هل لرفاهية من بذور في الاسلام..؟؟
02-04-2014, 06:55 PM
هل من بذور لرفاهية في الاسلام..؟؟
الدلائل كلها تشير أن المسلم مترفه مسالم حامد شاكر..
لكن حينا يتخلل الكهنة و المسترببين و يعكر حياة المجتمع و الناس بتنزيل التحريم على كل بسمة و خطوة و ينزل آيات الكفر على المسلم حتى يغمض عينية في هذا الدنيا..
كأنها هي ليس من يتزود منها لآخرته و العمل فيها يقتصر على العبادة و الاعمال الاخرة منسية ..و حين نسأل فلانا..أتصلي انت..نكتفي بهذ القدر..و لا نسال عن العمل العبادي المعاشي و لا الخيري الواجب..ولا نسأل عن زرعه للخير و المحبة و البسمة والرفاهية و العدل ...ووو
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ..
سورة البقرة، الآية: 201.
الحسنة في الدنيا تشمل كل مطلوب دنيوي، من عافية، ودارٍ رحبةٍ، وزوجةٍ حسنةٍ، ورزق واسع، وعلم نافع، وعمل صالح، ومركب هنيءٍ، وثناء جميل، و الرفاهية و المحبة و الازدهار
وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ ۖ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ..77القصص
لا تنس حظك من الدنيا أي لا تغفل أن تعمل في الدنيا للآخرة ..
قال ابن عمر : " احرث لدنياك كأنك تعيش أبدا ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا " .
.... أمسك ما يبلغك ، فذلك حظ الدنيا . وأنفق الفضل ، فذلك حظ الآخرة .
....لا تغفل شكر ما أنعم الله عليك .
حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن أبي سعيد الخدري..
قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
___ إن أكثر ما أخاف عليكم ما يخرج الله لكم من بركات الأرض ...
....قيل وما بركات الأرض..؟؟
___قال زهرة الدنيا..
فقال له رجل
___ هل يأتي الخير بالشر..
فصمت النبي صلى الله عليه وسلم ..
حتى ظننا أنه ينزل عليه ثم جعل يمسح عن جبينه..
فقال :
___أين السائل ..
قال:
__ أنا..
قال أبو سعيد لقد حمدناه حين طلع ذلك..
قال :
__لا يأتي الخير إلا بالخير..
إن هذا المال خضرة حلوة وإن كل ما أنبت الربيع يقتل حبطا ..
أو يلم إلا آكلة الخضرة.. أكلت حتى إذا امتدت خاصرتاها..
استقبلت الشمس فاجترت وثلطت وبالت ثم عادت فأكلت وإن هذا المال حلوة من أخذه بحقه ووضعه في حقه فنعم المعونة هو ..
ومن أخذه بغير حقه كان كالذي يأكل ولا يشبع
...6063...صحيح البخاري
الدلائل كلها تشير أن المسلم مترفه مسالم حامد شاكر..
لكن حينا يتخلل الكهنة و المسترببين و يعكر حياة المجتمع و الناس بتنزيل التحريم على كل بسمة و خطوة و ينزل آيات الكفر على المسلم حتى يغمض عينية في هذا الدنيا..
كأنها هي ليس من يتزود منها لآخرته و العمل فيها يقتصر على العبادة و الاعمال الاخرة منسية ..و حين نسأل فلانا..أتصلي انت..نكتفي بهذ القدر..و لا نسال عن العمل العبادي المعاشي و لا الخيري الواجب..ولا نسأل عن زرعه للخير و المحبة و البسمة والرفاهية و العدل ...ووو
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ..
سورة البقرة، الآية: 201.
الحسنة في الدنيا تشمل كل مطلوب دنيوي، من عافية، ودارٍ رحبةٍ، وزوجةٍ حسنةٍ، ورزق واسع، وعلم نافع، وعمل صالح، ومركب هنيءٍ، وثناء جميل، و الرفاهية و المحبة و الازدهار
وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ ۖ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ..77القصص
لا تنس حظك من الدنيا أي لا تغفل أن تعمل في الدنيا للآخرة ..
قال ابن عمر : " احرث لدنياك كأنك تعيش أبدا ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا " .
.... أمسك ما يبلغك ، فذلك حظ الدنيا . وأنفق الفضل ، فذلك حظ الآخرة .
....لا تغفل شكر ما أنعم الله عليك .
حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن أبي سعيد الخدري..
قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
___ إن أكثر ما أخاف عليكم ما يخرج الله لكم من بركات الأرض ...
....قيل وما بركات الأرض..؟؟
___قال زهرة الدنيا..
فقال له رجل
___ هل يأتي الخير بالشر..
فصمت النبي صلى الله عليه وسلم ..
حتى ظننا أنه ينزل عليه ثم جعل يمسح عن جبينه..
فقال :
___أين السائل ..
قال:
__ أنا..
قال أبو سعيد لقد حمدناه حين طلع ذلك..
قال :
__لا يأتي الخير إلا بالخير..
إن هذا المال خضرة حلوة وإن كل ما أنبت الربيع يقتل حبطا ..
أو يلم إلا آكلة الخضرة.. أكلت حتى إذا امتدت خاصرتاها..
استقبلت الشمس فاجترت وثلطت وبالت ثم عادت فأكلت وإن هذا المال حلوة من أخذه بحقه ووضعه في حقه فنعم المعونة هو ..
ومن أخذه بغير حقه كان كالذي يأكل ولا يشبع
...6063...صحيح البخاري
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81
يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود










