يحبونه ..وثالثا نحن نريد الحق فقط فاجيبونا رحمكم الله.
المعلوم ان معاوية هو صحابي لا يجوز الطعن فيه وايضا هو لما خرج علي علي رضي الله عنه لم يكن يتهم علي في دينه ولم يطعن في عدله اوخلقه وانما قاتله متاولا لاية من كتاب الله(ومن قتل مضلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا ...)ورغم انه لم يكن من اولياء عثمان فلا هو ابوه ولا هو اخوه ولا ابنه فبأي حق اعلن الثورة المسلحة علي خليفة راشد وامام مبايع؟؟؟؟؟؟؟ هل معاوية خارجي ..السؤال للجامية..
البعض سيجيبنا ان معاوية رضي الله عنه اجتهد واخطأ فله اجر الاجتهاد وان علي اجتهد فأصاب فنقول اذا يجوز الاجتهاد في الخروج علي ولي الامر فهل يجوز الاجتهاد في قتل عشرات الاف في صفين؟؟؟؟؟؟؟؟
واذا قلنا لكم ان معاوية رضي الله عنه لم يكن مجتهدا ..ونقلنا لكم ادلة تثبت ذلك .
اورد ابن جرير وابن كثير وابن الاثير وابن خلدون في تواريخهم واتفقوا علي ان عمرو بن العاتص رضي الله عنه اشار علي معاوية يوم صفين برفع المصاحف وقال ((فان اجابوكالي ذلك برد القتال وان اختلفوا فمن قائل نجيبهم وقائل لا نجيبهم فشلوا وذهبت ريحهم ))والمؤ رخون اتفقوا علي ان المقولة كانت خدعة من عمرو فهل يعتبر هذا اجتهادا وخطأ؟؟؟؟؟ومن بعد هذه الخدعة الحربية وقعت حادثة التحكيم فقد جاء عند ابن سعد والطبري وابن كثير وابن الاثير وابن خلدون ان الحكمين ابو موسي الاشعري وعمرو بن العاص اتفقا علي خلع الرجلين رضي الله عنهما فقام ابو موسي وخلع علي ثم قام عمروبن العاص فقال ان صاحبكم خلع علي واني اثبت صاحبي كما يثبت الخاتم ...فهل هذا اجتهاد من عمروا؟؟؟؟؟؟؟؟
ذهب بعض اهل العلم علي ان خروج معاوية رضي الله عنه خطأ ولم يكن اجتهاد ولم يقل احد من اهل العلم انه خارجي او من البغاة وحاشاه رضي الله عنه ان يكون ..
وسؤالنا ..الا يسع المسلمين ماوسع معاوية اذا خرجوا علي حاكم عادل وشرعي وما الدليل علي انه يجوز لمعاوية ولا يجوز لغيره..
في الحلقة القادمة ان شاء الله نتكلم علي الخروج علي الخليفة الفاسق..خروج الحسين واهل المدينة علي يزيد
والله من وراء القصد واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
المرجئة يرقعون دين الملوك ويفسدون دينهم
من مواضيعي
0 ثلاث سنوات كاملة ..لم نمت ولم نتغير والحمدلله
0 اغلب اللاعبين يطالبون برحيل سعدان
0 رورواة غير راضي على سعدان
0 وزير الاتصال يدين صايفي..فهل مازال من يكذب
0 للخبراء والتقنين هام ساعدوني من فضلكم
0 مع السلامة سعدان ....
0 اغلب اللاعبين يطالبون برحيل سعدان
0 رورواة غير راضي على سعدان
0 وزير الاتصال يدين صايفي..فهل مازال من يكذب
0 للخبراء والتقنين هام ساعدوني من فضلكم
0 مع السلامة سعدان ....







