تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • الدولة : بسكرة -الجزائر-
  • المشاركات : 44,267
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the rough
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
ممثلو الطلبة يقدمون اقتراحات لإنقاذ الموسم الجامعي
18-05-2020, 05:11 AM



قدم الاتحاد العام الطلابي الحر اقتراحات وآليات لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور لإنقاذ السنة الجامعية وتجنب السنة البيضاء بناء على التقارير المرفوعة من قبل ممثلي الطلبة على مستوى جامعات الوطن.
وكشف ذات التنظيم في اجتماع للمكتب الوطني عن نسبة تقدم الدروس في الجامعات، حيث أن 70 بالمائة من الجامعات استكملت برنامج السداسي الأول مع الامتحانات الفصلية والاستدراكية، و20 بالمائة من الجامعات استكملت السداسي الأول مع الامتحانات الفصلية فقط بدون الاستدراكية، أما 10 بالمائة من الجامعات تقدمت ما بين أسبوعين إلى ثلاث أسابيع في السداسي الثاني.
وبخصوص نسبة التدريس عن بعد، فأضاف ذات المصدر أنه من الصعب تقديم إحصائيات دقيقة لوجود أكثر من 60 ألف أستاذ موزع على 109 مؤسسة جامعية مطالب بالتدريس عن بعد، ولفت إلى أن مجمل التقارير أفادت أن جل الجامعات لم تستطع تجاوز الـ 30 بالمائة من وضع الدروس على منصة التعليم عن بعد ”مودل”، ويعود ذلك لعدة أسباب منها عدم إجادة بعض الأساتذة استعمال الأرضية الرقمية وهذا لعدم تكوينهم في هذا المجال باستثناء الأساتذة حديثي التوظيف الذين تلقوا تكوين في هذا الخصوص، ولخص التحاد الطلابي الحر غلى فشل التعليم عن بعد في ظل غياب مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة وعدم مراعاة الحالات الخاصة ولا أصحاب التخصصات التقنية والطبية وطلبة النظام الكلاسيكي.
واقترح الاتحاد الطلابي الحر في حال رفع الحجر الصحي العودة للجامعة لتلقي المحاضرات والأعمال التطبيقية والتوجيهية بصفة عادية مع بداية شهر سبتمبر، واعتماد نظام الدوامين من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية خوفا من موجة ثانية لفيروس كورونا، وتمديد ساعات التدريس إلى ساعة متأخرة من اليوم، وفتح المخابر للطلبة المقبلين على التخرج من أجل استكمال مذكرات تخرجهم، أما في حال استمرار الوباء لا قدر الله فاقترح ذات التنظيم تأجيل العودة للدراسة إلى غاية بداية شهر نوفمبر، مع استكمال السداسي الثاني في شهر نوفمبر وديسمبر والامتحانات في نهاية ديسمبر أو بداية شهر جانفي – حسب تقدم الجامعات – وحذف الدروس الثانوية والاكتفاء بالأساسية للطلبة غير المقبلين على التخرج تحت إشراف اللجان البيداغوجية، وتقليص العطل الفصلية لاستكمال الموسم الجامعي الجديد، مع إيجاد آليات لمناقشة مذكرات التخرج عن بعد للطلبة الماستر والدكتورة للذين أنهوا مشاريع تخرجهم، مع امكانية إحالة مذكرات الماستر وليسانس للتصحيح مباشرة دون مناقشة مع تمديد المدة بالنسبة لطلبة الدكتوراه.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية دائمة الذكر
دائمة الذكر
مشرفة منتديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 29-03-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 41,132

  • زسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • دائمة الذكر is a jewel in the roughدائمة الذكر is a jewel in the roughدائمة الذكر is a jewel in the rough
الصورة الرمزية دائمة الذكر
دائمة الذكر
مشرفة منتديات الشروق
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • الدولة : بسكرة -الجزائر-
  • المشاركات : 44,267
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the rough
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
رد: ممثلو الطلبة يقدمون اقتراحات لإنقاذ الموسم الجامعي
18-05-2020, 11:08 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دائمة الذكر مشاهدة المشاركة
ابنتي تدرس عبر تطبيق zoom ،، اتمنى ان تتطور هاته التقنيات ،،، لانها تنفع وقت الأزمات ،،،. و كي لا يضيع مجهود الطلبة
للاسف..كاين الطالب وكاين الطوَيْلب وكان اللي ما ثمَّاشي...وهم كثر


اللهم اجعل ابنتنا من الفئة الاولى ووفقها وسدد خطاها
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 27-03-2017
  • الدولة : الجزائر (جيجل)
  • المشاركات : 1,908
  • معدل تقييم المستوى :

    5

  • Ayate.dz will become famous soon enough
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
رد: ممثلو الطلبة يقدمون اقتراحات لإنقاذ الموسم الجامعي
18-05-2020, 11:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عن نفسي راني ضاربة الدنيا بكوثبي ..حتى الإيميل اللي درناه كانو يبعتولنا الدروس ودركا ما عاد يوصلنا ليه والو ،وزيد الأنترنت راهي ثقيلة .. وخويا ثاني راهم يقراو فالـڤروب وديجا كاين اللي دارلهم التاست مي هو خسرلو التابليت والتيليفون وماراهش يقرا..يعني التعليم عن بعد ما صالحش.

تحياتي..

" لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهو على كل شيئ قدير"
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
  • تاريخ التسجيل : 28-04-2007
  • الدولة : بسكرة -الجزائر-
  • المشاركات : 44,267
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the roughأبو اسامة is a jewel in the rough
الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة
مشرف عام مساعد
رد: ممثلو الطلبة يقدمون اقتراحات لإنقاذ الموسم الجامعي
18-05-2020, 11:23 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayate.dz مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عن نفسي راني ضاربة الدنيا بكوثبي ..حتى الإيميل اللي درناه كانو يبعتولنا الدروس ودركا ما عاد يوصلنا ليه والو ،وزيد الأنترنت راهي ثقيلة .. وخويا ثاني راهم يقراو فالـڤروب وديجا كاين اللي دارلهم التاست مي هو خسرلو التابليت والتيليفون وماراهش يقرا..يعني التعليم عن بعد ما صالحش.

تحياتي..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عدم الصلاحية مشترك عمو
شويا من المنظومة ككل وشويا من الطلبة....حتى نكون عادلين
وكما يقول المثل حول اكتمال الصورة : شويا من الحنة وشويا من رطابة اليدين

صح صيامك
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 10:51 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى