تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > سير أعلام النبلاء

> ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف

موضوع مغلق
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,002
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
18-01-2018, 09:12 AM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

بخصوص مشاركتنا الأخيرة رقم:(#150 ):
لم تجبنا كعادتك، وكما توقعناه، وبذلك يظهر جليا لكل عاقل:" عجزك العام، وشللك التام عن تفسير خرافات شيخك، فضلا عن الدفاع عنها كما عجز أسلافك!!؟"، وهو أمر لم نستغربه، وتوقعناه، لأن ظلمة الخرافة لن تحجب شمس الحقيقة، وإن كثر من الخرافيين:( التدليس والتلبيس، والتزويق والتنميق، والتحوير والتصوير!!؟).
من الآن فصاعدا، تستطيع أن تواصل هوايتك المفضلة، وهي:( التصوير لشخصك، ومحاورة نفسك كمن يخاطب ذاته عبر مرآة!!؟)، فالعقلاء جميعا قد نفضوا أيديهم من خرافات شيخك التي نقلت لنا بعضها ، وأما نحن فنعد القراء الأفاضل بأننا سنكشف الكثير من خرافات وضلالات شيخك على متصفح آخر بتوفيق الله.
والله الموعد.
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
19-01-2018, 08:59 AM
ترجمة العالم الدبيثي عند الامام الذهبي














كما هو ملاحظ ان الذهبي و صف الدبيثي بستة 6 القاب كاملة

في نصف سطر،كلها تدل على مكانة هذا الجهبذ المرموقة بين اوساط

اهل العلم و العارفين.

و العلامة الدبيثي هو احد من عاصر الشيخ الاكبر ابن عربي و التقى به.

وهو بدوره يترجم للشيخ الاكبر ابن عربي،ويصفه بالفضل و المعرفة و اتباعه

طريق اهل الحق و انه كان يوصف بلتقدم و المكانة.
















هذه شهادة احد معاصريه و ملاقيه ،وهو الامام ،العالم ،الثقة ،الحافظ ،شيخ القراء

حجة المحدثين
،كما وصفه الذهبي.


فاين انت من كل هذه الالقاب و المكانة يا كوووول اااج ،حتى يصدق الناس تهريجك

و شنشنتك و يكذبوا شهادة عالم جليل مثل الدبيثي كان شاد عيان على الشيخ الاكبر

ابن عربي؟؟؟؟؟؟؟



فلا تتعب حالك فعجزك قد بينته انت بنفسك و اتحدااااككككككك،ان تاتي باقول احد

ممن تدعي تكفيرهم لابن عربي من كلامه هو في اي كتاب له.

عجزك على الاتيان بهذا الدليل الذي طالما طلبته منك،هو دليل على كذبك و بهتانك

و افترائك.


حوالي 24 دليلا موثقا و موثوق ل24 عالما منهم المخالفين لابن عربي كلهم يمدحونه

و يثنون عليه و يترحمون عليه و يترضون عنه.

و لللللللللللا دليل واحد من طرفك يا كووول اااج يثبت كذبك؟؟؟؟؟


المهم انه ثبت بالدليل القاطع كفر و فسوق امامك ابن تيمية،و ان اهل عصره كفروه

وحكم عليه بذلك.


وهذا لم يثبت في حق الشيخ ابن عربي.

من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,002
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
21-01-2018, 11:34 AM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

مرة أخرى، وأعلم بأنها لن تكون الأخيرة!!؟:
{ لماذا كل هذا التهرب ***

المطلوب منك: شيء واحد فقط دون غيره، وهو:
أجبنا عن مشاركتنا رقم:( #150 ):

التعديل الأخير تم بواسطة طَيْفٌ رَحَلْ ; 26-01-2018 الساعة 01:45 PM سبب آخر: حذف الكلمات الزائدة عن جوهر الطرح
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,002
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
25-01-2018, 02:51 PM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:


صدق المثل الشعبي الجزائري القائل:" مول الطبيعة ما يتنطبع!!؟"، وقريب منه الحكمة العربية:" الطبع غلاب!!؟".
كما يعلم القراء الأفاضل، فقد طالبنا المخالف، مرارا وتكرارا: أن يجيبنا عن سؤالين يسيرين متعلقين بشيخه الحلولي الاتحادي، ولكن طبعه أبى إلا أن يغالبه ويدفعه إلى:" مخرج النجدة، ومنفذ الطوارئ، وهو: الهروب إلى التصوير الكركري لينقل مدح هذا أو ذاك لشيخه: تهربا من الإجابة عن السؤالين!!؟"، وتعقيبا على مشاركته رقم:(#154)، نقول:

" بخصوص شيخك الحلولي الاتحادي الذي ترضى عنه ومدحه كثيرون- كما قلته أنت في مشاركتكرقم:(#154 )!!؟-، فإن جميع القراء ينتظرون منك- ولا بأس أن تستعين بوسيلة مساعدة-، مثل: أن تتصل بأحد من هؤلاء المادحين المترضين الكثيرين الذين تتغنى بهم، ليجيبنا أحدكم عن سؤالينا الآتيين، وهما للتذكير متعلقان بصورتكم الأولى- الكركرية!!؟-:المنشورة تحت مشاركتكم رقم: :( #4)

(1هل يعقل أن يبقى رجل ثلاثة أشهر بوضوء واحد!!؟، فمعلوم لدى الكثيرين بأن:" النوم الثقيلناقضللوضوء، وبما أن شيخكم ابن عربيالحلوليالاتحادي مكث ثلاثة أشهر بوضوء واحد!!؟ ، فيحق لكلعاقلأن يتساءل:
ألم ينمشيخكم ابن عربيطوال ثلاثة أشهر كاملة، ولو لخمس دقائق!!؟.
إلى أين كان يذهب ما يأكله ويشربه!!؟، أم أنه اتصف بصفة من صفاتأهل الجنة: يخرج منه ذلك: عرقا رائحته رائحة المسك!!؟.


2) هل يعقل أن يبقى كتاب شيخكم الحلولي الاتحادي، المسمى:(الفتوحات المكية)على ظهر الكعبة لمدة سنة من غير وقاية عليه: دون أن يمسه مطر، ولا أن تأخذ منه الريح ورقة واحدة مع كثرة الرياح والأمطار بمكة!!!؟؟؟}.



فهلا أجبتنا الآن، وفسرت لنا يا:" مريد ابن عربي الحلولي الاتحاديهاتينالخرافتين السخيفتين، أم أنك ستتهرب كعادتك: لطبعك الغلاب إلى التصويرالكركري !!؟".

غريب عجيب مريب أمركم!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟:
تعجزون عن إجابتنا والقراء الأفاضل عن:" خرافتين سخيفتين لشيخكم الحلولي الاتحادي، وأنتم من نقلها لنا من صفحة واحدة فقط من كتابكم!!؟"،
فماذا لو اطلع القراء الأفاضل على بقية ذلكم الكتاب!!؟.
كم من خرافة سخيفة سيكتشفونها لشيخكم الحلولي الاتحادي!!!!!؟؟؟؟؟.

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية طَيْفٌ رَحَلْ
طَيْفٌ رَحَلْ
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 03-12-2015
  • المشاركات : 1,861
  • معدل تقييم المستوى :

    4

  • طَيْفٌ رَحَلْ will become famous soon enough
الصورة الرمزية طَيْفٌ رَحَلْ
طَيْفٌ رَحَلْ
مشرف سابق
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
26-01-2018, 09:42 AM
تحية طيبة .. /

للأسباب التالية:

1- عدم متابعة الموضوع من طرف صاحبه [ 13 رداّ مقابل 157 مداخلة في موضوعه ؟]
2- خروج الكثير من الرّدود عن صلب الموضوع المتمثل في مناقشة الشخصية المطروحة وما لها وما عليها وأقوال مختلف أهل العلم فيها.
3- اكتفاء البعض بتكرار أنفسهم دون الإدلاء بالجديد من الحُجج والأدلة العلمية // أو الاكتفاء بإدراج الرّوابط إلى مواقع ومنتديات أخرى، أو ردود من قبيل الدردشةو الكلام العام.


يُغلق الموضوع مؤقتا

إلى غاية مراجعته وتنقيح ما أُدرج فيه من ردود

تحياتي ../



لِنَكُنْ مِثْلَ الزَّهْرِ يَفُوحُ بِالعِطْرِ إِلَى آخِرِ لَحْظَةٍ مِنَ العُمْرِ...

وحَتَّى بَعْدَ أَنْ يَمُوتْ..
التعديل الأخير تم بواسطة طَيْفٌ رَحَلْ ; 26-01-2018 الساعة 01:39 PM
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 11:09 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى