تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> إحتفال الشيعة بمقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • المشاركات : 321
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • قامع البدعة is on a distinguished road
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
إحتفال الشيعة بمقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
03-05-2007, 09:19 AM
يوم الغفران

إحتفال الرافضة بمقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه إلى يوم الدين .
أما بعد :
شاء الله تبارك وتعالى أن تنطفئ نار المجوسية في عهد الفاروق عمر ، وأن يكون له الشرف في ذلك، كل ذلك بفضل من الله تعالى ومنّه على هذا الرجل الصالح رضي الله عنه، ولكن هل ارتضى المجوس ذلك المصير دون أن يحركوا ساكنا ؟ حدثنا التاريخ بأن المجوس حاولوا بكل السبل المتاحة لهم من أجل إعادة الاعتبار لنارهم المقدسة التي أطفأها ذلك الصحابي الجليل ، ولم يجدوا وسيلة أفضل من عملية الاغتيال لتلك الشخصية العظيمة، لم تستطع الفرس المجوس أن ينسوا تدمير بلادهم، وأسر ذراريهم، وسبي نساءهم ، فتحركت في نفوسهم نار الانتقام، وتم تدبير مؤامرة اغتيال ذلك الخليفة رضي الله عنه بواسطة بعض علوجهم، وقال بتلك المهمة: أبو لؤلؤة المجوسي بمعاونة بعض رموز المجوسية أمثال: الهرمزان ، وجفينة ، ولستُ

بصدد تفصيل ذلك فقد قام بشرح أبعاد تلك المؤامرة بعض المفكرين المعاصرين (1) .


ودخل بعض الفرس في الإسلام، ولكنهم للأسف لم يستطيعوا التخلص من رواسب المجوسية، فاشتد بهم الحنين إلى ماضيهم، لذلك فإنهم أظهروا الإسلام وأبطنوا تلك العقيدة، وعلموا علم اليقين بأنه لا طاقة لهم بمحاربة الإسلام بصورة مكشوفة ، إلا فسوف يلاقون المصير الذي لقيه أجدادهم، فكانت محاولة الإفساد العقائدي للمسلمين خير وسيلة للقضاء على الإسلام، فإذا تشوهت العقيدة الإسلامية في نفوس معتنقيه سهل عليهم بعد ذلك القضاء على الإسلام دون أن يريقوا قطرة دم واحدة .
ووجدوا أن خير وسيلة للطعن في الإسلام ورجاله هو أن يرفعوا شعار الموالاة لأهل بيت النبوة والإدعاء بأن الصحابة قد ظلموهم واغتصبوا حقهم الشرعي، وذلك أن الفرس كانت تعتقد بأن العائلة المالكة من نسل الإله، فأضفوا تلك الأوصاف والمزاعم على آل البيت ، فنشأت في الإسلام فرقة تنادي بالولاء لآل البيت والبراءة من أعدائهم، وعلى مرّ الأيام استطاعوا تأسيس قوة لا يستهان بها تعتقد بذلك الاعتقاد الفاسد .


ــــــــــــــ
(1) انظر: جولة تاريخية في عصر الخلفاء الراشدين ص 282 -297 للدكتور محمد السيد الوكيل .



وتذكروا المجوسي أبا لؤلؤة وما قام به من عمل جليل في اعتقادهم، وتساءلوا: كيف يمكن تخليد ذلك الزعيم الذي ضحى بحياته من أجل إعادة الإمبراطورية المجوسية ؟ إن مجرد إقامة نصب تذكاري ومقام يؤمه المجوس لا يكفي، ففكروا في إقامة احتفال يشهده كل من يعاوده الحنين إلى تلك المجوسية، واخترعوا روايات منسوبة إلى آل بيت النبوية مفادها بأن الله تعالى أوصى نبيه بأن يحتفل باليوم الذي قتل أبو لؤلؤة المجوسي عمر ، وراجت تلك الموضوعات بين المجوس واتخذوا ذلك اليوم عيداً يتباهون به .
ونظرا لوفاء الرفاضة لأسلافهم من المجوس، فإنهم أيضاً اتخذوا يوم مقتل الفاروق عمر عيداً يتقربون به إلى الله تعالى – على حد زعمهم – فالحنين إلى المجوسية شغلهم الشاغل .
وهذه الرسالة التي بين يديك تبحث في كيفية احتفال الشيعة بذلك العيد السعيد عندهم، ولعل الباعث على تصنيف هذه الرسالة المتواضعة هو إنكار دعاة التقريب بين الشيعة والمسلمون، وزعمهم أن ذلك من عقائد الغلاة الشيعة، وأن الشيعة في العصر الحاضر لا يعتقدون بهذا، فهذه الرسالة في الردّ على تلك المزاعم، وأرجو من الله تعالى أن أكون قد وفقت في عرض هذا الأمر، فإن شاب هذا الجهد نقص فعذري أنني طالب علم، وفوق كل ذي علم عليم، وآخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين .


شذرات من مناقب الفاروق عمر بن الخطاب (*)1 - عن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
كنّا نخيّر بين الناس في زمن النبي r ، فنخير أبا بكر، ثم عمر ابن الخطاب، ثم عثمان (2) .
2- عن ابن عمر رضي الله عنهما قال:
كنّا في زمن النبي لا نعدل بأبي بكر أحداً، ثم عمر، ثم عثمان، ثم نترك أصحاب النبي لا نفاضل بينهم (3) .
3- عن أبي عثمان أن رسول الله بعث عمرو بن العاص على جيش ذات السلاسل، قال: فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك ؟
قال: عائشة .
قلت: من الرجال ؟
قال: أبوها .
قلت: ثم من ؟
قال: عمر .
فعد رجالاً، فسكت مخافة أن يجعلني في آخرهم (4) .



ــــــــــــــ
(*) ملاحظة : أورد المؤلف حفظه الله تعالى في كتابه من هذا الفصل في مناقب عمر بن الخطاب t (51 رواية) ، وهنا اختصرنا بعضاً منها دون تطويل .
(2) رواه البخاري ( فتح الباري 7/16 ).
(3) المصدر السابق 7/54 .
(4) المصدر 8/74، مسلم ( بشرح النووي 15/153).


شاهد هذا الوثيقة من كتاب فرحة الزهراء وكيف تترحمون عليه




يتبع....
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • المشاركات : 321
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • قامع البدعة is on a distinguished road
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
رد: إحتفال الشيعة بمقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
03-05-2007, 09:26 AM
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:
إني لواقف في قوم فدعوا الله لعمر بن الخطاب – وقد وضع على سريره – إذا رجل من خلفي قد وضع مرفقه على منكبي يقول:
رحمك الله، إن كنت لأرجو أن يجعلك الله مع صاحبيك، لأني كثيرا ما كنت أسمع رسول الله يقول:
كنت أنا وأبو بكر وعمر، وفعلت أنا وأبو بكر وعمر، وانطلقت أنا وأبو بكر وعمر، فإن كنت لأرجو أن جعلك الله معهما .
فألفت فإذا هو علي بن أبي طالب
(5) .
5- عن حذيفة قال: قال رسول الله :
اقتدوا باللذين من بعدي: أبي بكر، وعمر (6) .
6- عن علي بن أبي طالب قال: كنت مع رسول الله r ، إذ طلع أبو بكر وعمر ، فقال رسول الله :
هذا سيدا كهول أهل الجنة، من الأولين والآخرين، إلا النبيين والمرسلين، يا علي: لا تخبرهما (7) .
7- عن عبد الله بن سلمة قال: سمعت علياً يقول:
خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم ، أبو بكر ، خيّر الناس بعد أبي بكر عمر (8) .
ـــــــــــــ
(5) رواه البخاري الفتح 7/22، مسلم بشرح النووي 15/158.
(6) صحيح الترمذي 3/200، وصحيح ابن ماجة1/23 .
(7) المصدر 3/201، المصدر 1/23 .
(8) المصدر 3/201
.
-9-- عن عبد الله بن شقيق قال: قلت لعائشة: أي أصحاب النبي r ، كان أحب إلى رسول الله r ؟
قالت: أبو بكر.
قلت: ثم من ؟
قالت: عمر .
قالت: ثم من ؟
قالت: ثم أبو عبيدة الجراح .
قال: قلت: ثم من ؟
قال: فسكتت (9) .
9- عن محمد بن الحنفية قال: قلت لأبي: أي الناس خير بعد رسول الله r ؟
قال: أبو بكر .
قال: من ثم ؟
قال: عمر .
وخشيت أن يقول عثمان، قلت: ثم أنت ؟
قال: ما أنا إلا رجل من المسلمين (10) .
10- عن أنس بن مالك t ، قال صعد النبي r أحداً ، ومعه أبو بكر وعمر، وعثمان، فرجف بهم، فضربه برجله، وقال: أثبت أحد، فما عليكم إلا نبي، أو صدّيق ، أو شهيدان (11) .
ــــــــــــــ
(9) صحيح الترمذي 3/199، صحيح ابن ماجة 1/24
(10) رواه البخاري الفتح 7/20 .
(11) المصدر 7/42، صحيح الترمذي 3/207
.
-10-
11- عن إسماعيل، حدثنا قيس، قال: قال عبد الله ابن مسعود: " ما زلنا أعزّة منذ أسلم عمر " (12) .
12- عن زيد بن أسلم، عن أبيه، قال: سألني ابن عمر، عن بعض شأنه- يعني عمر- فأخبرته، فقال: ما رأيت أحداً قط بعد رسول الله r من حين قبض كان أجدّ وأجود حتى انتهى من عمر بن الخطاب (13) .
13- عن أبي هريرة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
لقد كان فيما قبلكم من الأمم ناس محدّثون، فإن يكن في أمتي أحد فإنه عمر (14) .
14- عن نافع، عن ابن عمر، قال: قال عمر:
وافقت ربي في ثلاث: في مقام إبراهيم، وفي الحجاب، وفي أسارى بدر (15) .
15- عن ابن عمر: أن رسول الله r قال:
" إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه " (16) .
16- عن محمد بن سيرين ، قال:
ما أظن أن رجلاً ينتقص أبا بكر وعمر، يحب النبي (17).
ـــــــــــــــ
(12) رواه البخاري الفتح 7/41 ، الطبراني 9/182-183 .
(13) رواه البخاري 7/42 .
(14) المصدر 7/42، مسلم 15/166 .
(15) مسلم 15/166-167.
(16) صحيح الترمذي 3/204، أحمد في المسند 7/133 برقم 5145، 8/60 برقم 5697
(17) صحيح الترمذي 3/204 .

-11-
17- عن المسور بن مخرمة ، قال:
لما طعن عمر جعل يألم، فقال له ابن عباس – وكأنه يجزّعه:- يا أمير المؤمنين ولئن كان ذاك، لقد صحبت رسول الله r فأحسنت صحبته، ثم فارقته وهو عنك راضِ، ثم صحبت أبا بكر فأحسنت صحبته، ثم فارقته وهو عنك راضِ، ثم صحبت صحبتهم فأحسنت صحبتهم، ولئن فارقتهم لتفارقنهم وهم عنك راضون .
قال: أما ما ذكرت من صحبة رسول الله r ورضاه ، فإنما ذاك منّ من الله تعالى منّ به عليّ، وأما ما ذكرت من صحبة أبي بكر ورضاه فإنما ذلك منّ من الله – جل ذكره – منّ به عليّ، وأما ما ترى من جزعي فهو من أجلك وأجل أصحابك، والله لو أن لي طلاع الأرض ذهباً لافتديت به من عذاب الله عز وجل قبل أن أراه (18) .
18- عن ابن عمر: أن رسول الله قال:
" اللهم أعز الإسلام بأحب هذين الرجلين إليك: بابي جهل، أو بعمر بن الخطاب .
قال: " وكان أحبهما إليه عمر " (19) .
19- عن عائشة قالت: قال رسول الله :
" اللهم أعزّ الإسلام بعمر بن الخطاب " (20) .
20- عن أبي ذر قال: سمعت رسول اللهيقول :
" إن الله وضع الحق على لسان عمر يقول به " (21) .
ــــــــــــــ
(18) رواه البخاري 7/43 .
(19) صحيح الترمذي 3/204 ، أحمد في المسند 8/60برقم 5696 .
(20) صحيح ابن ماجة 1/24 .
(21) صحيح ابن ماجة
1/24
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • المشاركات : 321
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • قامع البدعة is on a distinguished road
الصورة الرمزية قامع البدعة
قامع البدعة
عضو فعال
رد: إحتفال الشيعة بمقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
03-05-2007, 09:29 AM
احتفال الشيعة باستشهاد الفارق



يعتقد الشيعة أن أبا لؤلؤة المجوسي قد أسدى للإسلام خدمة عظيمة بقتله لفاروق t وأن الله تعالى سوف يثيبه أعظم الجزاء لقيامه بهذا الأمر، وفي ذلك يقول قائلهم:
فيروز لا شُلّت الكفـان منك لقد ........ قتلت غندر قد هنيت بالظفر
ظفرت بالكنز في قتل الغوي ، ومن .......آذى النبي، وآذى بضعته الطهر

ويتخذ الشيعة هذا اليوم عيداً يحتفلون به،ويتبادلون فيه التهاني، بل يزمعون أن اليوم قتل فيه ابن الخطاب من أجل الأيام السعيدة عندهم، وأن الله تعالى أمر الكرام الكاتبين أن يرفعوا القلم عن الخلق ثلاثة أيام، يعملون ما شاءوا من المنكرات والموبقات فلا يكتبون عليهم شيئا فلا حساب ولا عقاب .


ربما يستغرب بضع القرّاء الكرام من هذا الكلام، ولكن المتأمل في الدين الشيعي يجد أن هذا الأمر من أبسط النكرات عندهم، ذلك أن يوجد في الدين الشيعي: الكثير من الأشياء التي يستقبحها العقل، وأنقل للقرّاء الكرام بعض الروايات التي وضعوها في الاحتفال بمقتل عمرt ، وأيضا بعض القصائد التي ينشدونها في مثل هذه المناسبة السعيدة عندهم، وأترك الحكم بعد ذلك للقرّاء الكرام .
ذكر نعمة الله الجزائري في كتاب " الأنوار النعمانية "1/108-111 :
يكشف عن ثواب يوم مقتل عمر بن الخطاب في باب " نور سماوي " رويناه من كتاب الشيخ الإمام العالي أبي جعفر محمد بن جرير الطبري (23) قال: المقتل الثاني يوم التاسع من شهر ربيع الأول: أخبرنا الأمين السيد أبو المبارك: أحمد بن محمد بن أردشير الدستاني، قال: أخبرنا السيد أبو البركات بن محمد الجرجاني قال: أخبرنا هبة الله القمي، واسمه يحيى، قال: حدثنا أحمد ابن إسحاق بن محمد البغدادي قال: فقصدنا أحمد بن إسحاق القمي وهو صاحب الإمام
ـــــــــــــــ
(23) المقصود بابن جرير الطبري المحترق صاحب تصانيف الشيعية وليس ابن جرير المفسر والمؤرخ المسلم، وقد أورده الجزائري بهذه التسمية ليدلس على من يقرأ كتابه ويظن أنه استقى هذه الأكذوبة من مصادر أهل السنة والجماعة. وهذا ليس غريبا على من اتخذ ابن سبأ إماما ومعلما، وصدق من قال: إن الحية لا تلد إلا حية.
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
إرشاد العقلاء... أين الله ؟
هنا نجمع السنن المهجورة
أسباب نزول القرآن الكريم
الساعة الآن 10:08 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى