الكويت : الفتنة لم تعد نائمة أيقظتها المناهج وايران
15-08-2008, 09:43 PM
الكويت : الفتنة لم تعد نائمة أيقظتها المناهج وايران
أضيف في :12 - 8 - 2008
دخل كتاب الفصل الخامس الدراسي للتربية الإسلامية في الكويت ضمن صراعات النواب الشيعة والسنة في مجلس الأمة الكويتي ، ففي الوقت الذي يطالب بعض نواب الشيعة في البرلمان بإلغاء أجزاء وعبارات من الكتاب الديني لأنه يمس الشيعة ويصفهم «بالكفر لأنهم يزورون القبور ويتوسلون بها» «كما جاء في الكتاب بشأن الشرك بالله، معتبراً كل من يزور القبور ويتوسل بها مشركاً ويحل دمه وماله، حذر النواب السنة وزيرة التربية من تغيير المناهج التربوية الإسلامية مهددينها بالمساءلة السياسية.
ورفض المسئولون بوزارة التربية والتعليم تغيير المناهج التربوية بناء على آراء فردية، على حد وصف أحد قيادات «التربية»، لكنه اعترف بأنه كان يجب أن تراعى جميع الظروف وخاصة بالنسبة إلى المناهج الإسلامية.
وقال الرافضي عاشور: «عندما ندعو إلى تعديل المناهج فإننا نطالب بالحفاظ على الوحدة الوطنية ويجب ألا ينفرد البعض بالقرارات ونحن شركاء في الوطن».
أما النائب مبارك الوعلان، فعبر عن رفضه مجرد التفكير في تعديل المناهج الإسلامية، محذراً بشدة كل من يفكر في هذا الأمر، باعتباره «خطاً أحمراً لا يجوز لأحد الاقتراب منه أو حتى مجرد طرح الفكرة من الأساس». وحذر وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح من الانسياق وراء دعوات تعديل المناهج.
وأوضح الوعلان «أن المجتمع الكويتي هو مجتمع مسلم متمسك بثوابته الشرعية وقيم الدين الإسلامي الحنيف، وما تربى عليه أبناء هذا البلد من تمسك بشرع الله الكريم، ومن هنا يأتي رفض تعديل المناهج التي تم إرساء أسسها منذ سنوات طويلة».
وأضاف الوعلان أنه كان يتوقع من وزيرة التربية التعليم العالي «أن تكون متمسكة بثوابت الأمة، وأن تعمل على ترسيخ المبادئ والمفاهيم الإسلامية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات في الدولة، لنعيد صياغة اهتمامات أبناء الكويت وبناته من الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، لغرس تمسكهم بالدين الإسلامي ومفاهيمه».
وأضاف الوعلان في بيان صحافي أنه والكثير من زملائه أعضاء مجلس الأمة «يراقبون الوضع عن كثب وستكون لهم وقفة حاسمة إذا ما فكر أي كان، في تعديل أو تغيير مناهج التربية الإسلامية، بالحذف أو النقص إرضاء لبعض الأطراف، سواء داخل الكويت أو خارجها».
أما الأمين العام لتجمع ثوابت الأمة النائب محمد هايف المطيري، فأكد رفضه تغيير المناهج، مشيراً إلى أنه سيتصدى لمثل هذه الدعوات.
وقال المطيري: «لن نسمح بالتغيير في مناهجنا الإسلامية، فهناك قضايا كثيرة تتضمن الأولوية ونريدها ضمن البرنامج الحكومي المقبل، واهم هذه القضايا التي نريدها هي الشريعة الإسلامية التي تهم الشارع الكويتي».
اما الرافضي سيدحسين القلاف، فاعتبر الدعوات من الأطراف «مثيرة للفتنة»، وقال في رده على هذه الدعوات «إن النائبين اللذين تحدثا عن هذا الموضوع هما أهل الفتنة»، موضحاً أن «النائب الذي طلب ذلك صاحب فتنة (يقصد النائب عاشور)، كما أن النائب الذي علق على طلبه هو الآخر صاحب فتنة (يقصد النائب الوعلان)»، مشيراً إلى «أن النواب في موقف ووضع سياسي وتصريحاتهم كلها محسوبة عليهم».
وأوضح القلاف أنه «إذا كان هناك خلل في المنهج التعليمي التربوي أو يمس طائفة معينة فمن المفترض أن يكون طرح هذا الموضوع سرياً، ويبين خلاله وجهة النظر وتتم معالجته من دون الإثارة الصحافية أو الإعلامية»، مبيناً «أن الذي حدث هو العكس وجدنا طرفاً يصرح والآخر يرد عليه والفتنة تقع على المجتمع».
المصـــــــــــــدر
أضيف في :12 - 8 - 2008
دخل كتاب الفصل الخامس الدراسي للتربية الإسلامية في الكويت ضمن صراعات النواب الشيعة والسنة في مجلس الأمة الكويتي ، ففي الوقت الذي يطالب بعض نواب الشيعة في البرلمان بإلغاء أجزاء وعبارات من الكتاب الديني لأنه يمس الشيعة ويصفهم «بالكفر لأنهم يزورون القبور ويتوسلون بها» «كما جاء في الكتاب بشأن الشرك بالله، معتبراً كل من يزور القبور ويتوسل بها مشركاً ويحل دمه وماله، حذر النواب السنة وزيرة التربية من تغيير المناهج التربوية الإسلامية مهددينها بالمساءلة السياسية.
ورفض المسئولون بوزارة التربية والتعليم تغيير المناهج التربوية بناء على آراء فردية، على حد وصف أحد قيادات «التربية»، لكنه اعترف بأنه كان يجب أن تراعى جميع الظروف وخاصة بالنسبة إلى المناهج الإسلامية.
وقال الرافضي عاشور: «عندما ندعو إلى تعديل المناهج فإننا نطالب بالحفاظ على الوحدة الوطنية ويجب ألا ينفرد البعض بالقرارات ونحن شركاء في الوطن».
أما النائب مبارك الوعلان، فعبر عن رفضه مجرد التفكير في تعديل المناهج الإسلامية، محذراً بشدة كل من يفكر في هذا الأمر، باعتباره «خطاً أحمراً لا يجوز لأحد الاقتراب منه أو حتى مجرد طرح الفكرة من الأساس». وحذر وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح من الانسياق وراء دعوات تعديل المناهج.
وأوضح الوعلان «أن المجتمع الكويتي هو مجتمع مسلم متمسك بثوابته الشرعية وقيم الدين الإسلامي الحنيف، وما تربى عليه أبناء هذا البلد من تمسك بشرع الله الكريم، ومن هنا يأتي رفض تعديل المناهج التي تم إرساء أسسها منذ سنوات طويلة».
وأضاف الوعلان أنه كان يتوقع من وزيرة التربية التعليم العالي «أن تكون متمسكة بثوابت الأمة، وأن تعمل على ترسيخ المبادئ والمفاهيم الإسلامية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات في الدولة، لنعيد صياغة اهتمامات أبناء الكويت وبناته من الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، لغرس تمسكهم بالدين الإسلامي ومفاهيمه».
وأضاف الوعلان في بيان صحافي أنه والكثير من زملائه أعضاء مجلس الأمة «يراقبون الوضع عن كثب وستكون لهم وقفة حاسمة إذا ما فكر أي كان، في تعديل أو تغيير مناهج التربية الإسلامية، بالحذف أو النقص إرضاء لبعض الأطراف، سواء داخل الكويت أو خارجها».
أما الأمين العام لتجمع ثوابت الأمة النائب محمد هايف المطيري، فأكد رفضه تغيير المناهج، مشيراً إلى أنه سيتصدى لمثل هذه الدعوات.
وقال المطيري: «لن نسمح بالتغيير في مناهجنا الإسلامية، فهناك قضايا كثيرة تتضمن الأولوية ونريدها ضمن البرنامج الحكومي المقبل، واهم هذه القضايا التي نريدها هي الشريعة الإسلامية التي تهم الشارع الكويتي».
اما الرافضي سيدحسين القلاف، فاعتبر الدعوات من الأطراف «مثيرة للفتنة»، وقال في رده على هذه الدعوات «إن النائبين اللذين تحدثا عن هذا الموضوع هما أهل الفتنة»، موضحاً أن «النائب الذي طلب ذلك صاحب فتنة (يقصد النائب عاشور)، كما أن النائب الذي علق على طلبه هو الآخر صاحب فتنة (يقصد النائب الوعلان)»، مشيراً إلى «أن النواب في موقف ووضع سياسي وتصريحاتهم كلها محسوبة عليهم».
وأوضح القلاف أنه «إذا كان هناك خلل في المنهج التعليمي التربوي أو يمس طائفة معينة فمن المفترض أن يكون طرح هذا الموضوع سرياً، ويبين خلاله وجهة النظر وتتم معالجته من دون الإثارة الصحافية أو الإعلامية»، مبيناً «أن الذي حدث هو العكس وجدنا طرفاً يصرح والآخر يرد عليه والفتنة تقع على المجتمع».
المصـــــــــــــدر
(أيشتمُ رباً عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين)
"ابن حبيب "....... ( "الشفا" للقاضي عياض 2/299 )
من مواضيعي
0 الدخول بالصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام للمنتديات بدعة لا ريب
0 النهار تجاوز الـ 20 ساعة فكيف الصيام ؟؟
0 بدعة الإمساك قبيل أذان الفجر ؟؟
0 ما يلزم المحدة على زرجها من احكام
0 أيها الصائم الأجر على قدر التعب فأبشر
0 خطر مشاركة المرأة للرجل في ميدان عمله للشيخ بن....
0 النهار تجاوز الـ 20 ساعة فكيف الصيام ؟؟
0 بدعة الإمساك قبيل أذان الفجر ؟؟
0 ما يلزم المحدة على زرجها من احكام
0 أيها الصائم الأجر على قدر التعب فأبشر
0 خطر مشاركة المرأة للرجل في ميدان عمله للشيخ بن....