تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام الإشهار و المجلات والصحف

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ل.ب.هواري
ل.ب.هواري
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2012
  • الدولة : ارض الله الواسعة
  • العمر : 41
  • المشاركات : 3,040
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ل.ب.هواري is on a distinguished road
الصورة الرمزية ل.ب.هواري
ل.ب.هواري
مشرف سابق
الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام الإشهار و المجلات والصحف
16-01-2013, 10:10 AM
(وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمً يُرِيدُ
اللَّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا) المائدة 27-28





الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام
الإشهار و المجلات والصحف
عندما تقرأ هذا المقال ستكتشف انك مسلوب الإرادة وان هناك أشخاص يتحكمون بك ويسيطرون عليك. ان افكارك وسلوكك تم تسخيره بشكل سري من قبل بعض الاعلاميين . من اجل التوجيه والتلاعب بسلوكنا الشرائي .

الاستيلاء التجاري على اللاوعي :

ان الثقافة البشرية قد اسست على اسس مفهوم حرية الارادة او الاعتقاد فكل الافراد باستطاعتهم وعبر وعيهم الارادي ان يحددوا لانفسهم قيمهم الاخلاقية . واهتماماتهم السياسية و الاقتصادية و المحيط الاجتماعي .
الا ان وسائل الاعلام والاتصال خلقة ما يسمى بتقنية الاستلاء اللاوعي . وقد قامت بافساد حرية الارادة وخصخصته من اجل مصلحة نظام اقتصادي فعال موجه من قبل التجارة الى المستهلك .

ربما من الصعب لكم ان تصدقوا ان هذه التقنية السرية التي خلقت . والتي انتشرت بشكل واسع واستخدمت لسنوات تقوم بالسيطرة على السلوك بشكل غير مرئي . وتقوم على حصر جل الاهتمام لصالح قنوات وفئات .

هناك براهين وادلة على ذلك تثبت بلا شك ان هناك اوقات تسلب فيها إرادتك ويتم توجهه عن بعد بواسطة تقنيات سرية تستعمل الايحاء بشكل عملي متقن
هذه التقنيات السرية قد جند لها كوادر من المتخصصين : اعلاميين و اطباء في علم النفس والاجتماع وكذلك باحثين في السلوك البشري و العقل الباطن مؤسسات لسبر الاراء مؤسسات للاحصاء الديموغرافي . كل هؤلاء هم تابعين لهذه المؤسسات الاعلامية التي تعمل جنبا الى جنب مع الشركات الكبرى للإنتاج الاستهلاكي.

30 ثانية من الجنس اللاوعي

في قنواتنا العربية هناك الكثير من الاشهارات فيما يخص مواد التنظيف –كشامبو و الصابون – ومواد التجميل وإصلاح البشرة وكذلك العطور و الملابس و الطعام وغيره من المنتجات الاستهلاكية .
و لا تتعدى مدة الاشهار في أحيانا كثيرة الثلاثون ثانية ولكن هذه الثواني القليلة كفيلة بان تسيطر عليك وتوجهك . وبسبب إعادة الاشهار المتكررة واحتفاظ العقل الباطن بنسخة من تلك المواد المرئية سيصبح الأمر عندك كعادة التدخين مثلا او شرب الخمر . الا ان خطورة هذه الاشهارت هي في التقنية التي تستعملها . انها الاحائات الجنسية التي تعتمد في كثير من الأحيان على الإيحاء اللاشعوري


هناك اشهار في قناة دبي الخليجية مثلا عن كريم نيفيا . تم اختيار الفتاة لتكون فاتنة . وتم اختيار لباسه ليتوافق مع المنتوج . لقد كانت ترتدي فستان قصيرا بدأت في دهن جسده مبتدئة بذراعيه وعندما وصلت الى رجليه تم توظيف الايحاء الجنسي اللاشعوري وذلك عند جلوسه وظهور مفاتن ساقيها وتعريها في اقل من ثانية. نعم لقد تم توظيف هذا الايحاء وبعد الاستمرار من مشاهدة هذا الاشهار لعدة مرات ستتوضح الصورة التي تم تخزينها في العقل الباطن لدينا . لا يتوقف ذلك الاشهار في تلك المرحلة بل انه يتطور الرجل المفترض ان يكون الزوج كان في تلك اللحظة يختار في الساعة لتأتي تلك المرأة و المفترض ان تكون الزوجة من وراءه وتقوم بنزع ساعته و يبدأ هو في شم رائحته و المفترض ان تكون رائحة الكريم . الرسالة وصلت و المستهدف هنا في هذا الإشهار هو المرأة .
هناك امثلة كثيرة على الايحاء الجنسي في اشهارتنا العربية وهيا كله من الاشهارات الغربية او تم اقتباس الكثير منها .



للمتابعة عبر حسابي في الفيسبوك

https://www.facebook.com/Benaceur.Houari01

قال العلامة المفكر مالك بن نبي -رحمه الله - : الأُمة التي لا تقرأ تموت قبل أوانها .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ل.ب.هواري
ل.ب.هواري
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2012
  • الدولة : ارض الله الواسعة
  • العمر : 41
  • المشاركات : 3,040
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ل.ب.هواري is on a distinguished road
الصورة الرمزية ل.ب.هواري
ل.ب.هواري
مشرف سابق
رد: الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام الإشهار و المجلات والصحف
16-01-2013, 10:13 AM
استغلال المشاهير و الفنانين في الاشهارات


لقد استغلت الشركات العالمية لإنتاج المواد الاستهلاكية بواسطة وسائل الإعلام الفئة المسمى "بالمشاهير و الفنانين" كالمغنين وممثلين والرياضيين ان تأثير هذه الفئة على المجتمعات واضح وواقعي
فمثلا : قام أحدى اللاعبين المشهورين في كرة القدم بتقديم إشهار عن مادة الجل gel وبعد يوم واحد فقط من ذلك الاشهار انكب الشباب على ذلك الجل وبدؤا بتقليد ذلك اللاعب في طريقة تسريحته .
اما الفتيات يكفي ان فنانة او ممثلة قامت باشهار لمنتوج لباسي او عطري حتى ترى الاف الفتيات
وهن يلبسن مثله ويضعن نفس العطر الذي رأينه في الاشهار.
اليس هذا تحكم وتوجيه وسيطرة واضحة تقوم بها تلك الوسائل الاعلامية لصالح فائدة فئة من الاشخاص .
نعود الى الايحاء الجنسي واستغلال فئة المشهورين في وسائل الاعلام . ومن اجل الترويج للمنتجات السمعية والبصرية استغلت مؤسسات الاعلام المرأة ومفاتنه ايام استغلال . ففي فيديوهات الكليب تتم عملية الايحاء الجنسي بشكل كثيف حتى ولو كان اداء الاغنية و الموسيقى رديء ولكنه سيلقى شهرة منقطعة النظير . هذه المؤسسات ايها السادة وراءه اشخاص يعرفون كيف يوظفون ومتى يوظفون تلك المشاهد . انهم يعلمون ان الكبت الجنسي منتشر في اوساط الشباب بسبب عدم امكانية الزواج وغلاء المعيشة . فيقومون بتوظيف الايحاء الجنسي في وسائل الاعلام لتلبية رغبات هؤلاء الشباب . فيديو كليب واحد لاحدى "الفنانات" "المشهورات" وهي شبه عارية او (لبس من غير هدوم) سيلق له آلاف من المتلقين والمستهلكين.

الهة الحب تعود الى الحياة

ان انتقاء الاسماء للمنتجات الاستهلاكية كذلك مهم . وقد كثرة اسماء لبعض منتجات التجميل و التنظيف لا يعرف الكثيرين معناه ولا مدلولاتها . فينوس . كيوبيد . افروديت . تموز . مايا . جوبيتر . كليوبترا . رمسيس هي الهة رومانية وكذلك فرعونية عبدت في القدم حتى القرن الثالث الميلادي وبعد انتشار المسيحية واعتناق الإمبراطورية الرومانية لهذه الديانة اندثرت هذه المعتقدات ولم تعد موجودة سوى في كتب التاريخ .


فينوس vinus : او الزهراء اي كوكب الزهراء إلهة الحب و الخصب إنها ربة الشهوة و الكراهية في أنن واحد . وقد شاع استعمل هذا الاسم في مواد التنظيف و الشامبوهات وكذلك كريمات الترطيب للمراة وهذا ما يسمى بالإيحاء للاشعوري للمرأة هم يقولون لها بطريقة ايحائية ستكونين إلهة الجمال باستعمالك منتج فينوس .

كيوبيد : في الميثولوجية اليونانية هو رسول الحب و ابن فينوس إلهة الحب استعارته الثقافة المسيحية وجعلته ملاك الحب او المتحابين . وقد تم تصويره على هيئة طفل بجناحين مليح الطلعة يحمل قوس وسهم يصوبه نحو قلب رجل او امراة . وقد تم اطلاق هذا الاسم على الصابون المعطر وقد رسم على غلافه صورة الكيوبد الطفل الملاك . انه إيحاء اخر لا شعوري تخاطب به تلك المؤسسات المستهلك انك او انكي ملاك الحب وهذا الصابون هو للعشاق و المحبين
يكفي هذين المثلين لتدليل على الهدف من وراء احياء هذه الالهة الميثولوجية . انه الايحاء الجنسي اللاشعوري في توظيف شخصيات اشتهرت بالجنس و الحب .

للمتابعة عبر حسابي في الفيسبوك

https://www.facebook.com/Benaceur.Houari01

قال العلامة المفكر مالك بن نبي -رحمه الله - : الأُمة التي لا تقرأ تموت قبل أوانها .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ل.ب.هواري
ل.ب.هواري
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2012
  • الدولة : ارض الله الواسعة
  • العمر : 41
  • المشاركات : 3,040
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ل.ب.هواري is on a distinguished road
الصورة الرمزية ل.ب.هواري
ل.ب.هواري
مشرف سابق
رد: الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام الإشهار و المجلات والصحف
16-01-2013, 10:15 AM
الاستغلال الجنسي في المجلات و الصحف


وانت تعبر الشارع المزدحم المليء بالمحلات التجارية و فجئتا وجدت نفسك امام احدي الاكشاك التي تبيع المجلات و الصحف . لمحة صورة على احدى المجلات او الصحف المتخصص في الفضائح فألحت عليك نفس وتمكن منك الفضول لمعرفة تفاصيل تلك الصورة او الخبر عن فضيحة . دخلت عند صاحب الكشك واشتريت تلك الصحيفة او المجلة التي اجتاحة انتباهك .
ماذا حدث لك ؟
لم تكن في الواقع تريد ان تشتري تلك المجلة او الصحيفة . ولكنك اشتريتها اليس كذلك
ان توظيف الصورة يلعب دورا مهم في المجلات والصحف التي تهتم بالفضائح . لان صورة واحدة تكفي لتشرح لك الخبر كله .
هناك مجلات وصحف جزائرية كيانوراما وسيدتي و كونتاكت وجميلة وغيرها من المجلات العربية وظفت الصورة لسيطرة على عقل المستهلك وتوجيهه كما تريد .
ناخد مثلا مجلة جميلة : ركزت هذه المجلة فيي صفحته الاول على ابراز صور فتيات مراهقات شبه عاريات وقد ظهرت مفاتنهن بشكل ملفت لنظر . ولان المجلة وجهت لفئة معين من الناس فهيا تهتم بالشباب و الفتيات و المراهقين. من ضمن ما جاء في تلك الصحف : تعليمات وتوجيهات ومواضيع عن الحب والغرام و الهيام كيف تصبح الفتاة فاتن مواد التجميل التي ينصح بها الاطباء و المتخصصين في التجميل . طرق تكتشف بها الفتاة انها واقعت في الحب !!!. المشاكل العاطفية و حلوله . قصص عن الفنانات والمشاهير وحياتهم مشاكلهن المادية والعاطفية. صور شبه عاريات لبعضهن.
كل هذا نجده في مجلة واحدة من بين تلك المجلات و الصحف. ومنها للأسف ما تخصص في سرد قصص الاغتصاب و الفضائح الجنسية وقد قاموا بحبكة تلك القصص على شكر روايات ايورسية و القريبة من التشخيص الايروتيكي . وغيرها من الامور التي تتنافى مع مبادئ حرية الاعلام و الصحافة .

هل المراة واعية بما يدور حوله و من استغلال لجسده


ان جسد المراة هو ما يهم وسائل الاعلام المجرمة . وليس شخصها . ودليل على ذلك ان دزينة من الفتيات المراهقات يتم كشف عوراتهم يوميا من خلال الاشهار وتجريدهم من الاخلاق و القيم الانسانية . لقد اصبحت المراة بنسبة لهؤلاء مجرد اداة للاستغلال الاشهاري لمختلف السلع و المواد حتى و ان كانت هذه الاخيرة لاتمد للمراة باي صلة شيء مؤسف ان تتحول المراة من كائن انساني الى موضوع استهلاكي مما ادى الى تشييئها و تحويلها الى موضوع او اداة للجذب الاستهلاكي و المتعة البصرية وموضوع لذة و اشباع للكبت الجنسي الذي يعاني منه شباب اليوم و الغريب في الامر ان المراة غير واعية بهذا بل تساهم في اذلال نفسها و ترويج جسدها من اجل الجري و راء الشهرة المزيفة و اظهار جمال فاتن وهمي لانه في جميح الاحوال لن يدوم فصارت كدمية في يد فئة من الإعلاميين المجرمين تتزين و تعرض كماركة مسجلة.تقدم نفسها كجسد رخيص لا غير.في جميع هذه الاشهارات و الاعلانات تم استغلال جزء من المراة على حسب نوعية الاشهار اتذكر جيدا انه منذ شهر فقط تم افتتح معرض السيارات النفعية فيغرب البلاد وقد قمت بزيارة ذلك المعرض وقد أصبتني الدهشة من هول ما رأيته فتيات في عمر الزهور قد تم تجريدهم من ملابسهم وعرضهم على المارة بهدف الترويج لأصحاب تلك السيارات مقابل بضعة الاف من حطام الدنيا نعم لقد حققت ايتها المرأة انتصارا كاسحا على الرجل كما انكي مؤخرا نفيته من هذا الميدان.هذا حال المراة في عصرنا الحالي قصية جميع ادوارها المتمثلة في التربية و الانتاج...بل اقتصر دورها في جسد مغري لعرض منتوج ما.
افتح باب النقاش للإخوة الأعضاء ومن يريد ان يزيد شيء فليزيد.
يتبع ... مع التوصيات والحلول المقترحة
للمتابعة عبر حسابي في الفيسبوك

https://www.facebook.com/Benaceur.Houari01

قال العلامة المفكر مالك بن نبي -رحمه الله - : الأُمة التي لا تقرأ تموت قبل أوانها .
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 10:51 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى