لمن لا يعرف رياض بن عمر
14-02-2013, 10:26 AM
تعمدت أن أضع هذا الموضوع هنا - و أرجو عدم نقله - نظرا لم ستقرؤونه و ما ستستكشفونه في هذه السطور حول سيرة أصغر مذيع أخبار في العالم الذي يبلغ من العمر 23 سنة ، وما يمثله هذا الشاب متعدد المواهب من غناء و رسم وتنشيط ...


حيث يحاكي الابداع و النجاح و التألق الملفت للانتباه :

أتمنى أن تقبلو الموضوع دون معارضة ، و أن تستنتجوا ما استنتجته و أذكركم أن موضوعي هذا يتحدث عن مثال الشباب الجزائري فقط لا غير .


رحلة فنان متعدد المواهب - رياض بن عمر - أصغر مقدم نشرة أخبار في العالم، من مواليد سنة 1990 بالجزائر العاصمة . بدأ شغف رياض للفن في سن يافع جدا،بدايته كانت بانضمامه لكورال الابتدائية سنة 1995،أين باشر باكتشاف مواهبه واحدة تلو الأخرى : الغناء، الرسم، تصميم الأزياءو التنشيط . حيث أنه كان يجمع أصدقاءه ويلعب دور منشط البرامج . فمن لعبة بسيطة, بدأ حلم كبير،الأمر الذي جعلت منه "والدة رياض" حافزا لنجاحه في الدراسة.
انتقل رياض إلى المتوسطة, والتحق كذلك بفرقتها الفنية، درس الموسيقى والسولفاج لمدة 3 سنوات، ولم تقتصر اهتماماته على الموسيقى فقط, بل برع في الرسم, الأمر الذي لفت انتباه أستاذة التربية الفنية، حيث أتاحت له الفرصة للمشاركة في أكبر مسابقة للرسم، التي كان ينضمها التلفزيون الجزائري عبر حصة ظهيرة الاثنين سنة 2002 ، وقد تحصل فيها على الجائزة الأولى وتعتبر هذه أول اطلالة لرياض على الشاشة الصغيرة.
أما مرحلة الثانوية فيمكن القول عليها بأنها أهم مرحلة في حياة رياض بن عمر . في سنة 2007 أطلق رياض أول أغنية على شكل ثنائي مع مغني الراب AFA و التي حملت عنوان: J'ai passer des jours dures .
في سنة 2008 بدأ دراسة تقنيات الصوت، و البيانو،كما تحصل رياض بن عمر على شهادة الباكالوريا في شعبة اللغات الأجنبية، والتي كانت بدورها مفتاحا للباب الفاصل بين الحلم والحقيقة, أين تمكن من الاتحاق بكلية علوم الاعلام والاتصال والصحافة.
بداياته الإعلامية كانت مع برنامج رياض فن الإذاعي الذي كان يبث عبر الأنترنيت،و بعد هذا بدأ بتنشيط برنامجي توب 10 و " سهرني الليل " على راديو ياسمين التونسي . بدايات رياض بن عمر الرسمية كانت مع تلفزيون الشروق بحصة " كشك الشروق " ، لتتوج يوم 06 مارس 2012 بانظمامه إلى أسرة تلفزيون النهار أول فضائية إخبارية جزائري كمقدم لنشرة الأخبار ليفوز بلقب أصغر مقدم نشرة أخبار في العالم .و بعد تسعة أشهر من التقديم في مجال الأخبار كرم من طرف الإتحاد الوطني للشبيبة الوطنية كأحسن مقدم نشرة أخبار بقناة النهار لسنة 2012. وما هذه الا مجرد بداية لمشوار طويل عنوانه " أضواء الشهرة" وشعاره " حلم، تحدي و نجاح .



حوار له مع قناة النهار :

رياض بن عمار صحفي ومقدم نشرة اخبار في قناة النهار

منذ سنة كان يحلم بان يصبح نجم قناة تلفزيونية وجائته فرصة من ذهب مع النهار الجزائرية

فكيف وصل؟

النجاح: من هو رياض بن عمر؟

رياض: شاب جزائري يعشق الاعلام

النجاح :ماهو حلمك وهل بدأت في تحقيقه؟

رياض:الحلم الذي راودني منذ الصغر هو ان اصبح اعلاميا والحمد لله

تمكنت من تحقيقه جيث كانت بداياتي مع راديو ياسمين التونسي في

برنامج سهران الليل, وبعدها تحقق الحلم الأكبرعلى النهار كمقدم اخبار

وهي فرصة مدهشة.

النجاح:رياض هل هو الممثل ,المغني ام الاعلامي؟

صحيح انه كانت لدي تجربة في الاخراج والتمثيل لكنني اجد نفسي

اكثر في الاعلام.

النجاح: ماذا تريد من الكلمة والصورة؟

اريد ان ننقل الحقيقة كما هي ولا شيء غير الحقيقة وبدون تعديل

او تحريف وهو مانعمل من اجله في النهار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعديل الأخير تم بواسطة مشتاق لأخي ; 14-02-2013 الساعة 10:35 AM