خطأ المراة وخطأ الرجل
07-12-2010, 04:04 PM
سؤال واحد واريد اجابة عليه بكل صراحة ودون اختيار الاجابات اللتي تبني لصابحها شخصية على حساب قناعته ... بمعنى قد يجيب شخص ليقال عنه انه منصف او متعلم زياده وفي قناعته ووممارساته هو لا يطبق ما اجاب به على سؤالي .
كلنا نعلم بان الرجل والمراة عند الله واحد وان خطأ الرجل مثل خطا المراه وعليهما نفس العقاب في الخطأ ولهما نفس الثواب في الاحسان واختص الله الرجل بميزات معينه كالنبوة والامامه ولم يشركها في ذلك بالنسبة للمرأة لحكمة منه وليس تفرقة منه سبحانه كما قال تعالى في الزنى بالنسبة لهما {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ }النور2 وكذلك في قضية السرقه {وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }المائدة38 وكثير من الايات خاطبت الرجل والمراة وجلعت ما للرجل ما للمراه وهكذا وعلى اية حال كان القران واضحا في امور الاختلاف كالارث مثلا وذلك لطبيعة الحكمه من ذلك وجودتها ولان الرجل هو المكلف بالصرف وتامين المسكن والكثير من الالتزامات من مهر وخلافه قال تعالى {يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ}
والسؤال هو لماذا نختلف في معاملة الرجل المخطأ عن المراة المخطأه؟؟ فلو زنى رجل نقول الرجل لا يعيبه الا جيبه ولو خطبت امرأة وتركها الخاطب لاي سبب حتى بدون عقد وطلاق وتوضع في دائرة حمراء ضيقه وقد ينتهي مستقبلها؟؟ ففي كثير من الاحيان يتبادل اخوان رقم فتاة واحده ويرفضون ان تقال كلمة واحده على اختهم ولو لمجرد التلميح .
لماذا اذا اكتشفنا ان ابننا على علاقه بفتاه نعتبر الموضوع استكشاف وتجربه وقد ننصحه فقط بينما لو اكتشفنا ان ابنتنا على علاقه بشاب تقتل في بعض العائلات ؟؟
منقولة للأمانة
كلنا نعلم بان الرجل والمراة عند الله واحد وان خطأ الرجل مثل خطا المراه وعليهما نفس العقاب في الخطأ ولهما نفس الثواب في الاحسان واختص الله الرجل بميزات معينه كالنبوة والامامه ولم يشركها في ذلك بالنسبة للمرأة لحكمة منه وليس تفرقة منه سبحانه كما قال تعالى في الزنى بالنسبة لهما {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ }النور2 وكذلك في قضية السرقه {وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }المائدة38 وكثير من الايات خاطبت الرجل والمراة وجلعت ما للرجل ما للمراه وهكذا وعلى اية حال كان القران واضحا في امور الاختلاف كالارث مثلا وذلك لطبيعة الحكمه من ذلك وجودتها ولان الرجل هو المكلف بالصرف وتامين المسكن والكثير من الالتزامات من مهر وخلافه قال تعالى {يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ}
والسؤال هو لماذا نختلف في معاملة الرجل المخطأ عن المراة المخطأه؟؟ فلو زنى رجل نقول الرجل لا يعيبه الا جيبه ولو خطبت امرأة وتركها الخاطب لاي سبب حتى بدون عقد وطلاق وتوضع في دائرة حمراء ضيقه وقد ينتهي مستقبلها؟؟ ففي كثير من الاحيان يتبادل اخوان رقم فتاة واحده ويرفضون ان تقال كلمة واحده على اختهم ولو لمجرد التلميح .
لماذا اذا اكتشفنا ان ابننا على علاقه بفتاه نعتبر الموضوع استكشاف وتجربه وقد ننصحه فقط بينما لو اكتشفنا ان ابنتنا على علاقه بشاب تقتل في بعض العائلات ؟؟
منقولة للأمانة









