التسجيل
العودة   منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   





نقاش حر يتناول هذا المنتدى مناقشة الافكار الخاصة للاعضاء حول كل ما يجري على الساحة الوطنية والعربية والدولية من أخبار وأحداث سياسية، اقتصادية، التحقيقات وملفات الفساد والمحاكم ودور المواطن كفرد واع ومسؤول في حماية مجتمعه وبلده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 27-01-2018, 10:59 AM   #1   

أبوهبة
مشرف سابق

الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة غير متواجد حالياً


Lightbulb حوادث المرور و علاقتها بمعيشة المواطن الجزائري


السلام عليكم

كل يوم نسمع عن حوادث مرور مرعبة تقع عبر تراب الوطن ورغم كل الحملات التحسيسية التي قامت ومازالت تقوم بها الجهات المعنية من إعلام وشرطة للقضاء على هذه الكارثة إلا أنها مازالت موجودة وربما حسب الإحصائيات الجزائر هي في المراتب الأولى لحوادث المرور في العالم ، ولكن السؤال الذي أطرحه على نفسي قبل غيري لماذا وصلنا لهذا الحد من الحوادث ؟ وكل له تفسيراته وتحليلاته ، ولكن سوف أركز على نقطة واحدة وهي الضغط -الستراس -وهموم المعيشة تدفع الواحد لا يقود سيارته بشكل الصحيح وقانوني ، وبهذه المناسبة أنا أتذكر أحد الأشخاص دهسه قطار هو وعائلته و رغم أن الحارس قال له لا تمر ولكن مر وكانت الكارثة ، ولكن من يبحث عن خلفيات الحادث وسلوك ذلك المواطن هو أنه كان ينتظر عائلته في المطار كانوا في تأدية مناسك العمرة ولكن طول الإنتظار جعله يخرج من المطار في حالة نفسية غير عادية وبطبيعة الحال يظهر ذلك في سياقة سيارته، على كل حال هذه إلا عينة من أسباب الحوادث التي قد تقع ، وكما يقول المثل تعددت الأسباب و الموت واحد ولكم التعليق. وشكرا



  
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
رد مع اقتباسإقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:54 AM.


Powered by vBulletin
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة