التسجيل
آخر 10 مشاركات على بن الحاج شكر..عرفتك رجل حق5\10 (الكاتـب : بنالعياط - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:39 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          المتواجدون حاليا ....... فقط للذكرى (الكاتـب : دائمة الذكر - آخر مشاركة : دمعة حزين - مشاركات : 399 - المشاهدات : 17608 - الوقت: 11:07 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          انها ليلة الجمعة (الكاتـب : مزغيش رابح - آخر مشاركة : أبو اسامة - مشاركات : 7 - المشاهدات : 152 - الوقت: 10:50 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          عبر عن شعورك في هذه اللّحظة (الكاتـب : أم كلثوم - آخر مشاركة : دائمة الذكر - مشاركات : 24699 - المشاهدات : 1307672 - الوقت: 10:42 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          أعضاء غائبون ،،، ممكن أسأل عنهم (الكاتـب : فرحوح ج - آخر مشاركة : دائمة الذكر - مشاركات : 2325 - المشاهدات : 121874 - الوقت: 10:35 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          لأنني احبــبــْتــــك.... (الكاتـب : دمعة حزين - مشاركات : 8 - المشاهدات : 449 - الوقت: 10:32 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          هذه هي الأشياء التي لن يسألك الله عنها يوم القيامة... (الكاتـب : دمعة حزين - آخر مشاركة : دائمة الذكر - مشاركات : 7 - المشاهدات : 365 - الوقت: 10:23 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          قربعة قربوعة ! (الكاتـب : أبو اسامة - آخر مشاركة : دائمة الذكر - مشاركات : 6 - المشاهدات : 544 - الوقت: 10:21 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          لوحة فنية لجدي من mira lol (الكاتـب : mira lol - آخر مشاركة : دائمة الذكر - مشاركات : 4 - المشاهدات : 377 - الوقت: 10:20 PM - التاريخ: 18-12-2014)           »          غراتان السلق حصري للحراير الشروق (الكاتـب : ام زين الدين - آخر مشاركة : دائمة الذكر - مشاركات : 7 - المشاهدات : 551 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 18-12-2014)

العودة   منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > المنتدى الاسلامي العام

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   



المنتدى الاسلامي العام منتدى خاص بطرح و مناقشة القضايا الاسلامية العامة(سياسية-اجتماعية-فكرية-ثقافية-تاريخية و غيرها)

 
 
أدوات الموضوع
قديم 01-03-2009, 05:55 AM   #1   

GHOUAR
موقوف

الصورة الرمزية GHOUAR
GHOUAR غير متواجد حالياً


ابتسامة تحميل كتب ابن تيمية


بسم الله الرحمن الرحيم

العنوان1 زيارة القبور والاستـنجاد بالمقبور


المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

فتوى في زيارة القبور والاستـنجاد بالمقبور

اجاب عنها : شيخ الإسلام ابن تيمية ( رحمه الله )

رابط القراءة << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان2 العقيدة الحموية الكبرى

المؤلف شيخ الإسلام بن تيمية

في بيان معتقد أهل السنة والجماعة في صفات الله عز وجل

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 3 العقيدة التدمرية

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

رسالة في باب الأسماء والصفات والشرع والقدر .
والرسالة من الكتب السلفية المهمة التي تبين عقيدة أهل السنة والجماعة من التوحيد الاعتقادي والتوحيد العملي , وهي عبارة عن إجابة لسؤال ورد عليه من طلاب العلم من مدينة تدمر .
وقد بين – رحمه الله – الواجب في التوحيد الاعتقادي وهو إثبات ما أثبته الله لنفسه ونفي ما نفاه عن نفسه , والواجب في العمل الاجتهاد في فعل المأمور وترك المحظور مع الاستغفار بعد ذلك قال تعالى : ( والمستغفرين بالأسحار ), ثم بين حال الناس في الاستعانة والعبادة وأنهم على أربعة أحوال.

رابط القراءة << اضغط هنا >> << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 4 الجواب الباهر في زوار المقابر

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

أحكام الزيارة

رابط القراءة << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 5 شرح حديث النزول

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

سئل شيخ الإسلام : - أحمد بن تيمية قدس الله روحه ما يقول سيدنا وشيخنا - شيخ الإسلام وقدوة الأنام أيده الله ورضي عنه - في رجلين تنازعا في " حديث النزول " : أحدهما مثبت والآخر ناف . فقال المثبت : ينزل ربنا كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فقال النافي : كيف ينزل ؟ فقال المثبت : ينزل بلا كيف فقال النافي : يخلو منه العرش أم لا يخلو ؟ فقال المثبت : هذا قول مبتدع ورأي مخترع فقال النافي : ليس هذا جوابي بل هو حيدة عن الجواب فقال له المثبت : هذا جوابك . فقال النافي : إنما ينزل أمره ورحمته فقال المثبت : أمره ورحمته ينزلان كل ساعة والنزول قد وقت له رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلث الليل الآخر فقال النافي : الليل لا يستوي وقته في البلاد فقد يكون الليل في بعض البلاد خمس عشرة ساعة ونهارها تسع ساعات ويكون في بعض البلاد ست عشرة ساعة والنهار ثمان ساعات وبالعكس ; فوقع الاختلاف في طول الليل وقصره بحسب الأقاليم والبلاد وقد يستوي الليل والنهار في بعض البلاد وقد يطول الليل في بعض البلاد حتى يستوعب أكثر الأربع وعشرين ساعة ويبقى النهار عندهم وقت يسير ; فيلزم على هذا أن يكون ثلث الليل دائما ويكون الرب دائما نازلا إلى السماء . والمسئول إزالة الشبه والإشكال وقمع أهل الضلال .

رابط القراءة << اضغط هنا >> << اضغط هنا >>


رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 6 مخُتصَر مِنْهَاجِ السُّنَّة


المؤلف الشيخ عبد الله الغنيمان

قال الشيخ الغيمان :
فإن ( منهاج السنة النبوية في نقض دعاوي الرافضة والقدرية ) من أعظم كتب الإمام المجاهد الصابر المصابر شيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية ، قد ناضل فيه عن الحق وأهله ، ودحض الباطل وفضحه . وشباب الاسلام اليوم بأمس الحاجة إلى قراءة هذا الكتاب ، ومعرفة محتواه حيث أطل الرفض على كل بلد من بلاد الاسلام ، وغيرها بوجهه الكريه ، وكشر عن أنيابه الكالحة ، وألقى حبائله أمام من لا يعرف حقيقته ، مظهرا غير مبطن ديدن كل منافق مفسد ختال ، فاغتر به من يجهل حقيقته ، ومن لم يقرأ مثل هذا الكتاب.
والغالب على مذاهب أهل البدع والأهواء ، أنها تتراجع عن الشطح وعظيم الضلال ما عدا مذهب الرفض فإنه يزداد بمرور الأيام تطرفا وانحدارا، وتماديا في محاربة أولياء الله وأنصار دينه ، وقد ملئت كتب الرافضة بالسباب والشتائم واللعنات لخير خلق الله بعد الأنبياء ..

[ والكتاب من مكتبة موقع البرهان


رابط القراءة << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 7 سؤال وجواب ( أين الله )

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

سئل شيخ الإسلام أبو العبّاس أحمد بن تيمية رحمه الله:
عَنْ رجلين اختلفا فِي الاعتقاد. فقال أحدهما: من لاَ يعتقد أنّ الله سُبْحَانَهُ وتعالى فِي السّمَاء فَهُوَ ضال. وقال الآخر: إنّ الله سُبْحَانَهُ لاَ ينحصر فِي مكان، وهما شافعيان فبينوا لَنَا مَا نتبع من عقيدة الشّافعي رضي الله عنه، وَمَا الصّواب فِي ذلك؟



رابط القراءة << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 8 رسالة في أمراض القلوب وشفاؤها

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

فصل " في مرض القلوب وشفائها

رابط القراءة << اضغط هنا >>

ابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 10 الرد على اليهود والنصارى

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

جواب لسؤال ورد على شيخ الإسلام رحمه الله عن رجل قال :
إذا كان المسلمون مقلدين ، والنصارى مقلدين ، واليهود مقلدين ، فكيف وجه الرد على النصارى واليهود ، وإبطال مذهبهم والحالة هذه ؟ وما الدليل القاطع على تحقيق حق المسلمين ، وإبطال باطل الكافرين ؟ .

رابط القراءة << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

العنوان 11 لرد على بن عربي

المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية

رسالة في الرد على بن عربي في دعوى إيمان فرعون

رابط القراءة << اضغط هنا >>

رابط التحميل << اضغط هنا >>

ارجو الردود





  

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب الفتاوي السهمية في بن تيمية dakka منتدى القرآن الكريم 17 18-05-2008 11:23 AM
°o.O موسوعة من الكتب والبرامج الإسلامية لكبار علماء الأمة بروابط مباشرة O.o°¨ فارس العاصمي منتدى الحاسوب والبرامج 3 01-03-2008 05:28 PM
¨°o.O موسوعة من الكتب والبرامج الإسلامية لكبار علماء الأمة بروابط مباشرة O.o°¨ فارس العاصمي منتدى الصوتيات والمرئيات 1 27-02-2008 11:09 PM
الحقَائق الجليَّة الفقير البعطوشي منتدى الحديث وعلومه 14 26-10-2007 01:20 PM


الساعة الآن 11:47 PM.


© جميع الحقوق محفوظة للشروق أونلاين 2014
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة