تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > منتدى العلوم والمعارف > منتدى اللغة العربية

> ••• رأي فـي كُـتُـب ( تـصـحـيـح الأخـطـاء اللـغـويـة )

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ** رشاد كريم **
** رشاد كريم **
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 08-06-2015
  • المشاركات : 1,001
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • ** رشاد كريم ** is on a distinguished road
الصورة الرمزية ** رشاد كريم **
** رشاد كريم **
عضو متميز
••• رأي فـي كُـتُـب ( تـصـحـيـح الأخـطـاء اللـغـويـة )
06-11-2021, 09:16 AM
••• رَأيٌ فِي كُـتُب ( تَصحـيح الأخطَـاء اللّغـويّة )
ــ ــ ــ
كَـتَـب الدكتور إميل بديع يعـقوب ، في مقدمة كتابه
( معجم الخطأ والصواب في اللغة ) :

« لا يَخفَى أنّ تَـخْـطِـيء الصّواب أكثر ضررا من كتابة الخطأ ، وعليه نَـرى أنّه من الخير ، بل من الواجب على حكومات الدول العَـربيّة أن تُصادر بعض كُتُب التخطيئات اللغويّة المتأخرة ، لكثرة ما تُخَطِّئُه من أساليب فصيحة صحيحة . وقد أردتُّ بكتابي هذا تحبيب الفصحى إلى متعلّمي العربيّة ، بإثبات صحّة مئات الكلمات . . التي زَعَـم بعضُهم أنّها من الأخطاء الشائعة . . . » ! !





التعديل الأخير تم بواسطة ** رشاد كريم ** ; 06-11-2021 الساعة 09:22 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ** رشاد كريم **
** رشاد كريم **
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 08-06-2015
  • المشاركات : 1,001
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • ** رشاد كريم ** is on a distinguished road
الصورة الرمزية ** رشاد كريم **
** رشاد كريم **
عضو متميز
رد: ••• رأي فـي كُـتُـب ( تـصـحـيـح الأخـطـاء اللـغـويـة )
27-03-2022, 08:53 AM
صدق الدكتور إميل بديع يعـقوب فيما قال ..
إنها بحق بلبلة لغوية في سوق الكتب .. إن كثيرا من الكُتّاب
يظنون أن هذا الموضوع سهل ركوبه .. ( فيحللون ) ( ويحرّمون ) ما شاء لهم الهوى !
وصدق المثل العـربي القديم الذي يقول :
أعـطِ القوسَ بـاريها !
« رَبِّ اغْـفِـرْ لِي وَلأَِخِي وَأَدْخِلْـنَا فِي رَحْمَتِـكَ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ »

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 12:32 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى