تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى القرآن الكريم

> هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
غريب الاثري
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 26-09-2007
  • العمر : 49
  • المشاركات : 799
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • غريب الاثري is on a distinguished road
غريب الاثري
عضو متميز
هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
04-12-2007, 06:25 PM
رحم الله الطبري والبغوي وابن كثير والقرطبي والسعدي وابن باديس فلولا مجهودات سيّد قطب الجبارة لما علمنا أنّ في القرآن موسيقى !!!


فقد وصف هذا المفسّر العظيم(موسيقى) سورة الضحى (
بالموسيقى الرتيبة الحركات الوئيدة الخطى الرقيقة الأصداء الشجية الإيقاع)!!

ووصف (موسيقى) سورة الليل بـ (الموسيقى المصاحبة فيها أخشن وأعلى من موسيقى الضحى).

ووصف (موسيقى) سورة العاديات (بموسيقى شبيهة بالنازعات، بل هي أشد وأعنف، وفيها خشونة، ودمدمة ، وفرقعة).

ووصف (مسرحية!) سورة الفجر: (بالعرض العسكري الذي تشترك فيه جهنَّم بموسيقاها العسكريَّة المنتظمة الدقَّات) (التصوير الفني في القرآن، ص: 83، دار الشروق: 2000م).

ووصف آيات فيها (بالموسيقى الحادَّة التقاسيم) و(يا لجمال النَّغَم) و(لحنًا واحدًا متعدِّد النغمات موحَّد الإيقاع)، و(في بعض مشاهدها شد وقصف سواء مناظرها أو موسيقاها) في (الظلال) 6/3901 و3902 و3903 و3906!!!

ألم أقل لك أخي القارئ أنّ سيّد قطب هو (بحق!) من أشهر (المفسرين!!) في هذا العصر كيف لا وهو لا يكتب كلمة واحدة عن القرآن إلا بمراجعة أهل الإختصاص!!

فها هو يخبرنا أنّه عرض كلامه السابق عن القرآن –يعني المسرح والموسيقى!!- على أهل الإختصاص فيقول : (تفضل الموسيقي المبدع الأستاذ محمد حسن الشجاعي بمراجعة هذا الجزء الخاص بالموسيقى في القرآن الكريم، وكان له الفضل في ضبط بعض المصطلحات الفنية الموسيقية) التصوير الفني ص (89) (الصفحات للحدادي)
و(الفنَّان ضياء الدين محمد؛ مفتِّش الرسم بوزارة المعارف) لمراجعة (هذا القسم وضبط المصطلحات الموسيقية ومصطلحات الرسم والصور) ص: 106 و114.(من رسالة العلامة سعد الحصين إلى سماحة المفتي)

أهكذا يكون التعامل مع كلام الله ؟!
أقائل مثل هذا الكلام ينتحر الشاب لأجل أفكاره ؟!
أقائل مثل هذا الكلام يُعتدّ برأيه ؟!
قاتله الله ما أجرأه، قاتله الله ما أجهله!!
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بلاد ميكي
بلاد ميكي
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 06-10-2007
  • المشاركات : 24
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • بلاد ميكي is on a distinguished road
الصورة الرمزية بلاد ميكي
بلاد ميكي
عضو مبتدئ
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
06-12-2007, 08:58 PM
أخزاك الله وقاتلك أما وسعك قول شيخك بكر بن عبد الله ابي زيد في الخطاب الذهبي؟ أما وسعك قول ابن باز في سيد -رحم الله أهل الإسلام أجمعين-؟ أم ترى أنهما قد نافحا عن الباطل وسحقا الحق حتى يجيء الجاهل المجهول من أمثالك ويتجرأ؟ أم أعماك الباطل والعصبية المنتنة لمداخلة الفتن؟ وإليك بعضا مما قاله مشايخك -إن كنت للحق حقا متبعا- 1.
اقتباس:
الشيخ عبد العزيز بن باز السؤال: يا شيخ أنا طالب علم، وأريد قولاً من سماحتكم في تفسير سيد قطب من ناحية العقيدة ، وخاصة سورة الإخلاص، وسورة المجادلة، وآية قوله تعالى: ( ما يكون من نــجوى ثلاثة...) ، إلى آخره ..؟ فأجاب : سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : ما قرأت تفسير سيد قطب، بينما قرأت شيئاً منه . والتفسير عظيم ومفيد ، ولكنه لا يخلو من أخطاء ومن أغلاط ، ولكني لا أذكر الآن شيئاً يتعلق بما سألتَ عنه.. يـحتاج إلى مراجعة.. فالسائل راجعني- إن شاء الله- بعد يومين أو ثلاثة حتى نفيدك الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله المرجع للاستماع : http://www.islamgold.com/view.php?gid=7&rid=107
وكلمة أخرى:
اقتباس:
الشيخ عبد العزيز بن باز سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله هذا السؤال ببرنامج فتاوى نور على الدرب السؤال : أرجو من سماحتكم أن تتفضلوا بإبداء رأيكم حول مؤلفات أبي الأعلى المودودي وأبي الحسن الندوي وسيد قطب ؟ الجواب : كلها كتب مفيدة ، كتب هؤلاء الثلاث رحمهم الله كلها كتب مفيدة فيها خير كثير ولا تـخلو من بعض الأغلاط كل إنسان يؤخذ من قوله ويترك ، ليسوا معصومين، وطالب العلم إذا تأملها عرف ما فيها من الأخطاء وما فيها من الحق ، وهم رحمهم الله قد اجتهدوا في الخير ودعوا إلى الخير وصبروا على المشقة في ذلك وأبو الحسن موجود بحمد الله فيه خير كثير ولكن ليس معصوماً ولا غيره من العلماء ، بالنسبة للرسل عليهم الصلاة والسلام فيما يبلغون عن الله والرسل عصمهم الله فيما يبلغون عن الله وهكذا الأنبياء ، أما العلماء كل عالم يخطئ ويصيب ، لكن بحمد الله صوابهم أكثر ، فقد أفادوا وأجادوا ونفعوا الناس ، يقول مالك -رحمه الله- ابن أنس إمام دار الهجرة في زمانه : ما منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر وهو الرسول عليه الصلاة والسلام ، فالمؤمن يطلب العلم وهكذا المؤمنة تطلب العلم ، وكل واحد يتفقه في الدين ويتبصر ويسأل عما أشكل عليه يقرأ القرآن يقرأ السنة يعتني حتى يعرف الحق بأدلته وحتى يعرف الغلط إذا غلط العالم ، ولا يـجوز أن يقال هذا فلان العالم الجليل يؤخذ قوله كله دون نظر ، بل لابد من النظر والعناية وعرضها على الأدلة الشرعية ، فمن وافقها قبل ، ومن خالف الأدلة الشرعية ترك ، وإن كان عظيماً ، وإن كان له ( غير واضح ) عظيم ، وإن كان ( غير واضح ) في الخير ، وإن كان مشهوراً . المرجع : فتاوى برنامج نور على الدرب ويمكنك الاستماع صوتياً على هذا الرابط : http://www.IslamGold.com
اقتباس:
الشيخ محمد بن عثيمين يسأل المستفتي: ما رأيكم في كتاب سيد قطب في ظلال القرآن مع أن العلم أن في هذا الكتاب عقيدة وحدة الوجود ؟! أجاب الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : هذه دعوى أن في الكتاب عقيدة وحدة الوجود ، لأن هذا لو ثبت لكان من أعظم الكفر، لكن نقول لهذا القائل المدعي : هات البينة .. هات البينة على ما قلت أن هذا الكتاب فيه القول بوحدة الوجود أو تقرير وحدة الوجود . الكتاب على كل حال أنا لم أقرأه ، لكن قرأت بعض المؤاخذات عليه من بعض علمائنا الأفاضل، وهو في بعض المباحث له مباحث جيدة حسب ما نسمع من بعض الإخوان ، وفي بعض الأشياء له أخطاء . وقد قال – ابن رجب رحمه الله – وهو من علماء الحنابلة من تلاميذ ابن القيم قال في كتابه القواعد الفقهية ( يأبى الله العصمة لكتاب غير كتابه ، والمنصف من اغتفر قليل خطأ المرء في كثير صوابه ) هذا المنصف . من يسلم من الخطأ ؟! كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون الرجّاعون إلى الحق ، فالكتاب فيه أخطاء ، وفيه صواب ، فنقبل الخطأ ونـرد.. [ يصحح الشيخ ] فنقبل الصواب ونرد الخطأ. يسأل المستفتي : [ غير واضح كلام السائل ، يبدوا أنه عن تفسيره سورة ( قل هو الله أحد ) ] الشيخ ابن عثيمين : تفسيره سورة ( قل هو الله أحد ) أنا قلت أنا ما قرأت الكتاب ، لكن أعطنا إياه الآن ننظر .. يقاطع المستفتي : بكلام غير واضح الشيخ ابن عثيمين : هاه ؟! كيف ؟! السائل مستمر بالمقاطعة بكلام غير واضح... الشيخ ابن عثيمين : على كل حال ما نقول شيء ، لا نقول شيئاً حتى نشهد بأعيننا لأن المسألة خطيرة جداً، وأنا أقول لكم إذا صدر من عالم معروف بالنصح للأمة ، إذا صدر منه ما يوهم الحق وما يوهم الباطل ، فاحمله على أحسن المحملين... يقاطع المستفتي : ..عقيدة يا شيخ !!... الشيخ ابن عثيمين : عقيدة أو غير عقيدة!! ، إذا ما عرف بالنصح للأمة ؛ وكلامه محتمل مهوب صريـح ، احمله على أحسن المحملين ، اعتباراً بحال الرجل ؛ اعتباراً بحال الرجل. وأنا أقول لكم بالمناسبة: يوجد الآن أناس نسأل الله لنا ولهم الهداية ، يتتبعون السيئات من العلماء ؛ ثم يبرزونها ويسكتون عن الحسنات التي هي أضعاف أضعاف هذه السيئات... يقاطع المستفتي: ... عقيدة يا شيخ!!! يستمر الشيخ ابن عثيمين : هذا خطأ .. هذا خطأ ، العقيدة – بارك الله فيك – كغيرها ، من حيث أنه قد يقع فيها الخطأ ، ألم تعلم أن العلماء اختلفوا في أبَدِيَّة النار؟!! هل هي أبدية.. هل هي مؤبدة أو غير مؤبدة؟! من السلف و الخلف وهذه عقيدة أو غير عقيدة ؟!! أسألك !! عقيدة و اختلفوا فيها. [يستمر الشيخ ابن عثيمين] : الصراط الذي يوضع على جهنم هل هو صراط طريق؟ كغيره من الطرق؟! أو أدق من الشعره وأحد من السيف؟! فيه خلاف. يقاطع المستفتي : !!!! يستمر الشيخ ابن عثيمين : اسمع ، الذي يوزن يوم القيامة هل هو الأعمال أو صاحب العـمل أو صحائف الأعمال ؟ يقاطع السائل : بكلام غير واضح يـجيب الشيخ ابن عثيمين : أنا أحكي لكم الخلاف ، هل رأى الرسول ربه أم لم يره؟! هل تعاد الروح إلى البدن في القبر ويكون عذابها على البدن والروح أو على الروح وحدها ؟! كل هذي مسائل عقيدة . يسأل المستفتي: بكلام غير واضح. يـجيب الشيخ ابن عثيمين : طيب . أنا أريد أن أعطيكم قاعدة في مسألة نفي الاستواء وغيرها من الصفات. من نفى الصفات نفي إنكار فهو مكذب للقرآن ، ومن نفاها نفي تأويل ؛ فينظر في تأويله. يسأل الشيخ السائل : عرفت؟! يعني مثلاً إذا قال قائل: إن الله لم يستو على العرش! يسأل الشيخ ابن عثيمين: هذا نفي إيش؟! إنكار أو تأويل؟! يـجيب المستفتي: إنكار . يصحح إجابته الشيخ ابن عثيمين : إنكار ، هذا كافر لأنه كذب القرآن ، ومن قال إن الله استوى على العرش لكن استوى بمعنى استولى يسأل الشيخ: هذا نفي..؟! يـجيب أحدهم : تأويل. يصححه الشيخ ابن عثيمين : تأويل ، فينظر هل يوجب تأويله هذا الكفر أو الفسوق أو يعذر فيه ، ينظر ، إي نعم. ( كلام غير واضح) يسأل المستفتي : هل يـجوز الترحم عليه ؟! ... على سيد. يـجيب الشيخ ابن عثيمين : أقول : بالنسبة للتسرع في التبديع والتفسيق والتكفير حرام لا يـجوز، كما أن التسرع في التـحليل والتـحريم حرام. احذر أن تقول على الله ما لا تعلم ، فإن الله حرم ذلك ( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون ). والحكم بالتكفير ، تكفير الشخص ، يتعلق به أمران لا بد منهما : الأمر الأول: أن نعرف أن الأدلة دلت على أن هذا الذي كفرناه من أجله كفر ، وكم من أشياء يظن الإنسان أنها كفر وليست بكفر ، فلا بد أن نعلم أن الأدلة دلت على أن هذا الفعل أو هذا القول كفر. الشيء الثاني: أن نعلم أن هذا القائل لهذا المقالة أو الفاعل لهذا الفعل لا يعذر بقوله ، ولا بفعله ، لأنه قد يقول الإنسان مقالة الكفر فيكون معذوراً إما بجهل أو تأويل أو حال طرأت عليه، كغضب شديد أو فرح شديد أو ما أشبه ذلك ، ولاتكون الكلمة بحقه كفراً ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال : لله أشد فرحاً ... ( ينتهي التسجيل ) المرجع للاستماع: http://www.IslamGold.com
اقتباس:
الشيخ الألباني السؤال الأول- وكلا السؤالين واردة من كتاب ( في ظلال القرآن )- ذكر صاحب كتاب ( في ظلال القرآن) ، في أول سورة (طه)، بأن القرآن ظاهرة كونية كظاهرة السماوات والأرض.. فما رأيكم في هذا الكلام ، مع أنه صادر بكاف التشبيه يا شيخ؟؟ فأجاب الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله : نـحن - يا أخي- قلنا أكثر من مرة أن سيد قطب - رحمه الله- ليس عالماً، وإنما هو رجل أديب، كاتب، وهو لا يـحسن التعبير عن العقائد الشرعية الإسلامية، وبخاصة منها العقائد السلفية، ولذلك فلا ينبغي أن ندندن حول كلماته كثيراً ، لأنه لم يكن عالماً، بالمعنى الذي نـحن نريده ؛ عالماً بالكتاب والسنة، وعلى منهج السلف الصالح . فهو في كثير من تعابيره ، يعني تعابير إنشائية..بلاغية.. وليست تعابير علمية، وبخاصة تعابير سلفية..ليست من هذا الباب إطلاقاً.. فنـحن لا نتردد باستنكار مثل هذا التعبير ، وهذا التشبيه، أقل ما يُقال فيه: أنه لا يعني أنه كلام الله حقيقة - كما هو عقيدة أهل السنة والجماعة..أو أنه كلام الله مجازا ً- كما هو عقيدة المعتزلة كلام خطابي شعري.. لكن أنا لا أرى أن نقف كثيراً عند مثل هذا الكلام، إلا أن نُبيِّن أنه كلام غير سائغ شرعاً، وغير معبِّر عن عقيدة الكاتب للقرآن الكريم، هل هو كلام الله حقيقة أم لا ؟ هذا الذي أعتقده ، وهذا هو الجواب عن السؤال الأول. قال السائل : السؤال الثاني- وهو في نفس الكتاب- وذلك في بداية سورة ( النبأ )، أو بالأصح: مقدمة سورة (النبأ) قال عن القرآن، وكلمة في القرآن، أنه ( تموجات موسيقية )؟؟ فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: نفس الجواب. فقال السائل: هذا يقودنا يا شيخ إلى بعض التساؤل: نرى في كثير من كتابات بعض الكتّاب، أو من المنتسبين للعلم.. فقال الألباني-رحمه الله-: عفواً قبل ماتكمّل، ماذا فهمتَ أنت من قوله : تموجات؟؟ هل هو يعني الكلام الصادر من رب العالمين ، أم هو من جبريل-عليه السلام-، أم من نبينا الكريم؟؟ ما تفهم لا هذا ولا هذا ولا هذا !!.. ولذلك أنا بقول: كلام خطابي شعري، لا يُنبي عن رأي الكاتب وماذا يعنيه.. هكذا الحقيقة أكثر الكتّاب عندما يكتبون، يكتبون عبارات إنشائية خطابية، لا تعطي حقائق كونية واقعية.. طيّب كمّل. فقال السائل: مع قولكم هذا يا شيخ- بارك الله فيكم- نرى كثير من الكتّاب، أو من طلاب العلم الذين تأثروا حتى بمنهج المحدثين، أو لهم مثلاً في علم الحديث، أو في علم بعض الأمور تأثروا بمنهجه.. فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: وما هو منهجه ؟ وهل له منهج ؟! فقال السائل: نعم، وهو التأثر بكتابات أبو الأعلى المودودي، في كلماته ، كثير من الكلمات ، مثل كتابه : (العدالة الاجتماعية)، وكتابه ( التصوير الفني في القرآن ) فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: هذا أسلوب أدبي، ليس أسلوباً علمياً. فقال السائل: لا، هناك منهج خاصة في التكفير؛ كتجهيل الأمة، وتكفيرها، وخاصة في كتاب ( العدالةالاجتماعية ) ، وذكر عنه أيضاً صاحب كتاب:( الأعلام ) للزركلي، ذكر عنه هذا وأنه كان – يعني – اتخذ هذا المنهج وهو تجهيل الأمة بكاملها، تجهيل كل مَن حواليه، فتأثر بهذا المنهج كثير من الشباب الآن فأصبحوا يدعون لكتبه، ويدعون لآرائه، ولجميع ما كتبه، فما رأيكم يا شيخ في هذا؟؟ فقال الشيخ الألباني- رحمه الله - : رأينا أنه رجل غير عالم وانتهى الأمر!! ماذا تريد - يعني- أكثر من هذا ؟!! إن كنتَ تطمع أن نكفِّره، فلستُ من المكفّرين، ولا حتى أنتَ أيضاً من المكفّرين .. ، أنا بقول لك ، أنا بشهد معك ، لكن ماذا تريد إذاً ؟؟!! يكفي المسلم المنصف المتجرِّد أن يُعطي كل ذي حق حقه، وكما قال تعالى: ( ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين ) . الرجل كاتب ، ومتـحمس للإسلام الذي يفهمه، لكن الرجل أولاً ليس بعالم، وكتاباته (العدالة الاجتماعية) هي من أوائل تآليفه، ولما ألّف كان محض أديب، وليس بعالم . لكن الحقيقة أنه في السجن تطوّر كثيراً، وكتب بعض الكتابات كأنها بقلم سلفي ليست منه .. لكن أنا أعتقد أن السجن يُربّي بعض النفوس، ويُوقظ بعـض الضمـائر فكتب كلمات، يعني يكـفي عنوانه الـذي يقول: (لا إله إلا الله، منهج حياة)، لا إله إلا الله منهج حياة. لكن إذا كان هو لا يفرِّق بين توحيد الألوهية، وبين توحيد الربوبية، هذا لا يعني أنه لا يفهم توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية، وأنه يـجعلهما شيئاً واحداً .. لكن يعني أنه ليس فقيهاً، وليس عالماً، وأنه لا يستطيع أن يُعبّر عن المعاني الشرعية التي جاءت في الكتاب وفي السنة، لأنه لم يكن عالماً . فقال السائل: ألا ترى – يعني- مع هذا التأثر وهذه الأمور التي كتبها ، أن يُرد عليه مثلاً ؟ فقال الألباني- رحمه الله-: نعم يُرد عليه، ولكن بهدوء وليس بحماس..يُرد عليه، وهذا واجب.. ليس الرد على المخطئ محصوراً بشخص أو أشخاص.. كل من أخطأ في توجيه الإسلام بمفاهيم مبتدَعة، وحديثة ولا أصول لها في الكتاب ولا في السنة، ولا في سلفنا الصالح، والأئمة الأربعة المتبَعين؛ فهذا ينبغي أن يُرد عليه.. لكن هذا لا يعني أن نعاديه.. وأن ننسى أن له شيئاً من الحسنات !! يكفي أنه رجل مسلم، ورجل كاتب إسلامي- على حسب مفهومه للإسلام كما قلتُ أولاً-، وأنه قُتل في سبيل دعوته للإسلام، والذين قتلوه هم أعداء الإسلام.. أما أنه كان منـحرفاً في كثير أو قليل عن الإسلام ، فأنا في اعتقادي قبل ما تثور هذه الثورة ضده، أنا الذي قوطعت من جماعة الإخوان المسلمين هنا بزعم أنني كفّرت سيد قطب، وأنا الذي دللت بعض الناس على أنه يقول بوحدة الوجود، في بعض كتاباته في نفس التفسير.. لكن في الوقت نفسه أنا لا أُنكر عليه أنه كان مسلماً، وأنه كان غيوراً على الإسلام ، وعلى الشباب المسلم، وأنه يريد إقامة الإسلام ، ودولة الإسلام ، لكن الحقيقة: أوردها سعد وسعد مشتمل * ما هكذا يا سعد تورد الإبل فقال السائل: هل يـحذَّر من كتبه؟ فقال الشيخ الألباني- رحمه الله- : يـحذَّر من كتبه من الذين لا ثقافة إسلامية صحيـحة عندهم .. المرجع للاستماع : http://www.islamgold.com/view.php?gid=7&rid=136
هذا فقط نصرة للحق وليس ردا على أمثالك, فأنتم أقل من يرد عليكم, ولولا علمي بالفتن التي تحدثونها لما رددت عليكم وإن أردت المزيد ففي جعبتي منه الكثير ولله الحمد, ولكني أراكم قوما لا تنزلون إلا على عفن والله المستعان
التعديل الأخير تم بواسطة بلاد ميكي ; 06-12-2007 الساعة 09:02 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
حسن الصباح
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 23-12-2006
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,967
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • حسن الصباح is on a distinguished road
حسن الصباح
مستشار
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
06-12-2007, 09:49 PM
يا أخي ألم تلاحظ ان لا أحد يرد على مواضيعه
بل هو من يرفعها و يرد على نفسه
لقد أعطيت موضوعه قيمة لا يستحقها
بارك الله غيرتك على شخص توفي و لم يسلم من ألسنتهم
الى غيابات الجب
  • ملف العضو
  • معلومات
غريب الاثري
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 26-09-2007
  • العمر : 49
  • المشاركات : 799
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • غريب الاثري is on a distinguished road
غريب الاثري
عضو متميز
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
07-12-2007, 02:00 PM
كنت أنتظر منكم مناقشة الكلام المدوّن أدناه فإذا بكم تسبونني وتتهمونني و و و لا حول ولا قوّة إلا بالله.

لو كنتم صادقين لناقشتموني في الكلام الذي نقلته .

هل في القرآن موسيقى ؟؟؟؟؟؟؟؟
ووصف (مسرحية!) سورة الفجر: (بالعرض العسكري الذي تشترك فيه جهنَّم بموسيقاها العسكريَّة المنتظمة الدقَّات) (التصوير الفني في القرآن، ص: 83، دار الشروق: 2000م).

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية القلم الكاتب
القلم الكاتب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 30-12-2006
  • الدولة : الجزائر من بلاد المسلمين
  • العمر : 45
  • المشاركات : 1,467
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • القلم الكاتب is on a distinguished road
الصورة الرمزية القلم الكاتب
القلم الكاتب
عضو متميز
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
07-12-2007, 02:53 PM
لمدا تهاجم الراحل السيط قطب
ادهب يا ملعون
ارحل من المنتدى كما رحل اخوك محمد اثري
لمدا تشوشون علينا بموظيعكم ياحثالة
إن قرأت مايعجبك ويفيدك منِّي فاذكر الله وكبرِّه واذكرني بدعائك بظهر الغيب ؛ وإن قرأت مالا يفيدك ولا يعجبك فسبِّح الله واستغفره عني وعنك.
اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل : يارب عندي هم كبير
ولكن قل: يا هم لي رب كبير
  • ملف العضو
  • معلومات
غريب الاثري
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 26-09-2007
  • العمر : 49
  • المشاركات : 799
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • غريب الاثري is on a distinguished road
غريب الاثري
عضو متميز
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
07-12-2007, 03:10 PM
لم يجبني أحد ؟؟؟

هل في القرآن موسيقى ومسرح ؟؟؟

أم أنّ سيد قطب يفتري على الله وعلى كلام الله ؟؟؟؟

لا أريدا سبّا ولا ولا أريد جوابا بسيطا.
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني سابق
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,647
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني سابق
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
08-12-2007, 02:54 PM
بارك الله فيك يأخي غريب الأثري وجزاك الله خيرا عنا والله يأخي إنك لعلى المنهاج الصحيح أم الجهال الذين يردون عنك ويشتمونك فلا تبالي بهم فاوالله لو يعلمون حقيقة سيد قطب لما تكلموا هذا الكلام فهذا الأخير هو من أحي سنن الخوارج والتكفيريين في هذه الأمة وهو المسؤول عن مقتل الألاف من المسلمين في الجزائر ومصر والسعودية وغيرها من بلدان المسلمين
وليعلم كل من يدعي محبة سيد قطب بأننا لانكفر سيد قطب ولا نلعنه أونسبه بل نحن نحاول أن نبين حقيقة فكره التكفيري لكي لا يقع فيها شباب الأمة الإسلامية كما حدث للجزائريين في التسعينات

وهذه نصيحة لكل من يحب سيد قطب ولكل من يريد أن يطلع على أخطإه وكل شيئ عنه بزيارة هذه المواقع
http://www.sahab.ws/2180

http://www.sahab.ws/7517

http://www.geocities.com/zin200/
  • ملف العضو
  • معلومات
غريب الاثري
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 26-09-2007
  • العمر : 49
  • المشاركات : 799
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • غريب الاثري is on a distinguished road
غريب الاثري
عضو متميز
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
09-12-2007, 10:35 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم مشاهدة المشاركة
وليعلم كل من يدعي محبة سيد قطب بأننا لانكفر سيد قطب ولا نلعنه أونسبه بل نحن نحاول أن نبين حقيقة فكره التكفيري لكي لا يقع فيها شباب الأمة الإسلامية كما حدث للجزائريين في التسعينات
/
عسى أن يفهم النّاس هذه الحقيقة.

بارك الله فيك أخي المسلم.

  • ملف العضو
  • معلومات
salim_koufi
عضو جديد
  • تاريخ التسجيل : 19-12-2007
  • المشاركات : 5
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • salim_koufi is on a distinguished road
salim_koufi
عضو جديد
رد: هل في القرآن مسرحا وموسيقى ؟؟؟ أدخل وشاهد
19-12-2007, 04:53 PM
الله المستعان هل البحث علي العلم هكدااا و كما بينو علماء و سناديد الاسم و المشايخ الاسلام ابن باز و الالباني و ابن عثيمين هدا الرجل ما عنده علم و هو قليل العلم و الفتنة التي وقعة له كانت سبب كبير لدالك و ان اعظم كتبه كتبها في السجن

و هدا مو جود علي هدا الرابط من كلام الشيخ الالباني رحمة الله عليه و علي علماء و مشايخ الامه الاسلامية كلمة حق وإنصاف في مؤلفات سيد قطب رحمه الله http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=37412
من مواضيعي
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 02:09 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى