التسجيل
آخر 10 مشاركات نكتة صغيرة ليست مضحكة (الكاتـب : اماني أريس - مشاركات : 5 - المشاهدات : 65 - الوقت: 09:17 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          أكتب كلمة واحدة فقط (الكاتـب : هكذا أنا - آخر مشاركة : خرير المياه - مشاركات : 284 - المشاهدات : 2305 - الوقت: 09:15 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          إعتذار الى كومة ورق (الكاتـب : إسلام دراعة - آخر مشاركة : شاعرة المستقبل - مشاركات : 1 - المشاهدات : 12 - الوقت: 09:15 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          و أخيرا ... قرَرت الإلتحاق بـ "داعش" (الكاتـب : من دمي يشرق رأي - مشاركات : 8 - المشاهدات : 79 - الوقت: 09:14 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          تنبيه لدعات السلفيه حمداش و الداعش ومن على سنتهم (الكاتـب : بنالعياط - آخر مشاركة : moh_aaa - مشاركات : 105 - المشاهدات : 1939 - الوقت: 09:14 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          هل نحن كذلك ؟ قصة معبرة (الكاتـب : بحر الشعر - مشاركات : 6 - المشاهدات : 43 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          تعالوا نعترف (الكاتـب : علي قوادري - آخر مشاركة : سيدة الدفتر - مشاركات : 761 - المشاهدات : 44079 - الوقت: 09:09 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          سيدتــــــــي الجميلة.. (الكاتـب : TIKOUR - آخر مشاركة : شاعر_الشوارع - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 - الوقت: 09:09 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          مواضيع و حلول شهادات البكالوريا (2008-2013) (الكاتـب : djsalim - آخر مشاركة : شاعرة المستقبل - مشاركات : 7 - المشاهدات : 12858 - الوقت: 09:08 PM - التاريخ: 02-09-2014)           »          أياد مشقوقة الأصابع (الكاتـب : شاعر_الشوارع - آخر مشاركة : شاعرة المستقبل - مشاركات : 1 - المشاهدات : 11 - الوقت: 09:06 PM - التاريخ: 02-09-2014)

العودة   منتديات الشروق أونلاين > منتدى الأدب > منتدى المحاولات الادبية و الحكاية

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   



منتدى المحاولات الادبية و الحكاية منتدى يهتم بمحاولات و إبداعات الأعضاء الأدبية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-12-2012, 05:19 PM   #1   

ابودارين
شروقي

الصورة الرمزية ابودارين
ابودارين غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
محبة حب في زنزانة


حب في زنزانة
قبل أن أبادر إلى كتابة هذا الموضوع كانت تدور في ذهني قصة فلم شاهدته ورايته بعيني ثم قلبي فعقلي أخيرا بعد أن أيقنت بأنها قصة تتحدث عن حب مستحيل .
عرف هذا الفلم بأنه من ضمن أفلام الزمن الجميل وكان فعلا جميلا وحب جميل.
-حب في الزنزانة هي قصة ذالك الشاب الذي تعرف على زوجته في سجن يبعد عن سجنه مسافة عرض شارع فبدا حبه بنضرة فإشارة فرسالة ثم لقاء لينتهي اخيرا بزواج.
-فالقارئ المتمعن منكم و أهل الإحساس فيكم وما اكثرهم في منتدانا ينتظرون متسائلين عن التطابق بين قصة مؤلف أخرجت فلم وحصدت رقم فارقام من التتويج وعلت بمن شارك فيها الى مراتب الفنانين المحترفين وقصة واقع سوف تموت في داخلي لأنها لم تكتب ولن تقال بعد اليوم . الا لي حبيبتي فقط.
-قصة هذا الفلم أظن آن أغلبكم شاهدها وعايشها لكنكم لم تتحسسوها ولم تشعروا بها لذالك كان منكم المهتم بها وغير المهتم منكم كثر لان الزمن الجميل كان على ايام الثمنينات واغلبكم كان اما رضيع او طفل او كان في الوجود ليس موجدا ................او لاني الاسير الوحيد بينكم ..وانتم لستم أسرى مثلي.

أيام الزمن الجميل كانت تعرض أفلام جميلة . والجمال في تلك الفترة هو الرقم واحد لأننا كنا في زمن الحزب الواحد والحكم الواحد والتلفزيون الواحد والبث موحد فكان ابيض واسود و برامج يتيمتنا كانت معروفة وكنا نتعرف عليها قبل بثها بأسبوع وتوافينا بها مقدمة برامجنا ليلة كل سبت أفلا تتذكرون فإذا تذكرتم أود آن تشعرون وتعيشون في جوف قصتي التي سوف اسرد مرها قبل حلوها فتحكمون. عي اجد فيكم من يكسر اغلال سجني مع اني اعلم ان فيكم واحد فقط هو من يفهمني وسوف يساعدني و يخررجني من محنتي
فعلاقة حبي ليست ببرامج تلفزيونية يبثها تلفزيوننا في زمن كنا صغار لا نبحث إلا على حلقات الرسوم المتحركة وبعض حصص تربوية كانت تعد على أصابع اليد وما كنا لنهتم بأفلام ولا لبرامج أخرى ..فالفلم الذي أحدثكم عنه لم أكن لأعرف مضمونه في تلك الفترة ولم أكن لاشاهدته حتى وان رايته . وأن رايته فلن افهمه ولن أعيره اهتماما .
فاليوم وفي زمن الرقمنة وتعدد القنوات على اختلافها أدركت أخيرا وتيقنت أني شاهدت هذا الفلم عدت مرات بعد أن شاهدت تمعنت ولاحظت وعشت قصته التي كانت ساعات بل دقائق معدودات . فهمت موضوعه فانتبهت إلى انه يعنيني ويحكي قصتي لكن بأسلوب أخر وفي وقت قصير .
فوجه التشابه بيني وبين أبطاله ليس في طريقة التعارف بين أسيرين متحابين أو كيفية صراع الطرفين من اجل الإبقاء على هذه العلاقة التي دامت أيام الأسر وانتهت إلى اسر اخر يسمى زواج وما احى الزواج ان كان الزوجان متحابان.
لكن التشابه الكبير بيننا هو انه كلانا أسير فالكل أسير .. هم أسرى زنزانة وانا سجين واقع مؤلم يقتلني .
فالأسر لا يعني بالضرورة أن تكون مسجون بين أربع جدران فتكون أسير .. وإنما الأسر الأكبر أن تكون سجين واقع و مكتوب .
وان تكون مكبل اليدين والساقين ومتوقف عن عمل كل شيء إلا أن تهوى وتحب ....................ففي زمننا هذا الحديث عن مثل هذا عيب وعار وإثم كبير كيف لا ونحن نعيش في مناطق نائية يحكمها أعيان ولا زالت المرأة فيها ترتدي - الملايا و – الحايك- ولازلنا في زمننا نسير وتسير خلفنا أمهاتنا وأخواتنا ونسائنا والكل يسير خلف الواقع إلا انأ فكنت أسير .
كيف لي أن أبوح بما في قلبي وانأ سجين حب أسير ومكبل بكل أغلال الدنيا ...فزنزانتي لا تشبه سجون العالم وإنما هي الدنيا زنزانتي وحبيبتي ليس مثل نساء الدنيا وإنما هي أسيرة مثلي وكلانا أسير فقدر علينا أن نكون أسيرين فتوقفنا بعد نقطة انطلاقنا بقليل حتى لا نعدم فكيلانا أسير
توقفنا في بداية المسار أو بعده بقليل خوفا من واقع ورضوخ لمنطق وخوفا من رب العالمين فكيلانا أسير ولا حق للأسير .
ظلمنا لان حبنا انطلق من زنزانة وما كنت لأحب قبل هذا لو كنت اعلم انه بعد الحب اسر وبعد الاسر حب جديد.
ظلمتنا الدنيا وجعلت بعد حبنا لغيرنا اسر طويل .........انه واقعنا وحكم منطق ونحن راضون بما كتب علينا ومقتنعون .......... ولأننا مسلمون ومؤمنون تنازلنا ورضينا بالأسر امرأ لكننا أبدا لن نكون للحب بعد الحب مرة اخر اسرى اا لرغتنا وما اجم الرغبة ان كانت حب طاهر وصادق وظاهر للجميع...كن حبي لن يكون ظاهر الا لها نها مثي اسيرة وكلانا بالاغلال مربوط وغير قادر على الحراك .
هي الدنيا زنزانتي وحبيبتي ليست مثل حواء الدنيا فهي مثلي أسير قدرنا أن نكون أسرى انطلقنا ثم توقفنا بعد حين لإدراكنا انه سبيل شائك وسير الأسير مع الأسير مؤلم فتوقفنا.
توقفنا كان بعد المسار القليل أو ابعد أو اقل بقليل فكيلانا أسير ولاحق للأسير إلا في الحب والعشق ونا احبها واعشقها وما عرف قلبي حب غير حبها .
إ
انه واقع وحكم منطق وإننا له راضون وهي تعلم بما اكتب لأنها مثل تحرك أناملها لكنها على الهوى تكتب للهوى انها اضعف مني حتى وان كان كلانا أسير
واليكم انتم الذين قرأتم مقالي هذا ربما قد أدركتم وعرفتم ما تعنيه لي قصة الفلم وقصتي . فأسره كان تمثيل من الخيال وإبداع من الفنون . واسري واقع كان ومازالت للحب أسير وأنا أخاطبكم من زنزانتي في غياهب الدنيا فا إليكم الحكم فانتم من تقاضون أفلا تحكمون ؟.
ان بيني وبين هذه المراة حب لا اظن ان بعد حبها استطيع ان احب مرة اخرى.... احبها حتى وان عشت اسير ماتبقى من عمري ...............نعم انها حبيبتي



  
كلما اتذكر ان الطائرات التي تقصف السوريين سورية وقادتها سوريون بؤوامر سورية كرهت عروبتي واكاد انسلخ عن كل ما هو عربي
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 17-12-2012, 08:35 AM   #2   

مشتاق لأخي
عضو متميز

الصورة الرمزية مشتاق لأخي
مشتاق لأخي غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: حب في زنزانة


بارك الله فيك أخي

عطاء مستمر ، وشكرا لك



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 18-12-2012, 05:37 PM   #3   

ابودارين
شروقي

الصورة الرمزية ابودارين
ابودارين غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: حب في زنزانة


اظن ان الموظوع لم يعجبكم



  
كلما اتذكر ان الطائرات التي تقصف السوريين سورية وقادتها سوريون بؤوامر سورية كرهت عروبتي واكاد انسلخ عن كل ما هو عربي
رد مع اقتباسإقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:19 PM.


© جميع الحقوق محفوظة للشروق أونلاين 2014
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة