الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام الإشهار و المجلات والصحف
16-01-2013, 10:10 AM
(وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمً يُرِيدُ
اللَّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا) المائدة 27-28
اللَّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا) المائدة 27-28
الاستغلال الجنسي في وسائل الاعلام
الإشهار و المجلات والصحف
عندما تقرأ هذا المقال ستكتشف انك مسلوب الإرادة وان هناك أشخاص يتحكمون بك ويسيطرون عليك. ان افكارك وسلوكك تم تسخيره بشكل سري من قبل بعض الاعلاميين . من اجل التوجيه والتلاعب بسلوكنا الشرائي .
الاستيلاء التجاري على اللاوعي :
ان الثقافة البشرية قد اسست على اسس مفهوم حرية الارادة او الاعتقاد فكل الافراد باستطاعتهم وعبر وعيهم الارادي ان يحددوا لانفسهم قيمهم الاخلاقية . واهتماماتهم السياسية و الاقتصادية و المحيط الاجتماعي .
الا ان وسائل الاعلام والاتصال خلقة ما يسمى بتقنية الاستلاء اللاوعي . وقد قامت بافساد حرية الارادة وخصخصته من اجل مصلحة نظام اقتصادي فعال موجه من قبل التجارة الى المستهلك .
ربما من الصعب لكم ان تصدقوا ان هذه التقنية السرية التي خلقت . والتي انتشرت بشكل واسع واستخدمت لسنوات تقوم بالسيطرة على السلوك بشكل غير مرئي . وتقوم على حصر جل الاهتمام لصالح قنوات وفئات .
هناك براهين وادلة على ذلك تثبت بلا شك ان هناك اوقات تسلب فيها إرادتك ويتم توجهه عن بعد بواسطة تقنيات سرية تستعمل الايحاء بشكل عملي متقن
هذه التقنيات السرية قد جند لها كوادر من المتخصصين : اعلاميين و اطباء في علم النفس والاجتماع وكذلك باحثين في السلوك البشري و العقل الباطن مؤسسات لسبر الاراء مؤسسات للاحصاء الديموغرافي . كل هؤلاء هم تابعين لهذه المؤسسات الاعلامية التي تعمل جنبا الى جنب مع الشركات الكبرى للإنتاج الاستهلاكي.
30 ثانية من الجنس اللاوعي
في قنواتنا العربية هناك الكثير من الاشهارات فيما يخص مواد التنظيف –كشامبو و الصابون – ومواد التجميل وإصلاح البشرة وكذلك العطور و الملابس و الطعام وغيره من المنتجات الاستهلاكية .
و لا تتعدى مدة الاشهار في أحيانا كثيرة الثلاثون ثانية ولكن هذه الثواني القليلة كفيلة بان تسيطر عليك وتوجهك . وبسبب إعادة الاشهار المتكررة واحتفاظ العقل الباطن بنسخة من تلك المواد المرئية سيصبح الأمر عندك كعادة التدخين مثلا او شرب الخمر . الا ان خطورة هذه الاشهارت هي في التقنية التي تستعملها . انها الاحائات الجنسية التي تعتمد في كثير من الأحيان على الإيحاء اللاشعوري
هناك اشهار في قناة دبي الخليجية مثلا عن كريم نيفيا . تم اختيار الفتاة لتكون فاتنة . وتم اختيار لباسه ليتوافق مع المنتوج . لقد كانت ترتدي فستان قصيرا بدأت في دهن جسده مبتدئة بذراعيه وعندما وصلت الى رجليه تم توظيف الايحاء الجنسي اللاشعوري وذلك عند جلوسه وظهور مفاتن ساقيها وتعريها في اقل من ثانية. نعم لقد تم توظيف هذا الايحاء وبعد الاستمرار من مشاهدة هذا الاشهار لعدة مرات ستتوضح الصورة التي تم تخزينها في العقل الباطن لدينا . لا يتوقف ذلك الاشهار في تلك المرحلة بل انه يتطور الرجل المفترض ان يكون الزوج كان في تلك اللحظة يختار في الساعة لتأتي تلك المرأة و المفترض ان تكون الزوجة من وراءه وتقوم بنزع ساعته و يبدأ هو في شم رائحته و المفترض ان تكون رائحة الكريم . الرسالة وصلت و المستهدف هنا في هذا الإشهار هو المرأة .
هناك امثلة كثيرة على الايحاء الجنسي في اشهارتنا العربية وهيا كله من الاشهارات الغربية او تم اقتباس الكثير منها .
للمتابعة عبر حسابي في الفيسبوك
https://www.facebook.com/Benaceur.Houari01
قال العلامة المفكر مالك بن نبي -رحمه الله - : الأُمة التي لا تقرأ تموت قبل أوانها .
https://www.facebook.com/Benaceur.Houari01
قال العلامة المفكر مالك بن نبي -رحمه الله - : الأُمة التي لا تقرأ تموت قبل أوانها .







