تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
03-04-2008, 02:59 PM
سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- :
ما حكم من يسمي المنهج السلفي بالمنهج التلفي -والعياذ بالله-.

الجواب: حكمه أنه هو التالف، وأنت لا تستغرب يا أخي، لا تستغرب أن يلقب أهل الخير بألقاب السوء! ألم تعلم أن الأنبياء وصفوا بأنهم سحرة! ومجانين؟ قل نعم أم لا؟ الصواب بلى.
قال الله تعالى { كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون } [الذاريات/39] هل ضر الأنبياء هذا اللقب؟ الجواب: لا،
العاقبة لهم والحمد لله لا تستغرب أن يلقب أهل السوء أهل الخير بألقاب السوء، ألم تعلم أن الذين ينكرون صفات الله -عز وجل- يصفون المثبتين لها بأنهم مجسمة! بأنهم حشوية! بأنهم نوابت!
نعم لو فرض أن السلفية صار عندهم مخالفة للسلف في المنهج فهنا نقول هذا تالف. ولكن لا ننسبه للمذهب، لأنه يوجد من إخواننا الذين هم على مذهب السلف بل الذين يريدون مذهب السلف يوجد منهم من يخالف السلف في تصرفاتهم، ويسيؤن إلى الإسلام، وإلى أهل الإسلام أكثر مما يحسنون إليه، وربما أن هذا القائل ربما رأى شخصاً نابياً في تصرفه، ومنهجه، من السلفيين، فقال إن السلف هو التلف، ما ندري في الواقع ولكن إن أراد السلف حقيقة، فنقول أنت التالف وليس مذهب السلف.

انتهى كلام الشيخ رحمه الله في اللقاء الباب المفتوح رقم 235 الوجه الثاني.

الملفات المرفقةمن يسمي المنهج السلفي بالتلفي.mp3 (426.4 كيلوبايت, 97 مشاهدات)
  • ملف العضو
  • معلومات
يزيد
زائر
  • المشاركات : n/a
يزيد
زائر
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 11:36 AM
انتم تسمون الشيخ القرضاوي بالكلب..وقلت هذا يجوز
انتم تسمون الاخوان المسلمون بالاخوان المفلسون...وهذا يجوز
انتم تسمون الجهاد في وقتنا الحالي جهاد بهلواني...
انتم تسمون قناة الجزيرة..بالخنزيرة او او..وهذا يجوز
ياصديقي انتم من بدأ حرب الالفاظ..وماعليكم سوى ان تنظروا من يرد عليكم ....
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 01:11 PM
المنهج السلفي لا احد يتهمه وهو منهجنا كلنا واما حزب السلفين او بني جام فهم التلف وهم السرطان وهم كل امراض الامة الاسلامية وسبب تعاستها عجل الله بهلاكهم وكفانا شرهم وشر الصليبين
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 02:33 PM
اقتباس:
انتم تسمون الشيخ القرضاوي بالكلب..وقلت هذا يجوز
لا لم أقل هذا يجوز
وهذه فتوى العلامة العثيمين
السؤال : هذه رسالة وردت للبرنامج يقول مرسلها هل يجوز للإنسان أن يقول للآخر كلب أم لا وفقكم الله ؟
الجواب :
لا يجوز للإنسان أن يصف أخاه المسلم بالكلب لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ليس لنا مثل السوء العائد في هيبته كالكلب يقئ ثم يعود في قيئه لكن لك أن تشبه حامل القرآن الذي لا يعمل به بالحمار فتقول مثلاً من لم يعمل بالقرآن فهو كمثل الحمار يحمل أسفاراً كذلك أيضاً تقول للإنسان الذي آتاه الله العلم فأراد به غير الله وأراد به الدنيا (إن مثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث) أما أن تنادي شخصاً بعينه فتقول يا كلب يا حمار فهذا لا يجوز لأن الله تعالى يقول (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثيرٍ ممن خلقنا تفضيلا) وقد ذكر أهل العلم بأنه يجوز لمن قيل له هذا أن يطالب القائل وأن القائل يعزر إذا لم يحلله المقول له.اهـــــ


المصدر : موقع ابن عثيمين

وإن كنا ننكر على من سماه بالكلب هذه التسمية إلا أننا لا ننكر رده عليه بالأدلة والبرهان
يقول الحافظ بن رجب الحنبلي"وقد أجمع العلماء على جواز ذلك أيضا، ولهذا نجد في كتبهم المصنفة في أنواع العلوم الشرعية من التفسير،وشروح الحديث، والفقه، واختلاف العلماء، وغير ذلك، ممتلئة من المناظرات، وردواأقوال من تضعف أقواله من أئمة السلف والخلف من الصحابة والتابعين ومن بعدهم.
ولم يترك ذلك أحد من أهل العلم، ولا ادعى فيه طعنا على من رد عليه قوله، ولا ذما، ولا نقصا...
اللهم إلا أن يكون المصنف ممن يفحش في الكلام، ويسيء الأدب في العبارة، فينكر عليه فحاشته وإساءته، دون أصل رده ومخالفته إقامة بالحجج الشرعية، والأدلة المعتبرة..........
اقتباس:
انتم تسمون الاخوان المسلمون بالاخوان المفلسون...وهذا يجوز
نغم لأنهم مفلسون من ناحية العلم الشرعي بدليل أنهم يتهمون من يتعلم الحديث والفقه بالتخلف وبعلماء البلاط وعلماء الحيض والنفاس وغيرها مما جاء في قاموسهم الإرهابي
فمن الذي يلعب بالمصطلحات إذن آ السلفيون أم الإخوانيون؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
انتم تسمون الجهاد في وقتنا الحالي جهاد بهلواني...
نعم لأنه مخالف لشروط الجهاد المعروفة فالإسلام
فهل قتل الأبرياء جهاد شرعي؟؟؟
هل الجهاد في سبيل العصبية القومية والوطنية جهاد شرعي؟؟؟
هل جهاد الإختباء في الكهوف والمغارات ويذهب ضحيتها الشيوخ والنساء والأطفال جهادشرعي؟؟؟؟
اقتباس:
انتم تسمون قناة الجزيرة..بالخنزيرة او او..وهذا يجوز
ههه لا ليس الخنزيرة بل الخسيرة
فهي فتنة على الجزائر
تفضل وعلق
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=18752
اقتباس:
ياصديقي انتم من بدأ حرب الالفاظ..وماعليكم سوى ان تنظروا من يرد عليكم ....

لقد بين لكم أن ألفاظنا صحيحة وبين أخطاءكم بالأدلة والبرهان
ثم بين أن ألفاظكم هي المكذوبة ولم تأتونا بالبرهان
فمن هم المخطئون إذن؟؟؟؟؟؟؟


  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 02:40 PM
اقتباس:
المنهج السلفي لا احد يتهمه وهو منهجنا كلنا
الحمد لله إذن
ولكن الخروج على الحكام مخالف لمنهج السلف الصالح؟؟؟
وانت تؤيد الخروج :eek:
والثناء على أهل البدعه مخالف أيضا وانت تثني عليهم؟؟؟؟:eek:
و الطعن في العلماء بدون علم مخالف للسلف الصالح وانت طعنت فيهم بسبب أخبار تنقلها من منتديات إرهابية :eek: :eek:

اقتباس:
واما حزب السلفين او بني جام
السلفية ليست حزب بحمد الله بل نحن نحرم الأحزاب وانتم تجيزونها
فأنتم الحزب إذن؟؟؟:eek: :eek:
والشيخ آمان جامي رحمه الله أثنى عليه علماء كثر فهل أترك ثناء العلماء واتمسك بطعن محمد أيوب؟؟؟
فقد قال عنه العلامة المجاهد بن باز رحمه الله معروفٌ لديَّ بالعلم والفضل و حسن العقيدة، و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه والتحذير من البدع و الخرافات غفر الله له و أسكنه فسيح جناته و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه في دار كرامته إنه سميع قريب ا.هـ.

هذا كلام الشيخ بن باز الذي طالما تمسحت به
فهل ستخالفه الآن لأنه خالف فكرك التجريحي؟؟؟؟

  • ملف العضو
  • معلومات
يزيد
زائر
  • المشاركات : n/a
يزيد
زائر
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 05:20 PM
انا قلت لك...اوهمتم انفسكم بانكم انتم فقط في هذه الدنيا على حق..وكل فتوى لاتاتي من شيوخ المملكة مرفوضة...
انتم بداتم حرب الالفاظ وسوف تعاملون بالمثل..
كنتم تريدون ان تحتكروا هذه الحرب ...
مضحك حالكم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 05:33 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري مشاهدة المشاركة

الحمد لله إذن
ولكن الخروج على الحكام مخالف لمنهج السلف الصالح؟؟؟
وانت تؤيد الخروج :eek:
والثناء على أهل البدعه مخالف أيضا وانت تثني عليهم؟؟؟؟:eek:
و الطعن في العلماء بدون علم مخالف للسلف الصالح وانت طعنت فيهم بسبب أخبار تنقلها من منتديات إرهابية :eek: :eek:


السلفية ليست حزب بحمد الله بل نحن نحرم الأحزاب وانتم تجيزونها
فأنتم الحزب إذن؟؟؟:eek: :eek:
والشيخ آمان جامي رحمه الله أثنى عليه علماء كثر فهل أترك ثناء العلماء واتمسك بطعن محمد أيوب؟؟؟
فقد قال عنه العلامة المجاهد بن باز رحمه الله معروفٌ لديَّ بالعلم والفضل و حسن العقيدة، و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه والتحذير من البدع و الخرافات غفر الله له و أسكنه فسيح جناته و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه في دار كرامته إنه سميع قريب ا.هـ.

هذا كلام الشيخ بن باز الذي طالما تمسحت به
فهل ستخالفه الآن لأنه خالف فكرك التجريحي؟؟؟؟
اولا انت تكذب علي السلف ومن كذب علي السلف فهو علي سواهم اكذب وفي مقالك الصغير هذا كذبتان
الكذبة الاولي ...ولعن الله الكاذب وان كان مزحا....قلت منهج السلف لا يري الخروج علي الحاكم وهنا كذبتان فصار مجموع ما كذبت في النقطة الاولي ثلاث كذبات
الحاكم اذا كان كافر جاز الخروج عليه بالاجماع ...الا ان ترو كفرا بواحا...وانت قلت بالعموم الخروج علي الحكام ليس من منهج السلف فلو كان الحاكم كافر هل تعبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتقل للكذبة الثانية...قد تقول اقصد حكام المسلمين والسلف لا يري الخروج علي الحاكم المسلم وهنا كذبت علي السلف اذا لهم منهجان الاول جواز الخروج علي الحاكم المسلم الفاسق والظالم وخروج الحسين دليل وغيره من ائمة السلف كثير ومنهم سعيد بن جبير وقد نقل شيخ الاسلام ابن تيمية في المنهاج ان الخروج علي ائمة الجور كان مذهب السلف ثم اجمع من بعد علي عدم الخروج
ونقل ابن حجر قائلا...ان الخروج كان جائزا وفعله السلف ثم اجمع علي عدم جوازه
اذا السلف لهم منهجان والقضية اختلافية فأين الامانة العلمية اذا تقول منهج السلف لا يري الخروج ام تري الحسين خارجي ؟؟؟؟؟؟؟؟
وما فعله معاوية اذا خرج علي خليفة راشد ماذا تسميه
والكذبة الثانية قلت اني اري الخروج علي الحاكم رغم اني لم اقل هذا ابدا وهنا اما انك كذاب درجة اولي واما انك يتنزل عليك الوحي وتعلم الغيب وهذه اخطر لان الكذب كبيرة ومعلمة الغيب كفر فاختار لنفسك واحدة
اما انك كذاب واما تعلم الغيب
من قال لك اني اري الخروج .....لن تخرج من واحدة اما كذاب واما مدعي للوحي
فصار مجموع ماذبت اربع كذبات
واما قولك انكم تحرمون الاحزاب ؟؟؟؟ فهذه اكبر من سابقتها
المعلوم ان المحلل والمحرم هو الله ومن ادعي انه يحرم ويحلل فقد اشرك وكفر لانهما من خصائص الله فمن حرم التحزب وما دليلك من كتاب الله وسنة الرسول ان الاحراب حرام
واما ان تستدل بقول شيوخك فهل هم ارباب تعبدهم من الله
هل يحق لشيخ ان يقول هذا حرام وهذا حلال اي عقيدة تحمل يارجل ؟؟؟ راجع نفسك فانت علي ابواب الضياع
الا تعرف مصادر التشريع ....هل اجمع علماء الامة ان التحزب حرام حتي ندخل في الاصل الثالث وهو الاجماع
ابدا لا يوجد اجماع اذا من قال لك انه حرام ؟؟؟؟؟؟؟
والكذبة الاخير هي قولك اني اطعن في الجامي ؟؟؟؟؟ ممكن تنقل لنا الطعن
لا يزال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذاب
هل تفسر لنا برد موجز
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 05:59 PM
اقتباس:
اولا انت تكذب علي السلف ومن كذب علي السلف فهو علي سواهم اكذب وفي مقالك الصغير هذا كذبتان
سنرى هذه الكذبات أخي الفاضل فلا تقلق
اقتباس:
الكذبة الاولي ...ولعن الله الكاذب وان كان مزحا....قلت منهج السلف لا يري الخروج علي الحاكم وهنا كذبتان
هل تعرف الحساب؟؟
0+1=2؟؟؟؟؟؟؟؟:eek:
نعم ليس من منهج السلف الخروج على الحكام وإن كانو ظاليمن فاسقين
قال الإمام النووي رحمه الله :وأما الخروج عليهم وقتالهم حرام بإجماع المسلمين وإن كانو فسقة ظالمين وقد تظاهرت الأحاديث على ماذكرته وأجمع أهل السنة أنه لا ينعزل السلطان بالفسق ...إنتهى كلامه
اقتباس:
فصار مجموع ما كذبت في النقطة الاولي ثلاث كذبات
ماذا
0+0+1=3؟؟؟؟؟؟:eek:
اقتباس:
الحاكم اذا كان كافر جاز الخروج عليه بالاجماع ...الا ان ترو كفرا بواحا
نعم ولكننا نتحدث عن الحكام المسلمون
وهل أنت رأيت كفرا بواحا
ولكن أكمل الحديث إلا أن ترو كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان
فهل عندك برهان
ومن أنت حتى تكفر؟؟؟؟

اقتباس:
بالعموم الخروج علي الحكام ليس من منهج السلف فلو كان الحاكم كافر هل تعبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن تتكلم عن الحكام المسلمين وليس الكافرين لا تخلط الأوراق
اقتباس:
انتقل للكذبة الثانية...قد تقول اقصد حكام المسلمين والسلف لا يري الخروج علي الحاكم المسلم وهنا كذبت علي السلف اذا لهم منهجان الاول جواز الخروج علي الحاكم المسلم الفاسق والظالم وخروج الحسين دليل وغيره من ائمة السلف كثير ومنهم سعيد بن جبير

الرد على شبهة خروج الحسن رضي الله عنه والزبير من ثلاث أوجه
الوجه الأول:أن الأحاديث الواردة في عدم جواز الخروج على الحاكم الظالمين معروفة
جاء في حديث ابن عباس رضي الله عنه "من رأى من أميره شيئا يكرهه ليصبر فإن فارق الجماعة شرا فمات فميتة جاهلية..رواه البخاري
وجاء في حديث أسيد بن حضير - رضي الله عنه - ( خ : 3792 - م : 4756 ) :
« إنكم ستلقون بعدي أثَرةً ؛ فاصبروا حتى تلقوني على الحوض » .
الوجه الثاني: الصحابة رضي الله عنهم أنكرو على الحسن رضي الله عنه وأنكرو على الزبير رضي الله عنه
قال عبد الله بن عبّاس - رضي الله عنهما - :
استشارني الحسين بن علي - رضي الله عنهما - في الخروج فقلت : لولا أن يزري بي الناس وبك , لنشبت يدي في رأسك فلم أتركك تذهب .

وجاءه ابن عباس - رضي الله عنهما - وقال :
يا ابن عمّ : إنه قد أرجف الناس أنك سائر إلى العراق فبيِّن لي ما أنت صانع , فقال لـه : إني قد أجمعت المسير في أحد يوميّ هذين إن شاء الله تعالى , فقال لـه ابن عباس - رضي الله عنهما - أخبرني : إن كانوا دعوك بعد ما قتلوا أميرهم , ونفوا عدوّهم , وضبطوا بلادهم , فسر إليهم , وإن كان أميرهم حي وهو مقيم عليهم قاهر لهم , وعمّاله تجبي بلادهم , فإنهم إنما دعوك للفتنة والقتال .

وجاءه مرّة فقال :
يا ابن عمّ : إنّي أتصبّر ولا أصبر , إنّي أتخوف عليك في هذا الوجه الهلاك , وإن أهل العراق قوم غدر فلا تغترّنّ بهم .

وبلغ ابنَ عمر - رضي الله عنهما - أن الحسين - رضي الله عنه - توجّه إلى العراق فلحقه على مسيرة ثلاثة ليال , فقال : أين تريد , قال : العراق , وهذه كتبهم وبيعتهم , فقال لـه ابن عمر : لا تذهب , فأبى , فقال ابن عمر : إنّي محدثك حديثاً : إن جبريل - عليه السلام - أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - فخيّره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا , وإنّك بضعة من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما يليها أحدٌ منكم أبداً , فأبى أن يرجع , فاعتنقه ابن عمر وبكى وقال : استودعك الله من قتيل .
وقال سعيد بن ميناء - رحمه الله - : سمعت عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما - يقول :
عجّل حسين - رضي الله عنه - قدره والله , ولو أدركته ما تركته يخرج إلاّ أن يغلبني .

وجاءه أبو سعيد الخدري - رضي الله عنه - فقال :
يا أبا عبد الله : إني لكم ناصح , وإني عليكم مشفق , وقد بلغني أنه قد كاتبك قوم من شيعتكم بالكوفة يدعونك إلى الخروج فلا تخرج إليهم , فإني سمعت أباك - رضي الله عنه - يقول بالكوفة : والله لقد مللتهم وأبغضتهم وملوني وأبغضوني .

وقال عبد الله بن مطيع العدوي - رضي الله عنه - :
إني فداك وأبي وأمي ؛ فأمتعنا بنفسك ولا تسر إلى العراق , فوالله لئن قتلك هؤلاء القوم ليتخذونا عبيداً وخولاً .

وقال ابن عمر - رضي الله عنهما - له ولابن الزبير - رضي الله عنهم - أجمعين :
أذكركما الله إلاّ رجعتما ولا تفرقا بين جماعة المسلمين .

الوجه الثالث:أن الخارجين على الحجاج كان مبنيا على تكفيره وليس على ظلمه وفسقه
قال الإمام النووي - رحمه الله - ( شرحه ، جزء 11 – 12 ، ص 433 ، تحت الحديث رقم : 4748 ) :
« قيامهم على الحجاج ليس بمجرد الفسق ؛ بل لما غيّر من الشرع وظاهر الكفر » انتهى .

الوجه الرابع:لقد إسقر الإجماع بعد ذلك فلم تبقى لك حجة بعد إستقرار الإجماع وأنت تعرف هذا بدليل أنك نقلت لي الإجماع
قال الإمام النووي - رحمه الله - بعد الكلام عن خروج الحسين وابن الزبير - رضي الله عنهم - وخروج بعض التابعين - رحمهم الله - ( شرحه ، جزء 11 – 12 ، ص 433 ، تحت الحديث رقم : 4748 ) :
« قال القاضي :
وقيل إن هذا الخلاف كان أولاً ؛
ثم حصل الإجماع على منع الخروج عليهم » انتهى .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ( المنهاج 4/529 ) :
« ولهذا استقر أمر أهل السنة على ترك القتال في الفتنة للأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وصاروا يذكرون هذا في عقائدهم ويأمرون بالصبر على جور الأئمة وترك قتالهم وإن كان قد قاتل في الفتنة خلق كثير من أهل العلم والدين » انتهى .
قال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - ( التهذيب 1/399 ، ترجمة : الحسن بن صالح بن حي ) :
« وقولهم : ( وكان يرى السيف ) يعني أنه كان يرى الخروج بالسيف على أئمة الجور , وهذا مذهبٌ للسلف قديم . لكن استقرّ الأمر على ترك ذلك لما رأوه قد أفضى إلى أشدّ منه ؛ ففي وقعة الحرّة ووقعة ابن الأشعث وغيرهما عِظةٌ لمن تدبّر[20] » انتهى
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: هدية إلى من يسمي المنهج السلفي بالتلفي
04-04-2008, 06:12 PM
اقتباس:
والكذبة الثانية قلت اني اري الخروج علي الحاكم رغم اني لم اقل هذا ابدا
أننت قلت في مقال لك بعوان (منازعة الحكام شرعا هل تجوز)ما نصه:
نعم تجوز ويجوز لنا ان ننازعهم ولكن اذا نا زعناهم لمن نشكي ولمن نحتكم وهم الخصم والحكم..........إنتهى كلامك
المصدر: http://207.210.95.221/~echorouk/mont...3+%D4%D1%DA%C7
اقتباس:
هل اجمع علماء الامة ان التحزب حرام حتي ندخل في الاصل الثالث وهو الاجماع
ابدا لا يوجد اجماع اذا من قال لك انه حرام ؟؟؟؟؟؟؟
قال الله تعالى"وَلاَ تَكُونُوا مِنَ المُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ
وقال سبحانه" إنّ الّذين فرّقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء إنّما أمرهم إلى الله

قالت أم سلمة في تفسير هذه الآية إن نبيكم قد تبرأ من الذي فرق دينه وتحزب
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
هل هذا من اساليب الحوار و النقاش
الساعة الآن 01:50 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى