اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف1441
الذي اعرفه ان الامام مالك رحمه الله تعالى كفر الشيعة
فهل من الممكن ان تتحفنا بغير كلام الامام مالك رحمه الله مما قاله عشرات العلماء من اهل السنة قديمهم و حديثهم و يوافق ما جاء به هذا الاخواني
|
نعم، اللهم الا اذا أردتم أن تكفروهم أيضا، ومنهم:
01- أفتى بهذا شيخ الأزهر الراحل محمود شلتوت، فالأمة الإسلامية جسد واحد لا فرق فيه بين سني وشيعي، طالما أن الجميع يصلي صلاة واحدة ويتجه لقبلة واحدة".
02-أعلن مفتي مصر على جمعة تأييده التام للتطورات التي حدثت لدى الشيعة في عام 2008، فيما يبدو إشارة إلى الدراسات الشيعية التي دعت لمنع سبّ الصحابة على المنابروقال :لا حرج من التعبد على مذاهبها
03- الشيخ محمد مرعي الأنطاكي( الشافعي)قال:التعبد على وفق مذهب الشيعة الإمامية الجعفرية جائز ومبرئ للذمة
04- الشيخ القرضاوي:إن موقفي هذا هو موقف كلِّ عالم سنيٍّ معتدل بالنسبة إلى الشيعة الإمامية الاثنا عشرية، أما غير المعتدلين فهم يصرِّحون بتكفيرهم؛ لموقفهم من القرآن، ومن السنة، ومن الصحابة، ومن تقديس الأئمة، والقول بعصمتهم، وأنهم يعلمون من الغيب ما لا يعلمه الأنبياء. وقد رددت على الذين كفروهم، في كتابي (مبادئ في الحوار والتقريب).
05- الشيخ ابن تيمية: يقول: (وقد ذهب كثير من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار فأسلم على يديه خلق كثير، وانتفعوا بذلك، وصاروا مسلمين مبتدعين، وهو خير من أن يكونوا كفاراً-مجموع الفتاوي-
وقال أيضا رحمه الله لما سئل عمن يفضل اليهود والنصارى على الرافضة: (كل من كان مؤمنا بما جاء به محمد فهو خير من كل من كفر به، وإن كان في المؤمن بذلك نوع من البدعة، سواء كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم)- مجموع الفتاوي-
06- الامام أحمد -رحمه الله-الامام احمد -رحمه الله- :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد
الله قال :من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه
وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 )
* لم يصرح بكفرهم
07 محمد سعيد رمضان البوطي:لا يجوز تكفير شخص بخصوصه إلا إن أنكر معلوماً من الدين بالضرورة بصريح العبارة. عدم جواز تكفير المسلمين ومنهم الشيعة ...
هذا وان سنحت الفرصة سأفصل لك وأزيدك ان شاء الله
لكن هذا لا يعني وكما سبق وأن ذكرت بأن في الشيعة كما في السنة من يأتون أفعالا تستوجب التكفير، فقط تكفير من ثبتت في حقه.
أما أن نطلق الكفر هكذا جزافا ، فوالله ما نجد على وجه الأرض من نسميه مسلما، فالكل يكفر الكل.
حتي المذاهب السنية الأربعة والى وقت قريب كانوا يبدعون بعضهم البعض ولا يصلون وراء بعضهم ويحرمون المصاهرة في ما بين أتباع بعضهم.
وفينا اليوم من يكفر الاباضية والصوفية وعشرات الطرق،والبهائية والبابية والموحدين الدروز والأحباش، وجتى الوهابية السلفية وووووووووووو
النتيجة كلنا كفّر والعياذ بالله
أستغفر الله