تناقض صارخ في ...الثانية إبتدائي.
09-10-2012, 05:27 PM
السلام عليكم
إبني يدرس السنة أثانية إبتدائي.
يفترض بمن وضع المناهج في جميع المواد التنسيق بينها و إحترام مستوى التلميذ اللغوي في تمارين الرياضيات.
هناك درس في الرياضيات يعلم الطفل الفرق بين النصف و الضعف.
أمر مقبول في هذا المستوى.لكن عندما كنت أحضر لإبني وجدت أن من وضع التمارين يخاطب التلميذ مرة بقوله مثلا 20 هو نصف 40 و ضعف 10.
و التمرين الذي بعده يخاطبه بالآتي:20 نصفه 10 و ضعفه 40.
بينما في اللغة مازال التلميذ يكرر الحروف الهجائية .فمن أين يفهم الضمائر؟؟
فهل يبشركم منهج كهذا بالخير؟
أردت تنبيه الأولياء ليجدوا طريقة لشرح الأمر لأبنائنا بعيد عن اللغة المتناقضة التي يستعملها من وضع المنهج.
و سأنقل لكم بإذن الله أي مشكل ظاهر....رغم أنه قليل من يفهم عما تكلمت و قد لا يعيره الكثير إهتمام.
مع تحياتي.
إبني يدرس السنة أثانية إبتدائي.
يفترض بمن وضع المناهج في جميع المواد التنسيق بينها و إحترام مستوى التلميذ اللغوي في تمارين الرياضيات.
هناك درس في الرياضيات يعلم الطفل الفرق بين النصف و الضعف.
أمر مقبول في هذا المستوى.لكن عندما كنت أحضر لإبني وجدت أن من وضع التمارين يخاطب التلميذ مرة بقوله مثلا 20 هو نصف 40 و ضعف 10.
و التمرين الذي بعده يخاطبه بالآتي:20 نصفه 10 و ضعفه 40.
بينما في اللغة مازال التلميذ يكرر الحروف الهجائية .فمن أين يفهم الضمائر؟؟
فهل يبشركم منهج كهذا بالخير؟
أردت تنبيه الأولياء ليجدوا طريقة لشرح الأمر لأبنائنا بعيد عن اللغة المتناقضة التي يستعملها من وضع المنهج.
و سأنقل لكم بإذن الله أي مشكل ظاهر....رغم أنه قليل من يفهم عما تكلمت و قد لا يعيره الكثير إهتمام.
مع تحياتي.
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه











