تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-10-2008
  • الدولة : جزائري حرّ
  • العمر : 39
  • المشاركات : 245
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • chelfi 4ever is on a distinguished road
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 07:44 PM
السلامـ عليكمـ و رحمة الله تعالى و بركاتهـ.
إخوانيـ أخواتيـ...
زوار أعضاء و عضواتـ,,, مشرفيـ و مشرفاتـ المنتدى الغاليـ
منتدى الشــــــروق...
كنت أودّ لوكان أوّل موضوع لي في هذا المنتدى موضوع للترفيه عن النفس أو زرع البسمة في نفوسـ الأعضاء
و لكن للأسف...
بصراحة و رغم مستواي الثقافي إلاّ أنّني لم أستطع فهم ماتريده وزارة التعليم من تلاميذ الدور الإبتدائي!!!
أتريد تعليمهم؟
أتريد تحطيمهم؟
أتريد زرع الوسوسة في نفوسهم؟
ماهذا والله؟
أترككم مع المفيد...








منذ لحظات كنت مع أخي الصغير البالغ من العمر 10سنوات و يدرس في السنة الرابعة إبتدائي...
أتاني طالبا لشرح واجب منزلي فرضه عليهم الأستاذ.
تقول الأسئلة مايلي و هي في الصفحة 20 من كتاب التربية مدنية:
السؤال الثاني:

2- أذكر بعض التصرفات التي تدل على التهرّب من أداء الواجب الوطني:
- من الشباب:..................................
- من التجّار:...................................
- من الموظّفين:..................................

3- أذكر بعض العقوبات التي تحرم المواطن من حقّ الترشّح لتولّي مسؤولية عامّة.


بالله عليكم إخواني الكرام؟؟؟
هل هاته أسئلة توجّه لتلاميذ في الصف الرابع؟؟؟
لتلاميذ لم يدركوا بعد حتّى مايضرّهم مما ينفعهم؟؟؟
لتلاميذ مازال ذهنهم لم ينضج بعد حتى يكون بإستطاعتهم الإجابة عن أسئة تخصّ البالغين؟

لم أجد إجابة بصراحة لأسئلتي.
أتمنّى أن تفهموني إن أنتم فهمتم.


أخيرا أستسمحكم على إطالتي في الكلام.
فلم أجد من مكان أفرغ فيه مابداخلي من أسئلة محيّرة غير هذا الصرح الثقافي.



بإنتظار تفاعلكم الإيجابي مع الموضوع
تقبّلوا منّي إخواني الكرام أسمى عبارات الإحترام و التقدير.






شاهد مافهمش حاgــة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-05-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 6,106
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • عايدة will become famous soon enough
الصورة الرمزية عايدة
عايدة
مشرفة شرفية
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 08:17 PM
أهلاً بك أخي

أظن أنها تعلمهم كيف يتهربون من أداء الخدمة الوطنية في النص الذي قبل الأسئلة ثم تسألهم إن إستوعبوا الدرس

شر البلية ما يضحك .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية كريم64
كريم64
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 23-06-2008
  • الدولة : الجزائر ـ صحراوي
  • المشاركات : 1,384
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • كريم64 is on a distinguished road
الصورة الرمزية كريم64
كريم64
عضو متميز
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 08:33 PM
صدقت اخي يوجد فرق كبير بين المنظومة التربوية الاولى و هذه..
صحيح ان الشكل تحسن و الالوان و التصنيف إلا ان و المحتوى ليس في المستوى
و اسئلة غير متناسبة مع قدرة التلميذ و درجة استيعابه..بعض العمليات الحسابية يعجز عن حلها المعلم
مثل لعبة ملء الخانات بأرقام معينة دون تكرارها بحيث يكون الناتج في الصفوف العمودية مساويا لتلك الافقية و هذه توجه للسنة الخامسة ابتدائي كما ذكرت لي اختي ولا احد استطاع حلها من التلاميذ بما فيهم المعلم فهي تتطلب الذكاء
لا إله الاالله محمد رسول الله

ما شاء الله لا قوة الابالله ..هذا من فضل ربي
www.tvquran.com


التعديل الأخير تم بواسطة كريم64 ; 27-10-2008 الساعة 08:44 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Ater
Ater
عضو جديد
  • تاريخ التسجيل : 25-10-2008
  • الدولة : Algeria
  • المشاركات : 4
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • Ater is on a distinguished road
الصورة الرمزية Ater
Ater
عضو جديد
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 08:37 PM
c'est ce que veut l'expliquer notre frère "el-kawader el-bacharya"

c'est une politique bien planifiée, à haut niveau, pour écraser (exterminer) les têtes de notre pays! je me demande s'ils sont des pédagogues, ceux qui ont proposé ces cours?!! ou bien ils sont des "beni 3amiss" de nos responsables?!!



salutations
Tell me and I Forget, Teach me and I Remember, Involve me and I Learn

Benjamin Frankline

من مواضيعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-10-2008
  • الدولة : جزائري حرّ
  • العمر : 39
  • المشاركات : 245
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • chelfi 4ever is on a distinguished road
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 09:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايدة مشاهدة المشاركة
أهلاً بك أخي


أظن أنها تعلمهم كيف يتهربون من أداء الخدمة الوطنية في النص الذي قبل الأسئلة ثم تسألهم إن إستوعبوا الدرس

شر البلية ما يضحك .
و بيك أختي شكرا لك.
صحيح كان على المنظومة التربوية إفهام التلاميذ وصف الخدمة الوطنية حتى يكون بمقدورهم الإجابة على سبب تهرب كل من الشباب التجار و الموظفين عنها.
وحقا ما صرحت به
شرّ البليّة مايضحك.
أشكرك على فتح باب النقاش أختاه
سلام.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-10-2008
  • الدولة : جزائري حرّ
  • العمر : 39
  • المشاركات : 245
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • chelfi 4ever is on a distinguished road
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 09:35 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم64 مشاهدة المشاركة
صدقت اخي يوجد فرق كبير بين المنظومة التربوية الاولى و هذه..
صحيح ان الشكل تحسن و الالوان و التصنيف إلا ان و المحتوى ليس في المستوى
و اسئلة غير متناسبة مع قدرة التلميذ و درجة استيعابه..بعض العمليات الحسابية يعجز عن حلها المعلم
مثل لعبة ملء الخانات بأرقام معينة دون تكرارها بحيث يكون الناتج في الصفوف العمودية مساويا لتلك الافقية و هذه توجه للسنة الخامسة ابتدائي كما ذكرت لي اختي ولا احد استطاع حلها من التلاميذ بما فيهم المعلم فهي تتطلب الذكاء
صدقت القول أخي الكريم
أوافقك الرأي في كلّ ماقلته.
والله أسئلة و تمارين صعبة جدّا و هي تفوق بكثير إمكانيات التلميذ الفكرية.
وحتّى إمكانيات الأولياء الذين لم يبلغوا مستوى عالي من التعليم.
و الكلمة الأخيرة نقولو الله يجيب الخير يا ربّ.
أخي الكريم شرحت فأوفيت شكرا لك على المرور العطر.
شرّفني نقاشك.
تحياتي.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية البرهومي
البرهومي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 27-09-2008
  • الدولة : موريتي
  • المشاركات : 425
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • البرهومي is on a distinguished road
الصورة الرمزية البرهومي
البرهومي
عضو فعال
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 09:40 PM
هناك شؤال زيدو من عندي
ماهي اضرار الخدمة الوطنية؟
حامل الشهادة يبقى معلق
اصدقاء تبدلهم بكلب حاشي لله
السبان والكلام القبيح اللي تسمعو ربي يعلم بيه
وزيد وزيد وزيد
حين تموت الأسود تقفز الضباع على أجسادها
لكن تبقى الأسود أسودا و تبقى الضباع ضباعا
افعل ماشئت في مسبتي فإن ليس لك جوابا عندي
ليس خوفا مني و لكن السكوت عن اللئيم جواب

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-10-2008
  • الدولة : جزائري حرّ
  • العمر : 39
  • المشاركات : 245
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • chelfi 4ever is on a distinguished road
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 09:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ater مشاهدة المشاركة
c'est ce que veut l'expliquer notre frère "el-kawader el-bacharya"


c'est une politique bien planifiée, à haut niveau, pour écraser (exterminer) les têtes de notre pays! Je me demande s'ils sont des pédagogues, ceux qui ont proposé ces cours?!! Ou bien ils sont des "beni 3amiss" de nos responsables?!!


salutations

يا أخي الكريم عطار و حتّى أنا لم أستوعب كيفية تغيير محتوى المنظومة حتى آلت إلى ماهي عليه.
أوّلا ماهي دوافع التغيير.؟؟؟ و ماهي الأسس التي تمّ إتّباعها و هل تمّ درس عواقب التغيير من جهة أخرى؟؟؟
أسئلة لا تزال مطروحة...
و لا أظنّ أنّ هناك أجوبة مقنعة و مبرّرة لهذا التغيير الحاصل.
بما أن المعترف به ضمنيا هو أن الإنعكاسات السلبية لها تؤثّر بطريقة مباشرة على التلميذ.
شكرا لك أخي على إبدائك الرأي و على نقاشك معنا في هاته القضيّة الحسّاسة.
سلامي إليك.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية البرهومي
البرهومي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 27-09-2008
  • الدولة : موريتي
  • المشاركات : 425
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • البرهومي is on a distinguished road
الصورة الرمزية البرهومي
البرهومي
عضو فعال
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 09:42 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم64 مشاهدة المشاركة
صدقت اخي يوجد فرق كبير بين المنظومة التربوية الاولى و هذه..
صحيح ان الشكل تحسن و الالوان و التصنيف إلا ان و المحتوى ليس في المستوى
و اسئلة غير متناسبة مع قدرة التلميذ و درجة استيعابه..بعض العمليات الحسابية يعجز عن حلها المعلم
مثل لعبة ملء الخانات بأرقام معينة دون تكرارها بحيث يكون الناتج في الصفوف العمودية مساويا لتلك الافقية و هذه توجه للسنة الخامسة ابتدائي كما ذكرت لي اختي ولا احد استطاع حلها من التلاميذ بما فيهم المعلم فهي تتطلب الذكاء
عندك الحق الذكاء مفتاح النجاح
حين تموت الأسود تقفز الضباع على أجسادها
لكن تبقى الأسود أسودا و تبقى الضباع ضباعا
افعل ماشئت في مسبتي فإن ليس لك جوابا عندي
ليس خوفا مني و لكن السكوت عن اللئيم جواب

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-10-2008
  • الدولة : جزائري حرّ
  • العمر : 39
  • المشاركات : 245
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • chelfi 4ever is on a distinguished road
الصورة الرمزية chelfi 4ever
chelfi 4ever
عضو فعال
رد: هل هذا تعليم أم تجهيل؟ أرجوكم أريد توضيحا منكم فلم أعد أدري...!!!
27-10-2008, 09:44 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرهومي مشاهدة المشاركة
هناك شؤال زيدو من عندي
ماهي اضرار الخدمة الوطنية؟
حامل الشهادة يبقى معلق
اصدقاء تبدلهم بكلب حاشي لله
السبان والكلام القبيح اللي تسمعو ربي يعلم بيه
وزيد وزيد وزيد
صحيح أخي ماراكش غالط والله
أضرارها أكثر من نفعها.
كان لي زيارة لمركز أداء الخدمة بغرض الإستفسار عن القانون الجديد
الذّي ينصّ على إعفاء الشباب المولودين بتاريخ 1986 من الخدمة الوطنية.
والله العظيم لقد رأيت الذلّ بأمّ عينه.
كنت أريد أن أضعها كإجابة لأخي عن سبب تهرب الشباب من أداء الخدمة الوطنية.
ولكن....!!!
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 05:44 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى