تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > سير أعلام النبلاء

> ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف

موضوع مغلق
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
29-11-2017, 08:35 AM
مرة اخرى مع العلامة ابن حجر العسقلاني و كتابه فتح الباري

في المشاركة رقم بعد ان نقل العلامة العسقلاني قول الخابي

و ابن عبد البر نقل بان المفهوم من حديث ان الله قبل وجهه هو

رد على من يعتقد ان الله بذاته على العرش.

وهنا يبين ان وصف الله بالعلو لا يوجب منه العلو الحسي و المكاني

كما يعتقده ابن تيمية و اتباعه الوهابية،لان ذلك لا يجوز في حق

المولى سبحانه.







من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
04-12-2017, 10:40 AM
هذه ترجمة الامام ابو شامة من ذكرة الحفاظ للذهبي.




خمسة القاب في نصف سطر


امام حافظ علامة و مجتهد يصلي على ابن عربي و يشيعه الى مثواه

الاخير، هل يفعل امام ثل ابو شامة مثل هذا مع شخص كافر؟؟؟؟







من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 5,985
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
18-12-2017, 11:26 AM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

حصلنا على نسخة من كتاب:( فصوص الحكم): لداعية وحدة الوجود الحلولي: ابن عربي الطائي، ووصفها كالآتي:
( فصوص الحكم، الناشر دار الكتاب العربي، بيروت، لبنان، تعليق: أبو العلاء عفيفي: دكتور الفلسفة بجامعة كامبريدج، تاريخ مقدمة الكتاب:20 أغسطس 1946 بالاسكندرية)، وسأكون شاكرا لمن ينقل لنا صفحات الكتاب مصورة بصيغة pdfكما يفعل الكولاجو!!؟.
وبإذن الله وتوفيقه، سننقد ضلالاته وننقضها بتعليقات مختصرة، وذلك على متصفح مستقل، وسنسند كلام داعية وحدة الوجود الحلولي: ابن عربي الطائي لكتابه بالصفحة، ومن أراد التأكد مما سنكتبه، فليراجع النسخة التي أشرنا إليها، وفي انتظار ذلك، إليكم الآتي:

ليتأمل كل من عنده مسكة عقل الآتي:

1) وجدنا بأن: " داعية وحدة الوجود الحلولي: ابن عربي الطائي يرى فرعون مؤمنا!!؟":( فصوص الحكم، ص187 - 188).
بينما قرأنا حكم الواحد القهار على فرعون بالكفر في كتابه المختار:
[كَدَأْبِ آَلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ].
[وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى].
[وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي].
[وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ.النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ].

2)وقرأنا بأن ابن عربي الحلولي يجوز عبادة الحجار: كما في:(فصوص الحكم، ص: 56).
ورأينا بأن الخبير العليم قد ذم في القرآن الكريم العرب لعبادتهم الأصنام:
[أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى. وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى.ألَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنْثَى. تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى. إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآَبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى].
قال الإمام العلامة المفسر: الشوكاني رحمه الله في تفسيره للآيتين:
"هذه الأصنام الثلاثة التي اشتهرت في العرب، وعظم اعتقادهم فيها.
قال في الصحاح: و{ اللات }: اسم صنم لثقيف، وكان بالطائف.
{ والعزى }: صنم قريش، وبني كنانة .
{ ومناة }: صنم بني هلال ".

3)وشهد ابن عربي الحلولي بأن أهل النار ينعمون في النار:(فصوص الحكم، ص: 154).
وتلونا قول الرحمن في محكم القرآن بأن أهل النار يعذبون في النيران:
[وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنَ الْعَذَابِ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ].
[وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ. خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ ].
[ولَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ].

ختاما، نقول:
صدق الله الحق المبين، وكذب كل مفتر أفاك مبين:
[قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ].
[وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا].
[اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا].


والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
23-12-2017, 06:49 AM
هذه ترجمة للعلامة عبد الرحمن ابن الغزي مفتي الشافعية في زمانه

عالما فاضلا محدثا متمكنا متضلعا غواص بحر التدقيق...الخ










ابن الغزي مفتي الشافعية يترجم للشيخ الاكبر ابن عربي ويصفه

بستة القاب كاملة كلها مدح و ثناء .














فكما قال القائل: يا جبل ما يهزك ريح.




من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 5,985
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
03-01-2018, 03:18 PM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

سلمنا تنزلا وجدلا: أن الناس اختلفوا في حقيقية ابن عربي الطائي!!؟.
للمدافعين عنه نقول، أجيبونا فقط عن الآتي:

1) وجدنا بأن: " داعية وحدة الوجود الحلولي: ابن عربي الطائي يرى فرعون مؤمنا!!؟":( فصوص الحكم، ص187 - 188).
بينما قرأنا حكم الواحد القهار على فرعون بالكفر في كتابه المختار:
[كَدَأْبِ آَلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ].
[وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى].
[وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي].
[وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ.النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ].

2) وقرأنا بأن ابن عربي الحلولي يجوز عبادة الحجار: كما في:(فصوص الحكم، ص: 56).
ورأينا بأن الخبير العليم قد ذم في القرآن الكريم العرب لعبادتهم الأصنام:
[أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى. وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى.ألَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنْثَى. تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى. إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآَبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى].
قال الإمام العلامة المفسر: الشوكاني رحمه الله في تفسيره للآيتين:
"هذه الأصنام الثلاثة التي اشتهرت في العرب، وعظم اعتقادهم فيها.
قال في الصحاح: و{ اللات}: اسم صنم لثقيف، وكان بالطائف.
{ والعزى}: صنم قريش، وبني كنانة .
{ ومناة}: صنم بني هلال ".

3) وشهد ابن عربي الحلولي بأن أهل النار ينعمون في النار:(فصوص الحكم، ص: 154).
وتلونا قول الرحمن في محكم القرآن بأن أهل النار يعذبون في النيران:
[وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنَ الْعَذَابِ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ].
[وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ. خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ ].
[ولَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ].

ختاما، نقول:
صدق الله الحق المبين، وكذب كل مفتر أفاك مبين:
[قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ].
[وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا].
[اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا].

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
06-01-2018, 09:33 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمازيغي مسلم مشاهدة المشاركة
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

سلمنا تنزلا وجدلا: أن الناس اختلفوا في حقيقية ابن عربي الطائي!!؟.
للمدافعين عنه نقول، أجيبونا فقط عن الآتي:

1) وجدنا بأن: " داعية وحدة الوجود الحلولي: ابن عربي الطائي يرى فرعون مؤمنا!!؟":( فصوص الحكم، ص187 - 188).
بينما قرأنا حكم الواحد القهار على فرعون بالكفر في كتابه المختار:
[كَدَأْبِ آَلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ].
[وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى].
[وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي].
[وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ.النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ].

2) وقرأنا بأن ابن عربي الحلولي يجوز عبادة الحجار: كما في:(فصوص الحكم، ص: 56).
ورأينا بأن الخبير العليم قد ذم في القرآن الكريم العرب لعبادتهم الأصنام:
[أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى. وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى.ألَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنْثَى. تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى. إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآَبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى].
قال الإمام العلامة المفسر: الشوكاني رحمه الله في تفسيره للآيتين:
"هذه الأصنام الثلاثة التي اشتهرت في العرب، وعظم اعتقادهم فيها.
قال في الصحاح: و{ اللات}: اسم صنم لثقيف، وكان بالطائف.
{ والعزى}: صنم قريش، وبني كنانة .
{ ومناة}: صنم بني هلال ".

3) وشهد ابن عربي الحلولي بأن أهل النار ينعمون في النار:(فصوص الحكم، ص: 154).
وتلونا قول الرحمن في محكم القرآن بأن أهل النار يعذبون في النيران:
[وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنَ الْعَذَابِ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ].
[وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ. خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ ].
[ولَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ].

ختاما، نقول:
صدق الله الحق المبين، وكذب كل مفتر أفاك مبين:
[قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ].
[وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا].
[اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا].

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

عجبا لشرذمة من الجزائريين المتوهبين،كيف بدلوا رموز وعلماء و قامات بلادهم

الشوامخ الابطال مثل الامير عبد القادر و ما ادراك من هو،بدلوه برموز كفر و

تجسيم و زندقة،وتولهم حتى اننا م نعد نجد في مواضيعهم الا قال ابن تيمية،او

قال ابن القيم او ابن باز او العثيمين....الخ من مثل هؤلاء الحشوية المجسمة

المشبهة ،المبتدعة الزنادقة.

على كل حال الحمد لله انهم ليسوا مؤثرين في عقيدة الجزائريين و لا يقام لهم وزنا.


هذا الشيخ الاكبر ابن عربي يقول في فتوحاته المطبوعة بامر من الامير عبد القادر

رحمه الله مفخرة كل احرار الجزائر،ان فرعون في النار خالدا فيها ابدا لا يخرج منها.

فكيف يستقيم ادعائك يا كولاج يا محترم ان ابن عربي بزعمك يرى فرعون مؤمنا؟؟؟؟

هل المؤمن عندك جزائه جهنم خالدا فيها؟؟؟

ام ان جهنم فانية لا يبقى فيها احدا ،حسب نظرية امامك ابن تيمية امام التجسيم؟؟؟؟














مالك يا كولاج يا محترم لا تنقب في تراث القوم و لا تتعب نفسك بالبحث و التفتيش

في مؤلفاتهم،حتى تعرف وتفهم القصد من كلامهم و ماذا يعنون من ورائه؟؟؟

ام اسلوب النسخ من الكوارى جمع كوري،اسهل و اسرع،رغم ما يلحقه بك من مهالك و

و يسببه لك من احراج؟؟؟

كفاك تشبثا بشبهات واهية لا تسمنك و لا تغنيك من جوع.


على فكرة اين حججك و براهينك على كفر ابن عربي من اقوال مكفريه،كما طلبت منك

ذلك
عدددددة مررررررات؟؟؟؟؟

ام انك لا تملك اي دليل موثقا موثوق به على ادعائك الباطل،بامارة انه لم يعد

ابن عربي كافرا بالاجماع،بل
صار مختلفا فيه،ليس تنزلا منك بل مجبر انت على ذلك

لكثرة ادلة المادحين لابن عربي و المثنون و المترضون عليه .



من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
06-01-2018, 09:38 AM


و يبقى المدح و الثناء و الترضي و تقديس روح الشيخ الطود ابن عربي

مستمرا.












من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 5,985
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
06-01-2018, 01:42 PM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

لا داعي للتهرب: إن كنتم تعتقدون أنكم على حق.


ومرة أخرى:
سلمنا تنزلا وجدلا: أن الناس اختلفوا في حقيقية ابن عربي الطائي!!؟.
للمدافعين عنه نقول، أجيبونا فقط عن الآتي:

1) وجدنا بأن: " داعية وحدة الوجود الحلولي: ابن عربي الطائي يرى فرعون مؤمنا!!؟":( فصوص الحكم، ص187 - 188).
بينما قرأنا حكم الواحد القهار على فرعون بالكفر في كتابه المختار:
[كَدَأْبِ آَلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ].
[وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى].
[وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي].
[وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ.النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ].

2) وقرأنا بأن ابن عربي الحلولي يجوز عبادة الحجار: كما في:(فصوص الحكم، ص: 56).
ورأينا بأن الخبير العليم قد ذم في القرآن الكريم العرب لعبادتهم الأصنام:
[أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى. وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى.ألَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنْثَى. تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى. إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآَبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى].
قال الإمام العلامة المفسر: الشوكاني رحمه الله في تفسيره للآيتين:
"هذه الأصنام الثلاثة التي اشتهرت في العرب، وعظم اعتقادهم فيها.
قال في الصحاح: و{ اللات}: اسم صنم لثقيف، وكان بالطائف.
{ والعزى}: صنم قريش، وبني كنانة .
{ ومناة}: صنم بني هلال ".

3) وشهد ابن عربي الحلولي بأن أهل النار ينعمون في النار:(فصوص الحكم، ص: 154).
وتلونا قول الرحمن في محكم القرآن بأن أهل النار يعذبون في النيران:
[وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنَ الْعَذَابِ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ].
[وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ].
[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ. خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ ].
[ولَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ].

ختاما، نقول:
صدق الله الحق المبين، وكذب كل مفتر أفاك مبين:
[قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ].
[وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا].
[اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا].

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

في انتظار الجواب.
  • ملف العضو
  • معلومات
طوف88
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2016
  • المشاركات : 300
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • طوف88 is on a distinguished road
طوف88
عضو فعال
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
07-01-2018, 12:42 PM
ما عساني ان اقول لك يا كولاج الا الله يشفيك و يعافيك.

لم اكن اعلم ان حالتك خطيرة لهذه الدرجة.

كنت اظن ان عدم بحثك و تنقيبك في الكتب و لجوئك لاسلوب

النسخ و اللصق هو اساس جهلك بحقائق الامور،لكني اكتشفت انه

حتى لو قدمت لك الدلائل و البراهين موثقة امامك ،لا تفقه و لا

تفهم منها شيئا.

و تذهب مستمرا في عنادك و كبريائك،مما يجعل المثل القائل

معزة و لو طارت ينطبق عليك تماما.

و لذا لا فائدة من الرد او اعادة الرد على تفاهاتك و تهريجك ثانية.

بفعلك هذا اثبتت عجزك و اكدته مراة و مراة،فما تبقي لديك الا اسلوب

النعامة،وهو دفن راسها في التراب و تجاهل ما يجري حولها.


من مواضيعي 0 استفسار
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 5,985
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ابن عربي – الشيخ الأكبر والفليسوف المتصوف
13-01-2018, 01:14 PM
الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:

عن أي أدلة وبراهين تتحدث يا أيهذا!!؟.
ما أتيت به لم يكن سوى:( نقول مجردة من جنس الموقوذة والمتردية والنطيحة والمتردية وما أكل السبع): كما سيتبين لكل عاقل غيرك من خلال بيان بعض خرافات وخزعبلات شيخك التي صورتها لنا بأصابعك، ثم عجز عقلك، وشل فهمك عن تفسيرها، بله الدفاع عنها!!؟.

الشفاء إنما يطلب لمن يؤمن بخرافات:( أكل عليها الدهر وشرب) من جنس ما تنشره وتدافع عنه من ضلالات شيخك الحلولي الاتحادي.
كان الأولى والأجدر بك: أن تتعلم أبسط قواعد الإملاء، ثم تتكلم بعدها في مسائل أكبر منك بالعلم المؤصل المفصل، وليس بالتصوير!!؟، إذ لا تخلو مشاركة لك من مختلف الأخطاء الإملائية و الصرفي و النحوية وغيرها من الأخطاء الفادحة التي تبرأ منها لوحة مفاتيحك:( براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام).
والظاهر أن هذا من بين أهم الأسباب التي جعلتك دائما وأبدا تهرب من النقاش والرد المفصل بقلمك ، وتلجأ للتصوير الكركري!!؟.
يا أيهذا:
إن لم يكن في نسختك:بيان لإيمان شيخك بكون فرعون مؤمنا، فإن في نسخة غيرك: إثباتا ذلك.

على كل حال:
ليست تلك ضلالة شيخك الوحيدة، بل له أضعاف مضاعفة من أمثالها!!؟، فلا تتعجل، فسوف نفصلها للقراء الأفاضل بتوفيق الله، وذلك بعد حصولنا على نسخة من كتابه:( فصوص الحكم، والتي أشرنا إليها في مشاركتنا رقم:( #143)، وسنرد على كل ضلالة بتعليق مختصر، وذلك حين نجد متسعا من الوقت، لأن هناك ما هو أهم عندنا من الاشتغال بتفاهات شيخك الحلولي الاتحادي.

الأمر الهام المطلوب منك الآن هو:
أن تجيبنا عما أثبته أنت بنفسك لشيخك وكتبته بيديك، لأنك لم تجبنا عليه سابقا، وفضلت الفرار منه أكثر من مرة!!؟، وأقصد بذلك قولنا لك في مشاركتنا رقم:( #13):

{ الكولاج الثاني: المصور، لا زلنا في انتظار أجوبتك عن أسئلتنا المتعلقة بما ورد في صورتك الأولى- الكركرية!!؟-: المنشورة تحت مشاركتك رقم :( #4).

" هل يعقل أن يبقى رجل ثلاثة أشهر بوضوء واحد!!؟، فمعلوم لدى الكثيرين بأن:" النوم الثقيل ناقض للوضوء"، وبما أن:" ابن عربي مكث ثلاثة أشهر بوضوء واحد!!؟"، فيحق لكل عاقل أن يتساءل:
ألم ينم ابن عربي طوال ثلاثة أشهر كاملة، ولو لخمس دقائق!!؟.
إلى أين كان يذهب ما يأكله ويشربه ابن عربي!!؟، أم أنه اتصف بصفة من صفات أهل الجنة: يخرج منه ذلك: عرقا رائحته رائحة المسك!!؟.
هذه خرافة واحدة نقلتها لنا في صفحة واحدة ، فما بالك لو تفحصنا الكتاب كله!!؟".

ولا بأس بذكر الخرافة الثانية الواردة في نفس الصفحة، وهي تتعلق بكتاب شيخك الحلولي الاتحادي، والذي سماه:( الفتوحات المكية):

{ هل يعقل أن يبقى كتاب عادي جدا على ظهر الكعبة لمدة سنة من غير وقاية عليه: لم يمسه مطر، ولم تأخذ منه الريح ورقة واحدة مع كثرة الرياح والأمطار بمكة!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟}.


فهلا أجبتنا الآن، وفسرت لنا يا:" مريد ابن عربي الحلولي الاتحادي هاتين الخرافتين السخيفتين، أم أنك ستتهرب كعادتك!!؟".

وهذه هي صورتك الكركرية التي نشرتها بيانا لبعض خرافات شيخك الحلولي الاتحادي!!!؟؟؟، وهي بالمناسبة: أولى صورك يا فوتوغراف!!؟.



ألست أنت من نشر الصورة، أجبنا عن سؤالنا لك حول مضمونها؟.

الجميع ينتظر جوابك، و:" إن غدا لناظره قريب!!؟".
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 05:17 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى