ربيع عالم ام متعالم ..رقم..2
09-10-2007, 09:34 AM
[SIZE="6"]السلسلة وقم ..2.. من اخطاء ربيع المدخلي هداه الله
[/Sقال الشيخ المدخلي في شريط (مرحبا يا طالب العلم) :
(الآن الذي لا يناطح الحكام عميل، ليه ربنا ما ناطح الحكام؟ ولماذا رسول الله ما كان يناطح هذه المناطحات؟...) اهـ
كذا قال ، ولا أدري ما الذي أحوجه لاستعمال هذه الألفاظ وهذا الأسلوب؟
وقال في شريط (من هم المرجئة) :
(منهج الموازنات، والذي أنشأه القطبيون السروريون، فإن الإخوان ما أوصلهم ولا التبليغ ولا أهل البدع جميعاً ما أوصلهم الشيطان إلى هذه المكيدة وإلى هذا التفكير الخبيث، فأنشؤوا منهج الموازنات بين الحسنات والسيئات، لماذا؟ لحماية سيد قطب وحماية قيادات الإخوان المسلمين، فإذا كان هذا المنهج حق فإن أفجر الناس وأظلمهم على هذا المنهج: مالك، وسعيد بن المسيب، وقبله ابن عباس، وأحمد بن حنبل، والأوزاعي، والثوري، وابن عيينة ، والبخاري، ومسلم، وابن حبان، إلى آخره، كلهم أفجر الناس، وكتب الستة كلها قامت على الفجور والكذب والظلم، أنا ما أعرف مكيدة أخبث من هذه المكيدة على الإسلام، بل إن رسول الله على رأس هؤلاء، فرأس الظالمين رسول الله لأنه ما عنده ميزان ، هذا الميزان الذي اخترعه الشيطان للقطبيين السروريين، ما فكر فيه فاجر على وجه الأرض ، لا من اليهود، ولا من النصارى، ولا من أهل البدع، وجاءوا يضربون به المنهج السلفي) !!! .
قلت : إن ماخترعه الشيطان للقطبيين والسرورين , والذي مافكر فيه فاجر على وجه الأرض , لامن اليهود ولا النصارى على حد قول الشيخ المدخلي , قد جاء بذلك المنهج الشرعي , فقد قال الله تعالى : (وأقسطوا إن الله يحب المقسطين)
وكذلك قال عليه الصلاة والسلام عن من لعن من أقيم عليه الحد : (لا تلعنوه , إنه يحب الله ورسوله) وقال عليه الصلاة والسلام (أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم) , أليس هذا منهج موازنة بين الخير والشر .
وقال شيخ الإسلام : (بعض الناس لا تراه إلا منتقداً , ينسى حسنات الطوائف والأجناس ويذكر مثالبهم , فهو مثل الذباب يترك موضع البرء والسلامة , ويقع على الجرح والأذى , وهذا من رداءة النفوس وفساد المزاج... ) .
قلت : هذا الكلام من شيخ الإسلام واضح في إقرار منهج الموازنة .
وقال العلامة محمد بن صالح بن عثيمين ـ رحمه الله ـ (عندما نريد أن نقوم الشخص ، فيجب أن نذكر المحاسن والمساوئ ، لأن هذا هو الميزان العدل وعندما نحذر من خطأ شخص فنذكر الخطأ فقط ، لأن المقام مقام تحذير ، ومقام التحذير ليس من الحكمة فيه أن نذكر المحاسن ، لأنك إذا ذكرت المحاسن فإن السامع سيبقى متذبذباً ، فلكل مقام مقال ) اهـ.
و سئل رحمه الله تعالى في شريط "الأسئلة السويدية" :
ما تقولون في منهج الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات والحسنات والسيئات فإن بعض الناس يقولون بالموازنة مطلقاً حتى في أهل البدع على اختلاف مراتبهم ويقولون إذا ذكرت بدعة شخص للتحذير منها والنصيحة فإن لم تذكر وتعدد محاسنه فإنك تكون قد ظلمته ، فما هو قولكم حفظكم الله ؟
فأجاب: ( قولنا في هذا إذا كان الإنسان يتكلم عن الشخص تقويماً له يعني ليقيمه كما يقولون فالواجب ذكر الحسنات والسيئات وحينئذ إما أن تطغى السيئات على الحسنات فيكون من قسم أهل الذم والقدح وإما أن يكون بالعكس فيكون من قسم أهل المدح .
هذا إذا أردت أن تقوم الرجل أما إذا أردت أن ترد عليه بدعته فليس من المستحسن إطلاقاً أن تذكر حسنه ، فإن ذكر الحسنة له في مقام الرد عليه يوهن الرد ويضعفه ، ويقول المخاطب أو القارئ يقول إذاً هذا يقابل هذا والحمد لله ، فلكل مقام مقال ) اهـ
قلت : هذا هو كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى , فلم ينسف منهج الموازنة نسفاً , كما فعل المدخلي, الذي جعل ذلك المنهج مافكر فيه فاجر على وجه الأرض لا من اليهود ولا من النصارى , وإنما اخترعه الشيطان للقطبيين !!!
ثم مالذي أحوج الشيخ المدخلي لقول تلك الكلمات عن علماء الأمة حتى وصل لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم , أليس هناك تعبير أفضل من ذلك !!!
..............................
IZE]منقوووووووووووول
والذي نقوله لو حاكمنا ربيع لمنهجه ولقاعدتهالفاسدة..اسقاط الحسنات وعدم الاعتراف بالموازنة...فكل ماعمله يضرب به عرض الحائط
لانه له اخطاء عقيدية كبيرة وله كلمات يبدعية...ولكن اذا حكمتم فاقسطوا
[/Sقال الشيخ المدخلي في شريط (مرحبا يا طالب العلم) :
(الآن الذي لا يناطح الحكام عميل، ليه ربنا ما ناطح الحكام؟ ولماذا رسول الله ما كان يناطح هذه المناطحات؟...) اهـ
كذا قال ، ولا أدري ما الذي أحوجه لاستعمال هذه الألفاظ وهذا الأسلوب؟
وقال في شريط (من هم المرجئة) :
(منهج الموازنات، والذي أنشأه القطبيون السروريون، فإن الإخوان ما أوصلهم ولا التبليغ ولا أهل البدع جميعاً ما أوصلهم الشيطان إلى هذه المكيدة وإلى هذا التفكير الخبيث، فأنشؤوا منهج الموازنات بين الحسنات والسيئات، لماذا؟ لحماية سيد قطب وحماية قيادات الإخوان المسلمين، فإذا كان هذا المنهج حق فإن أفجر الناس وأظلمهم على هذا المنهج: مالك، وسعيد بن المسيب، وقبله ابن عباس، وأحمد بن حنبل، والأوزاعي، والثوري، وابن عيينة ، والبخاري، ومسلم، وابن حبان، إلى آخره، كلهم أفجر الناس، وكتب الستة كلها قامت على الفجور والكذب والظلم، أنا ما أعرف مكيدة أخبث من هذه المكيدة على الإسلام، بل إن رسول الله على رأس هؤلاء، فرأس الظالمين رسول الله لأنه ما عنده ميزان ، هذا الميزان الذي اخترعه الشيطان للقطبيين السروريين، ما فكر فيه فاجر على وجه الأرض ، لا من اليهود، ولا من النصارى، ولا من أهل البدع، وجاءوا يضربون به المنهج السلفي) !!! .
قلت : إن ماخترعه الشيطان للقطبيين والسرورين , والذي مافكر فيه فاجر على وجه الأرض , لامن اليهود ولا النصارى على حد قول الشيخ المدخلي , قد جاء بذلك المنهج الشرعي , فقد قال الله تعالى : (وأقسطوا إن الله يحب المقسطين)
وكذلك قال عليه الصلاة والسلام عن من لعن من أقيم عليه الحد : (لا تلعنوه , إنه يحب الله ورسوله) وقال عليه الصلاة والسلام (أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم) , أليس هذا منهج موازنة بين الخير والشر .
وقال شيخ الإسلام : (بعض الناس لا تراه إلا منتقداً , ينسى حسنات الطوائف والأجناس ويذكر مثالبهم , فهو مثل الذباب يترك موضع البرء والسلامة , ويقع على الجرح والأذى , وهذا من رداءة النفوس وفساد المزاج... ) .
قلت : هذا الكلام من شيخ الإسلام واضح في إقرار منهج الموازنة .
وقال العلامة محمد بن صالح بن عثيمين ـ رحمه الله ـ (عندما نريد أن نقوم الشخص ، فيجب أن نذكر المحاسن والمساوئ ، لأن هذا هو الميزان العدل وعندما نحذر من خطأ شخص فنذكر الخطأ فقط ، لأن المقام مقام تحذير ، ومقام التحذير ليس من الحكمة فيه أن نذكر المحاسن ، لأنك إذا ذكرت المحاسن فإن السامع سيبقى متذبذباً ، فلكل مقام مقال ) اهـ.
و سئل رحمه الله تعالى في شريط "الأسئلة السويدية" :
ما تقولون في منهج الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات والحسنات والسيئات فإن بعض الناس يقولون بالموازنة مطلقاً حتى في أهل البدع على اختلاف مراتبهم ويقولون إذا ذكرت بدعة شخص للتحذير منها والنصيحة فإن لم تذكر وتعدد محاسنه فإنك تكون قد ظلمته ، فما هو قولكم حفظكم الله ؟
فأجاب: ( قولنا في هذا إذا كان الإنسان يتكلم عن الشخص تقويماً له يعني ليقيمه كما يقولون فالواجب ذكر الحسنات والسيئات وحينئذ إما أن تطغى السيئات على الحسنات فيكون من قسم أهل الذم والقدح وإما أن يكون بالعكس فيكون من قسم أهل المدح .
هذا إذا أردت أن تقوم الرجل أما إذا أردت أن ترد عليه بدعته فليس من المستحسن إطلاقاً أن تذكر حسنه ، فإن ذكر الحسنة له في مقام الرد عليه يوهن الرد ويضعفه ، ويقول المخاطب أو القارئ يقول إذاً هذا يقابل هذا والحمد لله ، فلكل مقام مقال ) اهـ
قلت : هذا هو كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى , فلم ينسف منهج الموازنة نسفاً , كما فعل المدخلي, الذي جعل ذلك المنهج مافكر فيه فاجر على وجه الأرض لا من اليهود ولا من النصارى , وإنما اخترعه الشيطان للقطبيين !!!
ثم مالذي أحوج الشيخ المدخلي لقول تلك الكلمات عن علماء الأمة حتى وصل لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم , أليس هناك تعبير أفضل من ذلك !!!
..............................
IZE]منقوووووووووووول
والذي نقوله لو حاكمنا ربيع لمنهجه ولقاعدتهالفاسدة..اسقاط الحسنات وعدم الاعتراف بالموازنة...فكل ماعمله يضرب به عرض الحائط
لانه له اخطاء عقيدية كبيرة وله كلمات يبدعية...ولكن اذا حكمتم فاقسطوا
من مواضيعي
0 ثلاث سنوات كاملة ..لم نمت ولم نتغير والحمدلله
0 اغلب اللاعبين يطالبون برحيل سعدان
0 رورواة غير راضي على سعدان
0 وزير الاتصال يدين صايفي..فهل مازال من يكذب
0 للخبراء والتقنين هام ساعدوني من فضلكم
0 مع السلامة سعدان ....
0 اغلب اللاعبين يطالبون برحيل سعدان
0 رورواة غير راضي على سعدان
0 وزير الاتصال يدين صايفي..فهل مازال من يكذب
0 للخبراء والتقنين هام ساعدوني من فضلكم
0 مع السلامة سعدان ....
التعديل الأخير تم بواسطة محمد ايوب ; 09-10-2007 الساعة 09:43 AM








