تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية @براءة
@براءة
مشرفة
  • تاريخ التسجيل : 14-06-2014
  • المشاركات : 7,486
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • @براءة has a spectacular aura about@براءة has a spectacular aura about@براءة has a spectacular aura about
الصورة الرمزية @براءة
@براءة
مشرفة
علاج السيلوليت
01-02-2018, 08:09 PM

مشكلة السيلوليت تزعج الكثير من النساء وتبحث معظمهن عن أفضل طرق علاج السيلوليت . أن الجلد واحد من أكبر أجهزة الجسم، وغالباً ما يتم تجاهله فهو مسئول عن الإفراج علي رطل من السموم يومياً الموجودة في الجسم وبالتالي من الضروري تقديم الرعاية للجلد للحفاظ علي صحته . ويشكل السيلوليت كابوس مزعج للكثير من الأشخاص عندما تقف أمام المرأة وتري كل هذه المطبات في الفخذين والبطن والأرداف ؟ لا أحد يريد أن يفكر هذا التفكير في نفسه إذا كنت واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يعانوا من السلوليت يمكنك النظر في خدعة بسيطة للتخلص من السيلوليت في غضون شهر واحد . لأنه بمجرد ذكر كلمة السيلوليت تجعل عدد كبير من النساء يرتجف، لحسن الحظ، يمكنك التخلص من السيلوليت بسهولة بالعلاجات الطبيعية بدون اللجوء إلي العلاجات المكلفة كل ما تحتاج إليه هو تحديد وقت معين من الجهد والمال إذا كنت تريد نتائج حقيقة


ما هو السيلوليت ؟

تشير التقديرات إلي أن هناك 85% من النساء يعانين من السيلوليت، يمكن أن تصل هذه النسبة إلي 95 % . هذه المشكلة تؤثر علي شكل النساء ومن الخطأ الإعتقاد بأن زيادة الوزن هي السبب الوحيد وراء ظهور السيلوليت في المناطق الأكثر عرضة وهي الفخذين والظهر والساقين والروكين والأرداف والمعدة .

يتكون السيلوليت من الخلايا الدهنية الحرة العائمة التي تقع تحت الجلد فهي رواسب دهنية تبدو مثل الجبن المنزلية وتصبح ملحوظة حقاً عندما تعقد الأنسجة الضامة الجلد والعضلات معاً وتتكون طبقة سميكة بينهم من الدهون . مع الوقت تتوسع هذه الدهون في الجلد لتشكل السيلوليت، مما يعطي مظهر مقطوع وتأثير خطوط السيلوليت ومن الأسباب الأكثر شيوعاً وراء تكوين السيلوليت هي التغيرات الهرمونية، تراكم السموم والمواد الكيميائية في الجسم وخصوصاً في الخلايا الدهنية وإليك بعض الأسباب الأخري وراء تكوين السيلوليت نظام غذائي غير صحي، التمثيل الغذائي البطئ، الجفاف، ضعف الدورة الدموية، عدم وجود كولاجين قوي، سمك ولون الجلد .

تنفق الكثير من النساء المليارات سنوياً علي علاج السيلوليت ما بين الكريمات والجراحة التجميلية لشفط الدهون الزائدة والعلاج بالليزر، تقشير، بالرغم من أنك تلاحظ تحسناً في بعض الاحيان ولكن تحتاج للإستمرار علي هذا العلاج لمدة طويلة قد تصل إلي سنة مما يزيد من التكلفة النهائية ، لذلك ننصحك بالذهاب إلي الطرق الأقل تكلفة وهي العلاجات الطبيعية وإستخدام المنتجات الأكثر فعالية .
علاج السيلوليت

حمام الملح الدافئ :

يمكنك تجهيز ماء استحمام دافئ في 110 درجة فهرنهايت وإضافة 200 – 500 جرام ملح البحر .إذا كنت تريد تعزيز مقاومة السيلوليت، حاول إستخدام المزيد من الملح . وعند وضع كمية الملح الملح المطلوبة قم بالنزول بالجزء الأسفل من الجسم الوركين والإستمرار في نقع الجزء الأسفل في الماء المالح الدافئ لمدة 30 دقيقة وعند الإنتهاء قم بالتدليك لتتنشيط الدورة الدموية في بعض الحالات التي تعاني من إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يشعروا بتهيج الجلد ويحتاجوا إلي تقليل المدة إلي 20 دقيقة . يفضل القيام بهذه الطريقة مرة واحدة في الإسبوع .

مقشر الجسم العضوي :

يمكنك عمل مقشر طبيعي للجسم لكي يعمل علي تحسين الدورة الدموية ويترك البشرة ناعمة وصحية . تحقق من واحدة من أفضل الوصفات البسيطة التي تعمل كمقشر ببساطة خلط 1 كوب ملح البحر، 1/2 كوب زيت الزيتون، ومن المكونات الفعالة الاخري 1 كوب من القهوة، المختلطة مع 1 كوب من السكر أو الملح مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون . بعد تعرض البشرة للبخار قم فرك الجلد والتدليك في حركات دائرية من أسفل إلي أعلي وفرك السيلوليت بعيداً مرتين في الإسبوع عندما تتواجد في الحمام أو الساونا يفضل الإستمرار لمدة 10 دقائق مرتين في الإسبوع .

خطة التمارين الرياضية :

الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من السيلوليت هي الجمع بين إتباع نظام غذائي صحي مع التمارين البدنية وتبدأ من خلال الحصول علي برنامج فعال لممارسة التمارين الرياضية والذي يشمل تمارين الكارديو، تمارين القوة والتي تستهد البطن والأرداف والساقين، قم بمحاولة 6 تمارين أكثر فعالية من خلال الإستلقاء علي الأرض لإتخاذ وضعية تمرين الضغط والعمل علي ثني الساق اليمني ومحاولة جلبها نحو المعدة ثم تصويب ساقك ورفعه 5 بوصة من الأرض. تكرار نفس الخطوات مع الساق اليسري وأداء التمرين علي 3 مجموعات لكل مجموعة 8 مرات .تحتاج للقيام بهذا التمرين 4 – 5 مرات في الإسبوع لمدة 40 دقيقة .

زيت الزيتون وزيت السمك :

زيت الزيتون وزيت السمك من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تساعد الجسم في الحفاظ علي تنظيم التمثيل الغذائي للدهون أثناء ترطيب بشرتك وتحسين مرونتها . يمكنك أخذ 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز كل صباح أما بالنسبة لزيت السمك يمكن تناوله مرة أو إثنين في الشهر سوف يحدث العجائب لبشرتك وأفضل طريقة لتناول كسبولات زيت السمك علي الغذاء .

إتباع نظام غذائي صحي وإستهلاك المياه .:

الحصول علي المزيد من البروتين في النظام الغذائي والألياف والكربوهيدرات المعقدة وغيرها من المنتجات الغنية بالأحماض الدهنية غير مشبعة واحد من العلاجات المثالية للسيلوليت . حاول الجمع بين الدجاج، الفطر، القرنبيط، الكثير من البروتينات والألياف والفيتامينات للحصول علي 300 سعرة حرارية لكل 100 جرام. حاول تقليل كمية المعجنات والأطعمة المالحة والحلويات والوجبات السريعة والأطعمة الجاهز في النظام الغذائي . ومن الأطعمة المضادة للسيلوليت هي الموز، الجريب فروت، بذور عباد الشمس، الزنجبيل، الأسماك الدهنية، زيت الزيتون، الملفوف، الشوفان، الأفوكادو، البيض .

تناول ما لا يقل عن 15 لتر ماء علي مدار اليوم فهي عنصر مهم في بناء النظام الليمفاوي للجسم وتذكر بأن إنخفاض التصريف الليمفاوي واحد من الأسباب الرئيسية لتشكيل السيلوليت .

المشروبات التي تعزز التمثيل الغذائي :

يعتبر أخصائي التغذية أن الزنجبيل واحد من أفضل المنتجات الغذائية لمساعدتك علي فقدان الوزن. فهو يقلل من التورم من خلال إزالة السوائل الزائدة في الجسم. بالإضافة إلي أن الليمون يأتي علي قائمة العناصر السحرية للكليتين لمساعدتك في القضاء علي السموم وتنظيم الهضم.

الوقوف تحت دش الإستحمام :

يمكنك إستخدام قفازات التقشير لتدليك المناطق التي تعاني من السيلوليت في كل مرة تقوم فيها بأخذ الدش . تبدأ من خلال القدمين، التحرك صعوداً إلي الوركين والأرداف في حركة دائرية. قم بتدليك الذراعين للحصول علي جلد خالي من السيلوليت . تعريض البشرة للماء البارد والساخن بالتناوب لتحسين الدورة الدموية للحصول علي بشرة ناعمة كالحرير . تبدأ من خلال الماء الدفئ ثم زيادة درجة حرارة المياه حتي تصبح ساخنة والوقوف تحت الماء لمدة 30 – 90 ثانية ثم تقليل درجة حرارة المياه حتي تصبح باردة والوقوف تحت الماء البارد لمدة 30 ثانية والتبديل بين الماء الساخن والبارد ثلاث مرات في اليوم . دائماً حاول الإنتهاء بالماء البارد، إذا كنت تشعر بالتنشيط بعد أخذ الدش فهذا يعني أنك تقوم بكل شئ

طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت سريعاً :

إستخدام بياض البيض :

ياض البيض غني بالبروتينات والكولاجين وفيتامين أ اللازم لعلاج الندبات الموجودة في الجلد . ينصح بتطبيق بياض البيض مباشرة علي علامات التمدد و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ .

إستخدام الكاكاو و زبدة الشيا :

إذا كنت تعبت من إستخدام الكريمات التجارية يمكنك عمل كريم في المنزل و ذلك بإستخدام بعض المنتجات المحلية الصنع مثل زبدة الشيا و الكاكاو و زيت فيتامين هـ هذه المكونات تحتوي علي خصائص مضادات الأكسدة الطبيعية وخصائص التمدد . تساعد زبدة الشيا في إصلاح عيوب الجلد . ويعد فيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة القوية وإختراق الجلد والندوب .

زيت النعناع :

يتم إستخراج زيت النعناع العطري عن طريق تبخير الزهرة لتقديم خصائص شاملة للجسم من التطهير، مضاد للتشنجات، طارد للريح،، غني بالمواد المنشطة، بالإضافة إلي أن له رائحة مميزة بسبب كمية المثينول .. يمكنك زيت النعناع من إستقلاب الدهون ويقال أنه أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع زيت الجريب فروت من أجل إستهداف مناطق أكبر للسيلوليت .

مقشر القهوة وجوز الهند :

أخذ حوالي 1/2 كوب من زيت جوز الهند وتسخينه في وعاء والتقليب ببطء حتي يذوب تماماً .ثم ترك الزيت حتي يبرد ولكن لا يتجمد . وبمجرد أن يبرد يتم أخذ 1 كوب البن المطحون مع 1 كوب من السكر و1/2 معلقة قرفة . والعمل علي خلط جميع المكونات معاً وتخزينها في وعاء محكم الغلق. يفضل إستخدام هذا الخليط 1- 2 مرة في الإسبوع تقوم مكونات الخليط بتقشير الجلد بشكل جيد ويترك بشرتك ناعمة ورطبة .

مقشر القهوة ودقيق الشوفان :

أخذ 1/2 كوب من دقيق الشوفان، 2 ملاعق صغيرة من الملح، 2 ملاعق شاي البن المطحون، 6-5 قطرات من الزيت البرتقال العطري 3- 4 قطرات من زيت الروزماري العطري و2- 3 قطرات زيت القرفة وتحريك المزيج في الأماكن التي تعاني من السيلوليت والتدليك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم غسل الجلد بالماء الدافئ ثم الماء الفاتر. ولا تنسي ترطيب بشرتك بالزبادي .

مقشر السكر البني والملح :

تجهيز 1 كوب من السكر البني مع 1 كوب الملح و 2 ملاعق زيت الزيتون أو زيت السمسم (لترطيب بشرتك )، 2 ملاعق من الفانيليا، 2 ملاعق من الليمون والخلط بينهم في وعاء محكم الغلق وتطبيق الخليط مباشرة علي الجلد الرطب في حركة دائرية بأصابعك أو إستخدام منشفة يفضل تركها علي بشرتك لمدة 5 دقائق ثم الشطف بالماء البارد .

زيت العرعر :

زيت العرعر العطري من الزيوت التي لها تاريخ طويل مع علاج الأمراض المختلفة علي المدي الطويل والقصير لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد. ونظراً لأن زيت العرعر يساعد في علاج إحتباس البول الذي يعمل في القضاء علي السيلوليت . كما أنه يساعد في علاج تسحين الدورة الدموية والقضاء علي السموم التي تتراكم .

جل الجريب فروت :

تجهيز 100 جرام من هلام الصبار و 15 – 20 قطرة من زيت الجريب فروت العطري والخلط جيداً ثم وضع هذا الخليط في زجاجة داكنة والتدليك بلطف علي المناطق المتضررة حتي يتم إمتصاص الخليط. يفضل تطبيق الجل في المساء حتي لا يحدث إتصال للجريب فروت مع أشعة الشمس لأنه من الزيوت الحمضية وقد يؤدي إلي تهيج الجلد . ومن الأفضل إختبار حساسية الجلد لهذه المكونات أولاً قبل التطبيق .

بصفة عامة، يحتاج السيلوليت إلي مدة طويلة حتي يختفي أثره تماماً من الجلد فهو لن يختفي في خلال يوم واحد الأمر يحتاج منك الصبر والمثابرة حتي تتخلص من هذه المشكلة المزعجة .

الإهتمام بالنظام الغذائي :

تحتاج إلي الحفاظ علي نظام غذائي متوازن فهو أمر رئيسي لا غني عنه أبداً حتي مع إستعمال الكريمات والوصفات الطبيعية. و يجب أن يشمل نظامك الغذائي علي البروتينات والأسماك و البقوليات وبياض البيض و المكسرات اليقطين والفول السوداني والأطعمة التي تحتوي علي فيتامين هـ وج مثل لأنها تساعد في تنشيط نمو الأنسجة مثل الفلفل و الجوافة و الخضار الورقية و البروكلي و البرتقال والبابايا و الفراولة و تحتوي هذه الأطعمة علي فيتامين ج مثل المكسرات و اللفت و السبانج و زيت الزيتون و الكيوي و البابايا .

الإنتظام علي تناول الشاي الأخضر :

يعد الشاي الأخضر من أحد المكونات الطبيعية التي تعمل علي زيادة الأيض و حرق الدهون ووقف إنتاج الأنزيمات التي تساعد علي حرق الدهون . و تمعل مضادات الأكسدة التي توجد في الشاي الأخضر علي تقليل مقاومة الأنسولين . لذلك يفضل تناول 3-4 مرات أكواب شاي الأخضر لزيادة حرق الدهون و بالتالي منع ظهور العلامات البيضاء .

مقشر الفلفل الحار والزنجبيل :

الفلفل الحار له قدرة علي تسخين الجسم . وبالتالي زيادة الدورة الدموية ورفع معدل الأيض . كما أنه يساعد في مسح خلايا الجلد التالفة و إستبدالها بخلايا قوية . ويساعد الإستهلاك المنتظم للفلفل الحار علي التخلص من السموم و الحد من ظهور العلامات البيضاء .

أخذ 2 معلقة من مسحوق الفلفل الحار ومعلقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وعصير الليمون الطازج و خلط كل هذه المكونات معاً في كوب من الماء الدافئ .

و يفضل تناول هذا المحلول ثلاث مرات يومياً لمدة 1-3 شهور لتقليل ظهور السيلوليت .

تناول كمية كافية من الماء :

لكي تحصل علي علاج فعال فإن ترطيب الجسم عنصر هام وينصح الأخصائين بتناول الكثير من الماء الكافي لمرونة الجسم لأنه بالإضافة إلي أن الماء تساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم ، فهي تعمل علي زيادة مرونة الجلد .



[/CENTER][/QUOTE]

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 12:33 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى