تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-09-2016
  • المشاركات : 175
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • Mimi Pour mimi is on a distinguished road
Mimi Pour mimi
عضو فعال
لست فاشلا
03-05-2017, 03:05 PM
#لست_فاشلاً:
________

هناك قانون طبيعي إلهي هام جداً يجدب أن تُدركه جيداً
وذلك عندما تقوم بعمل أي شئ لأول مرة يجب عليك أن تتذكر جيداً
(أن الأصل في النجاح في القيام بأي شئ لأول مرة هو التعثر أولاً،
وهو الخطأ أولاً، وهو عدم الجودة أولاً)
وبالتكرار والتوجيه والتعلم من الخطأ يحدث التميّز والتفوق على الذات
#ولذلك
من الآن ردد بداخلك بكل ثقة وبكل يقين #أنا_لست_فاشلاً
#وتذكر:
- أن الأسد لا ينجح في الصيد إلا في ربع محاولاته ( 25% فقط من محاولاته)
ورغم تلك النسبة الضئيلة التي ينجح فيها ، إلا أنه لم ييأس من محاولات الصيد حتى الآن.
- وأن نصف بيوض الأسماك تموت قبل أن تفقس، وما زالت الأسماك تبيض حتى الآن
- وأن معظم الأمطار تنزل في المحيطات ، وما زالت الزروع تنبت حتى الآن.
- وأن معظم بذور الأشجار تأكلها العصافير، وما زالت الأشجار تنبت حتى الآن.
#إنتبه:
وحده الإنسان هو الذي يرفض هذا القانون الكوني الإلهي
ويعتقد أن عدم نجاحه في بضع محاولات يجعل منه إنسانا فاشلا

#من_فضلك
فرِق جيداً بين التعثر والفشل
فالتعثر في الوصول لأي هدف هو أمر عادي وطبيعي ويحدث للجميع
- التعثر : هو التأخر في الوصول للهدف لوجود موانع وعوائق

أما الفشل فهو أمر اختيار وهو قرار يتخذه صاحبه سواء واعياً أو غير واعياً
- الفشل : هو التوقف عن المحاولة واليأس في الوصول للهدف
#وأخيراً
اقبل التعثرات في حياتك وتعلم منها واسأل المختصين في مجال تعثرك
ولا تقبل الفشل في أي شئ في حياتك ، ولا تنعت نفسك بالفشل
لأنك بالفعل لست فاشلاً ، إلا إذا اعتقدت أنت أنك فاشلاً.
واجعل شعارك من الآن
( أتعثر وأتعلم ......نعم ، أفشل وأتألم....لا)

______________________________________________
من كتاب (#قوة_الإستشفاء_الذاتي)... #للدكتور_فتحي_سعيد
  • ملف العضو
  • معلومات
عبد المالك سعيد
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 01-03-2017
  • الدولة : خنشلة
  • المشاركات : 324
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • عبد المالك سعيد is on a distinguished road
عبد المالك سعيد
عضو فعال
رد: لست فاشلا
03-05-2017, 03:18 PM
إذا أراد الفرد منا المضي قدما نحو الأمام فلابد له من الإيمان إيمان بما يفعله فالأنسان القوي هو الذي لا تهزه عاصفة فكلما تعثر زاد إصرارا وعزما لفعل ما أراد هذا هو الانسان القوي أما من تعثر وبقي ينتظر فأكيد أنه لن يبرح مكانه
لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس
  • ملف العضو
  • معلومات
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-09-2016
  • المشاركات : 175
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • Mimi Pour mimi is on a distinguished road
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ** رشاد كريم **
** رشاد كريم **
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 08-06-2015
  • المشاركات : 787
  • معدل تقييم المستوى :

    4

  • ** رشاد كريم ** is on a distinguished road
الصورة الرمزية ** رشاد كريم **
** رشاد كريم **
عضو متميز
رد: لست فاشلا
03-05-2017, 04:36 PM
من وَحي التّجربة أقـول :
لا تيأس أيّها الفتى الألمَعي ، فإنّ المُحاولة الأولى والثانية
ليستا من أجل النجاح والتفوّق ، والتجربة الثالثة والرابعة
ليستا من أجل التّحسين والتطوير .





« رَبِّ اغـفـر لـي ولأخي وأدخلنا في رحمتك وأنت خَيرُ الـراحمين »


  • ملف العضو
  • معلومات
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-09-2016
  • المشاركات : 175
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • Mimi Pour mimi is on a distinguished road
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,387
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف سابق
رد: لست فاشلا
03-05-2017, 09:08 PM
السلام عليكم

...في الحقيقة لا يوجد كلمة فشل في الحياة وإنما هي تجارب حياة، وكما يقول المثل الذي لم يقتلك يقويك ويجعلك تتحدى التحديات شكرا.
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-09-2016
  • المشاركات : 175
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • Mimi Pour mimi is on a distinguished road
Mimi Pour mimi
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عارفة
عارفة
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 21-03-2017
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 91
  • معدل تقييم المستوى :

    2

  • عارفة is on a distinguished road
الصورة الرمزية عارفة
عارفة
عضو نشيط
رد: لست فاشلا
11-05-2017, 05:01 PM
السلام عليكم أخي الحياة كلها دروس منها ما نفهمه ومنها ما نسعى دائماً لفهمه المهم أن الحياة تستمر لاتتوقف المهم نحن منها
سبحان الله والحمد لله ولاالاه إلا الله محمد رسول الله
من مواضيعي
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 04:00 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى