تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم
23-12-2010, 05:52 PM
تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم



الرافضة: هم الذين رفضوا زيد بن علي حين سألوه عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما، فقالوا: إذن نرفضك. فقال: اذهبوا فأنتم الرافضة.

شيء من حماقاتهم: قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه العظيم ((منهاج السنة)) (ج1 ص13):

ومن حماقاتهم: تمثيلهم لمن يبغضونه مثل اتخاذهم نعجةً، وقد تكون نعجة حمراء لكون عائشة تسمى الحميراء، يجعلونها عائشة ويعذّبونها بنتف شعرها وغير ذلك، يرون أن ذلك عقوبة لعائشة.

ومثل اتخاذهم حلسًا مملوءًا سمنًا ثم يشقون بطنه فيخرج السمن فيشربونه، ويقولون: هذا مثل ضرب عمر وشرب دمه.

ومثل تسمية بعضهم لحمارين من حمر الرحا أحدهما بأبي بكر والآخر بعمر، ثم عقوبة الحمارين جعلاً منهم تلك العقوبة عقوبة لأبي بكر وعمر، وتارةً يكتبون أسماءهم على أسفل أرجلهم حتى إن بعض الولاة جعل يضرب رجل من فعل ذلك ويقول: إنما ضربت أبا بكر وعمر، ولا أزال أضربهما حتى أعدمهما.

ومنهم من يسمي كلابه باسم أبي بكر وعمر ويلعنهما، ومنهم من إذا سمي كلبه فقيل له: (بكير) يضارب من يفعل ذلك، ويقول: تسمي كلبي باسم أصحاب النار.


ومنهم من يعظّم أبا لؤلؤة المجوسي الكافر الذي كان غلامًا للمغيرة بن شعبة لما قتل عمر، ويقولون: (واثارات أبي لؤلؤة)، فيعظمون كافرًا مجوسيًّا باتفاق المسلمين لكونه قتل عمر رضي الله عنه.



ومن حماقاتهم: إظهارهم لما يجعلونه مشهدًا، فكم كذبوا الناس وادعوا أن في هذا المكان ميّتًا من أهل البيت، وربما جعلوه مقتولاً فيبنون ذلك المشهد أو قد يكون قبر كافر أو قبر بعض الناس، ويظهر ذلك بعلامات كثيرة.


ومعلوم أن عقوبة الدوابّ المسماة بذلك ونحو هذا الفعل لا يكون إلا من فعل أحمق الناس وأجهلهم، فإنه من المعلوم أنّا لو أردنا أن نعاقب فرعون وأبا لهب وأبا جهل وغيرهم ممن ثبت إجماع المسلمين أنّهم من أكفر الناس مثل هذه العقوبة لكان هذا من أعظم الجهل، لأن ذلك لا فائدة فيه.


بل إذا قتل كافر يجوز قتله أو مات حتف أنفه لم يجز بعد قتله أو موته أن يمثّل به، فلا يشقّ بطنه، أو يجدع أنفه وأذنه، ولا تقطع يده، إلا أن يكون ذلك على سبيل المقابلة، فقد ثبت في ((صحيح مسلم)) وغيره عن بريدة عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- أنه كان إذا بعث أميرًا على جيش أو سرية أوصاه في خاصة نفسه بتقوى الله تعالى، وأوصاه بمن معه من المسلمين خيرًا، وقال: ((اغزوا في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، ولا تغلوا، ولا تغدروا، ولا تمثّلوا، ولا تقتلوا وليدًا))، وفي ((السنن)) أنه كان في خطبته يأمر بالصدقة وينهى عن المثلة، ومع أن التمثيل بالكافر بعد موته فيه نكاية بالعدو ولكن نهى عنه لأنه زيادة إيذاء بلا حاجة، فإن المقصود كفّ شرّه بقتله وقد حصل.

فهؤلاء الذين يبغضونهم لو كانوا كفارًا وقد ماتوا لم يكن لهم بعد موتهم أن يمثّلوا بأبدانهم، ولا يضربونهم، ولا يشقون بطونهم، ولا ينتفون شعورهم، مع أن في ذلك نكاية فيهم، أما إذا فعلوا ذلك بغيرهم ظنًّا أن ذلك يصل إليهم كان غاية الجهل، فكيف إذا كان بمحرّم كالشاة التي يحرم إيذاؤها بغير حق، فيفعلون ما لا يحصل لهم به منفعة أصلاً، بل ضرر في الدين والدنيا والآخرة مع تضمنه غاية الحمق والجهل.

ومن حماقاتهم: إقامة المأتم والنياحة على من قتل من سنين عديدة، ومن المعلوم أن المقتول وغيره من الموتى إذا فعل مثل ذلك بهم عقب موتهم كان ذلك مما حرّمه الله ورسوله، فقد ثبت في ((الصحيح)) عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- أنه قال: ((ليس منّا من لطم الخدود، وشقّ الجيوب، ودعا بدعوى الجاهليّة)) وثبت في ((الصحيح)) عنه أنه برئ من الحالقة، والصالقة، والشّاقة، فالحالقة هي التي تحلق شعرها عند المصيبة، والصالقة التي ترفع صوتها عند المصيبة بالمصيبة، والشاقة التي تشق ثيابها. وفي ((الصحيح)) عنه أنه قال: ((من نيح عليه فإنّه يعذّب بما نيح عليه)). وفي ((الصحيح)) عنه أنه قال: ((إنّ النّائحة إذا لم تتب قبل موتها فإنّها تلبس يوم القيامة درعًا من جرب، وسربالاً من قطران))، والأحاديث في هذا المعنى كثيرة.

وهؤلاء يأتون من لطم الخدود وشقّ الجيوب ودعوى الجاهلية وغير ذلك من المنكرات بعد الموت بسنين كثيرة ما لو فعلوه عقب موته لكان ذلك من أعظم المنكرات التي حرمها الله ورسوله، فكيف بعد هذه المدة الطويلة. ومن المعلوم أنه قد قتل من الأنبياء ومن غير الأنبياء ظلمًا وعدوانًا من هو أفضل من الحسين: قتل أبوه ظلمًا وهو أفضل منه، وقتل عثمان بن عفان وكان قتله أول الفتن العظيمة التي وقعت بعد موت النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وترتب عليه من الشر والفساد أضعاف ما ترتب على قتل الحسين، وقتل غير هؤلاء ومات، وما فعل أحد لا من المسلمين ولا غيرهم مأتمًا ولا نياحة على ميت ولا قتيل بعد مدة طويلة من قتله، إلا هؤلاء الحمقى الذين لو كانوا من الطير لكانوا رخمًا، ولو كانوا من البهائم لكانوا حمرًا.

و من ذلك: أن بعضهم لا يوقد خشب الطرفاء لأنه بلغه أن دم الحسين وقع على شجرة من الطرفاء، ومعلوم أن تلك الشجرة بعينها لا يكره وقودها ولو كان عليها أي دم كان، فكيف بسائر الشجر الذي لم يصبه الدم. اهـ

والرافضة أمة حمقى، ولقد أحسن هارون بن سعد العجلي وهو الخبير بهم وهو من رجال مسلم، وقد قدح فيه ابن حبان فقال: كان غاليًا في الرفض لا تحل الرواية عنه بحال. وقال الدوري عن ابن معين: كان من غلاة الشيعة. وقال الساجي: كان يغلو في الرفض. اهـ من ((تهذيب التهذيب)).

هارون بن سعد كان من الرافضة ثم تاب فهو خبير بهم. وقال ابن قتيبة في ((تأويل مختلف الحديث)) وكان رأس الزيدية ثم أنشد له قوله:


ألم تر أن الرافضين تفرقوا ### فطائفة قالوا: إمام ومنهم

ومن عحب لم أقضه جلد جفرهم ### برئت إلى الرحمن من كل رافض

إذا كفّ أهل الحق عن بدعة مضى ### ولو قيل: إنّ الفيل ضبّ لصدّقوا

وأخلف من بول البعير فإنّه ### فقبّح أقوام رموه بفرية

فكلهم في جعفر قال منكرًا ### طوائف سمّته النبي المطهّرا

برئت إلى الرحمن ممن تجفّرا ### بصير بباب الكفر في الدين أعورا

عليها وإن يمضوا على الحق قصّرا ### ولو قيل: زنجيّ تحوّل أحمرا

إذا هو للإقبال وجّه أدبرا ### كما قال في عيسى الفرى من تنصّرا






إلحاد الخميني في أرض الحرمين ص:41-45
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية دائمة الذكر
دائمة الذكر
مشرفة سابقة
  • تاريخ التسجيل : 29-03-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 43,266

  • زسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    62

  • دائمة الذكر is a jewel in the roughدائمة الذكر is a jewel in the roughدائمة الذكر is a jewel in the rough
الصورة الرمزية دائمة الذكر
دائمة الذكر
مشرفة سابقة
  • ملف العضو
  • معلومات
أنس الجزائري
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 20-10-2008
  • الدولة : باتنة - الجزائر
  • العمر : 43
  • المشاركات : 837
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أنس الجزائري is on a distinguished road
أنس الجزائري
عضو متميز
رد: تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم
05-01-2011, 09:53 PM
بارك الله فيك اخي الكريم
لكن حماقات القوم لا تعد ولا تحصى
ولك هذه النكتة الجديدة
في شريط مصور لعمم يدعى منير الخباز يقول:
ان البخاري ومسلم لم يستندوا في تصحيحاتهم الى أرائهم بل أراء من قبلهم مثل
الإمام الذهبي و ابن حجر و.........

والقوم لا أحد يسأله أو.....

وصدق أخونا نور الدين المالكي لما قال
ان الشيعة إخباريين مع عوامهم وأصوليين معنا

قال شيخ الإسلام ابن تيمية (رحمه الله)
إن الروافـض شر من وطئ الحصى وأن الروافـض أشد وطاة على المسلمين من اليهود والنصارى وأن الروافـض إذا علوا في دولة فأبشر بزوالها
الرافضة أمة مخذولة، ليس لها عقل صريح، ولا نقل صحيح، ولا دين مقبول، ولا دنيا منصورة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية iAyOuB
iAyOuB
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 04-05-2009
  • الدولة : غ ة ب ر
  • المشاركات : 1,054
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • iAyOuB is on a distinguished road
الصورة الرمزية iAyOuB
iAyOuB
عضو متميز
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منال بلعيدي
منال بلعيدي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-06-2009
  • الدولة : الجزائر قسنطينة
  • المشاركات : 195
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • منال بلعيدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية منال بلعيدي
منال بلعيدي
عضو فعال
رد: تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم
15-05-2011, 11:18 AM
الشيعة كلهم حماقات واكاذيب وربي يثبتنا على الحق وشكرا لك اخي الكريم على المجهود الطيب
:قال رسول الله(تفرغوا من الدنيا ما استطعتم فإنه من كانت الدنيا أكبر همه أفشى الله ضيعته وجعل فقره بين عينيه ومن كانت الاخر اكبر همه جمع الله تعالى له أمره وجعل غناه فى قلبه وما أقبل عبد بقلبه إلى الله نعالى إلا وجعل قلوب المؤمنين تفد إليه بالود والرحمة وكان الله تعالى بكل خير إليه أسرع)..
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم
15-05-2011, 11:29 AM
اللهم أمين شكرا أختي الفاضلة
الشيعة...في كلمات!!!


... طَالَعْتُ - مَرَّةً أُخْرى- وبَعْدَ نَحْو رُبْعِ قَرنٍ مِن المُطالَعَة الأُولى -كتابَ: «الخُطُوطِ العَريضةِ للأُسُسِ التي قامَ عليها دِيْنُ الشِّيعة الإماميَّةِ الاثْنَي عَشْريّةِ» - للعلامة السَّلفيّ الأستاذ مُحب الدِّين الخطيب - رحمه الله -؛ فَرسَّخ ذلك ما كان عندي حوله - قَبْلاً - مِن كونِه كتاباً فَذًّا، جامعاً، مختصراً، قويًّا، مُدلّلاً؛ أفْحَم، وأَخْرَسَ!

فلم أجد نَفسي - بَعْدُ - إلاّ مُمْسِكاَ قَلَمي؛ لأنْظِمَ - فَلْتَةً!- مُلَخَّصَ مقاصدِه بالشِّعر-؛ وإنْ كنتُ لستُ مِن أهله!

فقلتُ:

سائِلوا التَّارِيخَ؛ قُولوا: ... أَيُّ حَقٍّ عِنْدَ ( شِيعَـة )؟!
فِيـهِ أَثْقـالٌ عِظـامٌ ... فيـهِ مَـا لَن نَسْتَطِيعَـهْ
أَعْمِلُـوا العَقْـلَ بِجِدٍّ ... بِـأسَـالِيـبَ بَدِيعَــة
بالتِـزامٍ واجتِهــادٍ ... واشْتِـراطـاتٍ مَنِيعَــة
بارْتِسامـاتٍ لِطـافٍ ... واحْتِجاجاتٍ رفيعَـــة
وَدَعُـوا التَّقْلِيدَ طُـرًّا ... أَسْقِطُـوهُ كَالوَشِيعَــة
شِيعَـةٌ لِلبَهْـتِ دَوْماً ... مَعْ مُعـاداةِ الشَّرِيعَــة:
فانتِحـالٌ ( آلَ بَيْتٍ ) ... كأَسـاسٍ لِلوَقِيعَـــة
وافْتِـراءاتٍ كِثــارٍ ... فَتْـحُ بابٍ لِلْخَدِيعَــة
وانْقِـلابٌ فِي عُقولٍ ... لِلهَوى صـارَت صَريعَـة
وَلِتَغْـرِيـرٍ غَشُـومٍ ... بِكُـذَيْبـاتٍ فَظِيعَـــة
مَعَ ( تَكْفِيرٍ لِصَحْبٍ ) ... دَائِمـاً كَانُـوا الطَّلِيعَـة
وانْفِصـالٍ عَنْ أُصُولٍ ... فِيـهِ هَتْـكٌ لِلـوَدِيعَـة
مَعَ ( قُرْآنٍ ) وَدَعْوى ... - فِيهِ (تَحْرِيفٌ) - شَنِيعَـة
( وَاستْغاثاتٍ بِخَلْقٍ ) ... فِيهـا شِـرْكٌ لا نَفِيعَــة
أَيُّ ( تَقْرِيبٍ ) أرادوا ... بَيـنَ أَبْعـادٍ وَسِيعَـة ؟!
بَيْنَ هَـدْيٍ فِيهِ عَدْلٌ ... مَـعْ ضَـلالاتٍ مُرِيعَــة
أَيْنَ حَقٌّ مِـن دَعِـيٍّ ...كَسَـرابـاتٍ بِقِيعَــة ؟!
يَتَحَـرَّى الكِذْبَ فينا ... ( بِتَقِيّـَاتِ ) الفَجِيعَـة !
( مُتْعَـةٌ ) فِيهـا نِسـاءٌ ... بِامتِهـانٍ وَصنِيعَــة
دُونَ تَقْـوى أو حيـاءٍ ... لِلْخَنَـا شَـرِّ ذَريعَــة
باشْتِهـاءٍ لا اشْتِبـاهٍ ... بِانْعِكـاسـاتٍ خَلِيعَــة
أَيْنَ صِدْقٌ مِن كَذُوبٍ ... كِذْبُـهُ صـارَ طَبيعَـة ؟!
صارَ جُزءاً مِن حَيـاةٍ ... صارَ فِي القَبْـرِ ضَجِيعَـهْ
واحِـدٌ مِنها لَكَـافٍ ... كَيْفَ إذْ كانُوا جَمِيعَـهْ ؟!
ذا (اعْتِقادٌ) فِي رُسُوخٍ ... لا (سِياساتٌ) وَضِيعَـة !!
مِن يَمِينٍ أَو شِمـالٍ ... فِـي حِراكـاتٍ سَرِيعَـة !
أَوْ لِشَـرْقٍ أو لِغَرْبٍ ... هَـلْ دِيـانَتُنـا رَقِيعَـة؟!
أَو كَسِمْسـارٍ مَتاعـاً ... يَشْتَـرِيـهِ كَـيْ يبِيعَـهْ
أينَ (فُرْسٌ) مِن (عِرَابٍ)؟!... أَيْنَ (شاهٌ) مِن (رَبيعَة)؟!
فـارتِضـاءٌ بِلقـاءٍ ... كالسُّقُـوطِ بِكُـلِّ رِيعَـة
واجِـبٌ مِنَّا صِـرَامٌ ... وانْقِطـاعٌ وَقَـطِيعَــة
دَعْـوَةٌ حَـرَّى لِرَبٍّ ... -واثِقاً- أَنْ لَنْ يُضِيعَهْ ...
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 12:53 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى