تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى الحديث وعلومه

> غير مسجل حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
غير مسجل حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
17-09-2010, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، صلى الله على خاتم أنبيائه محمد وآله وصحبه وسلم.
وبعد إني لا اعلم أن هذا جهد مقل ومقصر لكن أحببت أن أشارك في هذا الذب _لعلى أفوز مع إخوتي بالأجر_ عن أمنا أم المؤمنين أم عبد الله عائشة بن الصديق صاحبة المناقب العالية وهي أمنا الغالية العتيقة بنت العتيق، حبيبة الحبيب، وأليفة القريب، سيد المرسلين محمد الخطيب، المبرأة من العيوب، المعراة من ارتياب القلوب، ..، عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، كانت للدنيا قالية، وعن سرورها لاهية، وعلى فقد أليفها باكية.(حلية الأولياء)
فهي من أوعية السنة، وقد رفع الله شأنها وأعلى ذكرها وأنزل الله براءتها فيما رميت فيه من الإفك في آيات تتلى من سورة النور، ومع ما أعطاها الله عز وجل من الفضل وما أكرمها به من الرفعة كانت تتواضع لله عز وجل،
(شرح سنن أبي داود الشيخ عبد المحسن العباد)
حصانٌ رزانٌ ما تزنّ بريبةٍ ... وتصبح غرثى من لحومٍ الغوافل
فإن كنت قد قلت الذي قد زعمتم ... فلا رفعت سوطي إليّ أناملي
وكيف وودّي من قديمٍ ونصرتي ... لآل رسول الله زين المحافل
فإنّ الّذي قد قيل ليس بلائطٍ ... ولكنّه قول امرئٍ بي ما حل


(فقد) استأذن ابن عباس رضي الله عنهما على عائشة رضي اللّه عنها وهي تموت، فقال: كنت أحبّ نساء النبي صلى الله عليه وسلم إليه، ولم يكن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يحبّ إلا طيّباً، وأنزل اللِّهُ براءتك من فوق سبع سموات، جاء بها الروح الأمين، فأصبح ليس مسجد من مساجد اللّه يذكر فيها، إلا وهو يتلى فيها آناء الليل وآناء النهار.
(اجتماع الجيوش الإسلامية على غزو المعطلة والجهمية)

(كيف لاوهي )أمُّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها:
قال فيها الذهبي في السير (2/140): ((...ولَم يتزوَّج النَّبِيُّ - صلى الله عليه وسلم - بكراً غيرها، ولا أحَبَّ امرأةً حُبَّها، ولا أعلمُ في أُمَّة محمد - صلى الله عليه وسلم - ـ بل ولا في النساء مطلقاً ـ امرأةً أعلمَ منها)).
وفي السير أيضاً (2/181) عن عليِّ بن الأقْمَر قال:
((كان مسروق إذا حدَّث عن عائشة قال: حدَّثتنِي الصِّدِّيقةُ بنتُ الصِّدِّيق، حبيبةُ حبيبِ الله، المُبرَّأةُ من فوق سبع سماوات، فلَم أكذبها)).
وذكر ابن القيم في جلاء الأفهام (ص:351 ـ 355) جملةً من خصائصها، مُلخَّصُها: ((أنَّها كانت أحبَّ الناس إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وأنَّه لَم يتزوَّج بِكراً غيرها، وأنَّ الوحيَ كان ينزل عليه وهو في لِحافِها، وأنَّه لَمَّا نزلت عليه آيةُ التَّخيير بدأ بها، فخيَّرها، فاختارت اللهَ ورسولَه، واستنَّ بها بقيَّةُ أزواجِه، وأنَّ اللهَ برَّأها بِما رماها به أهلُ الإفك، وأنزل في عُذرِها وبراءَتِها وَحْياً يُتلَى في محاريب المسلمين وصلواتِهم إلى يوم القيامة، وشهد لها بأنَّها مِن الطيِّبات، ووعدها المغفرةَ والرِّزقَ الكريم، ومع هذه المنزلة العليَّة تتواضعُ لله وتقول: (ولَشأنِي في نفسي أهونُ مِن أن يُنزل الله فِيَّ قرآناً يُتلى)، وأنَّ أكابرَ الصحابةِ رضي الله عنهم إذا أشكل عليهم الأمرُ من الدِّين استفتَوْها، فيجِدون علمَه عندها، وأنَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - توفي في بيتها، وفي يومِها، وبين سَحْرِها ونَحرِها، ودُفن في بيتِها، وأنَّ المَلَكَ أَرَى صورتَها للنَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - قبل أن يتزوَّجها في سَرَقة حرير، فقال: (إن يكن هذا من عند الله يُمضِه)، وأنَّ الناسَ كانوا يَتحرَّونَ بهداياهم يومَها مِن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فيُتحِفونَه بما يُحبُّ في منزلِ أحبِّ نسائه إليه رضي الله عنهم أجمعين)). (فضل أهل البيت وعلو مكانتهم عند أهل السنة والجماعة)
(لذا كان )مَسْرُوقٍ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى إِذَا حَدَّثَ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ حَبِيبَةُ اللَّهِ الْمُبَرَّأَةُ مِنْ فوق سبع سموات, قَالَ الذَّهَبِيُّ: إِسْنَادُهُ صَحِيحٌ

وَعَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ حَبِيبَةُ حَبِيبِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- الْمُبَرَّأَةُ مِنْ فوق سبع سموات بِأَرْبَعَ عَشْرَةَ آيَةً تُتْلَى فِي الْمَحَارِيبِ وَالْكَتَاتِيبِ فِي كُلِّ زَمَانٍ وَمَكَانٍ, الَّتِي كَانَ يَنْزِلُ الْوَحْيُ عَلَيْهِ وَهُوَ فِي حِجْرِهَا, وَتُوفِّيَ فِي حِجْرِهَا, وَقَدْ خُلِطَ رِيقُهَا بِرِيقِهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فِي آخِرِ سَاعَةٍ مِنَ الدُّنْيَا وَأَوَّلِهَا مِنَ الْآخِرَةِ, وَدُفِنَ فِي حُجْرَتِهَا, وَكَانَتْ مِنْ أَفْقَهِ الصَّحَابَةِ فِي الْحَدِيثِ وَالتَّفْسِيرِ وَغَيْرِ ذَلِكَ, حَتَّى كَانَ الْأَكَابِرُ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَسْأَلُونَهَا عَنْ أَشْيَاءَ كَثِيرَةٍ فَيَجِدُونَ مِنْهَا عِنْدَهَا عِلْمًا, لَا سِيَّمَا مَا قاله الرسول الله -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أَوْ فَعَلَهُ فِي الْحَضَرِ. أَقْرَأَهَا جِبْرِيلُ السَّلَامَ أَيْضًا كَمَا أَقْرَأَهُ عَلَى خَدِيجَةَ
(معارج القبول بشرح سلم الوصول إلى علم الأصول)

ويقول ابن كثير في "البداية والنهاية" (8/95).
وقد أجمع العلماء على تكفير من قذفها بعد براءتها، واختلفوا في بقية أمهات المؤمنين، هل يكفر من قذفهن أم لا ؟ على قولين، وأصحهما أنه يكفر، لان المقذوفة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والله تعالى إنما غضب لها لانها زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهي وغيرها منهن سواء.
ومن خصائصها رضي الله عنها أنها كان لها في القسم يومان يومها ويوم سودة حين وهبتها ذلك تقربا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه مات في يومها وفي بيتها وبين سحرها ونحرها، وجمع الله بين ريقه وريقها في آخر ساعة من ساعاته
في الدنيا، وأول ساعة من الآخرة، ودفن في بيتها.
وقد قال الامام أحمد: حدثنا وكيع عن إسماعيل عن مصعب بن إسحاق بن طلحة عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال: " إنه ليهون علي أني رأيت بياض كف عائشة في الجنة " تفرد به أحمد.
وهذا في غاية ما يكون من المحبة العظيمة أنه يرتاح لانه رأى بياض كفها أمامه في الجنة.
ومن خصائصها أنها أعلم نساء النبي صلى الله عليه وسلم، بل هي أعلم النساء على الاطلاق.
قال الزهري: لو جمع علم عائشة إلى علم جميع أزواجه، وعلم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل.
وقال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة أفقه الناس، وأعلم الناس، وأحسن الناس رأيا في العامة.
وقال عروة: ما رأيت أحدا أعلم بفقه ولا طب ولا شعر من عائشة، ولم ترو امرأة ولا رجل غير أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاحاديث بقدر روايتها رضي الله عنها، وقال أبو موسى الاشعري: " ما أشكل علينا أصحاب محمد حديث قط فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما ".
رواه الترمذي، وقال أبو الضحى عن مسروق: رأيت مشيخة أصحاب محمد الاكابر يسألونها عن الفرائض.
فأما ما يلهج به كثير من الفقهاء وعلماء الأصول من إيراد حديث: " خذوا شطر دينكم عن هذه الحميراء " فإنه ليس له أصل ولا هو مثبت في شئ من أصول الإسلام، وسألت عنه شيخنا أبا الحجاج المزي فقال: لا أصل له.
ثم لم يكن في النساء أعلم من تلميذاتها عمرة بنت عبد الرحمن، وحفصة بنت سيرين، وعائشة بنت طلحة.
وقد تفردت أم المؤمنين عائشة بمسائل عن الصحابة لم توجد إلا عندها، وانفردت باختيارات أيضا وردت أخبار بخلافها بنوع من التأويل.
وقد جمع ذلك غير واحد من الائمة، فمن ذلك قال الشعبي: كان مسروق إذا حدث عن عائشة قال: حدثتني الصديقة بنت الصديق، حبيبة رسول الله المبرأة من فوق سبع سموات.



أُمّ عَبْدِ اللّهِ عَائِشَةَ الصّدّيقَةَ بِنْتَ الصّدّيق ِ الْمُبَرّأَةَ مِنْ فَوْقِ سَبْعِ سَمَوَاتٍ حَبِيبَةَ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ عَائِشَةُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ الصّدّيقِ وَعَرَضَهَا عَلَيْهِ الْمَلَكُ قَبْلَ نِكَاحِهَا فِي سَرَقَةٍ مِنْ حَرِيرٍ وَقَالَ هَذِهِ زَوْجَتُك تَزَوّجَ بِهَا فِي الْأُولَى مِنْ الْهِجْرَةِ وَعُمْرُهَا تِسْعُ سِنِينَ وَلَمْ يَتَزَوّجْ بِكْرًا غَيْرَهَا وَمَا نَزَلَ عَلَيْهِ الْوَحْيُ فِي لِحَافِ امْرَأَةٍ غَيْرَهَا وَكَانَتْ أَحَبّ الْخَلْقِ إلَيْهِ وَنَزَلَ عُذْرُهَا مِنْ السّمَاءِ وَاتّفَقَتْ الْأُمّةُ عَلَى كُفْرِ قَاذِفِهَا وَهِيَ أَفْقَهُ نِسَائِهِ وَأَعْلَمُهُنّ بَلْ أَفْقَهُ نِسَاءِ الْأُمّةِ وَأَعْلَمُهُنّ عَلَى الْإِطْلَاقِ وَكَانَ الْأَكَابِرُ مِنْ أَصْحَابِ النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ يَرْجِعُونَ إلَى قَوْلِهَا وَيَسْتَفْتُونَهَا . وَقِيلَ إنّهَا أَسْقَطَتْ مِنْ النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ سِقْطًا وَلَمْ يَثْبُتْ .
(زاد المعاد في هدي خير العباد)
عن عَمْرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عَمَّار بن ياسر، فقال: اعزُبْ مقبوحاً منبوحاً! أتؤذي حبيبة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم.
وكان مسروق إذا روى عنها يقول: حدَّثتني الصديقة بِنْت الصديق، البريئة المبرأة.
وكان أكابر الصحابة يسألونها عن الفرائض، وقال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة من أفقه الناس وأحسن الناس رأياً في العامة.
وقال عروة: ما رأيت أحداً أعلم بفقه ولا بطب ولا بشعر من عائشة، ولو لم يكن لعائشة من الفضائل إلا قصة الإفك لكفى بها فضلاً وعلو مجد، فإنها نزل فيها من القرآن ما يُتلى إلى يوم القيامة.
ولولا خوف التطويل لذكرنا قصة الإفك بتمامها، وهي أشهر من أن تخفى.
(أسد الغابة)

(وأخيرً) سنة 58 هـ ليلة الثلاثاء السابع عشر من رمضان وفاة أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر (رضي الله عنها) أم عبد الله زوجة رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وأحب أزواجه إليه، المبرأة من فوق سبع سماوات -رضى الله عنها- وعن أبيها، لم يتزوج رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بكراً غيرها، ولم ينزل عليه الوحي في لحاف امرأة غيرها، ولم يكن في أزواجه أحب إليه منها، وقد أتاه الملك بها في المنام في سرقة من حرير مرتين أو ثلاثا فيقول: هذه زوجتك.
ولما تكلم فيها أهل الإفك بالزور والبهتان، غار الله لها فأنزل براءتها في عشر آيات من القرآن تُتلى على تعاقب الأيام. وقد أجمع العلماء على تكفير من قذفها بعد براءتها.
مات رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - في يومها وفي بيتها وبين سحرها ونحرها، وجمع الله بين ريقه وريقها في آخر ساعة من ساعاته في الدنيا، وأول ساعة في الآخرة، ودفن في بيتها.
قال - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - : "إنه ليهون عليّ أني رأيت بياض كف عائشة في الجنة".
تفرد به أحمد. وهذا في غاية ما يكون من المحبة العظيمة أنه يرتاح لأنه رأى بياض كفها أمامه في الجنة.
"فرضي الله عنها"
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: غير مسجل حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
17-09-2010, 06:46 PM
أم المؤمنين في سطور


بقلم : الدكتور علي رضا



(( أنت زوجتي في الدنيا والآخرة ))


نعم هكذا نطق خليل رب العالمين محمد صلى الله عليه وسلم مخاطباً الصديقة بنت الصديق : عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما وأرضاهما .
فهي مقطوع لها بالجنة ومبشرة بدخوله ؛ بل بمرافقة أفضل خلق الله تعالى كلهم أجمعين : محمد عليه الصلاة والسلام !
أما في الدنيا فقد أنزل الله تعالى في حقها وبراءتها وطهارتها قرآناً يتلى إلى يوم القيامة آناء الليل وأطراف النهار !
( إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شراً لكم ؛ بل هو خير لكم ؛ لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم ... ) .
ولهذا فالمسلمون متفقون على كفر قاذفها وردته عن الإسلام لتكذيبه القرآن الكريم !
وكيف يتصور إسلام من يطعن فيها من بعض زنادقة الرافضة الأنجاس الأرجاس ؛ وهو مكذب للقرآن الكريم ؟
إن هذا ما لا يمكن أن يقع من مؤمن بالقرآن أصلاً !
وإليكم أيها القراء أبرز الفضائل التي جاءت بعد تبرئتها من فوق سبع سموات في الأحاديث الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :
- فعن عمرو بن العاص قال : ( قلت لرسول الله : أي الناس أحب إليك ؟ قال : عائشة ) . متفق عليه
- وقد أقرأها السلام روح القدس جبريل عليه السلام :
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عائش ، هذا جبريل يقرئك السلام ) . متفق عليه
- وقال عليه الصلاة والسلام : ( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) . متفق عليه
بل إن أمير المؤمنين علياً كان يسميها :


( خليلة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .


وهذا يقوله أمير المؤمنين في حق عائشة مع ما وقع بينهما ، فرضي الله عنهما.

جاء ابن عباس رضي الله عنهما يستأذن على عائشة، وهي في الموت.
قال: فجئت وعند رأسها عبد الله بن أخيها عبدالرحمن، فقلت: هذا ابن عباس يستأذن.
قالت: دعني من ابن عباس، لا حاجة لي به، ولا بتزكيته.
فقال عبد الله: يا أمه ، إن ابن عباس من صالحي بنيك ، يودعك ويسلم عليك.
قالت: فائذن له إن شئت .
قال: فجاء ابن عباس، فلما قعد، قال: أبشري ، فو الله ما بينك وبين أن تفارقي كل نصب ، وتلقي محمدا صلى الله عليه وسلم والأحبة ، إلا أن تفارق روحك جسدك.
قالت: أيها ، يا ابن عباس !
قال: كنت أحب نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني: إليه ولم يكن يحب إلا طيبا، سقطت قلادتك ليلة الابواء ، وأصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلقطها، فأصبح الناس ليس معهم ماء، فأنزل الله * (فتيمموا صعيدا طيبا) * [ النساء 42 ].
فكان ذلك من سببك، وما أنزل الله بهذه الامة من الرخصة.
ثم أنزل الله تعالى براءتك من فوق سبع سماوات، فأصبح ليس مسجد من مساجد يذكر فيها الله إلا براءتك تتلى فيه آناء الليل والنهار.
قالت: دعني عنك يا ابن عباس، فوالله لوددت أني كنت نسيا منسيا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: غير مسجل حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
17-09-2010, 06:48 PM
الحمد لله رب العالمين و صلى الله و سلم و بارك على نبيه الأمين و على أزواجه و أصحابه أجمعين


و بعد :


فقد رغب إليّ أخي الفاضل أبو معاذ محمد مرابط أن أكتب أبيات نصرةً لأمنّا عائشة رضي الله عنها

ضد أهل الكفر و الفجور من الروافض الأنذال , فما كان منّي إلاّ أن لبيت الطلب مع قلّة باعي في النظم

فضلا عن الشعر إذ لست من أهل هذا الميدان و لا من فرسانه , غير أنّ هذا لا يمنع من أدلو بدلوي

و يكون لي سهم في صدر الروافض مع إخواني ممن نشط في الدفاع عنها رضي الله عنها

و قد قلت :



(( فرض الديانة في نصرة المبرّأة ضدّ أهل الخيانة ))


1- زمن السّفاهة و الضلالة و الرّدى *** فيه الهداة , ذوو الرّياسة توضعُ

2- حكم الجهالة قد غدى متمكّناً *** و شرار خلق الله فينا ترتعُ

3- ولقد رأينا من تجاسر و احتفى *** فرحاً بموت حصينةٍ لا تجلَعُ (1)

4- حتّى أقام مجوس كسرى حفلةً *** فيها الخنا فيها الضّلالة تسمعُ


5- و الله ما زادوا على أن ضاعفوا *** أجر الكريمة , أجرها لا يقطعُ (2)

6- هي أمنّا , في النّصّ جاء محقّقاً *** أمُّ الهداة , و من قلاها يصفعُ

7- أو ليس كانت تحت سيّدنا و قد *** زفتْ له بكراً حصاناً تدفعُ

8- ما زُوِّج المختار بكراً غيرها *** زوجُ الرّسول , بحبها هُوَ مولعُ


9- بنت الصَدِيق وزير أحمدَ دائماً *** أفضاله ثبتت فلا تتزعزعُ

10- هو صاحب المختار في أسفاره *** هو درعهُ , ما إن يقال تجمّعوا

11- الله أخبرنا بقصته مع الـْ *** ـمختار , في تنزيله إذْ يفزَعُ

12- لا لا تخافا إنّ ربّي دائمًا *** ينجي الّذي لإلهه يتضرعُ


13- أفٍ لرافضة أبتْ أن ترعوي *** لا زال منهم مجرم متزبّعُ (3)

14- و الله بــــرّأها بعشرة ءآيةٍ *** في النّور ستّ بعدها تتشافعُ

15- وحي الإله منزّل في بيتها *** تروي الحديث و فقهَ ذلك تجمعُ

16- تحكي لنا حِلْم الرّسول و هديه *** و فؤادها من خير قولٍ مُتْرعُ (5)

17- لو لم تكن خير النّساء جميعهم *** و تقيّةً , و لدينها لا تخلعُ

18- ما زُوّجت لرسولنا و لما غدتْ *** بحبيبها خير الأولى تتمتّعُ


19- أوَ ما كفاكمْ أنّ ربّي في السّما *** جعل القلوب لشبهها لا تفزعُ

20- فالطّيبون زواجهم بالطيّبا *** تِ كذا أتى هي سنّةٌ لا تُنزعُ

21- كلّ الأنام بفضل عائشَ موقنٌ *** إلاّ المعمّم , أحمقٌ , بلْ دالعُ (6)


22- إنّي لفي شغف لحربٍ ماؤها *** سمٌّ زعافٌ كلّهم يتجرّعُ

23- أهل العمائم حبّ حزِّ رؤسكم *** في القلب أشهى من كنوز تودعُ

24- ما إن تقوم الحرب إنّيَ جاهز *** سيفي لهم و لكلّ رأسٍ يخذَعُ (7)

25- حتّى يفر الرّافضي و يلبسنْ *** ثوبَ النّسا , ولوجهه يتبرقعُ

26- أرديهم حتّى كأن لم يخلقوا *** و يقالَ أرض المشركين بلاقعُ


27- قد قيل قِدْما في الزمان و أهله *** شعراً صحيحاً صادقا لا يدفعُ

28- ذهب الّذين يعاش في أكنافهم *** و بقى الّذين حياتهم لا تنفع


29- ربّي أناجي ملءُ قلبي حسرة *** يدعوك ربّي مذنبٌ هو خاشعُ

30- أدخل مجوس الكون نارك و ارمهم *** فيها , و نارك أيّ لسعٍ تلسعُ

31- و ارضن إلهي عن أبي بكر الّذي *** عن كلّ فعل سيّءٍ يتورّعُ

32- ثمّ الكريمة زوجة الهادي الّذي *** في الخلق يوم الحشر سوف يشفّعُ

33- و عن الصحابة كلّهم كانوا ذوي *** أيدٍ تسوم الكفر ضرباً يوجعُ

34- حمداً لك اللّهم أنت وليّهم *** و الرّافضي لنفسه هو باخعُ (8)





كتبها : أبو عبد الرحمن امحمد بن الهاشمي العكرمي


ليلة الخميس 7 من شهر شوال 1431 من هجرة المصطفى زوج المبرّأة الطاهرة

العفيفة صلوات ربّي و سلامه عليه الموافق 16 من الشهر التاسع لعام 2010 من

تأريخ النصارى و الحمد لله أوّلا ً و آخراً.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) لا تجلَعُ : أي لا تترك الحياء و لا تتكلم بقبيح و لا تتبرج .أنظر لسان العرب مادة جلعَ.
(2) أجرها لا يقطعُ : بما قدمته للأمّة من نقل العلم و الهدى , و العلم ميراث الأنبياء , فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلاّ من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له . رواه مسلم .
(3) التزبع سوء الخلق , و المتزبع الذي يؤذي الناس و يشارهم , أنظر لسان العرب مادة زَبعَ.
(5) مترع : أي مملوء , أنظر لسان العرب مادة ترعَ.
(6) أحمق دالع : غاية في الحمقِ , أنظر القاموس المحيط .
(7) يخذَعُ : بالذال المعجمة و الخَذَعُ القَطْعُ خَذَّعْته بالسّيف تَخْذِيعاً إِذا قطَعْته, أنظر لسان العرب مادة خذعَ.
(8) بخع نفسه : قتلها غيظا أو غماً , أنظر لسان العرب مادة بخع . و أقول فلم يمت الرافضي غمّاً و غيظاً بل سمّاً في حشاه آمين.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أم سمية
أم سمية
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-09-2009
  • الدولة : الجزائر المحروسة
  • المشاركات : 5,722
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • أم سمية is on a distinguished road
الصورة الرمزية أم سمية
أم سمية
شروقي
رد: غير مسجل حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
19-09-2010, 04:56 PM
رضي الله عن الصدّيقة بنت الصدّيق.....
اللهم كما برءتها ...فعليك بمن يسيء لها ويتعرض لشرفها.....
[SIGPIC]
  • ملف العضو
  • معلومات
عادل406
زائر
  • المشاركات : n/a
عادل406
زائر
رد: عادل406 حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
06-10-2010, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يكفيني قوله سبحانه وتعالى:{الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} [النور: 26].
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية hamza-rck
hamza-rck
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 16-10-2009
  • الدولة : ALGERIA
  • المشاركات : 1,347
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • hamza-rck is on a distinguished road
الصورة الرمزية hamza-rck
hamza-rck
عضو متميز
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سوار الذهب
سوار الذهب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 04-07-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 715
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • سوار الذهب is on a distinguished road
الصورة الرمزية سوار الذهب
سوار الذهب
عضو متميز
رد: غير مسجل حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
06-10-2010, 06:46 PM
بارك الله فيك
إذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مظلم ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك .... إبتسم... فإن هناك من... يحبك... يعتنى بك... يحميك ...ينصرك... يسمعك ...يراك...انه (( الله)) ما أخد منك إلا ليعطيك...وما ابكاك إلا ليضحكك...وما حرمك الا ليتفضل عليك...وما إبتلاك إلا لانه يحبك ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )
  • ملف العضو
  • معلومات
mihoubi
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-07-2009
  • الدولة : أرض الله الواسعة
  • المشاركات : 346
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • mihoubi is on a distinguished road
mihoubi
عضو فعال
رد: mihoubi حَدَّثَتْنِي الصِّدِّيقَةُ بِنْتُ الصِّدِّيقِ
07-10-2010, 08:33 AM
ما أحسن ما أوردت يا رضوان في حق حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم.....وما أجود ما دافعت به عن ابنة الصديق رضي الله عنهما التقية...النقية الزاهدة العالمة....تحفة الصحابة وقدوة النساء ما دامت على الارض حياة ومن خشيته بكاء....
كيف يجرؤ حاقد فينتهك كرامتها رضي الله عنها؟ ومتى ؟بعد تأكيد البراءة والكرامة من رب السماوات والأرض في قرآن يتلى آناء الليل وأطراف النهار؟
ليت شعري وهل يستغرب أن تتهم العفيفة في زمن قد سبقه ويلحقه المتجرئون على الله ورسوله؟
هذا ربنا جل وعلا يقول في الحديث القدسي

:"إني والانس والجن في نبإ عظيم ...أخلق ويعبد غيري...أرزق ويشكر سواي...خير إليهم نازل وشرهم إلي صاعد..."

فاللهم وفقنا لذكرك وشكرك وحسن عباداك وكف أهل السوء وخبيثي النفوس عن الاجتراء عليك رب وعن نبيك وصحابته...
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك
آمين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 07:22 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى