تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
05-01-2011, 07:26 PM
أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن، أما إذا عرفت أنك تؤمن فلست تؤمن.
جان بول سارتر
فيلسوف وأديب فرنسي ..
..
..
العقل هو أعظم شيئ في الانسان ..و العقل= الفكرة = العلم و الثلاثة يدور في حلقة بسرعة ضوئية..
لهذ يصعب على الانسان أن يتحسسهم و يفرق بينهم....
..
العقل: يأمر
الفكر: يرسم : يحدد
العلم : يلونها و يعطيها إسمها
..
العقل +الفكر+العلم : نصف : أبيض و اسود
..
الابيض = النور=الحق=الدين.
الاسود= الظلام=الباطل= الكفر
..
..
لا تغتر فالاسود = نور أسود
..
..
05..01..2011..بنالعياط

https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
  • ملف العضو
  • معلومات
تأمل عقل
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,869
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • تأمل عقل will become famous soon enough
تأمل عقل
مشرف سابق
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
09-01-2011, 01:43 PM
بنالعياط
لك تحية مودة
سارتر كما تعرف من زعماء الوجودية الملحدة,التي تنطلق من فكرة الإنسان غلطة في الطبيعة,وجد رغما عنه,يعيش قلق الموت,وقلق الوجود مع الاخر الذي يسلبه حريته(الإنسان محكوم عليه بالحرية)وجوده مشروع مستقبلي(اختر ذاتك قبل أن تختار لك),مما يفسر مقولة الربط بين الإيمان والعلم في اتجاه جدلي هادم.الإيمان ييستلزم المعرفة انك مؤمن
إن عرفت أنك مؤمن زال ايمانك،هذا يؤدي إلى نفي الإيمان ...
وهو مناقض لوجودية كيركوغارد المسيحي.الذي وظف الإيمان أساسا للعلاج النفسي,وفسر نسبة كبيرة من الأمراض النفسية بغياب الإيمان الديني.
العقل: يأمربل يدرك ويميز بين مختلف القيم ,الوجودية الأخلاقية الفنية المنطقية,ولايدر منه الأمر.
الفكر: يرسم : يحدد :بل هو جانب من الوظائف العقلية
العلم : يلونها و يعطيها إسمها،على شكل لغة يفهمها كل عقل.
ودمت بكل خير وعافية
ومعادلاتك تبقى قابلة للنقاش.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
10-01-2011, 06:10 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تأمل عقل مشاهدة المشاركة
بنالعياط
لك تحية مودة
سارتر كما تعرف من زعماء الوجودية الملحدة,التي تنطلق من فكرة الإنسان غلطة في الطبيعة,وجد رغما عنه,يعيش قلق الموت,وقلق الوجود مع الاخر الذي يسلبه حريته(الإنسان محكوم عليه بالحرية)وجوده مشروع مستقبلي(اختر ذاتك قبل أن تختار لك),مما يفسر مقولة الربط بين الإيمان والعلم في اتجاه جدلي هادم.الإيمان ييستلزم المعرفة انك مؤمن
إن عرفت أنك مؤمن زال ايمانك،هذا يؤدي إلى نفي الإيمان ...
وهو مناقض لوجودية كيركوغارد المسيحي.الذي وظف الإيمان أساسا للعلاج النفسي,وفسر نسبة كبيرة من الأمراض النفسية بغياب الإيمان الديني.
العقل: يأمربل يدرك ويميز بين مختلف القيم ,الوجودية الأخلاقية الفنية المنطقية,ولايدر منه الأمر.
الفكر: يرسم : يحدد :بل هو جانب من الوظائف العقلية
العلم : يلونها و يعطيها إسمها،على شكل لغة يفهمها كل عقل.
ودمت بكل خير وعافية
ومعادلاتك تبقى قابلة للنقاش.
كيف يركب المسلم على ظهر الحق بدون أن يعرف هذ..
إذا لم يعرف أن هناك عدة طرق لفهم الحياة .. أصعبها و أسهلها ..يكون متبع غبي
وكيف يعرف الطريق إمان يسف وتعففه ...
نحن محتاجين نخلط كل شيئ في ادمغتنا و نصففه في مكتبتنا...و نختار بعقلنا ما ينفعنا في دنيتنا و أخرتنا..
هذا ما فعله هم في سنين قعدتنا..
شكرا آمل و عقل
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 10-01-2011 الساعة 06:26 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 05:03 PM
قول الله - تعالى - : (( وَ مَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَ لا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَ رَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَ مَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً ))
و قال - صلّى الله عليه و على آله و سلّم - : (( إِذَا نَهَيْتُكُمْ عَنْ شَيْءٍ فَاجْتَنِبُوهُ ، وَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بِأَمْرٍ فَأْتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ ))
و قال لمّا دخل مقبرة فبكى ؛ فقالوا : ما يُبكيك يا رسول الله ؟! قال : (( وَددْت أَنَّا قَد رَأَيْنَا إِخْوَانَنَا ، قَالُوْا : أَوَلَسْنَا إِخْوَانَك يَا رَسُوْل الْلَّه ؟! قَال : أَنْتُم أَصْحَابِي ، وَ إِخْوَانُنَا الَّذِينَ لَم يَأْتُوَا - بَعْدُ - ، فَقَالُوْا : كَيْف تَعْرِف مَن لَم يَأْت - بَعْدُ - مِن أُمَّتِك يَا رَسُوْل الْلَّه ؟ قَالَ : أَرَأَيْتَ لَو أَنَّ رَجُلاً لَهُ خَيْلٌ غُرٌّ مُحَجَّلَةٌ بَيْن ظَهْرَي خَيْلٍ دُهْمٍ بُهْم ؛ أَلاَ يَعْرِف خَيْلَه ؟! قَالُوْا : بَلَى يَا رَسُوْل الْلَّه ؛ قَال : فَإِنَّهُمْ يَأْتُونَ غُرًّا مُحَجَّلِينَ مِنْ الْوُضُوءِ ،وَأَنَا فَرَطُهُمْ عَلَى الْحَوْضِ ؛ أَلاَ لَيُذَادَنَّ رِجَالٌ عَنْ حَوْضِي كَمَا يُذَادُ الْبَعِيرُ الضَّالُّ ، أُنَادِيهِمْ :أَلاَ هَلُمَّ !فَيُقَالُ :إِنَّهُمْ قَدْ بَدَّلُوا بَعْدَكَ !فَأَقُولُ :سُحْقًا سُحْقًا !!! ))
  • ملف العضو
  • معلومات
تأمل عقل
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,869
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • تأمل عقل will become famous soon enough
تأمل عقل
مشرف سابق
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 05:34 PM
كيف يركب المسلم على ظهر الحق بدون أن يعرف هذ..
إذا لم يعرف أن هناك عدة طرق لفهم الحياة .. أصعبها و أسهلها ..يكون متبع غبي
وكيف يعرف الطريق إمان يسف وتعففه ...
نحن محتاجين نخلط كل شيئ في ادمغتنا و نصففه في مكتبتنا...و نختار بعقلنا ما ينفعنا في دنيتنا و أخرتنا..
هذا ما فعله هم في سنين قعدتنا..

أتفق مع طريقة تفكيرك،الإطلاع على تفكير مهما كان عصره,وصاحبه،وتوجهه.
الطريق إلى الحق إن لم نعيه,وندرك معالمه,نتخبط خبط عشواء كمن يمشي مغمض العينين،أو ...
ويبقى الشك طريق اليقين.
لك مني التحية
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 07:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radoan_barika مشاهدة المشاركة
قول الله - تعالى - : (( وَ مَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَ لا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَ رَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَ مَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً ))
و قال - صلّى الله عليه و على آله و سلّم - : (( إِذَا نَهَيْتُكُمْ عَنْ شَيْءٍ فَاجْتَنِبُوهُ ، وَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بِأَمْرٍ فَأْتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ ))
و قال لمّا دخل مقبرة فبكى ؛ فقالوا : ما يُبكيك يا رسول الله ؟! قال : (( وَددْت أَنَّا قَد رَأَيْنَا إِخْوَانَنَا ، قَالُوْا : أَوَلَسْنَا إِخْوَانَك يَا رَسُوْل الْلَّه ؟! قَال : أَنْتُم أَصْحَابِي ، وَ إِخْوَانُنَا الَّذِينَ لَم يَأْتُوَا - بَعْدُ - ، فَقَالُوْا : كَيْف تَعْرِف مَن لَم يَأْت - بَعْدُ - مِن أُمَّتِك يَا رَسُوْل الْلَّه ؟ قَالَ : أَرَأَيْتَ لَو أَنَّ رَجُلاً لَهُ خَيْلٌ غُرٌّ مُحَجَّلَةٌ بَيْن ظَهْرَي خَيْلٍ دُهْمٍ بُهْم ؛ أَلاَ يَعْرِف خَيْلَه ؟! قَالُوْا : بَلَى يَا رَسُوْل الْلَّه ؛ قَال : فَإِنَّهُمْ يَأْتُونَ غُرًّا مُحَجَّلِينَ مِنْ الْوُضُوءِ ،وَأَنَا فَرَطُهُمْ عَلَى الْحَوْضِ ؛ أَلاَ لَيُذَادَنَّ رِجَالٌ عَنْ حَوْضِي كَمَا يُذَادُ الْبَعِيرُ الضَّالُّ ، أُنَادِيهِمْ :أَلاَ هَلُمَّ !فَيُقَالُ :إِنَّهُمْ قَدْ بَدَّلُوا بَعْدَكَ !فَأَقُولُ :سُحْقًا سُحْقًا !!! ))
وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَـٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿44﴾فصلت

اللهم لك الحمد و الشكر على نعمة الاسلام..

ليكونت دي نوي- و هو رائس قسم لبفزياء في معهد باستور..
و رائس قسم الفلسفة في جامعة السربون..
في كتابه " مصير البشرية"
***
((إن أحد وجوه النجاح العظيمة التي حققها العلم الحديث .. ربط قانون "كارنوت كلوزيوس"..الذي يعتبر مفتاح فهمنا للمادة غير الحية ----بحساب الاحتيمالات ..
***
كما أثبت الفيزيائ الكبير "بولتزمان"أن التطور غير الحي و غير القابل الانعكاس الذي يفرضه هذ القانون ..يوافق تطورا نحو حالات أكثر و أكثر احتمالا تتصف بازدياد الناظر وتوازن القدرة..وهكذا فإن الكون يميل نحو التوازن حيث يزول جميع
عدم التناظرات الموجودة في الوقت الحاظر و تقف جميع الحركات ويسود الظلام التام..
.............أأخي رضوان أأهلا بك أألا ترى شبه في النهار صرمد واليل صرمد
زيارتك حلوة اللهم فتحنا بالعلم
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 11-01-2011 الساعة 08:02 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ضيف الله1
ضيف الله1
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 14-10-2008
  • الدولة : الشلف
  • المشاركات : 2,150
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • ضيف الله1 is on a distinguished road
الصورة الرمزية ضيف الله1
ضيف الله1
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 08:16 PM
السلام عليكم لدي سؤال المدعو بن عياط
لما مواضيعك كلها مبهمة؟
لاشيء واضح في مشاركاتك ولا في مواضيعك
قرات احاديث لخير البشرية عليه الصلاة والسلام فهو كله عذب سلسبيل واضح فلم اجد كلامك مقتبس منه او شيء من هذا القبيل قرات لعلماءو لكتاب وخطباء يدعون الى الخير فليس فيه شيء
الذي اعلمه هو ان كلامك مقتبس قول فلاسفة...و بعض الفرق ... والعلم لله
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
اللهم صل على محمد
التعديل الأخير تم بواسطة ضيف الله1 ; 11-01-2011 الساعة 08:17 PM سبب آخر: اضافة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 09:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيف الله1 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم لدي سؤال المدعو بن عياط
لما مواضيعك كلها مبهمة؟
لاشيء واضح في مشاركاتك ولا في مواضيعك
قرات احاديث لخير البشرية عليه الصلاة والسلام فهو كله عذب سلسبيل واضح فلم اجد كلامك مقتبس منه او شيء من هذا القبيل قرات لعلماءو لكتاب وخطباء يدعون الى الخير فليس فيه شيء
الذي اعلمه هو ان كلامك مقتبس قول فلاسفة...و بعض الفرق ... والعلم لله
أهلا ب ضيف الله
في الحقيقة أنا كذالك حائر مع عقلي في عقلي ...
هذ الايام جُعل مثل البطنيار يخنس و يدشش
كما أذكرك لا أعلم أكثر ما أعلم..
كما يقولو اللسان أحسن من المنطوفون
أنا حر و لا أعرف قواعد إملا الكتابة..
فأكتب دون تقيد ولا عصبية عادي نرمال
.......كما أُنورك من المبهم نستطيع نخرج بنتيجة طبعا إذا كان لنا عقل...فالمبهم لماذا مبهم...؟
أما من ضد المبهم :يعني الواضح..نعرف النتيجة مسبقا ..لا نحتاج لتفسير
و لكن أنا لي سؤال لك لمادا المدعو..ولا بن العياط فقط ..فالمدعو فيها مس ..؟؟
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 11-01-2011 الساعة 09:13 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ضيف الله1
ضيف الله1
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 14-10-2008
  • الدولة : الشلف
  • المشاركات : 2,150
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • ضيف الله1 is on a distinguished road
الصورة الرمزية ضيف الله1
ضيف الله1
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 09:14 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنالعياط مشاهدة المشاركة
أهلا ب ضيف الله
في الحقيقة أنا كذالك حائر مع عقلي في عقلي ...
هذ الايام جُعل مثل البطنيار يخنس و يدشش
كما أذكرك لا أعلم أكثر ما أعلم..
كما يقولو اللسان أحسن من المنطوفون
أنا حر و لا أعرف قواعد إملا الكتابة..
فأكتب دون تقيد ولا عصبية عادي نرمال
.......كما أُنورك من المبهم نستطيع نخرج بنتيجة طبعا إذا كان لنا عقل...فالمبهم لماذا مبهم...؟
أما من ضد المبهم :يعني الواضح..نعرف النتيجة مسبقا ..لا نحتاج لتفسير
[color="darkorchid"]و لكن أنا لي سؤال لك لمادا المدعو..ولا بن العياط فقط ..فالمدعو فيها مس ..؟؟olor]
يا ليتك لم ترد
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
اللهم صل على محمد
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: أن تؤمن هو أن تعرف أنك تؤمن
11-01-2011, 09:22 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيف الله1 مشاهدة المشاركة
يا ليتك لم ترد
لأكد لك أني مبهم
**
جاء في الستر على المبهم': قال الله تعال((ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا))
و هو الاخنس بن الشريف حيث أنه أسلم وأحسن إسلامه.
**
و جاء في إستشهار المبهم:فال الله تعال((و فلنا يا آدم أسكن أنت وزوجك الجنّة))
و لم يذكر إسمهالأنه لا يوجد غيرها."حواء"
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 11-01-2011 الساعة 10:11 PM
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 01:31 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى