تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية دائمة الذكر
دائمة الذكر
مشرفة منتديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 29-03-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 41,124

  • زسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • دائمة الذكر is a jewel in the roughدائمة الذكر is a jewel in the roughدائمة الذكر is a jewel in the rough
الصورة الرمزية دائمة الذكر
دائمة الذكر
مشرفة منتديات الشروق
رد: الأمثال الشعبية الجزائرية & موروث الأجداد ووعاء شخصيتنا..
29-06-2020, 01:48 PM
" من نهار ماتت المرحومة ؛ ماكليتش خبزة مرڤُومة "

رجل كان متزوج بامرأة كسولة ، كانت عندما تعجن الخبز و تتركها لتتخمر ، تأتي الدجاجات وتمشي فوقها فتترك عليها آثار أقدامها ، لتأتي الزوجة و تضعها على النار كما هي ...

حدث أن ماتت الزوجة 😭 فتزوج الرجل من امرأة أخرى في غاية النشاط و النظافة، كانت حين تعجن الخبز تغطيه و تتركه يتخمر بعيدا عن الدجاج ، فكان الزوج يأكل الخبز و يقول " من نهار ماتت المرحومة ، ماكليتش خبزة مرقومة "

الرجل كان يظن أن زوجته الأولى كانت تقوم بنقش الخبز و تزيينه له.

قصة طريفة و معبرة ...المرأة الكسولة والمعفونة محظوظة عند زوجها

الخلاصة تقول : سعد القبيحة تتمناه المليحة😔😔😔

الزهر امشوم😤😤😤
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 27-03-2017
  • الدولة : الجزائر (جيجل)
  • المشاركات : 1,885
  • معدل تقييم المستوى :

    5

  • Ayate.dz will become famous soon enough
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
رد: الأمثال الشعبية الجزائرية & موروث الأجداد ووعاء شخصيتنا..
30-06-2020, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المثل يقول: " احْفـظْ المِيمْ تْحّفْـظـك "

بمعنى تقول: ماعنديش، ماشتش، مانديرش، ماعلاباليش....إلخ، وبهذا تتفادى المشاكل.

تحياتي../

" لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهو على كل شيئ قدير"
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 09:49 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى