تقويم تحصيلي
24-12-2009, 07:32 AM
مدرسة صولي شريف- بسكرة.
النص:
في كل سنة تمر ذكرى اول نو فمبر ونحتفل بها،فننشد الاناشيد الوطنية و نعلق الاعلام الزاهية و نتذكر شهداءنا الابطال.
ان تضحيات شعبنا طويلة و كفاحه مرير فجرته ثورة 1 نفومبر 1954 المجيدة. هذه الثورة التي حررت البلاد والعباد والتي حلم شهداؤها بجزائر متطورة ينعم ابناؤها بالرخاء والسعادة لجديرة بالاحترام.
لذلك نقول :يا ابناء الجزائر شاركوا جميعا في بنائها وارفعوا رايتها عاليا حتى لو كان ذلك في مقابلة رياضية تنشر الفرح في أوساط شعبتكم.
2-بم كان يحلم شهداء الجزائر؟
3 -كيف يشارك ابناء الجزائر في بنائها؟
4-هات مرادف الكلمتين التاليتين ووضفها في جملتين.
راية=........... الكفاح=...........
2-اعرب ماتحته خط في النص.
3-حول العبارة التالية الى المفرد المؤنث.
"يا ابناء الجزائر شاركوا في بنائها وارفعوا رايتها."
4-استخرج من النص كلمة بها مد.
النص:
في كل سنة تمر ذكرى اول نو فمبر ونحتفل بها،فننشد الاناشيد الوطنية و نعلق الاعلام الزاهية و نتذكر شهداءنا الابطال.
ان تضحيات شعبنا طويلة و كفاحه مرير فجرته ثورة 1 نفومبر 1954 المجيدة. هذه الثورة التي حررت البلاد والعباد والتي حلم شهداؤها بجزائر متطورة ينعم ابناؤها بالرخاء والسعادة لجديرة بالاحترام.
لذلك نقول :يا ابناء الجزائر شاركوا جميعا في بنائها وارفعوا رايتها عاليا حتى لو كان ذلك في مقابلة رياضية تنشر الفرح في أوساط شعبتكم.
اسئلة الفهم:
1-ضع عنوانا مناسبا للنص.2-بم كان يحلم شهداء الجزائر؟
3 -كيف يشارك ابناء الجزائر في بنائها؟
4-هات مرادف الكلمتين التاليتين ووضفها في جملتين.
راية=........... الكفاح=...........
اسئلة اللغة:
1-استخرج خبر ان من النص.2-اعرب ماتحته خط في النص.
3-حول العبارة التالية الى المفرد المؤنث.
"يا ابناء الجزائر شاركوا في بنائها وارفعوا رايتها."
4-استخرج من النص كلمة بها مد.
الوضعيةالادماجية:
أكتب فقرة تصف فيها فخرك واعتزازك بوطنك الجزائرمستعملاإن اوإحدى اخواتها.
بالتوفيق
.................................................. ......................







