وشهد شاهد على الكلب
05-02-2010, 06:31 PM
في قضية عيد كيف انتقل مدحت شلبي من شخصية شاويش المسرح الي شخصية بودي جارد اتحاد الكرة
17/12/2009









"اتفق معاك مية في المية " الجملة التي اشتهر بها مدحت شلبي تعقيبا علي كلام اي ضيف لديه وهي جملة يقولها مدحت شلبي مهما كان رائي من يحاوره والمتحدثين معه حتي لو قال الجالسين معه اراء تتناقض مع بعضها فهو يؤمم علي كل رائي انه يتفق معه تماما

وهي التي اعطت لنا انطباعنا الثابت عن شخصية مدحت شلبي الاعلامية التي تتشابه جديا مع شخصية شاويش المسرح الذي يظهر في الافراح الشعبية ليكون مهمته اشعال الافراح واجتذاب النقطة وعمل هيصة لزملائه من المطربين والعوالم ولاصحاب النقطة




ربما تاريخ مدحت شلبي في الزواج من المطربات واحتكاكه بالوسط الفني من خلال زوجاته ومن خلال البرامج التي كان يقوم بها استضافة الممثلات والمطربات من الدرجة الثانية اكسب شخصيته تلك الصفات التي تتعلق بالمجاملات والثناء والشكر في الجميع والتهييص والتصييت للكل
خاصة عندما يتعلق الامر بالنادي الاحمر الذي يذوب مدحت شلبي في عشقه ويتلاقي هنا الغرض مع الهوي




لذا نجد ايفهات العوالم تخرج منه تلقائيا عندما يقوم بالتعليق علي مباريات الاحمر ولم يكن غريبا حتي ان يقوم بالتعليق علي حركة قذرة قام بها مانويل جوزية في مباراة اسيك في قبل نهائي افريقيا 2006 باسلوب مبتذل وبالفاظ مبتذله يعاقب عليها القانون فوقتها كان مدحت شلبي مع اتحاد تام مع شخصية شاويش المسرح الذي يغازل الحضور في فرح شعبي احيانا ببعض التلميحات القذرة ...

بل ان شهرته في البداية كمعلق اتت من الاستهجان الشعبي لقيامة بالتحدث عن الخرفان والشكر في الاكل الذي تلقاه في الامارات وهو ما شوه الشكل العام للمصريين وجرح المصريين في الخليج كثيرا
رغم ان منتقديه لم يفطنوا ان الثناء علي العشاء والتصييت له من خصوصيات شخصية شاويش المسرح الذي يهتم بامور مثل النقطة والعشاء واعتاد تقديم الشكر لصاحب اي فرح وتصييته

رغم انتماء مدحت شلبي الكبير للاحمر الا ان طبيعة الشخصية التي يتقمصها بكل اتقان جعلته لا يعادي احد وابعدته عن انتقادات الزمالك وعدم اثارة جماهير الزمالك فقد ظل وفيا لقاعدة" اتفق معاك مية في المية"

الغريب في ازمة عيد ان مدحت شلبي تخلي تماما عن شخصية شاويش المسرح وانتقل الي شخصية كلب الحراسة او بودي جارد اتحاد الكرة فقد اتضح في الازمة ان مدحت شلبي تحرك بعاملين العامل الاول انتماؤه الكبير للاحمر ولكن لم يكن هذا الا عامل مساعد للمحرك الاساسي لمدحت شلبي الذي تكون موقفه في قضية عيد بسبب انتماؤه للقمة عيشه في اتحاد الكرة الذي يؤمن له عمله في مودرن سبورت

فالدفاع عن ارباب العمل وتقمص شخصية كلب الحراسة والبودي جارد كان البديل لشخصية المطيباتي التي هجرها مدحت شلبي في ازمة عيد لذا سخر الكابتن مدحت شلبي كل ظهوره الاعلامي من اجل الدفاع المستميت عن الموقف المهزوز لاتحاد المشبوهين

لم يكن غريبا ان ياتي بنايف عزت ويظل يحاوره بكل ضعف وفي اللغة العامية " يفرشله" الحلقة ليغسل نايف عزت نفسه ولجنته وقراره المشبوه

ولم يكن غريبا ان يحاول مدحت شلبي ان يظل يختار بعناية بعض الضيوف والشخصيات المعروفين بالانتماء للاحمر للحديث معهم عن ازمة عيد وتجنب الحديث عن الازمة مع ضيوف اخرين ربما يكونوا مساندين لحق الزمالك

ولم يكن غريبا ان يحاول مدحت شلبي اضافة ضباب علي القضية ومحاولات خائبة لادخال اطراف اخري في قضية الزمالك والحرس ومحاولة الايحاء ان القرار العادل باعادة اللقاء سيجعل الدوري في حالة فوضي

بالكلام عن مشاركة ميدو في لقاء الاهلي او مشاركة عيد في لقاء الاسماعيلي رغم ان اعادة اللقاء من المفترض ان تتم بنفس ظروف المباراة الملغاة ولنا في واقعة حدثت بين الاهلي والمصري عندما تم تأجيل اللقاء واقامته في موعد اخر بنفس ظروفه وتم ايقاف اللاعبين المفترض ايقافهم في اللقاء المؤجل ولم يتم ايقافهم في اللقاء التالي لايقافهم مباشرة ..

اذ ان اعادة لقاء الحرس بنفس الغيابات وغياب ميدو عن لقاء الحرس المعاد سيكون قرار عاديا لن يجعل اطراف اخري تتدخل في القضية ...

نحن هنا لم نقصد عتاب مدحت شلبي فهو لن يلتفت لنا او لعتابنا فاللهث وراء لقمة العيش لن يغيره عتاب ولن يلتفت اليه شلبي بالتاكيد

ولكن فقط اردنا توضيح وفهم التحول الكبير بين شلبي الذي لم يكن ينقصه الا صاجات لينسجم تماما مع ما يقدمه واتفاقه مع جميع الاطراف وتهيصه للكل وبين شلبي الذي استخدم كل لحظة في برامجه المتعددة وظهرواته المملة في القناة الملاكي للدفاع المستميت عن القرارات المشبوهة لاتحاد المشبوهين

دوما استحوذ الممثلين الذين يقومون بادوار صعبة مركبة وتتحول شخصياتهم داخل العمل الفني الواحد تحولات كبيرة علي الجوائز الهامة

لذا كتبنا من اجل ان ننبه ان مدحت شلبي يصلح لكي يجد انتباها من المؤلفين والمخرجين فهو يستطيع ان يترك شخصية شاويش المسرح ويتقمص ادوار عديدة

كما ان لديه ميول فطرية كبيرة للانضمام للوسط الفني واللهث وراء المطربات والممثلات سواء عن طريق الزواج او برامج المسابقات والمنوعات

ربما قدم صانعي الافلام خدمة للوسط الرياضي الاعلامي وخطفوا مدحت شلبي من الوسط الرياضي الاعلامي وجعلوه انظف






محمد خليفة
لن أقول مصرائيل ولكن إسرائيل
سأكتب بالأحمر لون دماء الشهداء الزاكية