تكميم الأفواه في منتدى الشروق؟
14-09-2007, 08:49 AM
تدحرجت بعض الكلمات من فم مسكين يعرض على غيره بعضا من قناعاته حول مشروعية العمليات الإستشهادية، و لم يتكلم عن العمليات الإنتحارية، بل هو يتكلم عن العمليات الإستشهادية و يعرض المبررات المعلومة لديه.
كان رد الفعل من طرف بعض الأعضاء تعابير سخط و تجريح و إيحاء بمنع هذا الشخص من المشاركة و محو مشاركته إلخ...
ما ذنب ذلك المسكين الذي يعرض قناعاته على غيره طالبا بلسان حاله التفنيد إن كانت طروحاته خاطئة، ربما يقنع بها بعضا ممن يعرف من الضالين بالحجج الدامغة التي قد يتلاقاها من إخوانه ضمن منتدايات الشروق.
كنت واحدا ممن حاول تقديم تلك المساعدة وفق ما رأيته مناسبا من أدلة، مركزا فيها على مخاطر الخروج من الجماعة، و ضرورة اللجوء إلى الإجماع (الفعلي و ليس الدعائي) في قضايا المتشابهات التي يختلف الفهم حولها...
أدرجت مشاركتي حوالي منتصف النهار، فنشرت و ربما قرئت من طرف عدد من الأعضاء، و لكن في المساء، رجعت لصفحات المنتدى أبح عن أي صدى لما كتبت، فلم أجد لا صوت و لا صدى...
أنا أعتبر هذا الإجراء ظلما لأن ما استثمرت من وقت و مال لكتابة ذلك الرد اختلس بدافع شعوري أو غير شعوري من طرف أناس لا أعرفهم بعد، لإسكات الرأي الآخر.
القضية التي أطرح هنا هي قضية قمع الحريات من طرف كل من لديه أي سلطة لفعل ذلك، في غالب الأحيان بدوافع غير شعورية مبرر بمبررات واهية.
إن كان غيري ممن علق على المداخلة الأصلي قد شتم و لعن، ما ذنبي أنا أن يحذف ردي على موضوع هام، فقط لأن غير شتم صاحب الموضوع الأصلي؟ لا ذنب. هو إذن مبرر واهي وراءه دوافع لا شعورية لإقصاء الآخر، تمجيدا للذات أو ربما حتى تبقى نار الفتنة مستعرة في هذا البلد، أو تفسير آخر.
يا من فعل ذلك، اعرف نفسك، و اعلم أنك ظلمتني حين هدرت ما استثمرت من وقت و دراهم راجيا فعل الخير. أتحسدني ذلك؟
كان بإمكانك حذف المداخلات التي فيها تجريح و بالتالي خروج عن قاون المنتدى، و لكن أن تحذف مداخلتي معهم فهذه هي سياسة الإقصاء المقنعة المنبوذة و تكميم الأفواه التي لطالما تشدق رجال الإعلام بالتنديد بها...
أعرف نفسك.
يوسف
كان رد الفعل من طرف بعض الأعضاء تعابير سخط و تجريح و إيحاء بمنع هذا الشخص من المشاركة و محو مشاركته إلخ...
ما ذنب ذلك المسكين الذي يعرض قناعاته على غيره طالبا بلسان حاله التفنيد إن كانت طروحاته خاطئة، ربما يقنع بها بعضا ممن يعرف من الضالين بالحجج الدامغة التي قد يتلاقاها من إخوانه ضمن منتدايات الشروق.
كنت واحدا ممن حاول تقديم تلك المساعدة وفق ما رأيته مناسبا من أدلة، مركزا فيها على مخاطر الخروج من الجماعة، و ضرورة اللجوء إلى الإجماع (الفعلي و ليس الدعائي) في قضايا المتشابهات التي يختلف الفهم حولها...
أدرجت مشاركتي حوالي منتصف النهار، فنشرت و ربما قرئت من طرف عدد من الأعضاء، و لكن في المساء، رجعت لصفحات المنتدى أبح عن أي صدى لما كتبت، فلم أجد لا صوت و لا صدى...
أنا أعتبر هذا الإجراء ظلما لأن ما استثمرت من وقت و مال لكتابة ذلك الرد اختلس بدافع شعوري أو غير شعوري من طرف أناس لا أعرفهم بعد، لإسكات الرأي الآخر.
القضية التي أطرح هنا هي قضية قمع الحريات من طرف كل من لديه أي سلطة لفعل ذلك، في غالب الأحيان بدوافع غير شعورية مبرر بمبررات واهية.
إن كان غيري ممن علق على المداخلة الأصلي قد شتم و لعن، ما ذنبي أنا أن يحذف ردي على موضوع هام، فقط لأن غير شتم صاحب الموضوع الأصلي؟ لا ذنب. هو إذن مبرر واهي وراءه دوافع لا شعورية لإقصاء الآخر، تمجيدا للذات أو ربما حتى تبقى نار الفتنة مستعرة في هذا البلد، أو تفسير آخر.
يا من فعل ذلك، اعرف نفسك، و اعلم أنك ظلمتني حين هدرت ما استثمرت من وقت و دراهم راجيا فعل الخير. أتحسدني ذلك؟
كان بإمكانك حذف المداخلات التي فيها تجريح و بالتالي خروج عن قاون المنتدى، و لكن أن تحذف مداخلتي معهم فهذه هي سياسة الإقصاء المقنعة المنبوذة و تكميم الأفواه التي لطالما تشدق رجال الإعلام بالتنديد بها...
أعرف نفسك.
يوسف
من يعرف لا يعرف. من لا يعرف يعرف
من مواضيعي
0 المرض النفسي
0 المرض النفسي
0 تنظير لعلم النفس المقارن بين الثقافات في مجال الطب النفسي و فلسفة التربية
0 معرفة النفس مضارع
0 متطفل على الشعراء
0 الإرشاد و التوجيه
0 المرض النفسي
0 تنظير لعلم النفس المقارن بين الثقافات في مجال الطب النفسي و فلسفة التربية
0 معرفة النفس مضارع
0 متطفل على الشعراء
0 الإرشاد و التوجيه










