تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
ارسلان والجهني ...مجرد خلاف
05-05-2008, 05:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي اسد السنة قلت سابقا ان الخلاف بين الشيخين مجرد خلاف بسيط ولكن الالفاظ التي يستعملها الشيخين تدل علي عمق الماسأة وخاصة مع وجود كلمات لا يقولها رجل فاضل واليك ياسد

رفع الحجاب عن حال الجهني الكذاب

http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=1394


[/IMG]

[web]http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=1394[/web]

فهناك الفاظ مثل كذاب ووووو اتركك مع الشريط


هناك رد من الشيخ الجهنى على الشيخ رسلان المقالة الوفية فى الرد على سفيه المنوفية
على هذا الرابط
http://www.abumalik.net/macklat5.html

وكلمة سفيه لا تقال بين مختلفين اختلاف بسيط
وقد وجدت هذا الموقع وهو اتحاف الخلان في الرد على المدعو محمد سعيد رسلان أيضا على هذا الرابط
http://antiraslan.googlepages.com/
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
اسد السنة
زائر
  • المشاركات : n/a
اسد السنة
زائر
رد: ارسلان والجهني ...مجرد خلاف
05-05-2008, 07:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي اسد السنة قلت سابقا ان الخلاف بين الشيخين مجرد خلاف بسيط ولكن الالفاظ التي يستعملها الشيخين تدل علي عمق الماسأة وخاصة مع وجود كلمات لا يقولها رجل فاضل واليك ياسد

رفع الحجاب عن حال الجهني الكذاب

http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=1394


[/IMG]



فهناك الفاظ مثل كذاب ووووو اتركك مع الشريط


هناك رد من الشيخ الجهنى على الشيخ رسلان المقالة الوفية فى الرد على سفيه المنوفية
على هذا الرابط
http://www.abumalik.net/macklat5.html

وكلمة سفيه لا تقال بين مختلفين اختلاف بسيط
وقد وجدت هذا الموقع وهو اتحاف الخلان في الرد على المدعو محمد سعيد رسلان أيضا على هذا الرابط
http://antiraslan.googlepages.com/
هذا يدل على جهلك
معرفة نوع الخلاف لا يرجع إلى الألفاظ
فالصحابة إختلفو والناس إفترقو إلى فرقتين فرقة مع علي رضي الله عنه وفرقة مع معاوية رضي الله عنه وأدى هذا التفرق إلى أن كفر بعضهم بعضا وفسق بعضهم بعضا ومع هذا فإن الإختلاف بين معاوية رضي الله عنه وعلي رضي الله عنه إختلاف بسيط وليس إختلاف عقائدي أو إختلاف غير سائغ
التعديل الأخير تم بواسطة اسد السنة ; 06-05-2008 الساعة 02:04 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: ارسلان والجهني ...مجرد خلاف
06-05-2008, 07:29 AM
=اسد السنة;157622][center]هذا يدل على جهلك
معرفة نوع الخلاف لا يرجع إلى الألفاظ
[size=6]فالصحابة كفر بعضهم بعضا وفسق بعضهم بعضا ومع هذا إختلافهم بسيط[/
اقتباس:
الصحابة كفر بعضهم بعضا .....هل انت متأكد . ممكن تسمي لنا اسماء او تعطينا مصدر لكلامك ؟؟؟؟؟؟؟
الكلام خطير ؟؟؟ وفسق بعضهم بعضا ؟؟؟؟؟
اذا لما تهاجمون سيد قطب لما اخطأ في حق معاوية وعمرو ولم تقبلوا توبته وهو لم يكفرهم ولم يفسقهم وانما قال كلاما لا يليق
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
اسد السنة
زائر
  • المشاركات : n/a
اسد السنة
زائر
رد: ارسلان والجهني ...مجرد خلاف
06-05-2008, 02:02 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
=اسد السنة;157622][center]هذا يدل على جهلك
معرفة نوع الخلاف لا يرجع إلى الألفاظ
[size=6]فالصحابة كفر بعضهم بعضا وفسق بعضهم بعضا ومع هذا إختلافهم بسيط[/

شكرا على التنبيه
اقصد كلا من الفريقين الذين تفرقو فمنهم من كان مع علي رضي الله عنه ومنهم من كان مع ماعوية رضي الله عنه
والذي دلت عليه سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن عليّاً رضي الله عنه وطائفته قبل أن يظهر فيهم الخوارج والشيعة وغلاتهم : أنهم أولى الطائفتين بالحق، ولا يزال على والمخلصون على مرتبتهم، وهو الذي يؤمن به أهل السنة والجماعة، وأن معاوية وطائفته مجتهدون مخطئون، وهو الذي عليه أهل السنة، وهذا الذي ندين الله به؛ غير أن الفتنة العظيمة وملابساتها جعلت كلاًّ من الفريقين يعتقد أنه هو على الحق، وأن الفريق الذي يخاصمه على الباطل، وبسبب هذا الاعتقاد جرت بينهم الحروب الدامية والقتال المهيل في صفين، وانطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير، وقد تخلَّل الطائفتين أهل أغراض وأهواء زادت الفتن والمواقف إذكاء .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (( وأما علي؛ فأبغضه وسبَّه أو كفره الخوارج وكثير من بني أمية وشيعتهم الذين قاتلوه وسبُّوه. فالخوارج تكفر عثمان وعليّاً وسائر أهل الجماعة. وأما شيعة عليٍّ الذين شايعوه بعد التحكيم، وشيعة معاوية التي شايعته بعد التحكيم؛ فكان بينهما من التقاتل وتلاعن بعضهم وتكافر بعضهم ما كان


أما عن سيد قطب فقد سب الصحابة والواجب أن يكفو عما رى بينهم
وهذا خطأ عظيم

 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
التمويل بالمرابحة في المصارف الإسلامية مع إشارة لحالة بنك البركة الجزائري
ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
قامووس لمصطلحات الكمبيوتر .. ومعانييها ..
المقارنة:بين الطب النفسي والرقية الشرعية
الساعة الآن 04:11 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى