التسجيل
العودة   منتديات الشروق أونلاين > منتدى الأدب > منتدى القصة القصيرة

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   







منتدى القصة القصيرة منتدى خاص بالقصة القصيرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 29-01-2017, 11:51 AM   #1   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


بكاء الحب الحرام


.......عينين القط هكذا كنت أسميها...
....في السادسة عشر من من عمرها ...عرفت أمها الطبيبة كانت في ركب من الصدقات أمهات البنات التي نعرفهم و صديقات اصدقاء و الصهرات الاسرية الشبابية و مواسم الاعياد كعيد الملاد و راس السنة.

تكونت هذا العايلة ملتقطات الجنسيات و الاصول من الوان مختلفة ثقافية و مادية و كان يتعصبها الود و الاحترام المتبادل كاسرة حقيقية من الجد للحفيد.

مسطفي التلمساني هكذا أسميه (المعروف بالبوشي(الجزار))من أعز أصدقاء مات في حادث سيارة في منعطف معروف بحوادثه القاتلة لا ترحم ...
املكه الله من حسن الخلق و الجمال ما أملك يوسف .

___نداني على العاشرة صباحا من محله سمعت الرنين و انا في الحمام لم أنهي تحميمي بعد ...رن ثلاثة مرات فاستشعرت خطر او إغاثة فخرت من الجكوزي و تصترت بمنشافة و ذهبت للقاعة الكبيرة أين يوجد الهاتف ...
__أه هذا التلمساني ماذا يريد...
__ألو مسيو مصطفي كيف حالك... خير إن شاء الله.
__لا ما كاين ولو إلا الخير إن شاء الله...سيارتي معطلة هذا الوكان (عطلة الاسبوع) و عندي خرجة مع صديقتي إذا أمكن نخرج معكم ...
__لا مشكلة عزيزي التلمساني فوق الراس انا تحت أمرك.

نعرف التلمساني جدا و افتخر بصحبته لأنه ايقونة من الادب و حسن الخلق و هو يعرف قيمته عندي و يفسح مكان عريض و طويل في صدره لي و يكن لي إحتراما كبير

يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 29-01-2017 الساعة 12:07 PM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 30-01-2017, 11:21 AM   #2   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


....2...
الحب الحرام

كانت الساعة التاسعة مساء..
فتحت لنا الباب شنتال عينين القط و أحتضنت التلمساني واضعة كل صدرها بين أحضانه متسلقة على رؤوس أصابهعا ...آتيت حبيبي .
من مدة نعرف شنتال و أمها كنت زبون أمها و أعرف آبيها مات منذ أربعة سنوات موت مفاجئ كان رياضي موابض و هم من أدخلني في فريق كرة الدقم الذي ينشطه في وقت راحته كان يشبه كثيرا هندام شنتال نشيط لا لحمة زائدة انيق مدلع حلو المنظر رخيم الصوت ثابت بما يقوم به.

جلست شنتال مقابلة لي و مسطفي بجنبها و جلست الدكتورة بجنبي مقابل مسطفي...المائدة كانت واجدة و طبق البدية كان من نصف أفوكة و التون و قطعة من السيمون المدخن و زجاجة من عصير التفاح السِدر و لكل واحد خنجر و شوكة و سرفيتة أمامه.

كانت شنتال أمامي و هي تحترق بزيت مسطفي ...شنتال كنت ألعب بها حتى للآن لم تضهر لي محاسنها لكنها بدءت تضهر بضوء مسطفي شيئا فشيئا .

شنتال ستة عشرة سنة هذا العام تعقب الباك بعد ما تحصلت على الجزء الاول نهاية السنه هي حقا نجيبة في كل شيئ و سباقة قريناتها طبعا كل سنة تحصد جوائز المدرسة منذ كانت في الابتداء ..

مسطفي يسغرني بسنة قريبا نحتفل بعيد ملا ده الخمسة و عشرون لكننا من مواليد شهر أكتوير بفارق يوم واحد يعني أنا برج العقرب و هو برج القوس ...
حاصل على باك تجارة و توقف عن التعلم بعد عامين من لسانس لم ينلها و تفرق لتجارة بعد ما رجع عمه دمناجمة للبلاد بعد ما خرج لتقاعد ربما لهذا الذي حتم عليه التوقف عن التعليم.

أنا بدءت التعليم في الكتاتيب القرءانية متأخرا و فشلت في الدخول لثنوي لسني لكني أستدركت تأخري في تعلم المهن في إجزات مسرعة تحصلت على دبلوم دولة في فنون البناء العصري و دبلوم في الاسمنت المسلح و دبلوم في التركيب الهياكل الخشبية.


تحركات شنتال لم تشغلني كثيرا كنت أراها مثل أيام كانت تجاذبني و تمازحني و لم أسقي من أنوثتها و هي لم ترتقي بعد عندي لتثير أنتباهي و مسطفي وافد جديد لا أعرف كيف التقاها ربما راته مع أمها و عرفته في مجزرته هذا ما دار في بالي و هو يستاهلها في الاداب و الطبايع الجميلة.

لكن لم أرى كيف يبني بها و هي مزالت طموحة و لم تكمل تعليها بدون شك طبيبة هي حفظت على أمها أشياء كثيرة كنت حين استمرض عند أمها تقلي : أمي عطاتك كذا و كذا و حين نشوف مستوف الدواء أجده بضبط مثل ما قالت



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 30-01-2017 الساعة 11:59 AM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 30-01-2017, 02:31 PM   #3   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...3... الحب الحرام


شخصيا شهرتي بدءت مع العائلة و خاصة بالمدينة التي أستضافتني من السنة الاولة الشهر الخامس بتحديد يوم أشترى لي أبن عمي دراجة تُو تِيرا جديدة في الكرطون ذهبت لأجربها مع منعطفات الكنال و طلعاته و هبطاته كان عمري اربعة عشر سنة اتكلم الفرنسية بصعوبة رغم أني نفهم مخاطبي نحن في بلدنا لا يوجد معمرين ولا مدرسة في قريتنا و لم نحتك بالفرنسيين مثل سكان المدن و المدن الساحلية تعلمت الحروف الهجائلة في لساس المعتقل الذي جلبنا إليه الفرنسيين و التهمونا أننا نعيل الفلاقة و هي تهمة حقيقة و صحيحة ...لكن خاب ضنهم و حراصتهم لنا التذكر أني كنت نديلهم الشخشوخة بالدجاج للواد امام حارس القريطة متظاهرا أنها لراعي الغنم الظاهرة لهم بعد ما نجي من الشكولة و معي شكولطة و جبن فاش كيري و خبزة 700سودة.

...كنت زاهي بدراجتي و اجوب من طلعة لطلعة بسرعة فائقة و أعلو عن الارض بمترين أو ثلاثة و ما تراني إلا مثل الفراشة طائر بين الهضبات و هنا كذالك حتى هزني صوت ماء غزير و التبعته تبلغطات غريبة صعدت من شكوكي و الخاصة الكنال لا يصلح للعوم و ليس و قت عوم فقصدت الصوت مسرعا حتي رأيت عجزا يتخبط في الماء و يغرق في الجيهة المقابلة فتركة الدراجة و بدات أصيح باعى صوتي التجدة النجدة و ارتميت في الانهر الراكد و انا أصيح و حين و صلت له كان أغمى عليه و بدأت أسيره لحافت النهر لكن النهر شديد الانحدار و زلاق يد حاكم بها العجوز و يد أتشبث بها الحشيش المتدلي على النهر و لم أخفظ من صوتي فسمع الصيدين صوت النجدة و بعض المتفسحين و الصيادين فجاء يجري من كل مكان و مد اليد لبعضهم فقربت لهم العجوز و أنا رافع رسه على الماء يظهر لي انه يتنفس لكنه عاجز عن التحرك كانه شلى..أخرجو العجزر و أمسك بيد أخرجوني و انا أرتعد من الخلعة و الرطوبة فامسك بي أحد الرياضيين و بدء يعرك جسمي عركا من القمة لرجيلي و هو يأمرني بتحركات رياضية حتى ينتعش جسمي و تدب في السخانة و فعلا بدأت التشجع و انقص من البقباقة..

اما العجوز تكلف به إثنان فجعلوه علي جنب و عصر بطنه سمعتهم يقولون عند الحظ لم يشرب كثير مدة ربع ساعة جاء الاسعاف و أخذو الشيخ و جاء آخر و اخذني للمستشفي و نزعو عني ثيابي المبللة و فحصوني و كنت عطيت لهم رغم أبني عمي جاء فاخذ الدراجة و جاب لي ملابس نظيفه و جافة من المنزل و بعد أربع ساعات جاني الطبيب و شكرني تنجم تخرج أنت في صحة جيدة فسالته عن حالة الشيخ هي الان تحت العناية و انت من أنقذه كاد يواجه الموت المحقق بعد ما أغمي علية و تعثر في الكنان.
...قلت :يا دكتور يمكن أعرف حجرته .
_..الان. نعم دكتور .. ألبس هدومك و آتي لأخذ إليه.



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 30-01-2017, 03:26 PM   #4   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...4...الحب الحرام


....أدخل ...أه حسبتك الطبيب..
ولد عمي هو الكبير عند أعمامه وله عقل راجح و متزن و كل الناس في القرية يحبه و له اليد الطويلة في جمع المساعدات الزوالية و المحتاجين كما هو صاحب كرم كبير بيته لا يكاد يخلو من الضيوف في البلاد و الغربة و زوجته تشبهه لكن حتى للان لم يتمتع منعمة الاطفال وهو فات منتصف العمر ولا يريد التداوي بالعلوم العصرية و إيمانه بالله و ثيق و متين حتى في سني هذا لا أتفق معه من باب تعويله على ما تمليه علية الجماعات السلفية اصدقاءه الانجياب من الله و الدعى و الصدقات ربما تفتح الباب أتكال يضهر لي بالطل ان لم يكن على يد دكتور متمرن عارف بعلوم الرحم و التبييض.


...نعم دكتور انا واجد ...هذا أبن عمي و آبي الكفيل بي...يمكن يجي معنا...لا مشكل..همس لي أبن عمي: إلى أين... نذهب نشوف الشيخ الذي انقذته.

___عنده أناس أنتظروني دخل الطبيب دقيقتين او ثلاثة ثم عاد و قال: عائلته معه متشوقين لمعرفتك.
و فتح الباب على مصراعيه و قابلتني بنظارت في آن واحد فيها الانذهال و الاستغراب و فهمت بسرعة أن هندامي هو المشكلة أني كنت نحيف جدا أثيوبي لكني قوي و عظمي متين جدا ولا دلالة على ذالك و ينظر لبنيتي و بنيت ابن عمي بينها تشابه كبير لكن بن عمي يبعث الخوف و الاحترام و انا أبعث الشفقة و المسكنة..
فانهالت علي الاحضان و الشكر و الترحيب و الاستغراب هذا النّحيل متر و ستين يزن خمسة و خمسون كلغ أنقض رجل بمتر و ثمانون و يزن تسعين كلغ عرفت هذا يوم الغد في جريدة المدينة كان هناك مصو ر التقط عدة صور و انا و العجوج في الماء و كيف ساعدتهم على إخراجه و حين خرجت و انا أرتجف خوفا و بردا.

و كانت آخر حضن هو حضن الطبيبة أم شنتال و آبيها بسكال و هو يعرف أبن عمي و هما في جمعية خيرية واحدة متشعبة الاعمال و هو ماسك بيد منحنيا : أتعرف من أنقذت هذا البرفسور جاك و تعرف من هو إبنه هذا برونو رائس البلدية انتاعنا لم أكترث كثيرا لكلامه أني لا أقدر المراتب و الشخصيات و امتدت يدي الاخرى لأمس يد صاحبي جاك و مخاطبا : مسيو جاك صفا فارتعش جسم جاك من الرأس للقدم حتي جبدت يدي و تأخرت ذعرا و بدء جاك بالتنفس كانه يخاطبني فتقدم الطبيب و أخذ بيده و هو يقول مسيو هذا الشاب الذي ساعدك فيرجع بشخير و نظر لي الدكتور بركت زدته شحنة من الانعاش هو لم ينساك ابدا
و ضحك الجميع ثم قال الان أتركويه يستريح غدا يكون في احسن حال.

بعدالضجة الاعلامية و الصور التي تلقفتها الجرائد زاتني عدة جرايد و تلفزيونات و أقيم لي حفل على إكرامي بمدلية الشجاعة و جمعت لي بين الجرائد و التلفزيون و جمعيات خيرية تشجعية مالية بسبعين ألف فرنك هديتها امام الحاضرين إلى جمعية بن عمي و بسكال و تكلمت عليها الجرائد بمحنة أكثر فقير لا يملك شيئ و يتصدق...





يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 31-01-2017 الساعة 09:45 AM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 31-01-2017, 11:39 AM   #5   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...5...فجئ أبن عمي بتصريح قبول الميدالية و رفض النقود و حدق في و احمرت وجناته و لاحض هذا بسكال فشد علي يده فنطوى على نفسه حزينا .

لامني إبن عمي كثيرا على تسرعي و هو يوضح لي و يبين لي أنّ ابي فقير و محتاج لهذا المبلغ و إخوتي الصغار و أمي و جدتي مريضة و البيت الذي نسكنه يحتاج لعصرنة مثل الفراش و الحمام و المطبخ و إلى إضافة بيت جديد...أراد أن يحسسني أن أبي فقير و محتاج لهذا المال الذي ليس بهين و هو قادر يقلب اوضاع العائلة بكاملها..

..لكن انا لم ارى أبي فقيرا و لا محتاجا ولا غنيا مثل أغنية البادية عندهم أغنام و بقر او مثل سكان المدينة عندهم محلات تجارية و سيارة ...عرفت أبي متعفف لا يبيع و لا يشتري كان عمي يقوم بالزرع و السقي انواعا من البقول و الاشجار المثمرة و عند النضج ياتي الرعات الاغنام و نتبادل بصوف و الابان و مشتقاتهاو أبي يعمل بناء يرجع لنا كل خمسة عشر يوم بسكر و الشاي و القهوة و الابسة...كانت ارضنا تنتج كل شيئ نحتاجه و كان الصوف تصنع منه أمي برانيس لنا و أفرشه و اغطية ..و لهذا ربما أكون خاطي كنت أمن إيمان قاطع أن أبي ليس محتاجا ولا فقير كنت البس الالقندورة و السرول و لقمجة و الطرباقة و لم أمشي بالحفاء مثل اولاد جراننا...

حاول أن يثنين أبنا عمي و ان أقدم طلب التراج فرفضت رفضا قاطعا بما أن الشكات كانت وعود و سجلت بإسم الجمعية و في الاخير نجح أبن عمي مع بسكال بالتفاوض مع رؤسا الجمعية بالحصول على شاك بمليونين لأبي حوله لماندة بريدية.

مرت أيام
....كنت متعود الذهاب للكنال او النهر الاصتناعي بدراجتي الجديدة و كنت أبحث عن لبرفسور جاك بين الصيادين و اصبح يعرفني كل الصيادين على طول الكنال أين اتجول و اتجنب أسئلهم عن جاك رغم ان نفسي تحثلني على رؤيته.

العاشرة صباحا هيئت دراجتي و نفخت عجلاتها و مسحت ما لسق بها من وحل و قلت لزليخة انا ذاهب للكنال (زليخة زوجة بن عمي)قالت : تروح تصطاد الصيادين ...ضحكت و امتطية دراجتي بيتنا تبعد بشارع عن الكنال و في مربض السيارات رايت سيارة جديد سطروين اقزنتيا تعجبني سلالة الدياس بلاس خمسة و عشرون التي كنت معجبا بها لفخامتها و كيف تطلع بك حين تمتطيها مثل الجمل لكن بصيفة اخرى دون أنتروح بك للوراء و للآمام.

..في ذروة الطلعة رايت مجموعة من الصيادين فأسرت حتى اصل إليهم بسرعة و كانت تراجتي تبعث صوت منبه خفيف على دقات الساعة فأنتبه لي الصيادين و صاح صيحة واحدة هو جاء منقذنا و حارسنا و توقفت دراجتي بينهمو هم يمازحني و يحق على ضهري ...و نظر لي لبرفسور جاك و قال : إذن هذا هو منقذي فأبتسمت و قلت: طبعا أنت مثل أبي... و كيف لا أنقذك فأحتضنني و قال لصيادين : تعالو نخلص لكم كأس العودة و انت ثاني و اخذ بيدي...

دخلنا المقهي فتلقى جاك ترحيب حار و انا الشكر و التشجيع و تلقتني جنين صاحبة المقهي باحضان و هي تشكرني على شجاعتي و انا التصبب عرقا من الحشمة و تلقي الشكر الذي كان يبهجني و يزدني وقارا طبعا البرفسور جاك متقاعد في الثمننيات و كان برلماني مشهور و رائس البلادية إشتراكي الحزب و محبوب كثيرا و لهذا إبنه برونو خلفه على راس القائمة و هو يطمح أن يخلفه في كل شيئ و برونو من أصل طلياني الجيل الخامس.

كنت جالس لركبة جاك هكذا اراد كانه أراد أن يسر لي بعض الاسرار و لم يردني ان أكون بعيد عنه لكن أنشغال الصيدين به لم يترك له الفرصة و هو كان ينتضر سنوحها.


يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 31-01-2017 الساعة 11:42 AM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 31-01-2017, 03:44 PM   #6   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


الحب الحرام

...6...سليت يدي من يد مسيو جاك بلطف فنظر إلي و قال أنت ذاهب ..قلت نعم زوجة عمي تنتظرني ...فقال: غدا انتظرك هناك قلت نعم محركا راسي .. وجئت خارج فمسكت بيدي جنين و ناولتني علبة شكولاطة من النوع الجيد ..فقلت لها لالا لكن صرت فمسكتها و قلت لها مرسي و خرجت مع الاشارة بيدي لمسيو جاك بالتحية ..

كنت مضيت ليلتي قريبا سهرة مع وعد مسيو جاك كاني انتظر منه شيئ لا أعرفه أو ربم فرج في طريقي لتعليم لأنه حقا الان منذ سنة و بن عمي يحاول إدخالي في مدرسة ما لكن كل جهوده بات بالفشل.
غصت في النوم الصباح عميق و هذا غير عادتي حتى تحيرت زليخة و ظنت بي مرض فقرعت علي الباب على التاسعة تسأل عن حالتي و سبب نومي او ربما خرجت مبكرا دون علمها ..
فنهضة واقفا ملبي الدعوة و نظرت لساعة كانت تشير إلى التاسعة فذهبت مسرعا للحمام و اغتسلت و لبست ثياب نظيفة و كاوي كان المطر يدث رقيق و الرطوبة في أعلى درجة لها و التجهت للكنال لنلتقي مسيو جاك كان جاك ناصب المضلة و جالس على مقعد خشبي انيق يشبه الاريكة تحتها و الصنارة أمامه.

لم يلمحني لاني أمشي مثل القط بدون أن المس الارص او طائر كالنسر في حالة الصيد ...فوقفت غير بعيد منه لأتلمحه و التحسس ماذ يريد مني لم أرى شيئ زائد على متاعه ..إذا كان ملا لا أقبله منه .

و تقدمت خطوة حتى أثير أنتباهه مع قولي : بنجور مسيو جاك... فالتفت لي و قال لي بنجور و في اللحضة تحركت الصنارة بقوة و بدء الخيط يجري و السنارة تهز هزا يمينا و شمالا و يرسل فقاقيع كبيرة
بما يوحي لأول وهلة أنه حوت كبير و بدء جاك يجاهده و يطوي سنارته لحظة بلحظة لقربه من شاطئ تحت نظراتي لجهده و الجهد الحوت الكبير الذي بدء تارة يطف فوق الماء تحت جهد جاك و تارة يغطس.

دام هذا العراك بين جاك و الحوت تقريب النصف ساعة حتى تجمع الصيادين على جاك و ساعدوه على إخراجه بوسطة شبكة كانت مخصصة لهذا القرض و كانو مندهشين بونش بستة كلغ و قال أحدهم أول مرة على حسب علمي نصطاد هذا الوزن و لا علم لي أنه فعل احد.. و دخلوو في جدل و حديث طويل و جاء الدليقي و لجنة الصيادين ... و انا لا جمل لي فيه فبدأت اسئم و النسليت لان وقت الغداء وصل وولد عمي يدخل على الثانية عشر و خمسة دقايق لنتغدء و اكره ناكل و حدي و ان تقوم لي فرصة اخرى زليخة ولا اريد إشغالها.

كانت الساعة الثالثة كنت متمددا اقرأ كتاب كيف يتعامل المسلم مع غير المسلم هداه لي صاحب ابن عمي حين ذهبنا لنبارك له العمرة و الحج عند رجوعه...كنت كل ما أقرأ جملة أتحصر و أجدها معارضة معارضة شديدة لما نعيشه في الواقع كانه كتبه في علم خير علمنا او بالاحر في عصر غير عصرنا فركبتني وسوسة و غيض و إعتراض على الكاتب و الشعور بالبكاء و الندم على قراءة ما فيه و انه ليس بدين كالاسلام أن يأتي هذا المشعوذ و يشرع فيها أفكاره و اكاذيبه لم تكون من نبل الاسلام و تحطه و تذله ولا تنتمي حتى لإنسانية الاسلام و سيرة النبي (ص) خاطبهم بالتي هي أحسن و ما بعثناك إلا رحمة للعالمين ...و انا في همومي مع الكتاب رن نقوص البيت فنهضت متقاسعا متكاسلا و فتحت الباب فب مسيو جاك و مدام جاك على الباب و فيدها علبة فمديت يدي لمسيو جاك قائلا بنجور و مددت يبدي لمدام جاك فمسكت بيدي و جذبتني إليها و هي تقول تعال اقبلك ...و ناديت زليخة و انا أفتح دار الضيافة قائلا : مسيو جاك و مدام جاك جاونا ...كانت لم تنهي قيلولتها فنادتني من بيتها أدخلهم لصالون و مسيو جاك يقول :لا ندخل .. أني جئت لنعلمك أن غذا صباحا نجي نديك لصديق لي ربما يجد لك مدرسة ...فرحت و انشرح صدري و لم اتمالك نفسي و تكلمت معه بالعربية قلت له: والله أن تدخلا...فقال كوا.. قلت: بردو ألم اقول لك أنك مثل آبي فقالت زوجته ضاحكة و هي تدخل لصالون و انا مثل امك.. و هم يهم بالجلوس اتت زليخة و خمست مع جاك و قبل بعضهما النساء و ان اقول لهما هذ زليخة زوجة بن عمي فقالت زليخة أني رأيتهما عند الدكتورة و زوجها بسكال..بعد السؤال عن صحتهم و عائلتم ما تريدون تشربون شائ ام قهوة او عصير ..تضاهرا بلا شيئ فصرت زليخة و انا أدعمها فاتفقنا على شائ و هذا يساعدني لانه مشروبي المفضل.
هكذا دخلت عراك الدبلومات بواسطة مسيو جاك فتح لي الباب و بعد أسبوع غادرت بيت أبن عمي ولم أبت فيه ليلة لليوم و كانت عندي بيت خاصة عند مسيو جاك أذهب اليه مات شئت و مع من شئت و ما ابتدلته إلا بعد موته و خلفته ببيت عند الدكتورة بعد موت بسكال كانت تتنس بيا كثيرا و تعتبرني أبنا لم تلده كما بقى بيت أبن عمى على إسمي و كل ما ياتي ضيف تقول له افرشت لك بيت إبني حتى رحل دمناجمة للبلاد و رزقهما الله ببنت و ولد بعد مساعدة طبية باهضة و الدبلومات كانت من لوريو غرب فرنسا و كنبار في البروطان ومرسليا و كالي بنور فرنسا


....يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 31-01-2017 الساعة 04:17 PM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 31-01-2017, 06:53 PM   #7   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...7...الحب الحرام

لم تدم صحبة شنتال عينين القط و مصطفي كثيرا حتى بدء يظهر عليها بعض الجليد و البرو دة كان يخرج منفصلين و ما التقي بهم إلا قليلا في بعض المراقص الشبابية و مرتين ترجع معي شنتال للبيت و في كل مرة التقي بها تشوش على صديقاتي و اكتشفت لها عشاق كثيرون و حين يذايقها تحتمي بي حقا هي جذابة و متثقفة جدا هي خرجت من السادس عشر ببكااريوس و اول أختبار في كلية الطب بثمانية عشرة نقطة .
كان صديقات ينزعجن منها و خاصة نوال كانت تراها عفريت أحمر و هي تعرف حالتي معها و اكلت على طاولة الدكتورة و باتت معي في حجرتي لايالي كثير ة و تحممت في حمامها لم أشعر سبب أنزعاج منها في تلك و الوقت.
أنقطع أتصالها بمسطفى و اصبح لها عشاق كثيرون يأتي يسئل عنها في البيت فمرة تختبي و مرة تخرج و تتضاهر بالمرض ولها كل الآساليب لتقنعهم و اوقفت الخروج من غير و أمها في الحقيقة كانت إعاقة لي و تشويش لصدقات بل لكل المجموعة بنات و اولاد.
كانت تملك شيئ عجيب جذاب جعل كل من يمر أمامها يركع لها بل اكثر من الركوع بل هو السجود بذاته.
و اصبح ينفر منها كل بنات المجموعة ووقع في حبالها اطراف الضعيفة من المجموعة و ارتفعت الشكاوي و البكاء و تكهربت المجموعةو حين تتضايق على شنتال من المعجبين تاتي و تحتمي بي و اصبحت لا صديقة لها و صار يضايقها أصدقاء لم افهم شيئ أحمد خاطب و يحضر في البيت مع خطيبته اوقفا كل شيئ و عمرو غادرته صديقته و عثمان ترنح مناجهما و جاكي راح يرقص معاها هربت عليه زوجته..و صديقتي نوال تتثاقل لطلبي
ما هذا المصيبة لا يمكن شنتال ليس على هذا الجمال لتعشقها كل عين رأتها من الرجال و تكرها كل عين أنثى نوال أجمل منها مرتين كل البنات المجموعة أجمل منها بكثير و تصدعت المجموعة كنا من احسن المجموعات في الاداب و الاحترام نحصد الجوائز الانضباط و زرع البهجة و النشاط .

يوم السبت دخلت من الخدمة على الواحدة فذهت لانام قيلولة السبت هي تحضير لصهرة السبت من العاشرة ليلا الى الرابعة صباحا تعودتها منذ سنين ...غصت في نوم عميق لولا قرعت شنتال للباب فتحت الباب و هي في أحل ثيابها و أجمل عطرها فهوت علي و انا على السرير براسها و صدرها مشهرة سهم عينيها في و جهي و هي تقول: اليوم ما تسنانيش راني صممت ما نزيدش نخرج معاكم أتفرق لدراسي..و التفتت و ذهبت مغادرة فضهر لي ظهرها مثل شفق اليل او فتحت من فتحات الجنة المرجوة وهج ربط قلبي من كل الجوانب فاتململ لأتخلص منه لكن دون جدوة كاني لم اسمع صوت غيرها و صوتها يعاد في اذني رخيم متسلسل كل ما حاولت قطعه يخرج من مكان آخر باسلوب اعذب و اجمل هل هذي هي شنتال التي كنت العب بها و ارميها في السماء و التقيها و هي تضحك فوق طاقتها حتي تحبس انفاسها...ياليتها لم تدخل علي و ذهبت دون ان تعلمني

قعدت متكسل في مكاني حتى افرغ مخي من صورة شنتال الخامسة و السادسة والسابعة و الثامنة و التاسعة كاني انا كذالك لا اريد ان أخرج و رن التلفون نوال..بونجور شري ...لماذا لم تكلمني _...ممم لم نفطن غصت في نوم عميد تعبت البارحة لم انم جيدا ..._ الو ...انت مريض مابه صوتك...__لالا لاني كنت نائم وايقضتيني مم ..._ اعرفك ليس من طبائعك هذا انت لا يظرك الصهر و التعب انت من فلاذ هذا شيئ آخر..._لا شيئ من بعد نروح ندوش العاشرة الى ربع نكون عندك .
و نهضت للحمام فتحممت بالماء البارد لأخفف من أرهاقي و صوت شنتال المدوي العذب و ريحها الشذي يطمس كل ريح و كل صوت ...و انا اتخاصم مع نفسي كيف أنا وقعت في حب شنتال و يرهقني ردها فأعد خطة لاختبرها في اول لحضة التقيها فيها و تمنيت ابحث عنها لأرها و اختبرها ..لكن الوقت تضايق و المجموعة استبطتني و بدء التلفون يرن و يترادف ولا ينقطع.

يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 01-02-2017 الساعة 10:06 AM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 01-02-2017, 12:15 PM   #8   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...8... الحب الحرام.

الهاتف لن يتوقف و كل مره أرفعه أظن وراءه شنتال و أصاب بالخيبة و اخرج من حلمي الوردي الى حلم أخر حزين متثاقل و بدأت اسئم الاصوات التي تخالف رنة صوتها المطبل في اذني على دقات قلبي في الحقيقة اصبحت التحسس قلبي ألتمسه بين يدي و أقلبه كأني ابحث عن شيئ فيه أحسه ولم أراه.

خرجت من الحمام مثل ثعبان لنكودا من تحت صفايح الجليد لشعاع الشمس الحارة أحس دمي بارد جيدا قريب من التجلد لكنه قادر على الزحف لبضعة امتار بعدها ظلام دامس ...أتخيل ماو راءه ظلام وراء ظلام ..وراءه غيوم بيضة مصففة على بعضها أنني بين اليقضة و الحلم و بين نائم و الياقض و عيني ترى خلفها عكس طبعها أني أرى أنابيب الدم و كويرات الدم البيضة و الحمرة و الاجسام الاخرى المتدفقة معهم و الرعد و البرق و العاصفة الهوجة تقلع الاشجار و تذيب الصخور نار و ماء تحول كل شيئ لسائل و بدوره يتحول الى بخار و البخار يتحول جسم شنتال ينزل من السماء و أنا التقيه على ألا يتضضر مثل ما كنت ألعب بها سابقا
و الصورة تتكرر.

العاشرة إلى ربع و لم أغادر البيت بعد...نصف ساعة متأخر على موعدي مع نوال على غير عادتي كل طرف في يتثاقل حتي بدلاتي الانيقة اصبحب قبيحة غيرتها ثلاثة مرات و لقمجات فرفشتها خمسة قمايج و أخرجت كل احذياء من علبها و آخيرا لبست بسكات و جين مشوه و معطف دون اكمام لباس لم تراني به نوال منذ أربعة سنين حين تعارفنا في الحقيقة هي من تختار ملابسي و هي من ينقحني ماذا ارتدي من ملابس و أكثرها هي من قدمتهم لي كهداية ..

هذا المرة لم انظر لهندامي في المرآة و قفلت الباب و خرجت مسرعا و تركت كل ما أخرجته فوق السرير للخادمة البرتوغالية الجديدة خلفت مكان مدام موساوي المغربية التي درنا لها حفل التقاعد منذ اربعة اسابيع...شفتها كانت تراقبني عمرها ثمانية و عشرون سانة هي غير متزوجة و تنتمي الى طائفة فطيمة.

العاشرة و نص قرعت الباب على نوال كانت لابسة نصف هدومها اول مرة أتي متأخر لنوال على الاقل بساعتين أو ثلاثة ... كنت نجيها على السادسة او السابعة ولا أقل و نتعشي مع بعض سواء مع أهلها في البيت او نخرج للمطعم...
رايت في جسمها تثاقل و عينيها برودة تأكدت أنها خسرتني و ما تريد الا مجاملتي و حسيت أنها تقلي بجسمها لا تريد الخروج هي ثاني و انتقل الحب لصداقة نضرت لهدومي ولم تقل شيئ و هذا ليس من طبعها كما انها تعشت و لم تنتظرني و كل ما تنضر لي تبتسم تبسوم الموقنة أن شنتال العفريتة الحمراء قادرة تسطو عليّ يوما و كانت محضرة نفسها و تمضلكي هذا عن ضبط الوقت دليل قاطع عن بداية تدهور العلاقة بيننا و خاصة شنتال معي في البيت اقرع بابها مات شئت و مات شائت..

كل هذا كان يدور في راسي مع وجه و صدر شنتال و عينيها القطتين و صوتها الرخيم العذب و هو يكبر و يصغر على مراحل عمرها ...و اقول في نفسي عندها الحق نوال لم أكن اعلم أن شنتال خطر علي و على خطبتنا ربما كانت نبهتني لهذا عدت مرات لكني تماديت في طرشي لماذ تصفها بالعفريتة الحمراء لانها رات فيها شيئ من الخطر علينا ...في الحقيقة أنا شنتال لو طلبت مني أنزل القمر لانزلته لها لا أرد لها طلبا من منذ عرفتها بكيلوطتها و صدرها العاري و حين كنت اخذها معي للمسبح فانا من يلبسها ثيابها و ينشف شعرها حتى حين بدء ينبت ثديها فكانت تاتيني عندي و تقول لي حكة هنا (صا بيك) فاقول لها الان انت كبرت و رايح تولي مثل البقرة تمدي الحليب.

صحيح صدرها بعدها أنتفخ بسرعة فائقة حتى أصبحت اتحاش النظر اليها لكنها تحررت من مساعدتي و اصبحت لا تظهر لي الى بالصدريةو هي في عمر الثاني عشر ...كنت اغيب كثيرا في تلك و الوقت و خاصة وانا اسكن عند مسيو جاك حين ما ارجع في العطل و بين مواسلم المداس المهنية فبل ان استقر في بيت الدكتورة و ابدء العمل في شريكة غير بعيدة عن المنزل .

كانت شنتال في كل مرة أرجع تحضر المتر و الميزان لأثبت لها وزنها و اخذ طولها و عرضها أمام أمها و ابيها و هي فخورة بزيادة و الوزن و حزامها و تعشق تحوس معي و هي تختار لي الفتيات هاذي تصلح لك هذي موش.. تشبه عمت أبي في التوصيف و اختيار البنات.

جرجت الاول و جلست في المقعدالجانب للقيادة و ادرت المحرك و جاءت نوال :...__ماهذا .._ سوقو انتي ..فرفضت:_ لالا..سوق انت...فتحت الباب ونزلت و آتيت غلى الجيهه اليسر دون أن انبس بكلة و لمحت امها تنظر من خلف النافذة الينا أظنها حست بشيئ ما كانت عابسة على غير عادتها لم تودعنا هذا المرة ولم توصينا ببشاشتها و بسمتها العدْراء السكرية ...

و تحركت السيارة و انا أقول في نفسي لما امتنعت نوال عن قيادة السيارة ربما شمت رائحة شنتال ربما رات اثر طلى اظفار شنتال السودة على المقود... البارحة ساقت ساعتين معي أمها الشترت لهابطاقة لغير البالين لتتعلم القيادة معي و مع امها...
في الحقسقة هي لا تحتاج لأعلمها بل اخضت مني قيادتي في الساعة الاولة دون ان افقد قيادتي أصعب على المتعلم الركن هي الركنلها مسئلة لعب بين سيارتين و في خمس ساعات من التعلم اركنت السيارة بفارق ثلاثين سنتمار من طول السيار و هي متفوقة على ردار الكمبيوترة بخمسين في المئة و الكود درسين الاولين جابت الاربعين من يومها لم تعرف اقل من الربعين في بعض الاحيان انا من يديها الى مدرسة السياقة و اجيبها و انا على يقين يوم دخولها السن الثامن عشر تجيها للبيت رخسة السياقة و ليس هي من تذهب اليه بمرورها على الخبير...

يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 01-02-2017 الساعة 07:05 PM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 01-02-2017, 10:15 PM   #9   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...9...الحب الحرام

كانت صهرة مملوءة بالتثاوب و التعارك مع شفتي لفصلها عن بعضها و زرع البسمة عليها و كل ما اقترب من نوال اجد نفسي بعيد عنها و الكل شم ريح العاصفة المدمرة بيني و بين نوال و كل اصدقاء و الصديقات يهمس لي (واش كاين) لا شيئ و هي كذالك أظنها كانت تكافح مثلي نضرات و همسات الاصدقاء تصورت أنا و هي على شطئ بحر انا أغرق و هي تخرج هاربة بنفسها هاربة لا تنظر لي حتي أترجاها و تغير من رأيها .

أما في قلبي نوال انتهت خلاص هو لا يتحرك لها ولا ينظر لها محاها كليا بدون مشاورتي ولا ترك لها ذرة حب في ملكه .
كانت نوال تبتعد عني مع رقصات شعرة الساعة الكبيرة المعلقة فوق البار بطرف القاعة الواحدة الثانية كنت أحاول أرقص لأدب عني هذا الركود و التجاوب مع الاصدقاء لكن جسمي كان ثقيلا جدا و التحرك بصعوبة بين مجيئ شنتال و ذهاب نوال كان يعذبني الفراق مكتف لا أستطيع التحرك و هي تبعد.
....شنتال تتقرب بصدرها و عينين القطة الباهرة التي تسلب كل شيئ و لا تمنح شيئ كل ضنوني و محياي و مماتي جعلتها في كفة شنتال دون أن التسر لي بحبها ...ربما ما فعلت هذا الصباح هو مزح لطيف كما تعودتها ليس غزل يفهمه الكبار ..لالا هذا غزل حقيقي و إعلان لحب ساكن وجدانها يعذبها لم انتبه إليه ..غدا غدا ساعرف غدا يوم الحساب غدا يوم الموت الحقيقي يوم البراءة و يوم العقاب يوم النجات يوم الحب يوم الجنة و النار يوم لا يعاقب فيه احد احد يو م الضمير و الوجدان أبدا يكون ممات ابد ابد.

الساعة الرابعة المرقص بدء يفرق وزباين رحلو لكن انا لا اريد الخروج البرة البرد و الصقيع و انا (دُمي مانش) قميص واحد نصف ذراع و شنتال نائمة هكذا كنت اتعارك مع قلبي حتي ايقضتني نوال : (شري أُنِفَا) عزيزي نروح...نعم نعم حاضر انا اليوم تعبان احس بضقط كبير على جسمي مانيش مليح مانيش مليح...

صعدنا في السيارة و صعدت معانا نبيلة زوجة لمنور انزلتها في بيتها و قلت لنوال تجي معاي و انا متئكد تقلي لا ..قالت لي متزعزة: لا غدوة عندي اشغال مع ماما باكرا وصلتها عند بيت ابيها و نزت و دخلت معها للبهو وودعتها و خرجت و انا سارع و الفرحة تغمرني شنتال شنتال... انتعش صدري و ذهبت منه تلك الذيقة الجاثمة كاني صبي يمشي لاول مرة بل طائر و ليس امش إني لا مش على الارض اني امش على ريش و الخطى تتضاعف حتى السيارة كانت طائرة ولا تمشي على عجلات دخلت المربض بسرعة البرق و اعتمدت الحس ربما تصح شنتال و تلاقيني أو توقف عند الباب كي العادة و تقلي :(هذا وين دخلت.)
بين حجرتي و حجرتها الصلون و المطبخ و حجرتها بجوار أمها... حجرتها ضوها شاعل ياليتها تطل علي لم تعلم انها لدغتني مثل العقرب هذا المرة وصل سمها لراس ..لالا لاظنها تعلم انا كنت دائما باردا معاها هي كانت دائما تعبر على حبها لي أطلت المشي في البهو و ذهبت للحمام و الملحاض و رجعت للحمام و بدات كاني تناولت خمرا حتى لأثير أنتباهها لكنها لم تطل هذا المرة و لم تمازحني ...(يا مسلم الخمر حرام )حركاتها تتجلي امام بصيرتي و صوتها ياتي من كل فج من الارض من السقف من الجدار و صورتها تتلألأ في النور و الضلام .

تمددت في سريري أنتظر الصباح ... الشمس لم تظهر بعد اما الفجر قد انسلخ أحمراره اراه من النافذة التي تطل على بحيرة صغيرة تسكنها الطيور و الغابة حولها قد بان الخيط الابيض من الاسود
حان وقت الدكتورة لتنهض و تذهب للجيم الصباحي كل يوم حد و تتغد مع صديقاتها و لا تاتي إلا على الساعة الثانية او الثالثة و انا و شنتال سواء تصنع لنا الخادمة الغداء في المنزل او نلتحق بها بالمطعم أو نختار مطعم اخر لنا الاختيار و دائما اترك لختيار لشنتال.

تعنكشت الشمس في السماء و السحب تغطيها و هي تزيحها و الخادمت دخلت و غسلت المطبخ و الصالون و البهو و هي الان في غرفة الدكتورة اسمع الرسبراتور و الخادمة تدخل و تخرج في الماضي كنت لا اسمع هذا و ما افطن إلا على الثانية عشر و كثير ما تنوضني شنتال ...

العاشرة لا زم نروح ندوش قبل ما تدخلها الخادمة لتنضفهاو نلبس ذيابي و نسنا شنتال لا لزم اعرف منها الحقيقة قبل ان ابوح لها بشيئ...

دوش بارد..ههههبارد بارد بلبلبلبل ترترترترت ههههه أفرغ جوفي ملئ بالاهات ملئ بالشوق ملئ بالحب ملئ بالصقيع ملئ بالربيع ملئ بندى ورود ورود بنفسج زعفران غرنفل بنعمان يسمين فل طل طل روايح والصوات كانت تخرج مني لا اعرف أن سمعتها و تمادت في نومها.

لبست ثيابي و تعطرب و تدسمت و جلست على مقعد فاخر في وسط المائدة و ابعدت كل المقاعد و اتت الخادمة :مثل العاعد قلت: نعم خبز شعير و شاي بدون سكر و عسل...بضعة دقايق كان موجودا على المائدة فتركت الشاي يبرد و تناولت كتابا فتحت الصفحة الاولة ...فجاءت الافعى خارجةمن حجرتها قرأت في راسها (بايت قاعدة) و هي داخلت الحمام قلت لها اروحي هنا اعلم انها لا تعصي لي امرا لكنها تكره أن تظهر لي و هي في حالتها النومية فتلقلت برأسها مثل الحية مشكننه لا تعالي هنا قبلا وليس بعدا فاتت و هي لاوية رسها مشكننه عينيها في الارض حافية و وجهها مغطي بشعرها الحريري ذا الاسودين وو قفت امامي بجنب المائدة راسها للارض و جنبها لركبتي فلمست يدها فترعرعت مثل الصفصافة و توترت اعصابها و تزلزلت كالنخلة تحت العاصفة و انزلت رطبا شاهياو ارتخت فنزلت جالسة على فخضي مغسيا عليها و يديها يلف رقبتي و رأسها صوت رجليها متحاشية النضر لي فمديت يدي و وراء خسرها لاضمها فأرتعد كل جسمها و شهقت شهقة الموت اغم عليها ثانية حتي خفت عليها فتحاكمت و خللت اصابع يديها في شعر راسي و ضمتني لصدرها حتى غابت انفاسهاو شهقت و انطلقت دموعها كحبات الثلج باردة تحرق نسمع صوتها و هي تصتدم بصدري
.
يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 02-02-2017 الساعة 10:31 AM
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 02-02-2017, 07:54 PM   #10   

بنالعياط
شروقي

الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الحب الحرام


...10...الحب الحرام

...عامين يوم بيوم عيد ملاد شنتال تسعة عشر ربيع السانه الثالثة طب مساعدة في عيادة مع أمها و البرمي من اول ايام التسعة عشر و ثاني يوم قولف فلسفاقن من أخر طراز.

انا هههه انا دائما أصل بلمعجزات حتى للآن لم يخني الحظ في شيئ ترقيت لمسير جهاوي و مستشارا أول في الشريكة أنها أذقاث احلام لم اكن احلم بها و راتبي ترقى ثلاثون مرة ... و الشركة تعطيني ثلاثة عطل في السانة لإثنان و مدفوعة في أي فندق شئت و اي دولة...
كل هذا و انا و شنتال نحضر لزواجنا ...و شنتال أرادته على الطريقة الاسلامية لا مس ولا دس ولا فتح سقان كانت تقول ليلة الزفة بركاك من الهف بوسة بوسة و نسنا ليلة الزفة تعلمت كثيرا في العطليتن مع بنات القرية و صديقاتها هنا فهي تتكلم معنا إلا بالعربيةو حتى أمها...
في الحقيقة قررنا ان نقيم عرسين في القرية و هنا عرس الزفه في لبلاد (في القرية)بعد خمسة عشر يوم هنا في البلديه..في لبلاد بالجمل و الجحفة و الخيل و البوردة ولد عمي عربن عدة جمعيات كما يحضر فنانو صحراوي كبار ...و هنا حجزنا قصر الملكية ليا و مأكولات و فرق راقصة شرقية و غربية ..كل هذا من انفاس شنتال كما قريبا ننتهي من تجريب الملابس الجديدة و تعديلها تقريب ستين قطعة لي و تقريب للمئة لشنتال...
كما حجزنا الطابق الاعلى لفندق القائد و حجزنا حجرة هواري بمدين لنا تذكار و تمسحا و الحجرتين الجانبيتين منذ خمسة عشر يوم لم نستريح و نحن قدم و ساق...
مزال تقريب شهرا لسنة الدراسية لا اعرف كيف تخرج من الاختبارت بثمانية عشر دايما...في الحقيقة انها لا تنام كثيرا ولا شيئ يلهيها إلا انا تبوسني كل الساعتين و تقول لي لا تخف لن يموت حبك و انا كالمسكين صابر ضامر كالعذراء و تنصحني الصبر عن الحب صداقة .

صحيح من يوم توضينا الوضوء الاكبر و صلينا و قررنا أن نستقيم بعد اسبوع كشفها حبها لي لم يخطر في بالي الجنس و انا كنت نوال لا تكفيني رغم براعتها و حبها لي اتملص عليها...
الحمد لله على نعمة الدين و نعمة الحب يسد باب كل شيئ و اظنه حتى الاكل.

اليوم الجمعةصلينا الفجر معا هي ذاهبت للجامعة و انا ذاهب لمركز الشريكة في باريز ..دائما انا اسرع منها هذا المرة هي اسرع مني كنت ألبس حذاء و هي كانت واجدة و الصكة في ذراعها فاتت و قبلتني على الجبهتي و هي تقول لي وداعا حبيبي قريبا الجائزة ..
و انا اقول: لعشية أن شاء الله.. لم اكمل جملتي و ضرب الباب و راءها


الحاد عشر انا في نهاية الجتماع و الكلمة الختام لي رن الهاتف اسكته و رن فنضرت الدكتورة أسكته و قلت اخر كلمة لي في الاجتماع و سفق الجميع و انهالوو علي بالتئيد و الشكر و تقدم لمعلم ليشكرني رن التلفون فمديت يدي للمعلم قدم لي الشكر و تنح فاخرجت الهاتف الدكتورة فتحت الهاتف ساكت الو الو ...اسمع ....: شنتال...سنتال دارت حادثة... شنتال... شنتال...في حطر..تعقنت و طرطقت ما بها شنتال التفت الحضور.... قالت:ماتت.. ماتت شنتال ماتت..باعلى صوتي ماتت ماتت و انقطع الصوت تحت ضقط يدي و بدء الدم يجري من يدي و هب لي الجميع ..

يتبع



  
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 04-02-2017 الساعة 12:51 PM
رد مع اقتباسإقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:58 AM.


Powered by vBulletin
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة