تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > منتدى تحريم دم المسلم

> مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 08:08 AM
[SIZE="5"]هذه سلسلة من الردود العلمية للشيخ ارشد السلفي وهو يناقش الشيخ الالباني رحمه الله
وللامانة العلمية فقد حذفت بعض الكلمات التي كانت ردا قاسيا علي الشيخ رغم اني لست كاتبها


- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 46 : -


هل خاتم الذهب محرم على النساء ؟

قال في اداب الزفاف : ( ان النساء يشتركن مع الرجال في تحريم خاتم الذهب عليهن ، ومثله السوار ، والطوق ، من الذهب ) واحتجاجه بحديث أبى هريرة المروي في أبى داود ومسند أحمد من طريق اسيد بن أبي اسيد البراد ، ولفظه من أحب ان يحلق حبيبه بحلقه من نار فيحلقه حلقة من ذهب ، الخ . وادعاؤه ان هذا الحديث مما صح في هذا الباب ( انظر ص 132 ) .

واني حين اقرأ ما كتبه الالباني في هذا المبحث وفي غيره اتذكر دائما قول النبي صلى الله عليه وسلم ( ان مما أدرك من كلام النبوة الاولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) .
وذلك انه صحح هذا الحديث مع ان في اسناده أسيد بن أبي أسيد البراد ولم يوثقه أحد من نقاد الرجال غير ابن حبان ، وقد صرح الالباني مرارا ان توثيقه غير معتمد ( انظر مثلا الصحيحة رقم 343 ) وتوثيقه لين ( الصحيحة ج 2 ص 6 )

وأما قول الحافظ انه صدوق ، فالحافظ ليس من الذين يرجع إليهم ، ويحتج بقولهم في الجرح والتعديل ، وانما هو حاكي كلام أئمة النقد ليس إلا ، فليسم لنا الالباني أحدا من أئمة النقد قال في أسيد انه صدوق ، فان احتال لذلك ان الدارقطني قال في حقه : يعتبر به ، فليس هذا في معنى صدوق ، بل مفهومه أنه لا يحتج به .

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 47 : -


وعلى العلات لو سلمنا أن أسيدا ( صدوق ) فلا يكفى لتصحيح حديثه مجرد كونه صدوقا ، حتى يثبت أنه كان حافظا ، ضابطا .

قال الالباني في ضعيفته ( ومما لا شك عندنا أن أبا حنيفة من أهل الصدق ، ولكن ذلك لا يكفي ليحتج بحديثه حتى ينضم إليه الضبط والحفظ ، وذلك مما لم يثبت في حقه ) .
فكذلك هب ان أسيدا صدوق ولكن لا يكفي ذلك ليحتج به - وأتساءل هل يمكن لمن يكون متسما بسمة الحياء أن يطرح أبا حنيفة ، ويحتج بأسيد مع اعتقاده ان كليهما صدوق ، لم يثبت حفظه .

وقال في صحيحته : مالك بن سعيد صدوق ، كما قال أبو زرعة وأبو حاتم ، لكن البخاري لم يحتج به ، وانما أخرج له متابعة . . فمثله يحتج به إذا تفرد ولم يخالف ( رقم 109 ) . وأسيد هذا قد تفرد به وحديثه ( ان حمل على ظاهره ) مخالف لحديث غيره .

وهذا هو السر في أن الالباني لم يستطع أن يحكى عن أحد تصحيحه لهذا الحديث الا انه أوهم ان المنذري قال : اسناده صحيح ، ولم انشط الان أن أرجع إلى المنذري فان كان قد صحح عين هذا الحديث فكم من حديث صححه المنذري أو الذهبي أو ابن خزيمة أو الحاكم ، فرده الالباني بحيلة ضعف بعض رواته ،
فانظر مثلا في الصحيحة : قال ( الحاكم ) صحيح الاسناد ووافقه الذهبي ، قلت : وفيه نظر ، لان الصنعاني فيه ضعف من قبل حفظه ( 4 / 7 ) .

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 48 : -


ويقول في الصحيحة : قال ( الحاكم ) صحيح الاسناد ووافقه الذهبي وذلك من أوهامه ، فان دراجا عنده واه ( 2 / 4 ) .
ويقول في الصحيحة : فقول الحاكم عقبة : صحيح الاسناد ، مردود وإن وافقه الذهبي لجهالة المذكور ( 2 / 77 )
ويقول في الضعيفة : ومنه تعلم ان قول المنذري اسناده لا بأس به ليس كما ينبغى ( رقم 327 ) .
ويقول فيها : ومنه تعلم ان قول الحافظ في الفتح ( اسناده حسن ) غير حسن ( 340 ) .
ويقول فيها : قال الترمذي : حديث حسن غريب ، وقال الحاكم صحيح الاسناد ووافقه الذهبي ،
قلت : وليس كما قالوا ، ثم احتال للرد عليهم بكون أحد الرواة مدلسا .
ويقول فيها : وقد ذهل المنذري عن علة الحديث الحقيقية وهي الجهالة والضعف والاضطراب . . . إلى قوله . . . وأما في الترغيب فقال . . . اسناده حسن . . . والحق ان الحديث ضعيف ( رقم 346 ) .

ويقول فيها : موضوع ، أخرجه الترمذي . . . وقال : هذا حديث حسن غريب ( رقم 351 ) .
ويقول فيها : وأما قول المنذري رواه أحمد ورواته رواة الصحيح . . فوهم واضح . . ثم بين ضعفه ( رقم 364 )
ويقول فيها : قال الحاكم : صحيح على شرط البخاري ، ووافقه الذهبي . . . وهذا من أوهامهما الفاحشة . . . فأنى للحديث الصحة ، وفيه هذا الرجل المجهول ( رقم 404 ) .

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 49 : -


ويقول فيها : قال الحاكم : صحيح الاسناد ، ووافقه الذهبي ، وأقره المنذري وأقول : كلا ، ( ثم ادعى ان في الاسناد مدلسين ومجهولا ) فأنى له الصحة ( 407 ) .
ويقول فيها : ثم ان المنذري كانه نسى هذا ، فقال : رواه ابن ماجة باسناد صحيح ! فأنى له الصحة ؟ ( رقم 211 )

وأما قول الالباني : ان الترمذي حسن له حديثا في الجنائز فتحسينه لا يجدى نفعا لانه لا يصح تحسين حديث فيه صدوق ، حتى يثبت حفظه وضبطه . فكيف ولم يحسن هذا الحديث بل غيره فلعله حسنه لوجود متابع لأسيد ، أو لاجل ورود شاهد لحديثه .
وانى لكثير التعجب من الالباني انه كيف ادعى صحة حديث أسيد واضطرابه في رواية هذا الحديث واضح ، فهو يجعل الحديث تارة من مسند أبى هريرة ، وتارة من مسند أبى موسى أو أبى قتادة ( يشك فيه ) ، وتارة من مسند أبى قتادة بدون شك ، وقد صرح بذلك كله الالباني نفسه .

وأما قوله ان هذا الحديث إن لم يكن صحيحا فلا يلزم أن يكون ضعيفا بل بينهما مرتبة وسطى هي مرتبة الحسن . فقوله هذا متعقب من وجهين ،
الاول انه إن كان هذا الحديث حسنا لا صحيحا : فلماذا غر قارئيه بقوله : واليك الآن ما صح من الاحاديث
والثانى انه لا يجوز ان يكون هذا الحديث حسنا وفي اسناده من لم يثبت حفظه وضبطه ،
وقد قلت ان من يكون بهذه المثابة لا يحتج بحديثه ، فإذا لم يحتج به لم يكن حسنا ، لان الحسن يحتج به كما يحتج بالصحيح . إلا لبا ني - م 4

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 50 : -


واما قول الالباني ( هب ان اسناد الحديث ضعيف ولكنه ضعف ليس بالشديد ، فمثله ينجبر بمجيئه من طريق أخراى أو بشاهد يشهد له ) فهذا مسلم ، لكن ادعاؤه ( ان الشاه وهو حديث ثوبان . . . اسناده صحيح ) ليس بصحيح ، وإن ذهب إليه ذاهبون - لان مدار الحديث على يحى بن أبى كثير وهو مدلس ، وقد اعترف ان حديثه عن أبي سلام كتاب ، وقال يحيى بن معين : انه لم يسمع من زيد بن سلام ، فمن قال في روايته ( حدثنى زيد ) فقد وهم ، وأما تشبثه بتصيحيح الحاكم ، وموافقة الذهبي له ، وتصحيح المنذري ، وقول العراقى . . . باسناد جيد - فكم من حديث قد اسمعناك ان الثلاثه الاول صححوه فرده الالباني لعلة ، أفليس الانقطاع علة تمنع صحه الحديث وكذلك بين يدي عشرات الاحاديث جواد العراقي أسانيدها وضعفها الالباني بل ادعى كون بعضها موضوعا - ولا أنشط هذه الساعة للاطالة بايراد الامثلة ، فارجع إلى ضعيفة الالباني وصحيحته إن أردت المتعة .

هذه مرحلة أولى مما يتعلق بثبوت الحديث ، ولا يلزم من ثبوت الحديث ان يتم للالباني ما أراده حتى يقطع مرحلة ثانية ، وهى مرحلة دلالته على المدعى ، فنقول : لو فرضنا صحه الحديث أو حسنه ، فلا تقوم به الحجة ، حتى تتعين دلالتة على المدعى ، بحيث لا يحتمل معنى سواه ، وهو منتف هنا ، والحديث الاول أعنى حديث أبى هريرة ( من طريق أسيد بن أبي أسيد ) ليس بصريح الدلالة على حرمة الطوق والسوار ونحوهما لعينها ، بل يحتمل ان يكون الوعيد وارداعلى إظهار الزينة ، والفخر ، والمباهاة ، وهذا الاحتمال هو الذي يدل

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 51 : -



على اختياره صنيع أب داود ، فانه ذكر أولا حديث إباحة الذهب ، ثم ذكر هذا الحديث ، وعقبه بذكر تحريم إظهار الزينة .

وأما ( لحديث الرابع فهو أيضا يحتمل ، ما يحتمل الثاني ، وقد رجح النسائي هذا الاحتمال بادخاله في باب الكراهية للنساء في إظهار الحلى والزينة في الكبرى والصغرى كليهما ،
وأدخله الحاكم في ( زهد فاطمة الكبرى ) .
وقال ابن حزم : أما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم . . الخ ( 10 / 84 ) .

وتعقبه الالباني بان ابن حزم رواه من طريق النسائي التى ليس فيها زيادة ( من ذهب ) ولا قوله صلى الله عليه وسلم لبنت هبيرة ( أيسرك ان يجعل الله في يدك خواتيم من نار ) - الخ . فكلامه ساقط فالحديث بالزيادتين نص قاطع على ان الضرب كان من أجل الخواتيم .

( قلت ) إن كان كلام ابن حازم ساقطا فكلام الالباني أسقط منه ، لانه إن لم يكن في حديث النسائي ( أيسرك أن يجعل الله في يدك خواتيم من نار ) فلا شك ان فيه قولة لفاطمة : ( أيسرك أن يقول الناس فاطمة بنت محمد في يدها سلسلة من نار ) ومنصوص في الحديث بان السلسلة كانت من ذهب - مع هذا لم يقل ابن حزم بتحريم سلسلة الذهب ، ولم ير قوله عليه السلام هذا نصا قاطعا في تحريمها ، فبان بذلك كذب الالباني في قوله : ( أنا أقطع بأن ابن حزم لو وقف على هاتين الزيادتين لما تردد مطلقا في تحريم الخاتم على النساء ) لان ابن حزم قد

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 52 : -


وقف على مثل الزيادتين وما يساويهما ، فلم يتأثر بذلك أصلا .
وأقول كذلك انه ان كان نصا قاطعا لم يحمله النسائي على تحريم إظهار الزينة مع ان النسائي أعلم بطرق الحديث ، وافقه لوجوه دلالته ، وأشتد حرصا على اتباع الحديث منك ومن أمثالك من الحديثيين ، وإلا لارتدت عليه جميع تلك الحملات العنيفة التي تشنها على متبعي المذاهب ،

ثم أقول بعد ذلك : ان زيادة ( أيسرك أن يجعل الله في يدك خواتيم من نار ) مما تفرد به بعضى الرواة ، فان الحديث رواه عن يحيى بن أبي كثير هشام الدستوائي ، وهمام بن يحيى ، فلم يذكر هذه الزيادة أحد من أصحاب هشام عنه أصلا ، وأما همام فذكره من أصحابه عبد الصمد بن عبد الوهاب وحده فيما نعلم ، ولم يذكره الطيالسي
( انظر مسنده ومستدرك الحاكم ) فترد لانها زيادة منافية لباقي الحديث لادعائك انها نص قاطع في التحريم ، والباقى ليس بنص ، وقد خالف راويها الاكثرون ،

ولا سيما إن هماما قال فيه الساجى إنه سئ الحفظ ، ما حدث من كتابة فهو صالح ، وما حدث من حفظه فليس بشئ ،
وقال البرد يجى يكتب حديثه ولا يحتج به .
وقال عفان : إن هماما لما نظر في كتبه رجع عن كثير مما حدث به : وقال : كنا نخطئ كثيرا ،
وقال يزيد بن زريع : حفظه ردئ ،
وقال ابن سعد : كان ثقة ربما غلط في الحديث ،
وقال أبو حاتم : في حفظه شئ ،
وأما هشام فقال ابن أبى حاتم : سئل أبى عن هشام وهمام أيهما أحفظ ؟ فقال :

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 53 : -


هشام ، وقال : سالت ابى وابا زرعة من أحب إليكما من أصحاب يحيى بن كثير ؟ قالا : هشام .
وسئل أحمد عن الاوزاعي والدستوائي أيهما أثبت في يحيى بن أبى كثير قال : الدستوائى ، لا تسأل عنه أحدا ، ما أرى الناس يروون عن أثبت منه .

وأريد في الختام أن ألقي على الالباني سؤالا ، وهو ان ابن حزم وأنت كلاكما يرى اتباع الحديث ويدعو إليه ، ولكن كيف السبيل إليه ؟ تقول في حديث إنه نص قاطع في باب كذا ، ويقول ابن حزم : ان قولك هذا كذب بلا شك ، فتكرم على بإفادتي أولا من الكاذب منكما ثم بافادتى ثانيا هل كلاكما متبع للحديث أو واحد منكما ؟ فان كنتما جميعا متبعين فلازم هذا ان النقيضين من السنة ، وأن الحديث يأمر بالنقيضين مما - وإن ، كان واحد منكما ، فكيف لنا أن نعرف صدق أحدكما وكذب الآخر ، وكيف نعرف الذي هو 0 أولاكما بدعوى الاتباع .

ثم احتج الالباني بحديث عاثشة المروي في سنن النسائي ، لكنه تحامى ان يذكره بلفظ النسائي ، وقد أورده ابن حزم بلفظه ، ثم قال : ان هذا الخبر حجة لنا ، لانه ليس في هذا الخبر انه صلى اللة عليه وسلم نهاها ( أي عائشة ) عن مسكتى الذهب ، وا نما فية انه عليه السلام اختار لها غيره ، ونحن نقول بهذا ( 10 / 83 ) .
قلت : هذا لو كان الحديث ثابتا لكنه غير ثابت ، لان النسائي قال فيه : انه غير محفوظ ، وهو من أهل الاختصاص

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 54 : -


في هذا العلم ، فلا بد أن يسلم له الالباني ، وإن قال : انا لا نسلم له حتى يأتي ببرهان فما الفرق إذا بينه وبين غير أهل الاختصاص ، فغير أهل الاختصاص لو أتى بالبرهان المطلوب لمثل هذه المسائل لوجب قبوله .

وبعد هذا كله يجب على إلالباني أن يدفع أولا الاضطراب الذي في متن الحديث ، فان اللفظ الذي نقله الالباني هو
( رأى في يد عائشة قلبين ملويين من ذهب ) واللفظ الذي في النسائي والذي نقله ابن حزم ( رأى في يدها مسكتي ذهب ) وان اللفظ الذي نقله الالباني هو ( القيها عنك ) ولفظ النسانى ( لو نزعت هذا وجعلت مسكتين من ورق . . . كانتا حسنتين ) .

ولا استبعد أنه إذا حاول أن يدفع - الاضطراب اضطر أن يقول بما قال به ابن حزم .
5 - ثم احتج الالباني بحديث أم سلمة ، وليس فيه إلا اعراض النبي صلى الله عليه وسلم عن شبيرات الذهب ، والاعراض لا يدل على الحرمة بل على انه لا يحبها ، أو أنه يفضل غيرها عليها ، ألم ترى ان النبي صلى الله عليه وسلم أخذ خاتم الذهب الذي أهداه له إلنجاشى - بعود معرضا عنه ، ثم دعا بنت ابنته ، وقال : ( تحلي بهذا يا بنية ) أخرجه أبو داود وابن ماجه ، فهل ترى انه كان حراما ؟
وأما قول : الالباني : إن فيه إشار إلى تحريم الخرص الذهب ، وإلا لما رغبهن في خرص الفضة فلا يقول به إلا جاهل ، فقد رغب النبي صلى ، الله

- الألباني وشذوذه وأخطاؤه- ارشد السلفي ص 55 : -


عليه وسلم في الزهد في أشياء كثيرة كالاكتفاء باليسير البسيط من المطعم ، والخشن من الملبس ، والذي يكن من المطر وغيره من البيوت ، فلم تقل بحرمه ما فوق ذلك .
ثم قال الالباني : له شاهد من حديث أبي هريرة - قلت قال ابن حزم : فيه أبو زيد مجهول .
قلت ، وانكر ابن المدينى ( صاحب الاختصاص ) إن يكرن مطرف روى عنه .
ثم استشهد الالباني بحديث اسماء بنت يزيد ، لكن قال ابن حزم : فيه عمرو بن ميمون ، وهو ضعيف ، أو فيه لبث ، وهو ضعيف عن شهر وهو مثله ، أو أسقط منه .

وأقول بعد هذا كله ان الاحاديث الثلاثة ، ليس في واحد منها التنصيص على حرمة الذهب ، ولذا ادخلها النسائي في باب الكراهية للنساء في اظهار الحلي والذهب .
ولو كانت الاحاديث صريحة في تحريم نفس الذهب ، لم يجز للنسائي ان يعدل عنه ، فان قال الالباني : ان النسائي أخطا في فهم معنى الحديث وكذا ابن حزم ، قلت فما الفائدة في ايجاب الرجوع إلى نفس الحديث وترك اتباع الائمة ، لانه إذ لم يسلم النسائي ولا أبن حزم من مثل هذا ألخطا العظيم ، فمن الذي يامن ان يسلم منه ، بل من أعظم من هذا الخطا ، فانه مستبعد جدا ، ان يصل أحد إلى ما وصل إليه النسائي : من العلم والحفظ ، وألاطلاع على طرق الحديث ، والتفطن لعلله .


الي حلقة اخري ان شاء الله






[/SIZE]
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
ابو ايمن
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-12-2007
  • المشاركات : 361
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • ابو ايمن is on a distinguished road
ابو ايمن
عضو فعال
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 09:17 AM
- بارك الله فيك أخي ايوب على النقل
مع أن الشيخ ناصر رحمه الله له باع كبير في تخريج الاحاديث إلا أنه أخطا في الكثير منها, كل ياخذ من قوله ويرد إلا صاحب الرسول صلى الله عليه وسلم.
--------------------------

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (( المرجئة وأمثالهم ممن يسلك مسلك طاعة الأمراء مطلقاً وإن لم يكونوا أبراراً )) [ مجموع الفتاوى : 28/508 ]
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 09:27 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايمن مشاهدة المشاركة
- بارك الله فيك أخي ايوب على النقل
مع أن الشيخ ناصر رحمه الله له باع كبير في تخريج الاحاديث إلا أنه أخطا في الكثير منها, كل ياخذ من قوله ويرد إلا صاحب الرسول صلى الله عليه وسلم.
نعم بارك الله فيك
والالباني من كبار المحدثين في عصرنا ولكن لكل جواد كبوة
وله اخطاء لا يتابع عليها مثل هذا الموضوع وهو الذهب المحلق
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 02:40 PM
الرد العلمي على حبيب الرحمن الأعظمي المدعي بأنه أرشد السلفي في رده على الألباني وبيان افترائه عليه (الجزء الأول)
سليم الهلالي - علي حسن عبد الحميد
المكتبة الإسلامية
عمان - الأردن
الطبعة الأولى
1404 هـ
88 صفحة
الحجم : 1 ميجا
وفي هذا الكتاب رد على كتاب (( الألباني : شذوذه وأخطاؤه ))
http://www.archive.org/download/rehrarehra/rehra.pdf

وهذا الجزء الثاني للكتاب
http://www.archive.org/download/rehra2rehra2/rehra2.pdf

تجد فيه الرد المفحم على هذا الكاتب الحاقد ومن نقل من عنده
والحمد لله رب العالمين
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 03:20 PM
سبب عدم رد الشيخ الألباني على من يردون عليه




بســـــم الله الرحمن الرحيـــــــم




الســؤال :

يقـول ظَهـرت بَعـضُ الكُتُب تَرُدُّ وتُغَالِطُ الشيـخ ـ حفظـهُ اللـه ـ ولم يَـردّ الشيـخ عليهِــن ، فمـا هــو السبب ؟ مِثــل هذا الكِتاب يا

شيخ وهو قديم ـ تنبيـه المُسلم .. ـ وبعض الكُتب .

الشيــخ :

أولاً يـا أخي ليسَ مِن الإمكان أنهُ كُلَّـما توجَّـهَ ناقدٌ يَنتقُدُني بِحقٍّ أو بِباطِلٍ ، بِعِلمٍ أو بِجهل أنْ أتَفــرَّغَ لهُ ، هذا أمــرٌ غير طبيعي

إطلاقــاً ، وبِخاصّـة وأنا أشعُر بأنّني أشرفــتُ على حافَّـة القبــر ، فمهما طــالَ العُمـر فلا أستطيع أنْ أتَدارَك ما أنا في صدَدِهِ منذُ

نُعومــة أظفاري ـ كما يُقال ـ لكِن معَ ذلِك أحاوِل أنْ أقتَنِـص الفُـرص وأنْ أرُدَّ على بعـض هؤلاء حينما تأتي المُناسبة وأجِدها فُرصة لا

بُدَّ مِن الرَد ، ومِن ذلِكَ هذا الرجل ـ تنبيه المُسلم ـ ( ... ) فُرصة بِكتابي ـ آداب الزِفاف ـ حيثُ يُطبع الآن طبعــة جَديدة وفيها

زَوائِــد عديدة ، فكَتَبتُ مُقدمة فيها شيء مِن الطول لأنّني ردَدت على هذا الإنسان في بعض ما يعني انحَــرف عنِ الصواب في هذا

الكِتاب وأشرتُ إلى مَنهَجه وأنهُ قائِم على الجهـل بِهذا الهَدم وردَدت عليه بعض ( ... ) التي انتَقدني فيها وبِخاصة حديث يتعلّق

بآداب الزِفاف وهو مِمّا كُنت أشَرت إلى أنهُ ضعيــف معَ كونِهِ في ـ صحيح مسلم ـ وهُو كانَ مِمّن انتقَدَني هذا الحديث فاعتَبَرتُها

فُرصة وردَدتُ عليه وسَتـرون ـ إن شاء الله ـ ذلِكَ قريباً ، هذا المِقدار هو الذي أستَطيع أن أقومَ بِهِ ، أمّا أن نتوجَّهَ إلى رَدِّ الكِتاب كُله

هذا لا يَتَيسَّر لي ولعلَّ بعض إخوانّا المُقبِلين على هذا العِلم بِنشاط والفراغ الذي لا أجِدهُ أنا يَقومون بِهذا الواجِب ـ إن شاء الله ـ



مِن هنا المادة الصوتية


قــام بتفريغــها

حيــــــدر
  • ملف العضو
  • معلومات
اسد السنة
زائر
  • المشاركات : n/a
اسد السنة
زائر
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 04:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري مشاهدة المشاركة
الرد العلمي على حبيب الرحمن الأعظمي المدعي بأنه أرشد السلفي في رده على الألباني وبيان افترائه عليه (الجزء الأول)
سليم الهلالي - علي حسن عبد الحميد
المكتبة الإسلامية
عمان - الأردن
الطبعة الأولى
1404 هـ
88 صفحة
الحجم : 1 ميجا
وفي هذا الكتاب رد على كتاب (( الألباني : شذوذه وأخطاؤه ))
http://www.archive.org/download/rehrarehra/rehra.pdf

وهذا الجزء الثاني للكتاب
http://www.archive.org/download/rehra2rehra2/rehra2.pdf

تجد فيه الرد المفحم على هذا الكاتب الحاقد ومن نقل من عنده
والحمد لله رب العالمين
الحمد الله ان هناك دائما رجال صادقين مع الله يردون كذب الكذابين
يا سي محمد ايوب مرة اخر تأكد قبل نقلك لأن كل ما تنقله من مواقع الكذابين رد عليه
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 04:06 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد السنة مشاهدة المشاركة
الحمد الله ان هناك دائما رجال صادقين مع الله يردون كذب الكذابين

يا سي محمد ايوب مرة اخر تأكد قبل نقلك لأن كل ما تنقله من مواقع الكذابين رد عليه
نعم والكتاب رأيته يباع مليئ بالأكاذيب
بل حتى صاحب الكتاب كذب على نفسه فسمى نفسه أرشد السلفي وإسمه الحقيقي حبيب الرحمن الأعظمي المدعي

فلا تتعجب من هؤلاء القوم
إنهم قوم تشربت في قلوبهم العداوة والحقد على السلفية وأهلها
ويدعون الدفاع عن العلماء
سبحان الله يقول عنا غلاة تبديع وتجريح ولو رجعت إلى مقالاتهم ستجد حقا من هم غلاة التبديع والتجريح
  • ملف العضو
  • معلومات
اسد السنة
زائر
  • المشاركات : n/a
اسد السنة
زائر
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 04:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري مشاهدة المشاركة
نعم والكتاب رأيته يباع مليئ بالأكاذيب
بل حتى صاحب الكتاب كذب على نفسه فسمى نفسه أرشد السلفي وإسمه الحقيقي حبيب الرحمن الأعظمي المدعي

فلا تتعجب من هؤلاء القوم
إنهم قوم تشربت في قلوبهم العداوة والحقد على السلفية وأهلها
ويدعون الدفاع عن العلماء
سبحان الله يقول عنا غلاة تبديع وتجريح ولو رجعت إلى مقالاتهم ستجد حقا من هم غلاة التبديع والتجريح
...
ارشد السلفي هو حبيب الرحمان الاعضمي الف كتابا مليئا بالمتناقضات اسماه الشيخ الالباني شذوذه واخطاءه ..
ولكن لجبنه لم يصرح باسمه وقد رد عليه الشيخ علي حسن و الشيخ سليم الهلالي ردا علميا قويا اسمه
الرد العلمي على
حبيب الرحمان الاعضمي ..
القصة الكاملة في كتاب الشيخ الالباني حياته واثاره للشيباني


نبذة عن الكتاب الذي نقله ايوب ..
الألباني شذوذه و أخطاؤه , المطبوع منسوبا لأرشد السلفي , و هو في الحقيقة لحبيب الرحمن الأعظمي .

و قد طبع هذا الكتاب في الهند ثم في مصر ثم في بيروت ثم في عمان و تواصى به أهل البدع ووزعوه بالمجان , أو بأرخص الأثمان ! و هو " محشو بالتجهيل و التنقيص و السباب و القاذع من القول " , و قد تصدى للرد عليه الأخوان علي الحلبي و سليم الهلالي في كتاب ثلاثة أجزاء , طبع الأول منه بعنوان " الرد العلمي على حبيب الرحمن الأعظمي المدَّعي بأنه أرشد السلفي في رده على الألباني و افتراءه عليه " . و كتب الأخ الدكتور عاصم القريوتي مقالا بعنوان " نظرة إلى الشيخ حبيب الرحمن في كتابه الألباني شذوذه و أخطاؤه " فيه رد على كتاب الأعظمي , نشر على حلقتين في المجلة السلفية . ص 288
يمكن تحميل كتاب الرد العلمي من موقع منتديات الكتب المصورة ..
ابحث عن طريق محرك البحث قوقل عن هذه العبارة
الشيخ الالباني شذوذه واخطاءه
وستجد الكتاب ...


  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 04:47 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد السنة مشاهدة المشاركة
الحمد الله ان هناك دائما رجال صادقين مع الله يردون كذب الكذابين
يا سي محمد ايوب مرة اخر تأكد قبل نقلك لأن كل ما تنقله من مواقع الكذابين رد عليه
تأدب ياغلام
فأنت تتكلم عن دكتور محدث وحقق مجموعة من الكتب واليوم يقال له الشيخ المحدث
وان كان رد علي الالباني فليس عيبا وسواء هو المصيب ام الالباني فلا مر علمي بحت وليس تصفية حساب وانتقام كما تفعل انت و شلتك اذا تعتقد ان الالباني معصوم
واما الاثري فلكل محدث طريقة في التصحيح والتضعيف تخالف غيره والمسألة كما قلت خلافية
واما الخصم والعدوا فلا اقرأ له واحيله لقصيدة مضفر النواب فيها الجواب الكافي
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
أبوعثمان
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 20-04-2007
  • الدولة : بومرداس - الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 604
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أبوعثمان is on a distinguished road
أبوعثمان
عضو متميز
رد: مناقشات علمية للشيخ الالباني..ارشد السلفي
21-04-2008, 04:52 PM
اقتباس:
عليه الشيخ علي حسن و الشيخ سليم الهلالي
- هل مازلتم تستشهدون بشيوخكم المرجئة الجهمية؟

- مرجئة العصر عندهم ناصر الدين الالباني و ربيع - معصومين يا اخي محمد أيوب...
لا تستطييع أن تناقشهم ..قد تقول لهم ان صحابي اخطأ شي عادي عنهم أو تقول لهم الامام مالك زل او اي عالم من علماء الامة أما اذا ذكرت ربيع او الالباني او العيد شريفي و علي حسن.... بصفة عامة رؤوس الارجاء
فلا... لا يجوز الكلام فيهم و ابداء اخطائهم.
هم يطراونهم و ينزلونهم منزلة المعصوم مثلهم مثل الصوفية و الشيعة
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
مكتبات و كتب علمية للتحميل
برنامج مقترح لطالب العلم...لا تفوت الفرصة أيها السلفي
ب
مكتبات و كتب علمية جاهزة للتحميل
قراءآت نادرة قمة فى الروعة والجمال لشيوخ مميزين ... أرجوا التثبيت ...
الساعة الآن 05:23 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى