التسجيل
آخر 10 مشاركات غير لون مجلداتك بكل سهولة واتقان (الكاتـب : وحيد كالقمر - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 01:32 AM - التاريخ: 23-10-2014)           »          سُنَّة دعاء السوق (الكاتـب : سلاف ايلاف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 63 - الوقت: 12:02 AM - التاريخ: 23-10-2014)           »          هذه هي الأشياء التي لن يسألك الله عنها يوم القيامة... (الكاتـب : دمعة حزين - آخر مشاركة : سلسبيل الجنــان - مشاركات : 6 - المشاهدات : 185 - الوقت: 10:51 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          لو حياتك قصة ........ فما عنوانها (الكاتـب : mira lol - آخر مشاركة : سلسبيل الجنــان - مشاركات : 6 - المشاهدات : 175 - الوقت: 10:47 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          ماهو المسحوق الذي تستعملينه لغسل الملابس يا شروقية~~~~~ مجرد تقرعيجة (الكاتـب : دائمة الذكر - آخر مشاركة : سلسبيل الجنــان - مشاركات : 24 - المشاهدات : 248 - الوقت: 10:42 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          بعد العراق و اليمن و سوريا .. هدف الشيعة الان هو مصر .. (الكاتـب : نوركيم - آخر مشاركة : khalfoni1 - مشاركات : 10 - المشاهدات : 433 - الوقت: 10:40 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          انشودة يا ربي يا مولاي (الكاتـب : سلسبيل الجنــان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 26 - الوقت: 10:35 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          انشودة الحمد للـــــــــــه (الكاتـب : سلسبيل الجنــان - مشاركات : 5 - المشاهدات : 550 - الوقت: 10:34 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          مُسْتَظَلُّ النُونِ (الكاتـب : أنفاس الإيمان - مشاركات : 451 - المشاهدات : 14539 - الوقت: 10:21 PM - التاريخ: 22-10-2014)           »          عفوا امي عفوا ابي اريد رضاكما (الكاتـب : fadif - مشاركات : 0 - المشاهدات : 111 - الوقت: 10:08 PM - التاريخ: 22-10-2014)

العودة   منتديات الشروق أونلاين > منتدى العلوم والمعارف > منتدى العلوم العسكرية

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   



منتدى العلوم العسكرية منتدى خاص بتكنولوجيا السلاح، الاستراتيجيات الحربية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22-06-2009, 11:23 AM   #1   

KECHITI.ALGERIE
عضو فعال

الصورة الرمزية KECHITI.ALGERIE
KECHITI.ALGERIE غير متواجد حالياً


افتراضي المدرسة العسكرية المتعددت التقنيات




مفخرة الوطن
لا تزال المدرسة العسكرية المتعددة التقنيات ببرج البحري تشكل أهم خزان للإطارات العلمية في شتى التخصصات، وصارت اليوم قطبا لامعا يتخرج منها مئات المهندسين والتقنيين في ميادين تشكل العصب الحي في العمل العسكري، ومنها هندسة الميكانيك، الكهرباء، الكيمياء والإعلام الآلي، وقد استطاعت المدرسة منذ إ نشائها أن تُكّون 3800 إطار، منهم 2600 مهندس، و1200 تقني سام، مما جعل الإقبال عليها من طرف الجامعيين وخريجي المدرسة التحضيرية لدراسات مهندس بالرويبة، منقطع النظير.
فالمدرسة العسكرية المتعددة التقنيات المتربعة على 52 هكتارا سوف تطفئ نهاية هذه السنة شمعتها الواحدة والأربعين وتتخرج منها الدفعة الـ 35، تعمل على توفير أحدث الوسائل والإطارات العلمية لتكوين المتربصين الآتين من الجامعات، لمدة أربع سنوات، بينما تصل مدة تكوين الطلبة خريجي المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس بالرويبة، ثلاث سنوات، على أساس هؤلاء أنهوا مدة التدريب المبرمجة.
وقد اطلع ممثلو الصحافة الوطنية أمس، على مختلف هياكل وأجنحة المدرسة من خلال زيارة نظمتها مديرية الإيصال والتوجيه للجيش، حيث استمع الصحفيون إلى شروحات الإطارات التي تشرف مختلف وحدات التعليم والبحث الذين طافوا بالصحفيين في مختلف الورشات والمخابر.
وقد قام مسؤول الاتصال بالمدرسة العسكرية المتعددة التقنيات الرائد عيسى مروش بالتعريف بالمدرسة وعرض شريط وثائقي عن نشأة المدرسة منذ 1967، والتطرق إلى مختلف المراحل التي مر بها هذا القطب العلمي.
واستطاعت المدرسة بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لها أن تطور العديد من هياكلها وتوسع من إمكانياتها البيداغوجية وتفتح آفاقا كبيرة أمام الإطارات والطلبة المتربصين، كي يتكيفوا مع التطور التكنولوجي الحاصل في العالم.
وفي هذا الإطار ذكر العقيد يوسناج مدير البحث والتكوين ما بعد التدرج، أن المدرسة تُكّون الإطارات لتجسيد احترافية الجيش، وتعقد اتفاقات وشراكات التبادل الخبرات والمعلومات مع عدة مدارس عسكرية فرنسية وبلجيكية ومصرية، ويخول لها إطارها القانوني الإمضاء على مختلف الإتفاقيات مع منظمات وهيئات دولية عسكرية.
وذكر نائب مدير المدرسة العقيد يونس بوعصيدة أن هناك العديد من المؤسسات الوطنية الصناعية والإقتصادية تقوم بتكوين إطاراتها بالمدرسة كسونلغاز، سوناكوم، الخطوط الجوية الجزائرية وغيرها فضلا عن استقبال طلبة من الدول الشقيقة والصديقة على غرار مختلف المدارس الجزائرية الأخرى، مشيرا إلى أن المدرسة يؤطرها 180 أستاذا باحثا بصفة دائمة، 90 أستاذا باحثا متعاونا، 150طالبا باحثا في قسم الماجستير و40 طالبا في قسم الدكتوراه، فضلا عن استقدام العديد من الكفاءات الجزائرية المقيمة في الخارج لتقديم محاضرات وفترات تربصية للطلبة.
وتضم المدرسة 24 مخبرا في مختلف التخصصات و4 مدرجات بإجمالي 660 مقعدا بيداغوجيا و 28 قسما للتدريس، فضلا عن مراكز للتوثيق والسمعي البصري، والإنجازات الميكانيكية ومنشآت ثقافية ورياضية قلما نجدها في مختلف المدارس كالمسبح الأولمبي والملعب المعشوشب طبيعيا.
ويتميز النظام البيداغوجي بالمدرسة بصرامة كبيرة كفيلة بتخريج إطارات علمية قادرة على خوض غمار العمل الميداني بكل أبعاده، مثلما أوضحه لنا أحد الإطارات الذي ذكر لنا أن خريجي المدرسة المتعددة التقنيات يجدون مناصبهم جاهزة نهاية كل تربص على أساس الاحتياجات التي تسجلها مختلف القيادات العسكرية، البريد، البحرية، الجوية وغيرها. مشيرا إلى أن خيرة المؤطرين وأدق البرامج البيداغوجية المطبقة وسياسة التبادل والانفتاح مكنت المدرسة لتبوء مكانة عالية بشهادة الإطارات الوطنية والأجنبية، على أساس أن المجتمعات المتقدمة تجلب قوتها من تحكمها في العلوم والتكنولوجيا.


المدرسة العسكرية المتعددة التقنيات

المدرسة هي مؤسسة تعليم عالي تابعة لوزارة الدفاع الوطني وهي تحت الوصاية البيداغوجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
تمنح المدرسة تعليما متدرجا جامعيا وما بعد التدرج لتكوين مهندسي دولة وباحثين واساتدة
تقدم المدرسة تربصات تساير التطور العلمي والتقني كما تتوفر المدرسة على الامكانيات التي يتطلبها التكوين الجيد
تضع المدرسة تحت تصرف الطالب اطارا جيدا للحياة كما تتوفرعلى مركب رياضي متكاملا
اختصاصاتها
1-تكوين المهندس
التخصصات (الميكانيك-الكهرباء- الاعلام الالي-الكمياء)مدة الدراسة تدوم 4 سنوات
-شروط الالتحاق -الطلبة الجامعين ومدارس المهندسين الدين نجحوا في شعبة العلوم الدقيقة والتكنلوجية واعلام الي السن مقل من 21 سنة
-حاملي شهادة البكلوريا في الاختصصات السابقة بمعدل 12/20 فما فوق
*ملف التسجيل
-طلب خطي
-شهادة الميلاد
-صورتان شمسيتان
شهادة طبية
-شهادة البكلوريا وكشف النقاط لكل سنة جامعية

*التسجيل
مكتب التربصات والمسابقات ص ب 17 برج البحري (الجزائر )
الهاتف 53 67 42 21 0 او69 34 86 21 0
الفاكس 04 32 86 21 0
موقع الانترنت www.emp.edu.dz
*تكوين ما بعد التدرج
1-دكتوره
التكوين مفتوح في
-الهندسة الميكانيكية
-الكمياء
الهندسة الكهربائية
يلزم حيازة شهادة الماجستر وبعد محادثة
2-ماجستر
حيازة شهادة مهندس دولة في (ميكانيك كهرباء_ كيمياء_ اعلام الي )
شعب وفروع الماجستر المفتوحة* ا-التكوين الداخلي
*كيمياء تطبيقية
*الية
*انضمة كهرو تقنية
*انضمة الكترونية
*ديناميكية السوائل والطاقوية
*هندسة الانضمة الميكانيكية
*اعداد وفيزياء-كيمياء المواد
*تحكم ومراقبة
*تكييف الطاقة والتشغيل الكهربائي
*انضمة كهرو مغناطيسية
*تقنيات متقدمة لمعالجة الاشارة
*الاتصالات
*الديناميكية الهوائية والدفع
*منشات وانتاج
ميكانيك المواد ب- التكوين المدمج ضمن مدارس الدكتراه
المدرسة تجند ايضا باسمها تكوينا في المجيستار مفتوحة وقابلة للادماج ضمن مدارس الدكتراه التالية
*علوم وتكنلوجيات الاعلام والاتصال (معهد الاتصال الالي واد السمار )
*انضمة الاعلام الالي وهندسة البرامج (جامعة هواري بومدين )

3-تكوين ما بعد التدرج المتخصص

اول افتتاح كان سنة 2005 بالتعاون مع جامعة باريس

ملف التسجيل
-طلب خطي
-شهادة الميلاد
-صورتان شمسيتان
-نسخة من شهادة البكالورية وشهادة مهندس+كشف النقاط ادراسات الجامعية(بالنسبة لتكوين الماجستير والتكوين ما بعد التدرج المتخصص )
-نسخة من شهادة البكالورية.شهادة مهندس وشهادة الماجستر +رسالتا تزكية + سيرة داتية ( بالنسبة لتكوين الدكتوراه )
*طاب المعلومات والتسجيل.مكتب ما بعد التدرج-ص.ب 17 برج البحري (الجزائر )
-الهاتف 69 34 86 21 0او 53 67 42 21 0
-الفاكس.04 32 86 21 0



  
رد مع اقتباسإقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 AM.


© جميع الحقوق محفوظة للشروق أونلاين 2014
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة