ما هو واجبنا تجاه إخواننا في غزة وما حكم قنوت النوازل لهم يجيب العلامة الراجحي ح
03-01-2009, 06:43 PM
سئل العلامة الشيخ عبد العزيز الراجحي حفظه الله
شاهدنا جميعا ما تعرض له من مجازر بشعة ذهب ضحيتها المئات من القتلى والجرحى سؤالي فضيلة الشيخ ما هو واجبنا تجاه إخواننا هناك وما حكم قنوت النوازل لهم في هذه الأيام ونرجو منكم الدعاء لهم وجزاكم الله خيرا
نسأل الله أن يجبر مصابنا ومصابهم ويرحم ميتهم نسأل الله أن يخذل اليهود وقطع دابرهم ويكبتهم ويقذف الرعب في قلوبهم ونسأل الله أن يقوي عزائم إخواننا المجاهدين المسلمين وأن يقوي عزائمهم وأن يمنحهم الصبر والثبات
لاشك أنها مصيبة عظيمة ولاشك أن هذا فيه بيان عداوة اليهود وأن اليهود هم أشد الناس عداوة كما أخبر الله قال "لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا "
فهم من أشد الناس عداوة للمسلمين هذه من عداوتهم ظهرت الآن ولاشك أن الأمر عصيب وخطير فنسأل الله أن يرحم الموتى ويقوي عزائم الأحياء ويلهمهم الصبر ويثبتهم وأن يكبت عدوهم ويمحقه ويقطع دابره وينزل الرعب في قلوبه إنه سبحانه سميع مجيب
الواجب التضامن معهم وإعانتهم والتألم لمصابهم ومساعدتهم بما يستطيع
والقنوت أظن صدر من سماحة المفتي العام فتوى هكذا سمعنا إن المفتي أفتى بالقنوت الآن ...............
دبر الفجر وفي المغرب فإذا اشتد الأمر في جميع الصلوات

المصدر : تفسير القرآن الكريم من كتاب المصباح المنير من سورة ال عمران
الدقيقة 72:26
يوم الأحد 30-12-1429 هـ