تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
علي الخليجي
زائر
  • المشاركات : n/a
علي الخليجي
زائر
رزية يوم الخـميس
24-04-2007, 03:52 PM

عن‏ ‏ابْنِ عَبَّاسٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ‏ ‏أَنَّهُ قَالَ ‏
‏يَوْمُ الْخَمِيسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ بَكَى حَتَّى ‏ ‏خَضَبَ ‏ ‏دَمْعُهُ الْحَصْبَاءَ فَقَالَ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَجَعُهُ يَوْمَ الْخَمِيسِ فَقَالَ ‏ ‏ائْتُونِي بِكِتَابٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ فَقَالُوا هَجَرَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ دَعُونِي فَالَّذِي أَنَا فِيهِ خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونِي إِلَيْهِ وَأَوْصَى عِنْدَ مَوْتِهِ بِثَلَاثٍ أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ ‏ ‏جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ‏ ‏وَأَجِيزُوا ‏ ‏الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ ‏ ‏أُجِيزُهُمْ ‏ ‏وَنَسِيتُ الثَّالِثَةَ
صحيح البخاري - الحديث رقم 2825

‏ و‏عَنْهُ‏ ‏ايضا قَالَ ‏
‏لَمَّا حُضِرَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَفِي الْبَيْتِ رِجَالٌ فِيهِمْ ‏ ‏عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ‏ ‏قَالَ النَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏هَلُمَّ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ فَقَالَ ‏ ‏عُمَرُ ‏ ‏إِنَّ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَدْ غَلَبَ عَلَيْهِ الْوَجَعُ وَعِنْدَكُمْ الْقُرْآنُ حَسْبُنَا كِتَابُ اللَّهِ فَاخْتَلَفَ أَهْلُ الْبَيْتِ فَاخْتَصَمُوا مِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ قَرِّبُوا يَكْتُبْ لَكُمْ النَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ مَا قَالَ ‏ ‏عُمَرُ ‏ ‏فَلَمَّا أَكْثَرُوا اللَّغْوَ ‏ ‏وَالِاخْتِلَافَ عِنْدَ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قُومُوا قَالَ ‏ ‏عُبَيْدُ اللَّهِ ‏ ‏فَكَانَ ‏ ‏ابْنُ عَبَّاسٍ ‏ ‏يَقُولُ إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَبَيْنَ أَنْ يَكْتُبَ لَهُمْ ذَلِكَ الْكِتَابَ مِنْ اخْتِلَافِهِمْ وَلَغَطِهِمْ
صحيح البخاري - الحديث رقم 5237



فحقا يالها من رزية كما وصفها ابن عباس ...



أخرج البخاري في باب قول المريض " قوموا عني " من كتاب المرضى من صحيحه بسنده إلى عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال : لما حضر رسول الله ( ص ) : وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال النبي

( ص ) : هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال عمر : إن النبي قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله ، فاختلف أهل البيت فاختصموا ، منهم من يقول قربوا يكتب لكم النبي كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ،

فلما اكثروا اللغو والاختلاف عند النبي ( ص ) قال رسول الله ( ص ) : قوموا : قال عبيد الله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم - ا ه‍ .


وهذا الحديث مما لا كلام في صحته ، وقد أورده البخاري في كتاب العلم أيضا من صحيحه.

وفي مواضع أخر يعرفها المتتبعون .

وأخرجه مسلم في آخر الوصية من صحيحه

ورواه أحمد من حديث ابن عباس في مسنده

وسائر المحدثين ، وقد تصرفوا فيه إذ نقلوه بالمعنى ولفظه الثابت عن عمر رضي الله عنه " أن النبي يهجر " لكنهم ذكروا أنه قال " إن النبي قد غلب عليه الوجع " تهذيبا للعبارة وتقليلا لما يستهجن منها ، ويدل على ذلك ما أخرجه أبو بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهري في كتاب السقيفة


منع عمر من أن يكتب النبي (صلى الله عليه وآله) عند مماته كتاباً وقال :(إن الرجل ليهجر) أو :(إن النبي غلبه الوجع) , تجده بالفاظ مختلفة في : صحيح البخاري 1/32 كتاب العلم / باب كتابة العلم و 4 / 7 كتاب المرضى / باب قول المريض قوموا عني و 4/271 كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة / باب كراهية الخلاف و 2/178 كتاب الجهاد والسير / باب هل يستشفع إلى أهل الذمة و 4/62 باب الجزية والموادعة مع أهل الذمة والحرب , صحيح مسلم 3/1259 كتاب الوصية / باب ترك الوصية و 3/1257 كتاب الوصية / باب ترك الوصية , مسند أحمد 1/24 و 222 و 3/346

http://www.rafed.net/books/aqaed/alwasiya/05.html
التعديل الأخير تم بواسطة علي الخليجي ; 24-04-2007 الساعة 03:57 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
بويدي
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 21-01-2007
  • المشاركات : 3,462
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • بويدي is on a distinguished road
بويدي
مستشار
رد: رزية يوم الخـميس
25-04-2007, 01:12 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد :
ــ تحياتي لكم جميعا و كذا الأخ علي الخليجي و الحمد لله على أن الحوار أصبح هادئا و أطلب من الأخ محب الخير أن لا يخاطب بهذا الأسلوب .. فإن كانت عندك غيرة على دينك .. فلتكن بالحلم و الدعوة إلى الحقيقة و ليس بالجدل غير المجدي
ــ أما نحن أخي علي في بلدك الثاني الجزائر( المغرب العربي عموما ) فالحمد لله الذي طهر قلوبنا و ألسنتنا و أحاديثنا و حججنا عن الحقد على نقلة ديننا ـ الصحابة و آل البيت ـ رضي الله عنهم أجمعين ... و نسأل الله تعالى أن يتوفانا معهم حين قال ( و السابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه ، و أعد لهم جنات ... ) الآية .. و هو قرآن يتلى إلى يوم القيامة .
ــ الرزية هنا يعني المصيبة التي وقعت ، و الحديث يرويه بن عباس يقول : لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم – يعني الوفاة – وفي البيت رجال فيهم عمر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (هلم أكتب كتاباً لا تضلون بعده ) , فقال عمر : ( إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله ) , وأختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتاباً لا تضلوا بعده , ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (قوموا ) أخرجه البخاري ومسلم .
ــ الكثير من الحاقدين ( لا أقصد أحدا من أعضاء منتدى الشروق ) على هؤلاء الأطهار رضي الله عنهم و أرضاهم يطعنون على أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة عمر من خلال هذا الحديث , مدار طعنهم في ماذا ؟ :
ــ قالوا إن عمر قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر , وهذه قالها التيجاني كذباً وزوراً في كتاب فسألوا أهل الذكر ص144 وص 179 ونسبه إلى البخاري كذباً وزوراً وهو ليس في البخاري أن عمر قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر وإنما قال غلب عليه الوجع . ( اكتفيت بإيراد التيجاني .. و إلا فكتب القوم مشحونة بهذا البهتان مع الأسف :mad: )
ــ ما معنى قول عمر : ( حسبنا كتاب الله ) هل معنى هذا أننا لا نريد السنة , هكذا هم يلبسون على الناس , إن معنى قول عمر ( حسبنا كتاب الله ) أي ما جاء في كتاب الله { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } يكفي كمل الدين دعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرتاح , إجتهد عمر في هذه .. أصاب أو أخطأ هذا موضوع آخر , لكن هل نقول إن عمر كتم الدين رضي الله عنه وأرضاه !! عندما قال ( حسبنا كتاب الله ) , هل كان الذي سيبلغه النبي صلى الله عليه وسلم أمراً لازماً واجباً لابد منه واحذروا قبل أن تقولوا نعم , لأننا إذا قلنا نعم هو أمر لازم واجب لابد منه والنبي لم يبلغه معناه أن النبي صلى الله عليه و آله وسلم لم يتم الرسالة ولم يكملها وكتم بعضها ـ و حاشاه بأبي هو و أمي ـ والله جل وعلا يقول { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } قبل هذه الحادثة بثلاثة أشهر في حجة الوداع قال الله هذا الكلام سبحانه وتعالى وأنزله على نبيه قرآناً يتلى .
ــ بل إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( ما تركت شيئاً يقربكم إلى الله والجنة إلا وأمرتكم به , وما تركت شيئاً يبعدكم عن الله ويقربكم إلى النار إلا وقد نهيتكم عنه ) و هذا موجود حتى في المصادر الشيعية إذاً النبي بلغ الرسالة .
ــ بقي أمر وهو ما هو هذا الأمر الذي أراد النبي أن يبلغه ؟ , جاء في مسند أحمد بإسناد مرسل ولكنه صحيح – صحيح مرسل – إلى حُميد بن عبد الرحمن بن عوف أن علياً رضي الله عنه كان حاضراً في هذه الحادثة فلما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني بكتاب قال علي : يا رسول الله إني أحفظ , قل أحفظ , فقال :
( أوصيكم بالصلاة والزكاة وما ملكت أيمانكم ) إذاً بلّغ ما كان يريد صلوات الله وسلامه عليه ..
ــ ولنا أن نسأل هل كان علي حاضراً رضي الله عنه في هذه الحادثة .. قطعاً نعم ! عند الجميع ، سنة و شيعة إذاً لما لم يكتب لما لم يذهب ويأتي بالدواة والقلم ويكتب مع من كان علي مع الذين منعوا أو مع الذين لم يمنعوا ؟! ..
ــ هذا الموقف من النبي صلى الله عليه وسلم لما قال : ( قوموا عني ) أمرهم أن يقوموا عنه صلوات الله وسلامه عليه .. لماذا قال قوموا عني ؟ .. لأنه صار صياح هذا يقول قرب وهذا يقول لا تقرب والنبي صلى الله عليه وسلم في وادي وهم في وادٍ آخر , ولذلك أمرهم بالخروج صلوات الله وسلامه عليه .
ــ نعم هناك من قال يستفهم: أهجر؟؟( حتى نكون علميين ) يعني أهذا الذي يقوله النبي صلى الله عليه وسلم هجراً أو لا ؟؟ ولكن نقول من يقول أن الذي قال هذا عمر ؟ ( أين قال يا أستاذ علي عمر هجر ؟؟ :eek: ) لماذ لا يكون قاله علي ! ونحن أيضاً نقول علي لم يقل هذا , إذاً من الذي قال : أهجر ؟ , لعله أحد الذين كانوا حديثي إسلام وحضروا النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا مثل هذه الكلمة .. ولكن لم يثبت أبداً أن أبا بكر قال هذه الكلمة أو عمر أو عثمان أو علي أو الزبير أو طلحة أو أحد من كبار أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم . ( أين قال عمر يهجر ...؟؟؟ :confused: :eek: )
ــ النبي صلى الله عليه وسلم معلوم أنه لما أصابه الوجع قبيل موته لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم الوفاة كما قال بن عباس إذ كان الأمر على النبي صلى الله عليه وسلم شديداً صلى الله عليه وآله وسلم .. ولذلك بن مسعود لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت وجده يعرق عرقاً شديداً يتصبب العرق من جبينه , فقال يا رسول الله إنك توعك وعكاً شديداً قال : ( إني أوعك كرجلين منكم ) , قال : أذلك لأن لك الأجر مرتين ؟ , قال : ( نعم ) .
ــ فشفقة عمر على النبي صلى الله عليه وسلم هي التي دفعته أن يقول ( حسبنا كتاب الله حسبنا كتاب الله ) يعني دعوا النبي يرتاح صلى الله عليه وسلم .
ــ طبعاً هناك دعوى عريضة لا دليل عليها وهي أن هذا الكتاب هو خلافة علي ! دعوى من يقول إن هذه الدعوى صحيحة , أنا العبد الضعيف ( الجاهل ) الآن في هذا البحث الذي أسأل الله تعالى أن يجعله منارا للهدى لنا و للأخ علي سأقول أن هذا الكتاب هو خلافة أبو بكر .. من يمنعني :rolleyes: ؟ لا أريد أن أعرج عما ورد في في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إئتوني بكتاب فإني أخشى أن يتمنى متمني ويأبى الله إلا أبا بكر ) ولذلك جعل النبي صلى الله عليه وسلم أبا بكر هو الذي يصلي بالناس في مرض موته صلوات الله وسلامه عليه . :)
من يقول أن هذا الكتاب هو خلافة علي ؟ ثم هذا الكتاب هو خلافة علي أليس النبي قد بلّغ خلافة علي – كما يدعي القوم - في الغدير وقبل الغدير في تبوك , وقبل تبوك في مكة في حديث الإنذار حديث الدار فلماذا صار الأمر إلا الآن .. الآن فقط يريد أن يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم :eek: , ثم تعالوا ننظر إلى ما بلغه النبي صلى الله عليه وسلم من القرآن ومن السنة كم نسبة المكتوب من غير المكتوب ولا شيء جل ما بلّغه النبي صلى الله عليه وسلم مسموع غير مكتوب , والنبي صلى الله عليه وسلم كان يقول :
( نحن أمة أمية لا نكتب الشهر عندنا هكذا وهكذا وهكذا ) يعد بأصابعه صلوات الله وسلامه عليه , ولذلك أنظروا كم حديث للرسول صلى الله عليه وسلم الذي كتبه الصحابة وكم حديث للنبي صلى الله عليه وسلم الذي وعاه الصحابة وحفظوه لا مقارنة فلماذا هذه بالذات تُكتب , فالقصد أننا ننظر في هذا الذي أراده النبي صلى الله عليه وسلم هل هو أمر واجب أو أمر مستحب .. قطعا هو أمر مستحب وليس من الأمر الواجب لأننا قلنا قبل قليل إذا قلنا إنه من الأمر الواجب فإننا نقول إن النبي قد كتم والنبي لم يكتم ـ و حاشاه ـ صلى الله عليه وسلم , هذا ليس امر واجب بل هو من المستحبات التي تركها للمصلحة صلوات الله وسلامه عليه .
التعديل الأخير تم بواسطة بويدي ; 25-04-2007 الساعة 04:49 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ذياب رضا
ذياب رضا
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 08-03-2007
  • الدولة : العلمة\الجزائر
  • العمر : 52
  • المشاركات : 791
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • ذياب رضا is on a distinguished road
الصورة الرمزية ذياب رضا
ذياب رضا
عضو متميز
رد: رزية يوم الخـميس
25-04-2007, 01:45 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد2 مشاهدة المشاركة
ما أشد جرأتك على الصحابة !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احفظ لسلنك الا من اربع .حق توضحه .وباطل تدحضه.ونعمة تشكرها .وحكمة تظهرها.
لو اجتمعت الامة على ان ينفعوك بشيء لم ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك .ولو اجتمعوا على ان يضروك بشيءلم يضروك الا بشيءقد كتبه الله لك .
http://redhamido.maktoobblog.com/
  • ملف العضو
  • معلومات
بويدي
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 21-01-2007
  • المشاركات : 3,462
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • بويدي is on a distinguished road
بويدي
مستشار
رد: رزية يوم الخـميس
25-04-2007, 04:59 PM
<SPAN lang=AR-SA><FONT face="Times New Roman"><FONT size=3><FONT color=blue>وختاماً أقول إقرأوا كتاب الله تبارك وتعالى تدبروا كلام الله جل وعلا إن الله تبارك وتعالى يقول في كتابه العزيز : { لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى} أي الذين أنفقوا من قبل الفتح والذين أنفقوا من بعد الفتح كلهم وعدهم الله تبارك وتعالى الحسنى , وماذا يترتب على وعد الله تبارك وتعالى بالحسنى , قال الله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ 101 لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ} , تدبروا قول الله تبارك وتعالى : { وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ } , تدبروا قول الله تبارك وتعالى { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ.. } , تدبروا قول الله تعالى { لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ 8 وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 9} , اقرأوا قول الله تبارك وتعالى { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا 18} أيرضى الله عن المنافقين لا يرضى الله تبارك وتعالى أبداً عن المنافقين , إن الله لا يرضى إلا عن المؤمنين لأن الله تبارك وتعالى يعلم ما كان ويعلم ما يكون سبحانه وتعالى فالله بكل شيء عليم ولا يرضى الله عن المنافقين أبداً .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد2
محمد2
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-03-2007
  • الدولة : التاريخ الإسلامي الحافل بالبطولة.
  • المشاركات : 1,065
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • محمد2 is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد2
محمد2
عضو متميز
رد: رزية يوم الخـميس
25-04-2007, 05:46 PM
جزاك الله خيرا أخ بويدي
هل تعرف القصة من أين بدأت ؟
لقد بدأت عندما انتقدوا أعمال الصحابة وسلوكاتهم وكانوا يظنون أنهم يحسنون صنعا فكانوا بذلك يهدمون صورة مشرقة شاهدها الجميع عن الصحابة ويبنون صورة بشعة عنهم من جديد فأفسدوا أيما إفساد ولم يكن في ذلك أي منفعة إلا تشويه الصورة المشرقة عن الصحابة !
المفاسد:
- تجرأ الجميع على الصحابة ..
- هذه الجرأة قادتهم إلى الجرأة على صاحب الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
- وهذه الجرأة على الرسول قادتهم إلى الجرأة على الله عزوجل .
وهكذا جرأة تقود إلى جرأة ، ثم تجرأوا على القرءان فحرفوه وتجرأوا على الله فأشركوا به بعض البشر والعبيد ، ثم كذبوا حين وجدنا ذلك فيهم ظاهرا في أفعالهم وأقوالهم وكتبهم التي هي المصادر عندهم ، فقالوا نحن لم نقل ذلك ثم قالوا في الصحابة ما قالوا ، وقالوا لم نقل ذلك ذلك وقالوا في رسول الله ما قالوا ، فهيهات بعدما عرفنا ما قالوا أن نصدقهم إذا كذبوا وقالوا ، التقية دين وركن من أركان دينهم ، فكيف يكون هذا الدين الذي فيه من يكذب وينافق هو على صراط مستقيم !!؟
تالله ما في الأرض دين يدعوا إلى الكذب(التقية) والزنا (المتعة)والشرك بالله (عبادة الأضرحة) إلا دين الشيعة المنسوب إلى الإسلام كذبا وزورا وبهتانا مبينا !!
يا شيعة العالم استيقظوا ...
يا شيعة العالم استيقظوا ...
لقد كذب عليكم علماؤكم ..
لقد غشوكم ووسوسوا عليكم بالشبهات فاستيقظوا..
إلى متى هذا الإعتقاد في علي وآل البيت ؟
ألم يكفكم ما في القرءان الكريم ؟
كتاب رب العالمين ..
لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
وتعهد بنفسه عزوجل بحفظه (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
فهل أنتم منتهون ..
اللهم إني بلغت .
اللهم فاشهد.
  • ملف العضو
  • معلومات
علي الخليجي
زائر
  • المشاركات : n/a
علي الخليجي
زائر
رد: رزية يوم الخـميس
28-04-2007, 07:55 AM
اخي بويدي سلام عليك ورحمة وبركات
اهلا بك مره اخرى

بالنسبه لكلمة هجر نعم الكتب الصحيحه عندكم تقول ان عمر قالها واليك هذا الحديث من صحيح مسلم
(( ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن منصور ‏ ‏وقتيبة بن سعيد ‏ ‏وأبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وعمرو الناقد ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لسعيد ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان الأحول ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏قال قال ‏ ‏ابن عباس ‏
‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قالها فأنسيتها ‏
‏قال ‏ ‏أبو إسحق إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن بشر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏بهذا الحديث))

اما ماهو الكتاب هل هو وصية لعلي ام لابي بكر ليس هنا هو الخلاف وانما المنع من الكتاب هو الذي جر الامه للفرقة والاختلاف لان الذي لاينطق عن الهوى قال بابي هو وامي وصلى الله عليه وآله (( كتابا لن تضلوا ... الحديث ))
حديث اخر
(( ‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏أنه قال ‏
‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر))

حديث اخر من البخار‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
‏لما حضر النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قال ‏ ‏هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبنا كتاب الله واختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغط ‏ ‏والاختلاف عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال قوموا عني قال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏فكان ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم))
((

ومعنى هذا ان في هذا الكتاب امان للامه من الضلال والفرقه فلم يمنع القوم الرسول من كتابة الكتاب في مصلحة من يمنع الكتاب ومن هو المستفيد
اليس الاولى ان تلبى رغبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهو في اخر حياته رغم تسليمي انها رغبة الهيه لانه لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى
  • ملف العضو
  • معلومات
بويدي
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 21-01-2007
  • المشاركات : 3,462
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • بويدي is on a distinguished road
بويدي
مستشار
رد: رزية يوم الخـميس
28-04-2007, 11:12 AM
و عليك السلام أخي علي الخليجي :
و هكذا كما كان متوقعا .. لم تجب عن أسئلتي الكثيرة حول هذه القضية .. فإن كنت تريد الجدال من أجل الجدال فأنا لا أحبذه .. لأنه مدعاة للطعنات و اللعنات نحن هنا في المغرب العربي في غنى عنها :
1) ها قد عجزت أن تنقل لنا أين قال عمر إن رسول الله يهجر ؟؟ ( أين قال.. أين قال... أين قال أين قال ..... أين قال .. أين قال ...:confused: ) أما آن لك الآن أن تعتذر لإخوانك المغاربة ( الجزائريين ) أنك على الأقل أخطأت بنسبتك لعمر رضي الله عنه أن قال عن رسول الله يهجر ؟؟ [ مثلما نسبه الشيعي التيجاني السماوي في كتابه فاسألو أهل الذكر للبخاري .. ثم تبين كذبه على عمر ] ..
2 ) ألم يترك النبي صلى الله عليه و آله و سلم بقوله ( تركت فيكم الثقلين .. كتاب الله فيه الهدى و النور .. و أوصيكم أهل بيتي .. ) أما ترك لنا النبي صلوات ربي و سلامه عليه كتاب ربنا و سنته التي نقلها عنه العدول عن الصحابة و الآل ؟؟
3 ) هل الدين اكتمل بقوله ( اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا ) .. فإن قلت لا ! فأقول لك سبحان الله عمر يقهر دين الله بقوله ( يهجر ) كذبا و زورا على عمر رضي الله عنه .. و كيف قهر آلاف الصحابة ... و حتى علي حكم بعد خلافة عثمان و لم يعد تلك السنة المزعومة ... ألم يقل حسب مصادرالشيعة ( و أنا لكم وزيرا خير لكم مني أميرا ) .. ألم يرد عن الشريف الرضي الشيعي عن الإمام علي ( بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر .. فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماما كان ذلك لله رضى ) نقلا عن كتاب نهج البلاغة ..
4 ) الحديث لو قرأت ردي ليس فيه منع للنبي صلوات ربي و سلامه عليه ( و من يستطع منع رسول الله من تبليغ الوحي ... سبحان الله أين العقول ؟؟ استيقظوا من سباتكم .. من ذا الذي يقهر الله في دينه ؟ :eek: لا حول و لا قوة إلا بالله )
6) لقد كتبت موضوعا في السابق و سميته ( احذروا الشيعة في بلادنا الجزائر فهم كالسرطان ) .. فإن كنت يا أستاذ علي تريد لإخوانك الجزائريين الحفظ و السلامة من أيادي الإجرام الإرهابية باسم الدين .. فهل لك أن تستنكر معنا هذه التصرفات عن الشيعة الغلاة في الجزائر .. و ما فعلوه في مصحفنا الشريف .. أليس هذا إجراما ؟؟ و بذلك يكون قولنا فيهم بأنهم سرطان الأمة صحيح ؟؟ ماذا تقول في هذا .... يتبع
أخوكم بويدي .
  • ملف العضو
  • معلومات
بويدي
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 21-01-2007
  • المشاركات : 3,462
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • بويدي is on a distinguished road
بويدي
مستشار
رد: رزية يوم الخـميس
28-04-2007, 11:18 AM
تحقيقات أمنية حول تدنيس منظم للمصحف الشريف بعين تموشنت
</B>تاريخ المقال 30/03/2007 بواسطة الصحفية : نائلة ب
تجري مصالح الأمن، على مستوى ولاية عين تموشنت، تحقيقات في ستة قضايا تتعلق بتدنيس المصحف الشريف، بعد العثور على بعض النسخ وقد تم تلطيخها بفضلات بشرية أو تمزيق بعض الصفحات ورميها في الشوارع. وتشتغل مصالح الشرطة التابعة لأمن ولاية عين تموشنت على هذا الملف منذ أشهر لتحديد هوية الفاعلين و"خلفياتهم" بعد أن تم العثور في وقت سابق على نسخ من المصحف الشريف تتضمن في حالة ورقة بيضاء تم إدراجها بين مختلف السور القرآنية.

وفي حالة أخرى كتبت طلاسم ومخطوطات بواسطة حبر ألواح في محاولة لتشويه الصفحات والسور، في حين سجلت حالة نزع بعض الآيات القرآنية من المصحف الشريف خاصة بآيات كاملة من سورة البقرة، وكذلك سورة الأحزاب التي تتضمن تبرئة السيدة عائشة رضي الله عنها مما نسب إليها من طعن في شرفها وأخلاقها.

واطلعت "الشروق" على بعض هذه المصاحف التي تعرضت للتدنيس، وتم العثور عليها في أمكان متفرقة، أبلغ عنها مواطنون، وتعتبر هذه الظاهرة دخيلة، على خلفية أنها تسجل لأول مرة على مستوى هذه الولاية الهادئة والمحافظة التي لا يتعدى عدد سكانها 300 ألف نسمة، كما أشارت التحقيقات الأولية إلى أن المصاحف تمت سرقتها من المساجد، حيث تتضمن الصفحات الأولى عبارات خطية تعلق بدعاء للقارئ ودعوة للحفاظ عليه.

ولم تحدد بعد هوية الفاعلين الذين يجري البحث عنهم، لكن مصادر أمنية قريبة من التحقيق لم تستبعد أن يكون القائمون بهذه الأفعال الشنيعة هم محسوبون على المذهب الشيعي "شيعة" يعتبرون المصحف الشريف غير صحيح ومحرف باعتقادهم، وأن هذه الأحداث تزامنت مع تسجيل تحركات بعض "المشيعين" بولاية عين تموشنت، مما دفع أجهزة الأمن من شرطة ودرك للتحرك، حيث يكون هؤلاء قد زحفوا من ولاية وهران التي تعد من "معاقل" الشيعة في الجزائر، بحسب تقارير أمنية، وبرز نشاطهم وتحركاتهم بشكل لافت في الأشهر الأخيرة، حيث تحرت مصالح وزارة التربية لتحويل بعض الأساتذة الشيعة من إلقاء الدروس إلى مصالح إدارية حتى لا يتم التأثير على التلاميذ، وتم تفعيل نشاط هذه "الشبكة" بعد أن دخل عناصرها في حملة "تشييع" غير معلنة.

رغم تقليل وزارة الشؤون الدينية من خطورة الظاهرة، حيث لجأ شيعة الجزائر مؤخرا إلى إرسال رسائل إلكترونية عبر الأنترنيت للمشتركين في المواقع الإلكترونية تحت غطاء عرض خدمات مثل الدعم بالمراجع والكتب في محاولة لاستدراج الشباب في الشبكة، بعد إيفاد مراجع مرفوقة بكتب تتحدث عن المذهب الشيعي ومطويات تتضمن دعوة باطنة للالتحاق بهذا التيار، كما سبق لـ "الشروق" أن تلقت اتصالات من مواطنين يطرحون هذه القضية، وآخرين يطالبون بفتح ملف الشيعة في الجزائر، خاصة بعد إعدام الرئيس العراقي صدام حسين، وتردد معلومات حول تنفيذه من طرف عراقيين شيعة.

أجهزة الأمن تجندت لمواجهة الظاهرة، بفرض رقابة لصيقة على المشتبه فيهم لتوقيف رأس الشبكة التي تغلغلت في الوسط الجامعي، خاصة لنشر هذا المذهب و"تشييع" الجزائريين بعد محاولات تنصيرهم، وكان الشيخ يوسف القرضاوي قد دعا الشيعة إلى عدم تشييع الجزائريين وكذا أهل السنة في البلدان العربية والإسلامية، وأضاف في الندوة الصحفية التي عقدها على هامش أشغال مؤتمر القدس الخامس المنعقد بالجزائر إلى احترام المذاهب لبعضها البعض، وفي كلام الشيخ إشارة إلى نشاط الشيعة في العالم الإسلامي في الأشهر الأخيرة لـ "تشييع" أهل السنة انتهى .
أما آن الآن لنعترف بالحقيقة المرة .. أن الشيعة في الجزائر هم غلاة يجب محاربتهم مثل الإرهابيين الغلاة ..
حمى الله جزائرنا من الغلاة ..و جعلها أرضا مباركة فيها الدين الصحيح السليم من الطعن و السب .. و رحم الله علمائنا أهل السنة والجماعة
تحياتي لكم أخواني
أخوكم بويدي .
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
اخيرا تم رصدة من قيبل......
رشحت نفسي الى مجلس الشعب السوري
الساعة الآن 05:26 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى