تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > منتدى المنوعات والترفيه > منتدى المسابقات

> °•.♥°•.متحف °•.♥.•° منتدى الشروق .•°♥.•°

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 24-06-2013
  • الدولة : الجزائر-والحبيبة قسنطينة
  • المشاركات : 2,577
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • امينة متفائلة is on a distinguished road
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 24-06-2013
  • الدولة : الجزائر-والحبيبة قسنطينة
  • المشاركات : 2,577
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • امينة متفائلة is on a distinguished road
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
رد: °•.♥°•.متحف °•.♥.•° منتدى الشروق .•°♥.•°
02-10-2013, 06:44 AM
المشارك الخامس هو
الأخ الفاضل

ماسي سطيف


ومقتنياته



والتي تتمثل في مستحاثة من الامونيت
وجدت في صحرائنا الشاسعة وتاريخها يعود الى احقاب جيولوجية بعيدة





  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 24-06-2013
  • الدولة : الجزائر-والحبيبة قسنطينة
  • المشاركات : 2,577
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • امينة متفائلة is on a distinguished road
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
رد: °•.♥°•.متحف °•.♥.•° منتدى الشروق .•°♥.•°
02-10-2013, 06:50 AM
المشارك السادس

هو الأخ الكريم


SIDI MOH ZANGA

(الجزائر العاصمة)

مقتنياته






التعديل الأخير تم بواسطة امينة متفائلة ; 05-10-2013 الساعة 10:04 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,112

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    29

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: °•.♥°•.متحف °•.♥.•° منتدى الشروق .•°♥.•°
02-10-2013, 01:13 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امينة متفائلة مشاهدة المشاركة
المشارك الرابع هو شاعرنا والأخ الفاضل



أمر طبيعي


(اولاد رشاش -ولاية خنشلة)
وتحفه
































تححححححححححححححححححححححححححححححححححححححفة مشاركات الاخ امر طبيعي شكرا فعلا اثراء لمتحف منتدانا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 24-06-2013
  • الدولة : الجزائر-والحبيبة قسنطينة
  • المشاركات : 2,577
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • امينة متفائلة is on a distinguished road
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
رد: °•.♥°•.متحف °•.♥.•° منتدى الشروق .•°♥.•°
05-10-2013, 10:00 AM
المشاركة السابعة هي الأخت الفاضلة

الخاتون

ماأتحفتنا به


الة يدوية قديمة....تستعمل في بشم الصوف لتسقط منه البواقي بعد غسله طبعا ثم يتم حشوه او تقومي بتمرريه على القرداش الموجود في صورة اخ امر طبيعي حتى يصبح ناعم وحريري الملمس ثم يبرم بواسطة الصنارة او المغزل ليصبح خيوط صوفية يستعمل في حياكة الملابس او الاقرشة.





بارك الله فيك.


التعديل الأخير تم بواسطة امينة متفائلة ; 05-10-2013 الساعة 10:05 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 24-06-2013
  • الدولة : الجزائر-والحبيبة قسنطينة
  • المشاركات : 2,577
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • امينة متفائلة is on a distinguished road
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 24-06-2013
  • الدولة : الجزائر-والحبيبة قسنطينة
  • المشاركات : 2,577
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • امينة متفائلة is on a distinguished road
الصورة الرمزية امينة متفائلة
امينة متفائلة
شروقي
رد: °•.♥°•.متحف °•.♥.•° منتدى الشروق .•°♥.•°
05-10-2013, 10:21 AM
المشاركة التاسعة هي الشروقية


رحيل


ومشاركتها


معصرة زيتون قديمة كانت في الارشيف عندي
الصور من منطقة تسمى آثبيمون في بجاية و هي قريبة من سواحل بكارو و تيشي...


[/IMG
هذه قطع نقدية من الفضة الخالصة اهدتني اياهما امي و لديها كمية معتبرة منها


و يمكنكم ملاحظة الفرق بين القطعة الفضية و بين القطعة المتداولة حاليا...






اغلب المقتنيات جرات فخارية قديمة يعود تاريخها الى 50 سنة تقريبا......

الجرة الاولى و تسمى اقليل في الماضي تستعمل لحفظ الزيت و الماء
اما الان فحماتي تحفظ فيها الدقيق....تحمل تقريبا 30 كلغ من الدقيق...طولها يتجاوز المتر...
أما الثقل فصدقوني يلزم شخصين على الاقل لحملها...

[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]

الجرة الثانية اقليل ايضا و لكنها اصغر حجما...هذه اهدتني اياها حماتي من مدة و لكني تكاسلت عن تنظيفها و اعادتها للخدمة و ان كان في العمر بقية ساصورها لكم مع الحلة الجديدة

[IMG][/IMG]

هذه جرات ايضا كانت تستعمل لحفظ الماء

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

و هذه أواني حديدية ثقيلة جدا يسخن فيها الماء فوق الكانون و الى يومنا هذا حماتي تستعملها...
[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

هذه تعرفونها جميعا بالقبايلية نسميها ثيسيرث اجريت لها عملية جراحية دقيقة و لكنها لم تعد صالحة للخدمة...

[IMG][/IMG]

أجمل تحفة تركتها للاخير...هي بمثابة ثلاجة في زمن مضى...نسميها أكوفي كان يحفظ فيها كثير من الاطعمة لفترات زمينة طويلة دون ان تفسد طولها يتجاوز متر و نصف

[IMG][/IMG]




تحفتين ذات قيمة كبيرة ...
الاولى هي هذه القطع المعدنية القديمة و هي من الفضة الخالصة و ليست كالمتداولة في يومنا هذا و ربما لي عايشوا تلك الفترة على دراية بان القطع المعدنية حينها كانت تصنع من الفضة الخالصة......
و امي ربي يحفظها بدلت شحال من قطعة مقابل مجوهرات فضية و انا عندي منهم قطعتين ..

[IMG][/IMG]

و التحفة الثانية هي عبارة عن صندوق حديدي كل عرايس منطقتي ياخذن منه واحد على الاقل...و هو بمثابة خزانة و لكن في السنوات الاخيرة تراجع استعماله و انا شخصيا شرطت عليهم واحد و استفدت منه كثيرا في بيتي خاصة لحفظ الملابس و المفروشات الموسمية و كل ما اضعه فيه لا يتأثر بالرطوبة العالية الموجودة عندنا....

[IMG]
[/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]



التعديل الأخير تم بواسطة امينة متفائلة ; 05-10-2013 الساعة 10:29 AM
مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 10:21 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى